علاج الجفاء العاطفي ؟! - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-09-2014, 09:27 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
رد : علاج الجفاء العاطفي ؟!

أخي في الله

تحليلك راءع و انا متابعة معكم
قديم 27-09-2014, 11:06 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

هههههههههههههههههههههه
تعرفي يا جمانة
عنا مثل بيقول : ياللي زينا تعالو عنا
خخخخخ

كتير فكرت اعمل موضوع بهالقسم بنفس هالموضوع ... بس بصراحة انا فقدت الامل .. وما عاد افتش حلول
احكيلك قصتي المجنونة
هادا يا حبيبتي الزلمة ايام الخطبة كان طاير طيران ... زي قيس وليلى.. الله وكيلك مش مصدق حالو ... وتعالي شوفي بعد الزواج
عبارة عن صنم .. يمكن لو صنم كان حكى ونطق خخخخ
اول شي عمر زواجنا 9 سنين تقريبا .. ما شاء الله بلاش تحسدوني عالهنا اللي انا فيه ههههه
هادا يا حبيبتي بلش جفاف من اول شهر... سالت كتير واستفسرت كتير.. ياما بكيت ليالي وايام وياما تعبت ومرضت .. ولا على بالو ... بحكيلو زي ما حكت ميمي .. انو احنا النسوان بنحتاج العاطفة والاشباع العاطفي زي ما انتو الرجال بتحتاجو الاشباع الجسدي .. عفونا عاطفيا زي ما بنعفكم جسديا.. بس صدقيني لو الحيطة بتسمع كان هو سمع
كل مرة بشكي انو ليش طول الوقت صامت ... ساكت.. حتى حكي وفرفشة مافي.. بقعد احكي وانكت وابرم بالساعات وهو بيكون حاطط راسو بهالتلفزيون او عالموبايل ويهز براسو او بيكون مشغل المود على ضع اجابة نعم او لا على الجواب الصحيح هههههههه
مرة من المرات في عز ضعفي و حزني.. سالتو انو ليش هالقد جاف وبارد معي.. طلعت معو جواهر بالحكي.. يوم فكر يفتحلي قلبو فتحو بالشقلوب خخخخ ... حكالي يمكن لو تنحفي شوي ببطل انفر منك .. طبعا كنت والدة جديد وكنت زايدة وزن كتير بحكم انو حملي كان حرج وكنت ملزمة بالسرير طول فترة الحمل.. قمت انا صدقتو ودخلت في كفاح مع نفسي... رجيم ورياضة زي المجانين ... نزلت 30 كيلو في سنة ورجعت انحف من يوم عرسي حتى ... فكرك في شي اتغير? ابدا .... زي ما هو ... رجعت ضعفت وتعبت من جفافو .. رجعت سالتو شو السبب.. بشو انا مقصرة? حكالي مافي شي بس حبك راح من قلبي ماني قادر ارجعو ... يمكن لو تغيري شخصيتك اقدر احبك ... طيب يعني لا شكلي لا شخصيتي عاجبينك ومافي بقلبك مشاعر الي ... طيب ليش بعدك معي?? حكالي لانك عقلك كبير وبتتحملي المسوولية مو متل هالبنات الدلوعات ... شفتي ما احلى هالغزل ???
