اخيرا...............ما فهمت زوجي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-06-2006, 11:45 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maziouna
اختى العزيزة فيافى

ما رأيك فى بدء خطة قصيرة المدى و اخرى طويلة المدى ؟؟؟

شوفى اولا الخطة القصيرة المدى هى :

تغيير الشكل الخارجى
اقصد تغيير جزرى ، انا لم اراكى لذلك لا استطيع تقديم اقتراحات و لكن انتى اعلم ما الشىء او الاشياء التى تستطيعين تغييرها و تضفى عليكى شكل جديد و على قولة اخواتنا اللبنانيات ( غيرى اللوك)
حتى و ان كنتى سعيدة بشكلك الحالى فكرى فى التجديد من اجل زوجك

اما الخطة الطويلة المدى

هى ان تعرفى توقعات زوجك و تخلفى توقعاتة
بمعنى انتى دائما تتصرفين بشكل معين و زوجك يفهمك جيدا ...... اذن اعكسى تصرفاتك اى اظهرى رد فعل عكسى

هذا مبدئيا .......... ابدئى طبقى هذة النصائح و بعد ذلك لى عودة معك

حياك ياوخيتي مزيونه

واللوك في تجديد مستمر

خلينا بطويلة المدى<<<<<<<<<<<سكود

واعطيك مثال
في مواقف يتوقع مني ابداء راي وليس فرض راي

الزم الصمت وانتظر رايه ويطالعني

وماتصدقين انه يقول لي اللي في خاطري

ويرد علي <<<<<<<<<<<<زوجي يعرف انا بايش افكر

لكن نحاول

وننتظر طلتك
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 13-06-2006, 11:48 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم المدينه
الله يصلح أحوالك أختي فيافي نجد00

حاولي ان تلفتي انتباهه أو تفاجئيه الى سلوك لم يره منك قبل وحتماً سيلاحظ ذلك ولكن الصبر 0

وبما انك حاولتي التغيير كثيراً عما كنت عليه في السنة الاولى ومازال مصراً على رأيه أنك لم تتغيري فاعملي بصمت

ودعي سلوكك هو من يتحدث عنك وثقي ان الله معك وأنه سبحانه ولايضيع أجر من أحسن عملاً 0

تسلمين ياوخييتي ريم

والعمل بصمت ينفع

بس يبغى طول نفس

الله ييسرويسلمك
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 13-06-2006, 11:52 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشقه
أنا أعتقد أن زوجك ما كان يجمع ، لكنه تغير " اتق شر الحايم إذا غضب" و " الضغط يولد الإنفجار" زوجك غضب وانفجر فقرر أن يتغير ويغير أسلوب معاملته ، وقال في نفسه " هالبنت ما ينفع معها هالأسلوب ، لازم أغير في المعاملة علشان تعرف إني كنت أصبر عليها وما كانت تقدر هالشي" .

ولكن تذكري أن من شب على شيء شاب عليه وهو طباع زوجك السابقة ، ولذلك فسوف يعود كما كان وما يفعله الآن إنما هو تصنع لغير طبعه ، فما عليك إلا تصبرين وتكونين أكثر هدوءا وتنازلا. لكن إذا تنازلتي وانتي مقتنعه بأنه يعاند ورأيك هو الصواب حسسيه إن هالتنازل علشانه ماهو باقتناع منك. لأن هدفه كبت عنادك وإذا وجد ذلك تحقق سيعود لطبيعته لأن ما اصطنعه يصعب الإستمرار عليه.

ياليت ياخوي الشقه

يرجع لطبعه

وارجع لعنادي والله اشتقت

ابسوي ماقلت والله ييسر
موضوع مغلق

مواقع النشر