(حائرة مع خطيبي وافكر اتركه)اخر المستجدات - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 23-05-2006, 12:50 PM
nonwa
عضو دائم
nonwa غير متصل  
مشكور ة حبيبتي خلك ايجابي ع المرور واتريا انك تفكري لي بشي
اخوي ما يهزك اشكرك ع اهتمامك ونصيحتك وادعي لي الله يجازاك كل خير
قديم 23-05-2006, 11:27 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
اتركيـــــــه

مجــازاً لا حقيقــة !!

أختي الحبيبــة

مادام خطيبــك قد صارحك بمعاناته من ( الضغط النفسي )

إذن اتركيه

نعم اتركيه ليرتاح ، ليتخذ القرار ، ليرتب أمور حياته

اتركيه ولا تزيدي من ضغطك عليه

اتركيه ، ولكن ... لا تتركيه !!

ليظل ارتباطك العاطفي به

ولكن

لينقطع اتصالك المادي به

ثم

لنر مالنتيجة !!

تمنياتي القلبية لك بالسعادة
قديم 24-05-2006, 08:58 AM
nonwa
عضو دائم
nonwa غير متصل  
مشكورة الغالية عبير الاحلام ع النصيحة وهذا للي سويته اني ابتعدت
قديم 24-05-2006, 09:28 AM
نداء وحداء
عضو نشيط جدا
نداء وحداء غير متصل  
أخيه........لم يتضح لي هل القران معقود أم لا بينكما؟ فاذا كانت مجرد خطبة أتركيه ولا تردي على رسائله

أما ان كان زوجك شرعا........فعليك بالحب أختي.......كلميه بكل حب اسأليه عن حاله.....بيني مقدار شوقك لحبيبك القديم ولا تتحدثي فيما يخص أمر الزفاف الا بعد فترة..........يبدو انه محتاج لحبك لا للومك وربما يمر بظروف صعبة...........ثم رسائل العتاب واللوم بالهاتف تضر أكثر مما تفيد فقد يكون متضايق حين يقرأ رسالتك حتى ولو كانت لهجة الرسالة هاذئة............... الحب هو روح الحياة الزوجية فان ماتت شمعته ماتت روح الزواج وبهجته

وفقك الرحمن وأنار بالهدى مسعاك
قديم 24-05-2006, 09:59 AM
بنت_الحب
عضو نشيط
بنت_الحب غير متصل  
اختي nonwa ... الله يعينج و يهدي خطيبج ان شاء الله

حاولي تهدين نفسج و لا تاخذين أي قرارات وانتي في حالة زعل او عصبية .. لانج بتندمين بعدين حتى لو كان القرار صح ... لازم تهدين و تفكرين عدل و تحسبين كل الامور و بعدها تقررين شو بيكون الوضع بينج و بين خطيبج

اول شي... ما في حد ممكن يقولج شو اللي تسوينه بالضبط .. لانج مهما شرحتي الوضع و شو اللي صار بيكون كلامج من طرف واحد و من وجهة نظرج انتي .. و يمكن خطيبج له اسباب تخليه يتصرف بهالشكل وياج و انتي ما تدرين عن هالاسباب

انا عندي كم نقطة اتمنى تفكرين فيهم

1. بعد ما تهدين شوي ... فكري في خطيبج نفسه .. في صفاته .. في شخصيته .. في تعاملج وياه (في غير اوقات الزعل او البعد) ... هل تعتقدين انه من البداية كان جاد في الارتباط ولا كان يتسلى؟؟؟

2. هل ممكن يكون شاف منج او من اهلج شي خلاه يتغير؟؟؟

3. هل ممكن يكون حبج في الاول و بعده يحبج لكن الطريقة اللي اتعرفتوا على بعض فيها ماثرة عليه و تخليه متردد في انه يكمل الارتباط؟؟ (و فكري في هالنقطة زين لان واااااااااايد من الشباب بعد ما يتعرفون عالبنية يشطون فيها و يقولون مثل ما عرفتني عرفت غيري)

4. هل فكرتي .. ان ممكن تصرفاته و بعده عنج مو بقصد انه يهملج او يزعلج .. لكن هي جزء من شخصيته.. لان على حسب علمي و تجربتي في نوع من الرياييل مهما كان حبهم للحرمة بس ما يحبون يتمون متقيدين بتلفونات و يارات و هالسوالف .. يعني يحبج بس بيتصل و يزور يوم يفضى او يشتاق ... و على فكرة الرياييل اللي هذا طبعهم غالبا ما يتغيرون بعد الزواج

5. هل جربتي انج تناقشينه في الموضوع في غير اوقات الزعل؟؟؟ يعني يوم يرد و تتصافون و في جلسة هدوء و صفا افتحي معها الموضوع بس بهدوء و من غير عتاب او صياح ... عشان تعرفين اسبابه عالاقل

الله يهديه و يسعدج وياه لو لكم نصيب مع بعض .... لكن اختي اتمنى انج ما تدعين عليه و لا تحطين هالافكار في بالج انه ظلمج و الله بيعاقبه .. لان صدقيني لو صارله شي لا قدر الله بتحسين بالذني و تفكرين ان يمكن هالشي اللي صارله سببه زعلج منه و انتقام الله من اللي سواه فيج .. فسامحي احسن ... و ادعي الله يصبرج و ينسيج و يعوضج باللي احسن منه لو ما كان لج نصيب وياه