صدقيني مرة رحنا على احتفال للشغل تبعهم ... وهم شغلهم مختلط وهون البلد فيها الاختلاط شبه عادي... ندمت اني رحت معو .. تعرفي ليش? شفتو كيف بيضحك وبيحكي مع الناس ومع زميلاته .. وكيف بييجو يضحكو وينكتو معو ... وانا معي زي التمثال.. ما بيتزكرني غير وقت النوم يا عمري... لا والادهى والامر انك تكوني طول اليوم معو زي كانكم اخوة .. وفجاة بالليل يصير بدو اياكي تتفاعلي معو زي العشيقات ههههههه
الخلاصة ... انا زهقت وبطلت افتش عن حلول ... اتعلمت احب نفسي واعيش لنفسي وادللها طالما مو لاقية مين يدللها ... ما بخفيكي اني كتييييير ببكي وبحزن خصوصا لو شفت منظر بمسلسل ولا على ارض الواقع لازواج بيحبو بعضهن .. علما اني ما بتابع مسلسلات بس يعني مرات الواحد وهو عم بيقلب التلفزيون بتيجي لقطة هيك ... بتحسي حالك زي العزابية بالزبط ... بس العزابية لسا عندها فرصة .. عندها حق تحلم بفارس احلام يحبها .. بس احنا ما عنا حتى حق انو نحلم .. لانو المفروض انو لقينا الفارس.. بس للاسف طلع فارس الصمت هههههه
بتيجيني لحظات ببكي واتالم واحضن نفسي قدام المراي لاني مو لاقية حضن دافي غير نفسي ... مرات بحضن اطفالي ... وبالاخر استسلمت وقلت يلا ... الحمد لله عكل شي... زي ما هو بيقول.. انو زوج صالح بس لانو ما بيضربني او يهينني ... هادا هو الزواج الناجح بالنسبة لهالرجال..
الحمد لله على كل حال
اعملي زيي جمانة ... انا بخصص يوم بالاسبوع ببكي فيه عحالي.. وبقعد اتحسر عحياتي الناشفة زي اللحم المقدد خخخخ ... وباقي الايام بحاول اكون شاكرة للنعمة اللي انا فيها وبقول الحمد لله في ناس وضعهم اسوأ...
النتيجة: ما اظن في شي رح يتغير .. الزلمة يا بيكون رومانسي يا لا
وزي ما كان جدي الله يرحمو يقول: عمركم شفتو صياد بيطعمي السمكة بعد ما يصيدها?
طبعا لا هههه
هدول يختي صادونا خلص... وما عاد يطعمونا ... وقعنا وما حدا سمى علينا هههههه
قديم 27-09-2014, 11:24 PM
سهر الشام90
عضو مثالي
 الصورة الرمزية سهر الشام90
سهر الشام90 غير متصل  

