ابي حد يعمل لي جدول سفر - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 21-05-2006, 08:58 AM
remi
عضو نشيط
remi غير متصل  
ابي حد يعمل لي جدول سفر

عندي اجازة 3 اسبيع قررنا انا وزوجي السفر الى باريس ومن هناك بالقطار الى دولة اخرى قريبة ؟؟ماهي اقرب دولة
واتمنى لو حد يساعدني بعمل جدول سفر رائع يعنى شو احسن الاماكن بالفرنسا ثم اين ستكون جهة الاخرى اي الدوله الاخرى
اتمنى ان تساعدوني حتى ادهش زوجي بجدول رائع ومنظم
قديم 22-05-2006, 07:38 PM
remi
عضو نشيط
remi غير متصل  
ياربي محد يقدر يساعدني وانا الي قلت حال زوجي افا عليك الاخوان ما بيقصروا في مساعدتنا
يلا فرحونا والله يفرحكم دنيا واخرة
قديم 26-05-2006, 12:16 AM
remi
عضو نشيط
remi غير متصل  
???
قديم 27-05-2006, 12:13 PM
remi
عضو نشيط
remi غير متصل  
شو السالفة محد يبي يساعدني..على اقل اكتبوا ولو رد واحد
قديم 28-05-2006, 01:00 AM
Dihn Al 3ooD
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Dihn Al 3ooD
Dihn Al 3ooD غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة remi
عندي اجازة 3 اسبيع قررنا انا وزوجي السفر الى باريس ومن هناك بالقطار الى دولة اخرى قريبة ؟؟ماهي اقرب دولة
واتمنى لو حد يساعدني بعمل جدول سفر رائع يعنى شو احسن الاماكن بالفرنسا ثم اين ستكون جهة الاخرى اي الدوله الاخرى
اتمنى ان تساعدوني حتى ادهش زوجي بجدول رائع ومنظم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . .

أنصحك بعد باريس اتجهوا ألى لندن . . من أجمل و أروع المدن الأوروبّية . .

و أن شاء الله سأعمل لك جدول رائع . . لكن بعد ان تجيبي على اسألتي . .

هل معكم أطفال؟! كم أعمارهم؟!

ما هي الأماكن التي تحرصون أكثر على زيارتها؟! أماكن ترفيهية؟! شاطئ؟! طبيعة ؟! تسوّق؟!

هل ستقسمون الرحلة بالتساوي؟! مثلا 10 أيام في باريس و عشر أيام في الدولة الأخرى؟!

هل ببالك أن تزوري باقي مدن فرنسا أم باريس فقط؟! و من ثم بلد آخر؟!

أنتظرك حبيبتي و ان شاء الله سأساعدك بتنظيم وقتك . .

تحياتي . .

. . اللهم كما سررته بنا في الحياة . . فسره بنا بعد الممات بصالح الدعاء . .

اللهم آمين . .

. . لن ننساك يا أمير قلوبنا . .
قديم 28-05-2006, 03:30 PM
remi
عضو نشيط
remi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dihn Al 3ooD
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . .

أنصحك بعد باريس اتجهوا ألى لندن . . من أجمل و أروع المدن الأوروبّية . .

و أن شاء الله سأعمل لك جدول رائع . . لكن بعد ان تجيبي على اسألتي . .

هل معكم أطفال؟! كم أعمارهم؟!

ما هي الأماكن التي تحرصون أكثر على زيارتها؟! أماكن ترفيهية؟! شاطئ؟! طبيعة ؟! تسوّق؟!

هل ستقسمون الرحلة بالتساوي؟! مثلا 10 أيام في باريس و عشر أيام في الدولة الأخرى؟!

هل ببالك أن تزوري باقي مدن فرنسا أم باريس فقط؟! و من ثم بلد آخر؟!

أنتظرك حبيبتي و ان شاء الله سأساعدك بتنظيم وقتك . .