تحياتي لج و اسمحيلي عالاطالة.
قديم 24-05-2006, 10:27 AM
nonwa
عضو دائم
nonwa غير متصل  
الاخت نداء وحداء شكرا ع المرور
الاخت بنت الحب شكرا وبالعكس انا سعدت بالاطالة واعطيتيني جواب شافي ومعاكي حق
قديم 24-05-2006, 11:09 AM
غربةألم
عضو دائم
غربةألم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nonwa
انا الحين نفسيتي متدمرة صح انه مايستاهل اني افكر لحظة فيه بس انا كرهته وما افكر فيه افكر فاللي سواه فيني وعدم احترامه لاهلي و لعبه على بنات الناس مع انه يصلي ويخاف ربه .انا اتسائل الحين ليش اغلب الشباب الحين ما عندهم ضمير ليش فالبداية كان غير عن الحين واتغير 180 درجة مع اني مااتغيرت انا ما ضربته على ايده وقلت له اخطبني وشو راح يستفيد من للي سواه ؟ انا ابا اسأل الحين انا طول الليل ادعي عليه واقول حسبي الله ونعم الوكيل فيه لاني مشيت معاه بنيتي و لعب علي .الحين الله راح ينتقم منه ؟ هل فهالحاله يتحاسب على للي سواه فيني ويعتبر ظلم فالدين ؟
اشكركم واسفة ع الاطالة

ياختي صبرك الله والله حاسة فيك ونفس المعاناة

شباب ضايع يريد يتسلى فقط ببنات الناس

وفعلا انا امس طوال الليل اتقلب في نومي واقول حسبي الله عليه ونعم الوكيل يارب خذ بثأري منه وانتقم لي منه

من جد نحتار في شباب ماهو مستقر نفسيا

وانا امس بعد ارسلت له مسج وقلت له حسبي الله ونعم الوكيل فيك

لانه حاول يتصل فيني بس على مين والله وعزة الله لو كان اخر رجل في العالم ماراح ارضى فيه

مريض نفسيا ماعنده لا قرا ر ولا ثبات ولا رأي وقت الجد يتهربون ويظنوا اننا بنات ماعندنا لا اخلاق ولا مبادئ

ماعليك منه ولا يتهز فيك شعرة

اصلا انا قلت له انك بلاء من الله علي وربي خلصني منك

اختي خليك قوية ولاتضعفي له ابدا ابدا

وربي راح يرزقك اللي يعرف قيمة بنات الناس المحترمات

الله يجبر كسرك حاسة فيك لانك كنتي على نياتك وصدقتيه مثل ما انا صدقته

المشكلة دخلوا على خطوبة ماقالوا لعب وصداقة من اجل كدة صار الشباب ياخذوا موضوع الخطوبة لعبة

وعشان نصدقهم ونقول جادين ولكن تمتد الخطوبة ودراسة النفسية ولا عقد (( اقصد مكلة )) ولا شي

اختي الجاد يسارع بالعقد لانه يريدك بالحلال صدقيني قد ايش انا تعلمت من غلطة زماني

وقلت هو جاد ومجرد ماتسافر زوجته راح يجي للعقد مثل ماقال

وانت بمجرد تنتهي الدراسة جاي للعقد تعددت الاسباب والهدف والعلب واحد

الله يعوضك من يعرف قيمة بنات الناس المحترمات

وهم مالهم الا بنات الغرب يوم معه ويوم مع غيره في بلادها هذا الي يفنعهم وبس

وربي من عنده قادر كريم ينصرني وينصرك وياخذ بثاري وثارك

وحسبي الله ونعم الوكيل ما عندي غيرها اختي

التعديل الأخير تم بواسطة غربةألم ; 24-05-2006 الساعة 11:13 AM
قديم 24-05-2006, 11:18 AM
nonwa
عضو دائم
nonwa غير متصل  
حبيبتي غربة الم يعني انا وانتي نفس الحكاية !! بس شو بنسوي ما باليد حيلة مااخذنا غير القهر و تعب النفسية بس حطي في بالك ان كل واحد بيعطيه الله على قد نيته والله يفرج همي وهمك ويفرج على جميع المسلمين يااااارب
قديم 24-05-2006, 11:30 AM
غربةألم
عضو دائم
غربةألم غير متصل  
هذا رابط موضوعي ارجعي له اختي

http://www.66n.com/forums/showthread...d=1#post799057
قديم 25-05-2006, 07:56 PM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
الله يكون في عونك اختي الغالية والله يعوضك خيرا منه
كثير من الرجال هكذا لإانا طليقي حافظ قران ومتلاعب بشكل غريييب جدا وغاااامض
تركته شهرين عند اهلي ولا سأل عني ولا عن ابنه ونحاول فقط ان نبحث عنه لكي يطلقني ولا يقبل..يعني لا يصلح ولا يريد ان يطلق
لحد ما عملت الخلع وتركته
والحمد لله على كل حال
الله يعوضنا...امين

أرجو أن تدعو لي بالفرج وبالزوج الصالح الذي يخاف الله فيّ

موضوع مغلق

مواقع النشر