روزالين ههههههههه .. يالله شو مهضومة.. فعلا جوزك وضعو غريب كيف ما حبك

الله يسعدك و يضحكك متل ما ضحكتيني

حبيت هي انو مخصصة يوم بالاسبوع لتبكي و تتحسري ع حالك .. فكرة جديدة ..
بس هيك انتي عمتقلبي مواجعك شو استفدتي .. خلص طنشيه و انتي تغزلي بحالك .. انا الي عادة من قبل ما اتزوج بوقف قدام المراية و بتامل بملامحي و بتغزل بحالي. . ياااي شو بنبسط صحي الي بشوفني بحسبني مجنونة .. بس انا وقت بدي اتغزل بحالي ع المراية صرت اقفل الباب منشان ما حدا يفكرني مجنونة و خصوصا جوزي الله يهديه ث يصلحوووو .. بس انا الي بميز جوزي عن جوزك .. انو هو هيك طبيعتو جاف من ايام الخطبة ومع الكل جاااااف يعني هي طبيعتو احيانا بزعل عليه انو يا حرام الله حارمو من احلى احساس بالدنيا
قديم 27-09-2014, 11:34 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

حبيبتي سهر ... الله يسعدك ويحنن قلب زوجك عليكي يا رب
اه والله صدقتي .. تقليب مواجع .. المشكلة اني حتى لو اضطريت اطنش وما اتزكر.. غصبا عني بحس بالحزن في بعض الايام .. لاني الحمد لله لا عندي اب ولا ام .. وحياتي كانت كتير صعبة .. شو محتاجة للحنان للحب للعطف .. بس لما كتييير كتير اتعب صرت بعد البكا والتحسر.. صرت اروح ابكي وانا ساجدة لله.. بقول هو ربنا سبحانه وتعالى الوحيد اللي بيستحق حبنا وعشقنا اللا مشروط ولا نهائي.. لانو العلاقة مع ربنا هي العلاقة الوحيدة اللي مش ممكن تطلع منها خسران..
لسا ما وصلت لمرحلة اني اتغزل بحالي بس رح اجرب ههههه .. بس قولتك لازم اعمل نيولوك حتى نفسي تعجب نفسي وتقدر تتغزل فيها لانها كل يوم بتتصبح بهالوجه عالمراي ههههه.. انتي كمان كتير مهضومة .. الله يسعدك ويوفقك يا رب
قديم 28-09-2014, 01:22 AM
عشقي لديرتي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عشقي لديرتي
عشقي لديرتي غير متصل  

فديت زوجي جدا رومانسي ...فيس مبتسم جدا

مره جاب لي عطر هديه ..اول مادخل قالي خذي ! بديهي سألت ايش ؟

قالي قنبلة !!!! يعني ايش عطر جبته لك ..ههههههههههه وعادي لا تفليف ولا ورد ولا شي بكيس المحل العادي

كنت مثلك يا جمانه اتمنى من زوجي يرد لي الغزل والاهتمام بمثلها وحاولت سنين بس بعد كذا ماعاد اطالبه بشي عرفت شخصيته بس مايخلو من العتاب ع فترات

بس انا مستمره بالاهتمام والدلع لحبيبي تدري ليه ؟

اولا :امتثال لامر الله جل في علاه وامر رسوله عليه الصلاة والسلام

ثانيا:متأكده في قرارة نفسي انه محتاج للاهتمام والغزل حتى لو ماصرح هو موفر لي كل شي يقدر يعمله لاسعادي بدون التعبير طبعا عن مشاعره بالكلام وارى انا اني اعبر بالكلام فنصير متعادلين

ثالثا: انا احس بسعادة لما اعبر عن مشاعري له بصراحة ما اقدر اسكت دائما كلام الحب ع لساني طبع ما اقدر اغيره وهو يستاهل مع انه صاااااامت غالبا

رابعا :طبيعة بيئة البيت تحديدا تختلف مع انه ولد عمي بس شخصية ابويه تختلف اختلاف جذري عن عمي ابوي قول وفعل ..اما عمي فعل بس اما كلام لاااا كان شديد جدا ع اولاده ..مره عاتبت زوجي قلت له انا مو متعوده على كذا ..قالي وانا ماتعودت غير ع الكلام هذا من يومي صغير فشي طبيعي بكون قاسي ...فرحمته بصراحة وشبه اعفيته
قديم 28-09-2014, 01:23 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

هههههه يا بنات ضحكتوني ربي يسعدكم

بس ﻵ تفقدوا اﻵمل

اخي في الله اتغير اكبر مثال هههههه

مدري و الله اعتقد انهم ما يطعمون السمكه بعد اصطيادها او هيك شي ههههه
قديم 28-09-2014, 01:30 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

جمانه ﻵ تبطلي تطلبي

ﻵنه اذا يحبك بيعطيك ♡

و لو اتحجج حجج بطﻵنه سوي كأنك ما سمعتيها و كرري طلباتك ♤

بس يبادر من عنده مفيش اﻵ انه يتغير كده بفضل الله زي اخي في الله و يتفهم اﻵنثي

التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة القهوة ; 28-09-2014 الساعة 01:31 AM
قديم 28-09-2014, 02:14 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (جمانة) مشاهدة المشاركة
اخي دبل في الله
توقعت انك ما بتفهم
لانه زوجي عمره ما فهم وانتو الرجال كلكم نفس الطينة
عشان كذي انا ما اطالب زوجي بشي
لاحظ : عكس كل الحريم اللي دشو كلهم فاهمين

فاهمين ايش! الاحباط واليأس من تجربة نفس الحل وتوقع نتيجة مختلفة في كل مرة؟!!!