تحياتي . .
اها اخيرا حد رد علي ..شكرا عزيزتي دعواتي لك من القلب الصادق
اولا ليس معنا اطفال..فقط انا وزوجي
ثانيا الاماكن نفضل ان تكون متنوعة ترفيهية وطبيعة وتسوق بس ليس شاطىء
امم بصراحة افكر ازور كم من مدينة قريبة غير باريس
راح نقسمها على حسب عدد الاماكن وقد يمكن ان تكون مقسمة متساوية
بس احب ان تكون البلدة الثانية قريبة منها بالقطار .شكرا لج
قديم 28-05-2006, 08:42 PM
الرماح الحزينة
عضو جديد
الرماح الحزينة غير متصل  
الاخت ريمي....
خذي هذا الجدول البسيط وياليت باقي الاخوات والاخوان يضيفون عليه
بما أن المدة قصيرة يعني 3 اسابيع وتريدين تقسيمها بين باريس ومدينة اخرى اذن كما تفضلت المراقبة العامة افضل مدينة هي لندن....
باريس
مدينة النور والعطور...اجمل عواصم اوروبا......رائعة جدا والجو فيها حلو في الصيف...انصحك بالسكن في فندق قريب من منطقة الشانزليزيه......في فندقين مشهورين هناك وهما الماريوت والكونكورد.....لا تنسي زيارة فرساي...وهي ضاحية تبعد عن باريس قرابة ساعة....فيها متحف رائع وهو قصر فرساي......تحيط بالقصر حدائق خيالية في جمالها....جنة الله في ارضه......هذا المتحف ستقضين فيه يوم كامل
واذا انت تحبين الملاهي الترفيهية يمكنك قضاء يومين في فنادق الديزني ( مدينة ملاهي مصغرة عن ديزني امريكا )التي تبعد عن باريس حوالي ساعتين او اقل لا اتذكر بالضبط لاني لمن ذهبت لها كانو مغيرين الطريق لوجود اصلاحات فيه.....او تذهبين لها بنفس اليوم وتعودي لباريس ...
متحف اللوفر في باريس....اشهر متاحف العالم.....مهم جدا انك تزوريه...وسوف تشاهدين المومياء المصرية ولوحة الموناليزا......
برج ايفل.....من اهم معالم باريس...الله يعينك على طابور الانتظار..بس عادي الطابور في اوروبا راح تشوفيه على طول وفي اي مكان ( نظام صارم انشاء الله وزير راح يوقف معاك بالطابور وينتظر دوره )..عموما انا خفت اني امل من الانتظار بس لقيت انه مشي بسرعة.....وبعد ما تنزلي من البرج...راح تلاقي رسامين اسيوين على جانب النهر....(فاصلي في الاسعار معهم ).....وخذي مركب سياحية ( ممكن تاخذين لنش صغير فقط تتمشين او تاخذين رحلة مع الغذاء )
شارع الشانزليزيه....اشهر واكبر شارع في باريس....فيه قوس النصر وفي نهايته دورا الكونكورد...وقريب منه متحف اللوفر.....فيه مقاهي ومطاعم ومحلات تسوق.....المكان المفضل للخليجين....راح تشوفين الفنانين..والوزراء والامراء والشعراء والشيوخ واشهر الشخصيات العربي والخليجية...احلى وقت تزوريه بعد الساعة 10 في الليل تكونو خلصتو من المتاحف والاماكن الترفيهية....من 10 الى 1 او 2 لان في اوروبا كل شئ يقفل بدري
الحي الاتيني...يمدحوه البعض بس انا ما رحته بس سمعت عنه....روح جربيه
المطاعم العربية والسهرات راح تلاقيها في منطقة الشانزليزيه....مطعم فخر الدين واليزيه لبنان وغيرهم.....
بما انك لا تحبين الشواطئ فلا تروحين نيس لانها مدينة ساحلية......
بعد ما تقضي 10 ايام في باريس تاخذي قطار الى لندن عاصمة الضباب....حوالي 3 او 4 ساعات...القطار سريع جدا وممتاز من الخدمة والنظافة ( طبعا درجة اولى )...ما راح تملي من مشاهدة الطريق الاخضر والاشجار والحدائق.....طريق كله طبيعة خلابة
لندن...عاصمة الضباب.....كلها حيوية واثارة.....اشهر معالمها.....نهر التايمز ( رحلاته البحرية مرة حلوة ) متحف الشمع ( لا يفوتك مرة خطير وممتع ).....متاجر هارودز ( ملك لرجل الاعمال المصري محمد الفايد ).....وساعة البيق بن ....ومن اشهر الشوارع ايجوارد رود....فيه مطاعم ومقاهي عربية ...المروش واحد من اشهر المطاعم هناك......وشارع اكسفورد ستريت ...كله متاجر ومحلات تسوق
منطقة البكاديلي...فيها سينمات واسواق ومطاعم صينية كثيرة جدا
لا تنسي تروحي الطرف الاغر ...اشهر دوار في لندن كله حمام وطيور وتتصوري مع الحمام وتاكلينهم ( دايما يصورو فيه الافلام والمسلسلات المصرية )
حديقة الهايدبارك.....حديقة حلوة راح تستمعي فيها ...جوها العام حلو.....اشتري عيش او حبوب عشان تأكلي البط...متعة
اذا انت من عشاق الريف....فستستمعي بالريف الانجليزي ( تقدري تاخذي فيه يومين او تروحي بالقطار وترجعي لريدينق تبعد عن لندن ساعتين بالقطار ...هادئة وجميلة ورومانسية)
اتمنى اختي اني افدتك بمعلوماتي المتواضعة.......ترى انا زرتهم من 7 سنوات اكيد اتغيرو وفي اماكن جديدة
تمنياتي لك باجازة سعيدة جدا.....ولا تنسي تبشرينا بعد ما ترجعين وتعطينا اخبار رحلتك عشان الاعضاء والعضوات يستفيدوا
قديم 28-05-2006, 09:24 PM
remi
عضو نشيط
remi غير متصل  
رماح الحزينة...اشكرك على جول الرائع والمعلومات المفيدة
جعله الله في ميزان حسناتك
قديم 28-05-2006, 11:50 PM
Dihn Al 3ooD
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Dihn Al 3ooD
Dihn Al 3ooD غير متصل  
هلا فيك حبيبتي . .

