متى تقبل المرأة أن تكون زوجة ثانية ؟ - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-09-2014, 01:31 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  
رد : متى تقبل المرأة أن تكون زوجة ثانية ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
الزبدة يا دنوووس
أن لها ذلك. ..الرفض
عاد انت غصب بتميع الكلام
وبتغلط رأيها وتحلل دوافع رفضها و اشباع للغيرة (جديدة ذي)وووالخ
الزبدة الشيخ قال لهاااااا ذلك^_^
مفروض تقول اسحب كلامي في انها حرمت حلالا
و ثانيا الرزق بيد الله.لا تحجر واسعا و سيأتيها نصيبها
يا اختي الله يهديكي انا ما غصبت ترا الدعوة نقاش

وتغليطها يا اختي اوليس هذا من تقبل وجهات نظر الاخرين .تحليلي لدوافعها لانكن يا معشر ان ابحرتم مهما ابحرتم فانكن تدرن في نفس البحيرة التى والله شربنا منها نحن الرجال حتى ضاج خلقنا هاتوا الجديد وابهرونا بالاساليب.

ولم اسحب كلامي في انها حرمت حلالا والاية واضحة وان اختلفت الصورة في سبب النزول . يا اختي الشارع لم يجب على المراة القبول بمعدد لكنه لم يبيح لها تسويل نفسها لها بالوقوع في العنوسة .

وانا احلف لكي يا اختي ان 80% من النساء حتى لو ضمنت ان الرجل المعدد الذي ستتزوجه وهي في عمر ما فوق 30 سيكون عادلا ومتتم لشرع الله ومن الملتزمين سترفضه !!!

لمذا لان الغريزة تحكمت في الحاجة والشرع.

وانا ادعو الله بان تتزوج كل امراة في الدنيا رجلا غير معدد مع انها اشبه بمستحيلة في زماننا نظرنا لارتفاع معدل النساء عن الرجال بشكل كبير لكني ادعو الله ان تحصل معجزة تزيد عدد الرجال ليكون لكل امراة رجل واحد فقط .
قديم 24-09-2014, 01:42 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
لست معدد لكني ادافع عن شرع الله
شرع الله واضح
هكذا هم يقولون مالايفعلون
اذا عددت وشفت الايجابيات والسلبيات تعال افردها هنا من حصيله تجربتك

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 24-09-2014 الساعة 01:44 PM
قديم 24-09-2014, 01:49 PM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  

الاخ فارس الحجاز ... انا ما امنع شرع ولا اعتراض عليه اصلا مين انا حتى اعترض على شي ربي شرعه ... هذا. اولا
ثانيا.... انا اتكلم عن الرجال الا ازعجونا كل ما انفتح هذا الموضوع وقال هذا سنه وويحكن يا ايماءالله فمن حقي اقوله وهذا الفعل سنه وهذا سنه واذكره بباقي السنن واقله ويحك ياعبد الله ...
ما ادري ليش انتم تنقلبون وحوش عند هذا الموضوع وتدافعون بكل قوه وغصب على الطرف الاخر يقبل رأيك ..كم موضوع في هذا المنتدى عن التعدد مفتوح من الرجال ....
ولعلمك لو تزوج زوجي والله ما اسوي شي الله يوفقه بس انا راح انسحب من حياته واقرب محكمه واخلعه وأظن ان الشرع مثل ما اعطاه حق التعدد اعطاني حق الخلع وانه لو نفسي خافت الضرر او كرهته او غيرتي راح تخليني اقصر معاه القاضي يحكم لي بالخلع على طول .. ولا احد يقول راح تتزوجي متزوج ماراح اتزوج الا رجل اعزب او اجلس طول عمري بدون زواج الدنيا مو واقفه على رجل ..ولعلمك كمان المرأه الا تضحي لزوجها خصوصا التضحيات الماديه هي الا تمووووت قهر لو تزوج .... والنماذج عندي كثيره ومن اقرب الناس لقلبي كان كل شي حرام ومايصلح مسوي مطوع وتحرم نفسها من كل شي عشان ماتكلف عليه وفي النهايه قالها اتزوج ورضيت له وسوت له اشياء في زواجه الحرمه ماتتحملها من غيرتها تنازلت له عن شهر كامل عشان يقضيه عندها لانه عريس وغيرها وغيرها وفي النهايه الا كان حرام اصبح حلال للثانيه وهي حتى العلاقه الخاصه مايرغب لها بالمره اذا جت هي والا مافيه تجلس بالشهور ...
قديم 24-09-2014, 01:55 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أُحْجِيَة مشاهدة المشاركة

فارس الحجاز ...
وإِيَّاكَ أيُّها المفضال .

