زوجي رماني عند اهلي - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 08-07-2015, 09:42 PM
انتي اجمل
عضو نشيط
انتي اجمل غير متصل  
رد: زوجي رماني عند اهلي

شوفي يا اختي انا زوجي شخصيته فيها غرابه

اعطيك مثال عن قصدي يعطينا الفتات واحيان لا

لو طلبت السوق وداني ويقضي لي باكثر من 2000 ريال حلو ماشالله
طيب
اذا طلبت طلب بسيط مثل جلكسي اكلها او سنكرز اي شي احلي فيه يقول غاليه ومصروفها عالفاضي؟؟؟
اذا طلبت شي تافه جدا ورخيص يقلب الدنيا وفلوسه لعماله يعطيهم بسرعه ومايقصر بالبيت ولمن اطلب فريزر لاننا بجددددد نحتاجه يرفض ويقول ماعندي ولمن يبغى يسافر برا تطلع الفلوس كلها

هذا الي حيرني فيه احيان يكرمني ويعطيني الي ابيه
واحيان لا
وقبل رمضان سافر برا واخذ معاه عامله ودفع له حق التذكره وحق الفندق حتى حق اكله و شربه ماعترضت ابدااا
ولمن طلبت اغراض للمطبخ مثل فرادة العجين وصحونن للسلطه وقدور لان ماعمري في حياتي قضيت لمطبخي من يوم تزوجت
ولمن نزلني جلس يهاوشني بالسوق على اي شي بخمسه ريال او رخيص ينافخ لين بكيت وتركت الاغراض ورجعت السياره وحس بغلطه وجاء يترجاني انزل واخذ الي ابيه وبالقوه رضيت ونزلت وخلاني اخذ كل شي ابيه ودفع وماكلف الى 400 ريال

يعني مادري احترت احسه احيان على مبلغ قليل يصير بخيل واذا مبلغ كبير يدفعه عادي احترت والله

وبالنسبه اني ارسلت له وذليت نفسي لاني اعتبره حبيبي وقلت مابيننا هالكلام الذل وغيره بس لمن شفت مافيه اي تجاوب لا والله اخذت حلف على نفسي مارد عليه لين يتادب ويتعلم ومايعيد حركة التطنيش مهما كان التطنيش مو حل ابداااا

وسلبياته ذكرتها في طريقة تصرفه بالفلوس
وايضا تطنيشه

بس الايجابيات افضل مايمد يده ويحط الف حساب لاهلي
ويطلعنا بين فتره و فتره ومايبخل على ولده
قديم 08-07-2015, 10:00 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

بجانب هذه كله

ياريت تفتحي صفحة بجوالك (النوتة مثلاً ) وسجلّي بها كل مصاريف الولد (اكل - حفايظ - ادوية - مستشفى - ملابس)

وصفحة خاصة بك

سجلي بها المصاريف ومن دفعها لك الى ان ترجعي بيتك معززة مكرمة

مش شرط عشان تاخذيها منه

وانما عشان تقفلي باب الاجتهاد والفلسفة الزايدة ( مثال: ذبحتيني وين مصاريف الولد يعني كم دفعتوا 100؟ تقومي تردي عليه وتوريه المبلغ الحقيقي

وعشان تردي هذه المبالغ لعيال اخوكي او هدية لوالدتك وهكذا
قديم 08-07-2015, 11:30 PM
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
bulldozer غير متصل  

