مشكلتي مع زوجي محرجة وعمي لم يتقبل وجودي في بيته (مستجدات -الرد66) - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-06-2014, 02:41 AM
سمو**
عضو مثالي
سمو** غير متصل  
رد : مشكلتي مع زوجي محرجة وعمي لم يتقبل وجودي في بيته (مستجدات -الرد66)

ونعم مافعلتِ ياغلا فالله وحده القادر ان يفرج همك ويبدل حزنك فرحا يارب اسمعنا مايفرح قلوبنا عن اختنا وارزق زوجها توبة نصوحا وسخره لها

التعديل الأخير تم بواسطة سمو** ; 12-06-2014 الساعة 02:42 AM
قديم 12-06-2014, 03:21 AM
ام الملاك
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام الملاك
ام الملاك غير متصل  

الله يكون بعونك ياقلبي وكلمي زوجك حاولي ترجعي اقلها لكي بيت لوحدك ولايهمك شي تاني وادعي عليكي بسهام اليلل الله يفرج همك وهمنا
قديم 12-06-2014, 03:41 PM
raw3a4u
عضو مميز
raw3a4u غير متصل  

بسم الله الرحمن الرحيم،،،

اول شيء اريد اوضح اني قريت اول صفحه من كلا الموضوعين و بكون صريحه معاكي و بخبرج شو اجا على بالي و انتي حره،، بس اعتذر مقدما لو قلت شيء ما عجبك،،

بالنسبة لمشكلتك مع زوجك سبب عدم توصلك لحل هو انه الحل مش عندك مش بأيدك.... أنتي فقط تقدرين تتحكمين برد فعلك أو تصرفاتك... محد يقدر يفرض رأيه على أحد... ولن تستطيعي جعل زوجك يتغير،، هذا قراره هو،، هو يتغير من نفسه أو ما يتغير،، بس قبل لا يتغير هو لازم يفهم أن هذه مشكله ومن كلامك هو يكلمك على أنها مش مشكله أو بمعني اصح خلل سلوكي ولكن يعتبرها فطره! و أول طريقه لمساعدته تبدأ بتصحيح فكرته!

وانا بصراحه أشكر لك تسترك على وضعه مع أهلك.

و بإعتبار أنه زوجك مثل ما قال لن يجبرك على شيء فأنتي لست في موقع انه تحمين نفسك من شيء تجبرين عليه صح؟ يعني مافي سبب ملح لتركة أو الهرب منه أو شيء من هذا القبيل..... الا إذا تخافين على نفسك من الفتنه،، أو انك تنساقي لكلامه الحلو أو محاولاته أو ماشابه،، هل انتي قويه بما فيه الكفايه لعدم الإنجرار لهذا الفعل،،، وعلى فكره مو بس قويه لنفسك ولكن أيضا قويه له ايضا، أن تكوني قويه عن شخصين وليس نفسك فقط؟؟؟

وفي حال كنت قويه، ففكري أنه يمكن أجا دورك تساعدينه مثل ما هو ساعدك قبل،،، الأنسان ما ينظلم من الناس فقط و لكن أيضا مرات الأنسان يظلم نفسه... هل عندك إستعداد تعينينه على نفسه و هل عندك إستعداد تتخطي اللي يجي في وجهك و إلى أي مدى عندك إستعداد،، للابد ولا لفتره محدده.... هل انتي ما راح تتخلين عنه دائما مثل ما هو قال ماراح يتخلا عنك ابداَ؟

طيب إذا ما عندك إستعداد نهائي لأي من هذه المثاليه اللي يوحيها سؤالي فخلينا نفكر بعمليه:

أول شيء يا حلوه، انتي موب مضطره تروحي لعمك أو لأي حد أخر،، بتقوليلي كيف، بقولك أسكني لحالك!
بتقولين ومن يصرف على؟ بقولك عندك حلين:
1- إشتغلي و إصرفي على حالك من الراتب أو
2- من ميراثك و أنا بصراحه أشك و الله اعلم أنه هذه هو السبب اللي خلى عمك ياخذ وصايتك ومش لانه خايف على امه و ابوه اللي كبروا وما يقدروا على تربيتك!.... بس احتمال هذه الفكره ما اجت على بالك قبل.... ومن سياق كلامك انا فهمت عمك و زوجته ما كلفوا على حالهم يعلموك زي الناس و لا كيف ما عرفتي كل المحرمات قبل الحين أو سنه أو 10 شهور!... و كمان زوجك علمك بحقوقك و وواجباتك معقوله؟؟؟

يمكن بعد كلامي ما بيكون عندك مشكله وحده، يمكن اثنين.... بس أول شيء لازم تسوينه هو انك تتعلمي قد ما تقدرين حتى لو عمرك 100 ولا تستني أحد يعلمك غير الله.

انا أنصحك مثل ما أنصح نفسي لاني حطيت نفسي مكانك و ما اريدك تكوني غافله أو انه حد يستغفلك لانه انا ما ارضاها لنفسي.

بالتوفيق

اللهم اجعلني من الهادين المهتدين

مواقع النشر