donss2004 ...
ليسَ حرامًا أن أرفض معددًا, وَإِنْ كَان فَهَات دَلِيلَك؟ حِينَ أكْرَهُ بعض أنْواع الطّعَامِ التّي لا تُناسِبنِي وأُصرِّح بعَدَمِ حُبِّي لها مَعَ حُب واشْتِهَاءِ كَثِيرِين لهَا فَهَذَا لَا يَعْنِي أنِّي أُحرِّم أكْلَهَا أو أدْعو غَيْرِي ليَرْفُضَها!... أنَا أقول رأي ببسَاطَة وأتحمَّلُ تَبِعاتَهُ أمَام الله, وتتحمَّلُ تَبِعَات تَأوِيلِكَ! ... تِكْرَارُكَ أنَّ التّعدُّدَ شَرْعُ الله, وتَعْقِيبُكَ عَلى كُلٍ ردٍ لا يَعْنِي أنَّكَ طبّقت هَذَا الشَرعَ, أوْ أنَّكَ نَاصَرْتهُ, ولا يُضِيفُ لنَا شَيئًا جدِيدًا؛ لأنّا لا نَرْفُضُ هَذا الشّرع بَل نُؤمنُ بِهِ إِيمَانًا تامًا -رِضًَا واسْتِسلامًا- ثُمَّ حِينَ حَذَفت وَضَعْتُ "..." والنِّقاطُ عَلامَةُ حَذْفٍ فِي اللُّغة وعَليْهَا يَعِي القَارِئُ أنَّ النَّص المَكْتُوب أو المُقتَبَس ليْسَ كَامِلًا وَخِتَامُ الآية لا يُخالف إيمانِي أَبَدًا, ارْجِع إِليْها إنْ شِئْت [ النِّسَاء 129

آخرًا:
لَنْ تَرْضَى عنَّا
إِلَّا إن أذعنَّا لرأيكَ رُغم أنَّا لسْنَا فِي حربٍ -هُنا-
لِذَا أيُّها الفَاضِل: إنْ أَرَدت أنْ تُعَدِّد فافْعَل, وإنْ أَرَدْتَ أنْ تَدْعُو للتَّعدُّدِ فافْعَل
دُونَ أنْ تُطْلِق سِهَام اتّهامٍ, وُدون إجْبَار لمن لَا يَرْضَى موَافقتكَ حتّى يُوافِقك, سدَّدكَ الله .

اختي الكريمة الدليل اتيت به مرارا وتكرارا . وان كنتي انتي تشبهي الطعام بالبشر فالغريب انني لا اجد من الاناث من يثور عليكي كما ثارو علينا في موضوع سابق .علما ان تشبيهيك في هذا المحل ليس صحيح كيف تشبهي خيار المراة في اختيار الازواج في زمن قل فيه الرجال وكثر النساء وكثرت فيه نسبة العنوسة . بطعام يؤكل ومتوفر بوفرة وحتى تشبيهكي هذا انتي محكومة فيه حيث ان الله عز وجل حرم الميتة ودم الخنزين والخ وليس لكي حق في تناول ما حرم الله .وفي الزواج ايضا حينما ورد ذكر الاية الكريمة لا تحرموا طييبات ما احل لكم . فكيف سيتطابق التشبيه يا اختي ؟

اما تعقيبي على مواضيع التعدد والردود يا اختي والله لو اننا تركنا هذا الموضوع يموج في اهواء النساء بهواهم لعدنا بعد فترة من الزمن لنجده ممنوعا بحجة عدم العدل عند نسبة معينة فاصدقيني انني لا ابتغي هنا الا تصحيح لمفاهيم بعض النساء التى تكاد تكون متشابه ويعاد ذكرها كل مرة بنفس اللون .

اختي الكريمة انتي وغيرك من النساء لا ترفضون هذا الشرع ولكن لو طبق عليكن لتغيرت الاقاويل .

وبنسبة للاية التى ذكرتيها يا اختي مع احترامي الشديد تكملة الاية ليست طويلة لكن توحي للمستقبل كامل المعلومة بذكرها كاملة وغير ذلك كون ان هذا الجزء من الاية (ولن تستطيعوا ان تعدلوا ولو حرصتم ) اصبح يتداوله كثير من النساء مشيرا انه الاصل في التعدد ولهذا وجب التنبيه.