واغلبهم يعانووو بس قدرو يتعايشو مع هالوضع ... انا لااا

التعايش = التكيف وليس الاستسلام وكبت السخط الداخلي

ومهرة اختصرت السالفة وقالت اغلب الرجال ما يتغيرو ... انتي تغيري
.
نعم تغيري لنفسك ولتغييره
.
ليش ما جاوبت عليك في البداية بردي الاخير اعلاة ؟
لانه انا اكتشفت هالحل امس الليل وانا اقرا الردود وخاصة من فاطمة وكوين وحينما ...
الفترة اللي طافت كنت مهمشة زوجي ومقهورة منه

هل هو يدري انك مقهورة منه! طيب ماتتوقعي فيه ايام بالعكس يكون هو مقهور منكي وانتي لا تعلمين بذلك؟ ولما يزعل عليكي تقولين ليش ماخبرني من اول!

الصبح نفسيتي احسن بسبب الحل اللي توصلت له هههه

كيف توصلتي للحل؟ بسبب تغير القناعة ( وهذا الى انا شغال عليه من اول، ابغى اعرف قناعاتك عشان ادخل عليكي منها)

فسويت له ريوق وسولفت معاه سوالف عادية

كيف كان تأثيره عليه؟

شفت اشلون ان المرأة مخلوق بسيط وسهل
ارحمو نسائكم ترتاحو وتنبسطو

نعم صادقة اختي والله تستاهلوا كل خير ورحمة، سبحان الله الواحد يشوف الحرمة تسترجل (عناد - صريخ - صمت مطبق وقت الزعل - ترد الصاع صاعين لزوجها وقت الزعل الشديد) ومايدري انها مااسترجلت الا لشدة ضعفها، وتوقعها ان الدنيا خربانة خربانة فتقول خليني اطبقها على راسه وراس اللي خلفوه

ما يمنع اخوي تسدح كل اللي في جعبتك
ترى انا ما توصلت للحل نهائي

الحل النهائي هو الحل اللي يجيب معك نتيجة، جربي الحلول الى ان تصلي لحل

واصلا ما ادري اذا فعلا اقدر اهمش زوجي

اشرحي لي كيف ستهمشيه؟

لانه زوجي طبيعته تلزمني انه يكون رقم واحد

ممكن قليلا من الشرح؟ هل هو مدلل والديه؟ هل هو وحيد والديه؟ هل هو معقد من والديه؟

وما شاء الله عليك معروف بحكمتك وارائك السديدة

من جد؟ والله جزاك الله خير. انا كنت شوي واصف جنب الاخوات في طابور اليأس حقهم. دائماً مااضع ردود اريد به الخير لصاحب وصاحبة الموضوع وغالبا الصاحب مايرد علي او مايهتم بردي ويكون حريص على ردود العضوات ، بينما صاحبات الموضوع احيانا يتفاعلن معي.فاصبحت احط اللي عندي لعل وعسى اي احد مار على الموضوع مرور الكرام يستفيد منه ولو بعد سنين.
شكراً اختي جمانة اعطيتيني دفعة معنوية اكمل بها حياتي

والحين تحمست اكثر اعرف رايك
لاني متأكدة زوجي يفكر بطريقتك
اكيد توجد قواسم مشتركة بيننا وكذلك نقاط اختلاف بيننا بسبب البيئة ووضع الاسرة وطفولة وقناعات كل منا

التعديل الأخير تم بواسطة أخي في الله ; 28-09-2014 الساعة 02:17 AM
قديم 28-09-2014, 02:40 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (جمانة) مشاهدة المشاركة
سؤال خطير ...اهنيك عليه
الصراحة الصراحة :
كنت متوقعة احد هالحلول :
1) الرجال كلهم كذا .. حبهم بالافعال ... بهالحالة بطلع ظالمة زوجي لكن هالشي ما يقنعني لاني حزتها بعامله بالافعال وهو بيطلع محظوظ فيني ...

