الحرارة في العلاقة..... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 11-06-2006, 09:52 AM
تقليدي
عضو جديد
تقليدي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emd_ml
تدري يا ام سامي ما حد راضي عن حاله اللي زوجها يفعل ما تتمنيه بعد فتره تمل ولا ياثر فيها واللي جوزها يبغاها كثير تهرب منه واللي يبغاها قليل تقول ليش واللي ما يفعل الا عند رغبته هو وما يهتم برغبتها حتي لو طلبت تتجن
انت في احسن حال ما يردك لو كلبتي وما يقصر في الاثاره وما يتركك قبل ما تنتهي احمدي ربك علي النعمه
اما هو فلو لم يكن يرغب فيكي وشيفك مثيره له ما احتمل ان يستمر معك ولهرب منك ولخلق الف عزر لذلك

كلامك من ذهب يا emd_ml ولو عمم كلامك على جميع مفاصل الحياة الزوجية ووعاه رواد المنتدى
لاختفت نصف المواضيع المحملة بما يظن أنه مشاكل أفرزها طلب الكمال الموهوم وعقد المقارنات المدمرة .

أحياناً طلب الكمال يحول الحياة السعيدة إلى تعيسة .
ويجعل الشخص الذي كان ينظر إلى واقعه بعين الرضا يحوله بعين سخطه إلى جحيم لا يطاق .

ظروف الناس لايمكن وصفها بأنها حسنة وسيئة بل كيفية تعاطيهم معها هو ما يمكن أن يكون حسناً وسيئاً
جالباً للسعادة أو مطبقاً بالتعاسة .

قد يكون الفقير سعيداً .
وقد يكون المقعد سعيداً .
وقد تكون العاقر صابرة سعيدة برضاها .

فهذه هي الحياة الدنيا ( وليست جنة الخلد ) وهكذا طبعها الله بحكمته فقد جعل أحوال الناس مختلفة في حياتهم الزوجية
كما جعلهم مختلفين في ألوانهم وأجسامهم ومعاشاتهم .

هذا لا يعني ألا نبحث عما هو أفضل ( مما هو ممكن ) لكن لا بد من الإيقان بأن الكمال عزيز والإيمان
بالحكمة النبوية الخالدة ( لا يفرك مؤمنا مؤمنة ان كره منها خلقا رضي آخر .. ) .

لنبحث عما هو جميل في حياتنا ونديم التركيز فيه ونضخمه .
ولنتجاهل ماهو سلبي فيه ونحجمه ....... فالتجاهل من أنجع الوسائل لحل كثير من الثغرات
التي لا تخلو منها حياتنا الزوجية ... ولكنه بالطبع ليس حلا لكل شيئ .
قديم 11-06-2006, 10:25 AM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
ام سامي
ما تصفيه يعاني منه الكثير من الرجال العرب و هو نتاج طويل لاسلوب تربيه غلفها الكثير من الممنوعات و المحظورات و كذلك العيب لما هو ليس عيب و لا محظور و لكنها عادات كثيره باليه مازلنا لاسف نتوارثها منها و اقلها وجوبا الثناء و شكر الغير عند اسداء خدمات او التعبير عن مشاعرنا لزوجاتنا و الثناء عليهن علي الملاء فلابد ان نقفل علينا 50 باب حتي اقول لها كلمه حب لانها عيب ان تقال امام الاخرين و قسنا علي ذلك كلمات الشكر و الاستحسان فالرجال منهم من يعتبر ان تعبيره لزوجته عن حبه و شوقه ينقص من معايير الرجوله و عليكي و بعد ان فهمتي شخصيه زوجك ان تعرفي مدخله و لا تجعلي عدم تجاوبه يصيبك بالياس و الاحباط بل صممي اكثر علي تغييره و انا واثق من نجاحك. اما عن عنوانك اقول لكي ان العرب ليسوا معاقيين جنسيا الحمد لله و لكن ينقصهم اللمسات العاطفيه التي بها تكتمل متعه اللقاء اما الاعاقه فلا يمكن اصلاحها و اذا نظرتي الي الغرب تجدي العكس فهم يجيدون بل و يبالغون في التعبير عن الحب و يتعانقون و يقبلون حتي في الشوارع حتي اصبحت هذه الحركات روتين لا معني له ثم تاتي العمليه الي الفعل فلا تجدي لان نسبه العجز الجنسي مرتفعه جدا فنحمد الله علي ان ما نعانيه يمكن اصلاحه.
تحياتي
د. نبيل
قديم 11-06-2006, 03:05 PM
ام ساامي
عضو جديد
ام ساامي غير متصل  
مساء الخير.........

جزاكم الله جميعا عني خير الجزاء ولا حرمني هذا التواصل الرائع..........

بس كلكم حطيتوا مفاتيح الحل بيدي... انا اعرف انه لكل فعل ردة فعل طيب ليه دايم من طرفي الفعل وردة الفعل من

طرفه ليه ما نتقاسم هذا الامر هذي كانت مشكلتي نحن النساء وقد يوافقني الكثير نحتاج اساليب اثاره اكثر من الرجال

لانه اثارتنا مو سهله مثل الرجل وفي نفس الوقت ما تكون بنفس ا سلوب اثارته نحتاج كلمة اطراء اسلوب ذكي وقد

تفتقر الكثيرات هذا الموضوع وعادي ممشين حالهم لكن دام فيه وسيله للوصول لحياه اجمل ليه لا.........