الاخت مسز داني الاخت خواطر مكسوره الاخت ملكة الااحساس واختي انتي اجمل خواتمكم مباركه وربي يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال وبعد واسمحن لي بالنقاش معكن قليلا برغم اني حاسس ان اختي خواطر مكسوره بالذات ودها تمسك خيزرانه وتمردغني من خلال ردودها حتى اسمي ماطاقت تكتبه صح اولا اسمي (بلدوزر )
ثانيا يعلم الله يااخواتي اني معى صاحبة الموضوع قلبا وقالبا صحيح اني حفضت حق زوجها بحكم انه غائب وعاتبتها ولاكن لاسباب سوف اذكرها الان
اولا اختي اجمل دخلت لنا بمشكله وماذكرت لنا كلمه ولاحتى وصف طيب لزوجها وكأن زوجها قد اذاقها كل اصناف العذاب والمهانه كان ودي انها على الاقل تمدح في زوجها بكلمه اوتعطيه الاحترام الذي يليق بغيابه حتى العدو يذكر عدوه بصفاته الحسنه والسيئه وكان ودي احس بمشكلتها (وخوفها في نفس الوقت على مستقبلها الاسري معى زوجها وابنها وعواقب الامور) واذا تعسر عليكم فهم كلامي هذا ادخلو بعض مواضيع الاخوات مثل موضوع الاخت (عبر الجروح -والاخت ملكة الجاذبيه -وخصوصا -الاخت وردة وريحانه ) وراح تلاحضو طريقت عرضهم لمشاكلهم معى احترام الطرف الغائب في المشكله وخصوصا الزوج ...... اما بالنسبه للاخت انتي اجمل فاول ماخطر ببالي وقتها انها ليست مؤهله لبيت واسره وتغافل وتغاضي وصبر وتفاهم وامتصاص غضب ومن هذه الاشياء المعروفه بين الزوجين ويمكن انكم لاحضتو استهتارها في موضوعها وردودها واتمنى انكم ماتجاملوها وخصوصا ان مشكلتها يالفعل كانت بسيطه وحلها بينها ويين زوجها في بيتها انا اعلم ان زوجها مخطئ ولم يرحم ضعفها ولوصبرت ببيت زوجها وعملت بالاسباب قبل الرحيل مثل ان تجرب اسلوب الحوار معى زوجها او تجرب اساليب اخرى مثل انها تخبره باليل انها تعبانه وانها بكره راح تستريح وتتقرب من زوجها وتقله بكره ريحني من الطبيخ يابعد قلبي وبعد بكره انا ابيظ وجهك ومن هذا الكلام الحلو صدقوني انه كان راح يتحاوب معاها والغريبه ان كان بعض الردود بتايد كلامها ومعى ذالك ماحد نصحها والنصح لله يعني مافي مشكله انكم توقفو معاها بس انصحوها على الاقل بنصيحه بسيطه ولاحضت اصطفاف بعض الردود الى جانبها فماكان مني الى اني تقمصت دور الجاني وقمت بالدفاع عنه وكنتم تهيجوها باشياء وانا ارد عليها بلسان الواقع الذي سوف تعيشه لوفعلا عملت بها في البدايه قلتم ان اكبر غلطه عملها الزوج يوم تركها وابنها وانا قلت ان ذهابها كان برضاها ثم قلتم ان زوجها غلط بموضوع الصرفه وقلت لكم ان الصرفه لاتعتبر حجه واسئلو قاضي في هذا الموضوع وراح يقلكم ان الصرفه ليست حجه على الزوح لمحاكمته في هذه المشكله بالذات الى اذا كان فيها طلاق او تركها فتره طويله جدا قلتم لها اقعدي ببيت اهلك ودخليهم بالموضوع وراح ياخذون حقك وينصفوك قلت لكم اني افضل واتمنى ان لاتدخل اهلها بالموضوع لان المشكله راح تكبر على البنت فقط اما الزوج لا لعدم وجود حجه مقنعه وفضلت انها تذهب لزوجها ورفضتو ايضا وكلام اخوها يثبت