ومين اللي قال غير كذا! اليست واضحة وضوح الشمس! ماهو المفترض منا كازواج ان نعمله لكي تعرف زوجاتنا اننا نهتم بالافعال والمواقف وليس بالكلام فقط؟؟ مو جربتي الكلام معه وكم طريقة رومانسية معه وماادت الى اي نتيجة؟
بس مافهمت كيف تطلعي ظالمة؟ عذرك معك كنت تجهلي هذا الامر. مافهمت جزئية انه يطلع محظوظ فيكي؟

2) توقعت اجابة مهرة وميمي و سكلوتا ما ادري بكلوتا وهو العطاااء من دون مقابل ..

هذا ممكن ان اردتي درجة عالية في الجنة

وهالشي ما يرضيني ..

ماهو الشيء الذي يرضيكي؟

لان الشخص اللي طبيعته عملي سواء انثى او ذكر مب عاطفي واذا ما حصل من يشجعه .. بيتعب .. وتفكيره لا شعوري بيوقف عملية العطاء لانه يفكر بطريقة منطقية ... وهذي شخصيتي وشخصية سهر وروح الطير .. تقدر تعرف الشخص العملي من ردوده
انا هذي تفسيري وتحليلي ..

وهل معقولة ان تفكيره المنطقي والعملي ماهداه الى ابتكار حل او تجربة حلول عمليه لكي يجلب التقدير لذاته كي يستمر بالعطاء!!! لازم تعطي عشان تاخذي
لازم تضعي بطاقة صراف عشان تاخذي فلوس
لازم تعملي خير عشان تاخذي حسنات
لازم تحترمي وتصوني جسمك عشان يعطيكي صحة
لازم تعاملي زوجك باللي يرضيه عشان يعاملك هو باللي يرضيكي

في الحقيقة ما كان عندي حل .. بس انا ما فيني طاقة اعطي .. وكنت اتمنى لو احد يريح ضميري ويقولي عادي اذا ما استمريتي في العطاءء ووضعي طبيعي

مو عادي وبس الا لازم توقفي العطاء بهذه الطريقة اللي مايدري عنها الا بنات جنسك واحنا ماجبنا خبركم

ونفس ما قالت مهرة ... انا حزتها ما بكون مرتاحة
فعشان اريح روحي بشغل نفسي بصداقات وعلاقات

كلام سليم

هاي تفكيري البسيط جدا

لاتستهوني تفكيرك

والله مدري شككتني في نفسي
من الاخر ... حاسة بتانيب ضمير

لما تعاقبي عيالك او تحرميهم من شيء او تبعدي عنهم المأكولات الضارة او السهر ليش مايأنبك ضميرك؟ ولو كان يؤنبك ضميرك ليش تسكتي ضميرك غصبن عنه وتستمري بالعقاب او المنع؟

كل اللي حوليني يشترو هدايا ومبرزين للعيد وانا زعلاانة

كل اللي حوالينك عندهم مشاكلهم الخاصة ويمكن بشيتكو في منتديات ثانية وانتي غابطتهم على الشيء الظاهر وماتدري عن الباطن، زوجتي مابقت احد الا وغبطته (نفسها نصير مثلهم، تاخذ ميزة معينه فيهم) وانا اذكر بمئات الصفات الحسنة التي نتميز بها عنهم

واترحم على ايااام زمان

اي ايام، انتي تقولي من يوم ماتزوجتيه وهو على نفس الحال؟

لا حول ولا قوة الا بالله

معليش، مابعد الحسرة الا الفرحة ان شاء الله

ان شاء الله وصلت المعلومة
وشكرا لك
نقول يارب
العفو
قديم 28-09-2014, 08:00 AM
mimi123
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية mimi123
mimi123 غير متصل