أولا أشكر الأخت الرماح الحزينة على أضافتها . . نفس الأماكن اللي كنت بقول لك عنها . .

و ان شاء الله بحاول اضبط لك الجدول . .

أولا بالنسبة لباريس . . أنصحك في فندق فور سيزنز " جورج سانك سابقا " . . من أروع الفنادق هناك . . جدّا راقي و هادي . . و يا دوب عبرة سارع تكونين بالشانزليزيه . .

شوفي أول يوم توصلون باريس طبعا يكون اليوم خالي من النشاطات خصوصا اذا طيارتكم واصلة متأخر . .
يعني ممكن بالليل تتمشون بالشانزليزيه مثل ما قالت الأخت الرماح . . بعد ال 10 بالليل خصوصا مقهى Fouquet . .

ثاني يوم خليه جولة في الشانزليزيه . . تتسوقون في هذا الشارع الرائع . . و ادخلي محل سيفورا Sephora و صدقيني بدون ما تحسّين راح تقضين فيه وقت طويل . . هو محل شهير جدّا . . مختص بالمكياج و العطور . .

اليوم الثالث . . روحوا لفرساي . . و خلّوه يوم كامل هناك . . و بالليل اتعشّوا بأي مطعم و بعدها تقهووا بالشانزليزيه . .

اليوم الرابع . . ممكن تخصصوه لبرج أيفل . . و هناك رحلة نهريّة في سفينة صغيرة . . هالشئ ياخذ منكم نص يوم تقريبا . .

اليوم الخامس . . روحي لجاليري لا فايت Gallery La Fayette و هو عبارة عن مجمّع للتسوق رائع جدا . . و راح تستمتعون فيه . .

و بعدها زوروا Avenue Montaigne و هو عبارة عن شارع ملئ بالبوتيكات الشهيرة . .