كل كلامي وراجعو كلامه في الاقتباس اعلاه و لاتستهترو بكلام اخوها لانه بالفعل قاعد يفكر بالموضوع بكل جديه بس مافي بيده حجه قويه يردع بها زوجها ولاتستغربو من هالشي ابدا انا رجل وعارف هالاشياء في السلف والعرف ومستعد اقنعكم ايضا ومستعد افسرلكم كل تسأؤلاتكم حول ردود فعل اخوها التي قد ربما تستنكره صاحبه الموضوع نفسها او انتم ولاكن بالفعل هذا هو الحاصل حاليا فلاتتعبو حالكم بسؤال وعتاب الاخت انتي اجمل بالنسبه لي انا اؤيد كلام اخوها ويعلم الله انه بيتكلم بلسان المنطق والعقل واتمنى من الاخت انتي اجمل ان تسمع كلام اخوها ولاتحرجه ابدا بطلب زوجها ومعاتبته
وها انا للمره الثانيه او الثالثه اعرض عليها بعض الحلول السليمه والتي لاتتعارض معى المنطق وتفكير اخوها ولاتتعارض ايضا لامعى الشرع ولامعى الاسلاف والاعراف
1-الذهاب الى بيت زوجها ومقابلته وقطف المشكله وخصوصا ان النفوس حاليا هادئه وخواتم وعيد ماحد وده يقعد بهالايام وحيد واذا ودك يااختي طريقه حلوه وفعاله تطبيقيها على هذه الخطوه فماعليك الى ان الموافقه فقط وانا راح اسرد لك الطريقه وبالتفصيل من يوم تطلعين من بيت اهلك الى يوم تقابلي زوجك وكيف تكلميه وكيف تتصرفي واحب اقلك ان مافي مشكله ان زوجك يخطى وتبادريه وترديه لعقله وتروحي له وتتقربي منه وتنسي مافات ولاتنسي قول رسول الله انما الاعمال بالنيات وانتي نيتك الصلاح وصدقيني ان الرجل يفتخر بزوجته بينه وبين نفسه عندما يشوفها بتصلح اموره بينما المفروض انه هو من يقوم بذالك على الاقل اذا مافادت هذه الطريقه تقدري ترجعي بيت اهلك وضميرك مرتاح ونيتك صافيه ونفسيتك مرتاحه لانك عملتي بالاسباب وتقدري وقتها تقولي لاهلك وكلك ثقه انك اخطئتي وزوجك اخطئ ومعى ذالك روحت له بنفسي واعتذرت له وبادرته وناقشته وخضعت له وعرضت عليه كل صواب وعملت بالاسباب ومعى ذالك رفض والله يتولاه
ورجعت لك يأاخي انت وامي بحجه قويه وشرعيه ومقنعه تقدر من خلالها تواجه زوجي وانت رافع راسك في اي وقت
2-الحل الثاني ياااخت انتي اجمل انك تكلمي اخوك يتواصل معى زوجك ويفاتحه بسؤال واحد فقط وباسلوب راقي وانا اعتقد ان اخوك يمتلك كل اساليب الرجوله والشهامه والسؤال هو - اختي لها فتره عندنا بتحاول تتواصل معاك وانت مابترد وبصراحه انا مستغرب وودي اعرف ايش الحاصل بينكم انا منتضرك بالبيت العشاء عندي ياصهر والمخطي نحمله خطاه والمضلوم ننصفه وهكذا بهذا الاسلوب يفتح شهيته للحوار ويجيكم بنفس طيبه واضمنك ان الطريقه ذي تفرمت دماغه وبمجرد مايتعشى ويدخل بطنه العيش والملح تضيع من راسه الحجج والترسبات الي قاعد يرسمها عليك ومن كذب جرب وعلى الله الركون
فمارئيكن يااااخوات في هذا الاقتراح اتمنى من الاخت مسز داني والاخت خواطر مكسوره وملكة الاحساس الرد وايضا اتمنى من الاخت انتي اجمل النقاش اذا عندها تحفضات او ملاحضات وياليت نجتمع على مافيه الصلاح والي عندها اقتراح اخر تدلي به وكلي اذان صاغيه والعفو على الاطاله