وبالنسبة لمقولته الاخيرة يا اختي هذة لا تصفني انا لم احارب احدا قط ولم اناشد احدا بالرضى عن كلامي لانه لن يحصل هذا مع النساء في هذا الموضوع ابدا ولكني اسعى للتخفيف على الطرفين. اما سهام الاتهام والاجبار يا اختي لم اتهم احد من عندي ولم اتي لكي مجبرا لكي الزواج من معدد ارجوا الانصاف في الرد يا اختي
قديم 24-09-2014, 02:00 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
شرع الله واضح
هكذا هم يقولون مالايفعلون
اذا عددت وشفت الايجابيات والسلبيات تعال افردها هنا من حصيله تجربتك
اها ممتاز الان اصبحنا نقول ما لا نفعل

وانتي الان تساليني بالتجربة ؟؟؟؟ وما الغريب في ذلك لان اغلب تفكير النساء مبني على تجارب استبدلتن الشرع بالتجارب والقصص

وكيف لي او لغيري ان يتزوج وانا اعلم ان يبتي الاول سيهدم .

التعديل الأخير تم بواسطة donss2004 ; 24-09-2014 الساعة 02:05 PM
قديم 24-09-2014, 02:04 PM
أُحْجِيَة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أُحْجِيَة
أُحْجِيَة غير متصل  

لَوْ كُنتُ أَضْمَنُ أنّ رَدِّي سَيُفِيدُ لأَسْهَبت
لَكنّا لن نَخْرُج بغِيرِ ازديادِ صَفَحات, ... لعَلَّ غيْرِي يُجِيبكَ عمَّا سألت
ثُمَّ صَدَقْت إِذْ قلت: , ... لنْ نَصِل لنُقْطَةِ اتّفاق لِذَا لنْ أتَواجَدَ -هُنَا- أَكْثَر (:

رأي سرَدْتُه ورأيكَ عرَفْتَه:
خُلاصَته: أنَّك ترى الرّفض حرامًا, وأنَا أرى الرّفض حقًا وحَلالًا
وَبِذَا انتهى النِّقاش .
مُوَفق.

" أوَّاهُ, ...
مَا أَشْقَى ذَكِيَّ القَلْبِ فِي الأَرْضِ الغَبِيَّة"!

قديم 24-09-2014, 02:07 PM
سكلوتا بكلوتا
عضو نشيط جدا
سكلوتا بكلوتا غير متصل  

الموضوع طويل ما شاء الله وما قرأته ..
والإجابة بسيطة في بنات كثير يرضون يصيرون ثانية وبنات كثير ما يرضون ..
يرجع لعوامل كثيرة مجتمعية وعوامل طبيعة البنت وعمر البنت وأشياء أكثر..
قديم 24-09-2014, 02:09 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أُحْجِيَة مشاهدة المشاركة

لَوْ كُنتُ أَضْمَنُ أنّ رَدِّي سَيُفِيدُ لأَسْهَبت
لَكنّا لن نَخْرُج بغِيرِ ازديادِ صَفَحات, ... لعَلَّ غيْرِي يُجِيبكَ عمَّا سألت
ثُمَّ صَدَقْت إِذْ قلت: , ... لنْ نَصِل لنُقْطَةِ اتّفاق لِذَا لنْ أتَواجَدَ -هُنَا- أَكْثَر (:

رأي سرَدْتُه ورأيكَ عرَفْتَه:
خُلاصَته: أنَّك ترى الرّفض حرامًا, وأنَا أرى الرّفض حقًا وحَلالًا
وَبِذَا انتهى النِّقاش .
مُوَفق.

رأيك وانتي حرة فيه والله عز وجل قال لست عليهم بمسيطر

واتمنى ان لا يفسد النقاش للود قضية
قديم 24-09-2014, 02:10 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

الرفض مو حرام بابن الحلال..لا يعني التحريم
قولك ..ترمي نفسها بالعنوسة وووالخ ..تخمينات لا تغير الحكم
ترى ما يجوز لك تتهم الاخريات انهن فعلن حرام بتفضيلهن الاعزب
الفتوى لم تقنعك@__@
الشيخ قال لهاااا ذلك
قديم 24-09-2014, 02:12 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
عن نفسي انا والله لو كان متدين وخلوق ويخاف الله اقسم بالله الذي نفسي بيده اني سارضى به ولكن الموضوع بيد ابنتي ليس بيدي ان لم ترضى لن اغصبها ولكنني ساحثها على التريث ون لا تحكم على كتاب بالغلاف وساوصيها بالخلق والدين وان وافقت وتم الزواج وكان قد كلمته وفعلا انسان مكافح بخاف الله والله اني راح اساعده واعينه هوا وبنتي

والله على ما اقول شهيد ...

هل ستغضب منها إن رفضت ؟

وإن وافقت فما هو شكل المساعدة التي ستقدمها؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
موضوع مغلق

مواقع النشر