اليوم السادس . . متحف اللوفر . . و طبعا لا تنسوا الكاميرا . . بعدها ممكن تقضون باقي اليوم في أي تور بحري أو أي نشاط آخر ممكن يفيدونكم فيه وكالة السفريات اللي تتعاملون معاهم . .

اليوم السابع و الثامن روحوا ليورو دزني . . فيه فندق هناك طبعا تحجزونه من بدري . . و تقضون يومين مليئين بالمرح و التجديد . .

اليوم التاسع ارجعوا تسوّقوا . . و القي نظرة أخيرة . .

اليوم العاشر . . السفر الى لندن بقطار Eurostar . .

بالنسبة للفنادق . . أنصحك بقراءة هذا الرابط . . فيه معلومات و صور عن أشهر الفنادق في لندن . .

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=87361

و بالنسبة للندن . . طبعا هالبلد كل شئ حلو فيها . . " أنا من عشاق هذه المدينة " . .

عندك في الرابط معلومات كثيرة و مفصّلة عن لندن . . بس انصحك بزيارة Trafalgar Square . . أو ساحة الحمام الشهيرة . .

و أيضا انصحك بزيارة London Eye . . و هو عبارة عن دولاب كبير يصعد الناس فيه و يرتفع الى 135 متر عن سطح الأرض و يتمكن الراكب من رؤية لندن بالكامل من هذا المكان . . " لكن ما يصلح للي يخافون من الأماكن المرتفعة " . .

و أيضا كما ذكرت الأخت الفاضلة الرماح . . متحف الشمع . .

و الحدائق الرائعة كحديقة ريتشموند Richmond . . هالحديقة اللي يميّزها انك تستطيعين الجلوس بين الغزلان " بس طبعا مو عن قرب شديد " . . خذي معك شنطة فيها مفرش أرضي . . و اعملي سندويشات أو اشتري سندويشات جاهزة . . و عصير . . و اعملوا Picnic في هالمكان الرومانسي الجميل . .

لكن هالحديقة بعيدة شوي عن قلب لندن . .

و طبعا عندك محلات غذائية مسلمة كثير . . خصوصا في Eware Road . . أغلب المطاعم في هذا الشارع مسلمة و يستخدمون اللحم الحلال . .

و أذا احتجتي لأي أغراض مثل الصابون أو أي شئ . . عندك السيف واي في نفس الشارع . .

و أيضا السوبر ماركت اللي في ماركس آن سبنسرز . . خصوصا العصائر و الفواكه و السناكس . .

الصيدليات عندك صيدلية بوتس الشهيرة . . Boots . . و أيضا في صيدليات عربية في Eware Road . .

في مجمعات للتسوق حلوة بس بعيدة شوي . . اسمه Blue Water . .

و أيضا Brent Cross . .

كل مجمع ممكن ياخذ منكم يوم كامل . .

و لا تفوتون Leicester Square خصوصا يوم الأحد أو السبت . . الوضع يكون مزدحم لكن حلو . .

و في ال Eware Road مكاتب سياحيّة عربية . . تنظم رحلات حلوة . . سواء مع مجموعة من الناس . . أو ممكن تأجرون منهم سيارة بسائق . . و يوديكم لوحدكم للأماكن اللي تختارونها . . مثل مزارع الفاكهه . . أو مدينة ألعاب مارغيت أو ثورب بارك . . و استفسروا منهم عن جميع الأماكن السياحية و اختاروا اللي يعجبكم . . و طبعا عندهم سائقين عرب و مسلمين . .

هذه أهم المعلومات و الأماكن اللي أعرفها عن هالمدينتين . . أتمنى اني افدتك حبيبتي . .

و أي سؤال لا تترددين أبدا . .

و أتمنى لكم سفره سعيدة و موفّقة ان شاء الله . .

تحياتي لك . .

. . اللهم كما سررته بنا في الحياة . . فسره بنا بعد الممات بصالح الدعاء . .

اللهم آمين . .

. . لن ننساك يا أمير قلوبنا . .

التعديل الأخير تم بواسطة Dihn Al 3ooD ; 29-05-2006 الساعة 04:16 PM

مواقع النشر