التعديل الأخير تم بواسطة bulldozer ; 08-07-2015 الساعة 11:35 PM
قديم 09-07-2015, 05:28 AM
انتي اجمل
عضو نشيط
انتي اجمل غير متصل  

السلام عليكم

والدة زوجي اتصلت علي وكلمتني اليوم

وتقلي انا حاسه ان فيه شي المهم انا خبرتها انه هو الي تركنا هنا وقالت لي انها لمن تساله يقلها مافضيت ومشغول
شفتو مثل ماتوقعت بيكون رده كذا اذا اخوي ساله كويس ماكلمه ولا ساله
المهم

خبرت امه وقالت انا راح اتفاهم معاه امه انسانه طيبه مرررره
وبنتظر اي خبر راح اسرده في رد هنا

اخ بلدوزر شكرا لك
قديم 09-07-2015, 05:52 AM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

الله يسهّل امرك ويلم شملك مع حبيبك بأسرع وقت

اللهم آمين
قديم 09-07-2015, 06:17 AM
باهية
عضو نشيط
باهية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتي اجمل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

وتقلي انا حاسه ان فيه شي المهم انا خبرتها انه هو الي تركنا هنا وقالت لي انها لمن تساله يقلها مافضيت ومشغول
المهم

اخ بلدوزر شكرا لك
مافضى مشغول ليش هو في مدينة غير مدينتكم وبعدين لأنه غلطان ومستحي يقول السبب اللي خلاه يوديكم اي عاقل بيخطأه
شنو يعني مشغول وبإيش عن ولده وزوجته طيب فيه اتصال عذر سخيف لذنب قبيح
قديم 09-07-2015, 06:27 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

خطوة جميلة من والدته جزاها الله خير
بشرينا الليلة ان شاء الله. يجي و يتفاهم و ترجعي بيتك
قديم 09-07-2015, 06:41 AM
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
bulldozer غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتي اجمل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

المهم

اخ بلدوزر شكرا لك
ماعرفت بالضبط ايش الي دار بينك وبين عمتك على العموم لو شديتي عليها شوي واغتنمتي الفرصه مافيها شي قليها ولدك رماني بدون ملابس انا وطفلي ولامعي مصروف واهلي زعلانين مره يرضيكي كذا وبعدين قاعده اتواصل معاه ولايرد علي اذا كان مشغول ومش فاضي يرد عليا برساله على الاقل
وبالنسبه لكلامك انه راح يتعذر على اخوك لواتصل على زوجك بانه مشغول غير صحبح ومستحيل يسويها وبعدين انتي عارفه طبع زوجك اكثر منا هل بالفعل اذا كان مشغول يقطع عنك التواصل ام ان والدت زوجك بتجس نبض او بتغطي على ولدها
انتي عارفه بكره اتصلي بعمتك وقليلها تكلم زوجك يتصل باخوك وراح تبيتين نيتها
على الاقل يكون المبادر بالاتصال زوجك مش اخوك
قديم 09-07-2015, 07:00 AM
باهية
عضو نشيط
باهية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bulldozer مشاهدة المشاركة
ماعرفت بالضبط ايش الي دار بينك وبين عمتك على العموم لو شديتي عليها شوي واغتنمتي الفرصه مافيها شي قليها ولدك رماني بدون ملابس انا وطفلي ولامعي مصروف واهلي زعلانين مره يرضيكي كذا وبعدين قاعده اتواصل معاه ولايرد علي اذا كان مشغول ومش فاضي يرد عليا برساله على الاقل
وبالنسبه لكلامك انه راح يتعذر على اخوك لواتصل على زوجك بانه مشغول غير صحبح ومستحيل يسويها وبعدين انتي عارفه طبع زوجك اكثر منا هل بالفعل اذا كان مشغول يقطع عنك التواصل ام ان والدت زوجك بتجس نبض او بتغطي على ولدها
انتي عارفه بكره اتصلي بعمتك وقليلها تكلم زوجك يتصل باخوك وراح تبيتين نيتها
على الاقل يكون المبادر بالاتصال زوجك مش اخوك
ماني مصدقة اللي اقراه ايش هالتغير في الردود
قديم 09-07-2015, 07:04 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باهية مشاهدة المشاركة
ماني مصدقة اللي اقراه ايش هالتغير في الردود
صدقي صدقي