(( جمر))) كلامك يكون صحيح لو ان هذه الحاله جديده عليه اقول يمكن انا السبب او في سبب للتغير لكن هو كذا من اول

ما عرفته.. والحمدلله دائما حريصه على معاملته معامله طيبه واعمل كل شي يحببه فيني اكثر........

اشكر لك مرورك...................

((emd_ml)) اشكرك على هذا المجهود...

الجزء الاول من الالفه الحمدلله انا مطبقته لاني انا احتاجه فعلا ما اقدر انام لوحدي وبدون حظنه اتعودت على كذا

وعودته حتى لو ما بنام و دخل بينام اقوله ابدخل انومك واقوم يعني احظنك لين تنام وبس وفعلا احب اسولف معه قبل

ما انام بالرغم من انه ما يحب يسولف قبل ينام وها الشي يضايقني لكن اعذره احيانا واقول نعسان واحيانا لا اسولف

غصب على امل يتعود على هذا الوضع والحمد لله احس اني نجحت نوعا ما....

في انتظار الخطه الثانيه....والله يعطيك العافيه

......................................

للجميـــــــــــــــــــــــــــــــع الف شكر على التواصل ...........
قديم 12-06-2006, 02:02 AM
emd_ml
عضو دائم
emd_ml غير متصل  
السلام عليكم يا ام سامي
الخطوه التانيه الغزو الفكري وده معناه انك تغزو افكاره وتغيري طباعه ولكن بالتدريج وبطريقه غير مباشره وده بيتطلب طول نفس وقدره علي التخطيط والفكر السليم
ونوضح الكلام بمثال لو انت عوزه شئ منه وهو رافض لو ناقشتيه هيرفض ومش هيديلك فرصه انك تقنعيه او تناقشيه اصلا يبقي نحاول نخليه يغير رايه من جواه لحد ما هو يوافق لوحده وده عاوز ايه عاوز خطه
اول شئ في الخطه انك وانت في وضعالالفه اللي شرحته لك في الخطوه الاولي توجدي 3 شخصيات مش موجودين اصلا في الحقيقه وتقولي ان صحبتك من ايام الدراسه امل مثلا اتصلت بيكي اليوم وسلمت عليكي واتكلمتو ساعتين
وتاني يوم اتكلمت تاني وسولفتو علي اصحاب الدراسه مثلا هند وجوهره
يبقي عندنا الان 3 صديقات همه عناصر الحركه في ايدك ومش موجودين في الحقيقه امل ده بنت علي طبيعتها هوائيه هند بنت عقله ومتوازنه جوهره بنت متشدده ونشفه في تصرفاتها
وتيجي مره في وقت الالفه وتقولي امل زعلانه من جوزها وعوزه تغضب وتروح بيت اهلها وده لان جوزها بيعمل كذا او ما بيعمل كذا وتبدائي تقولي شئ بسيط من اللي بيضيقك من جوزك وان الشئ ده مضايق امل وعلشانه عوزه تروح بيت اهلها وان هند قالتلها كذا وجوهره قالت كذا وانت قلتي كذا وانت اللي هو جوزك ايه رايك
فهمتي يبقي الحوار مش عليه او عليكي الحوار يخص شخص خارجي وبتخدي رايه وفي الحوار تخلي هند تقول رايك انت وانت تقولي راي تاني وهكذا ويبقي في نقاش هو طرف فيه وعن شئ يخصه لكن بطريقه غير مباشره
وتحولي تقنعيه باهميه راي امل او جوهره او هند حسب القصه اللي هتعمليها وبعد يوم او اتنين تقولي ما دريت اش سوت امل وتكملي القصه وتخدي جذء تاني من المشكله وتناقشيه فيها وتتفقو علي شئ وتقولي انا هقول لها كذا ومع الوقت هتقدري تخلصي اي اختلاف في الراي اما انت تقتنعي او هو يقتنع وتتفقو علي شئ ولو ما اتفقتي لا تهتمي وشوفي طريقه تانيه لعرض رايك بقصه تانيه من هند ومجموعتها لحد ما تفهمي وجهت نظره او يفهم وجهت نظرك وما تستعجلي ممكن الامر ياخد 6 شهور لكن في النهايه هتلاقي تغيير حصل ليكي وليه من غير ما تحسو
وطبعا ممكن تبيني ليه اهميت الشئ ده عند الست لان امل مثلا بتقول انا مشتاقه لكلمه حلوه وممكن اغلط او اضعف واسيب نفسي اسمعها من غير جوزي وده انا ارفضه علشان كده زعلانه انه ما يقول الكلام الحلو لكن ده مرحله متاخره يعني بعد شهرين او تلاته من بدايت مشكله امل مع جوزها والنقاش المفتوح بينكم فهمه ومش لازم يكون النقاش كل يوم ممكن يوم وبعد اسبوع او اي عدد من الايام فهمه
عموما لو احتجتي اي اضافات لو الصوره مكنتش كامله قوليلي وانا ازيدك شرح للخطه ... ربنا يوفقك

مواقع النشر