أفيدوني يا متزوجين وأنتن يا متزوجات وخاصة المعلمات - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-01-2004, 03:37 PM
amalive
عضو دائم
 الصورة الرمزية amalive
amalive غير متصل  
مع احترامي لكل الاراء وخاصه لك يا جمره ... انت ما جربت التدريس يا ليتك تجربه يوم واحد بحيث تستلم مسؤولية 150 طالب اذا مو كثر باليوم الواحد ( اظن را يحوشك صلع ) مسؤوليه مو طبيعيه .. لو تجرب راح تحوشك بعض من الاعراض التاليه :
1- تشتت فكر
2- تساقط شعر الرأس
3- فقر دم
4- نسيان مو طبيعي
5- عدم تركيز بالمعلومه التي لا تخص العمل
6- قولون عصبي هذا اذا كان الانسان حساس جدا
هذا غير المشاكل الاسريه بسبب تعطل الاعمال المنزليه والاهمال في الواجبات الاجتماعيه والطامه الكبرى البرود الذي يصيب الشخص بسبب انشغال عقله بواجبات العمل التى لا تنتهي حتى بعد انتهاء ساعات العمل.
صاحب بالين كذاب .. يعني الي تقول اقدر اوفق بين وظيفه ثقيله مثل التدريس وبين بيتي هذه انسانه خارقه وخاصه النساء لان مشاكل التدريس عند الرجال اقل من النساء .
انا ما اتكلم عن تجارب الغير انا اتكلم عن تجربتي الشخصيه انا استقلت لاني بردت جنسيا من هذي الوظيفه لانها تشبه التجنيد الى حد ما.
اضرب لك مثال من واقع الحياة.... وظيفة ظابط الشرطه وبالاخص اصحاب الدوريات يرجع منهك متعب .. عندي صديقه تشتكي من برود زوجها لانه ظابط دوريه يرجع متعب ولا يعطيها وجه تشتكي من بروده الجنسي ... تحسنت حالته عندما غير وظيفته .
اذا سبب الوظيفه سبب مقنع جدا وعامل رئيسي...
اما بالنسبه للحاله الماديه فراحتك لا تقدر بمال وربك الرزاق اسعى لتغير الوظيفه احسن من ان تظل حاجتك عليك بالحسره.... اذا كنت تحب زوجتك اسعى لتغيير وظيفتها لاجل راحتها .... بالاخير راحتها من راحتك ..
والله الموفق...
قديم 09-01-2004, 05:08 PM
الشيماء
عضو نشيط
الشيماء غير متصل  
اخى الفاضل...

المراه العامله لها وضع وظروف خاصه يجب مراعاتها واسباب زوجتك التتى تتعلق بعدم رغبتها للمشقه التى تواجهها فى الصباح منطقيه جدا..ويمكن الاستعاضه عن هذا الوقت كما اشار الاخوه بوقت القيلوله هذا ما دمت موافق على عملها وغير معترض بقليل من التنسيق تتحسن الاحوال

اما مسأله اعراضها وعدم رغبتها فهذا خوف داخلى لا ارادى من تفكيرها فى تبعات ما سيحدث من الاغتسال الى تجفيف الشعر الى التأخر عن العمل الىاعباء اخرى وهذا ولد عندها الرفض ويمكنك اخبارها قبلها بفتره كافيه منذ الصباح مثلا حتى تتهيأ نفسيا ولا تفاجئها بطلبك الى ان تتعود على سرعة الاستجابه والله الموفق
قديم 09-01-2004, 05:42 PM
ماجد...
عضو جديد
ماجد... غير متصل  
نصيحة اخوية
ان كانت زوجتك كما تقول باردة
فاحمد الله لانها مادام بترضيك علي قولك مرة في الاسبوع فهي ليست باردة ولكن ظروف العمل والاجهاد تتعبها
مالك ومال كيف تطور قدرتها اكثر مما يجب
اخاف اذا زادت شهوتها ما تقدر ترضيها مع الاستمرار
وقوة الجنسية هاذي تحس انها ضعيفة
صدقيني اني صادق معاك واريد لك الطيب
حاول بدل الدخول للنوم والجماع متاخر ان تبدر شويتين لتتمكن من الجماع والاستمتاع والاستحمام
ماجد
قديم 09-01-2004, 08:32 PM
أسير الأحزان
عضو مميز ومثالي
أسير الأحزان غير متصل  
أؤيد الأخت عطر المساء في حلها

المتزوجين لهم خبرة بالموضوع ولذلك فالمهم أن تعي هذه الزوجة حالة زوجها ويجب أن تتفهمه مثل ما هو تريده أن يعاملها بالمثل، فالمعلمسن سختلفوا فبعضهم يكون " حمار مكده" آسف للتعبير أي هذا يحب أن يقوم بالقيام بأعمال كسكرتير ولا يتعب بل يريد يظهر نفسه ب،ه مهم وتعتمد عليه المدرسة، وأنا هنا لا اشبه زوجتك به لا بل أريد منك أن تجعلها تتعميق وتدرس حالتها فكل ما تقوم به للمدرسة لن يستهلك من وقتها الكثير بشوية تنظيم ستتمكن من أن تعيش معها في قمة السعادة وتعطيك ما تريد وفي معظم الأوقات، " ذكرت كلمة فسيولوجيا" أي نفسي بمعنى أن قد يكون لدى زوجتك هاجس بالرغبة بأن تكون متميزة وهذا من حقها ولكن ليس على حساب بيتها وزوجها واسرتها
قديم 09-01-2004, 08:58 PM
ELATTAL
عضو جديد
ELATTAL غير متصل  
السلام عليكم
أخى العزيز هدد زوجتك بأنك سوف تتزوج بغيرها . لذلك السبب شرع الله أن تتزوج أربعة .......
وسوف ان شاء الله سوف تعتدل فورا ..............والسلام ختام.
قديم 10-01-2004, 12:34 AM
الممنوع
عضو دائم
الممنوع غير متصل  
قول الكلام الي كتبته لها مباشره ولا تدردد وحاول تتوصل معاها لحل وسط بينك وبينها
قديم 10-01-2004, 01:45 AM
Mrs. Malgoofa
عضو متألق
Mrs. Malgoofa غير متصل  
مابي أحد يعصب علي بس بصراحة أنا ما أتفق مع اللي يتكلمون عن مهنة التدريس كأنها أصعب مهنة بالعالم
يعني إذا التدريس شي صعب مره و يستهلك كل طاقة الشخص اللي يمارسه بحيث إنه يرجع بيتهم ما فيه طاقه أجل المهن الثانية أيش نقول عنها؟؟؟ الطبيب مثلا؟ حياته قلق مستمر و شغله يتبعه 24 ساعه في اليوم، 30 يوم في الشهر و 12 شهر في السنه و شغله يتطلب دراسه و اطلاع مستمر غير طبعا المناوبات يعني أيام معينة بالأسبوع إما إنه كل ما حصلت حالة طارئه في نصاص الليالي يتصلون عليه أو إذا كان أقل درجه يبات ليالي معينة بالمستشفى. غير الطبيب فيه كثير نماذج العامل، المهندس، الضابط و حتى بعض الموظفين ما أعتقد ممكن نقارنهم بالمدرسين و المدرسات

طبعا أنا ما أقدر أحكم 100% لأن أنا ما جربت شغل التدريس و لا أدري أيش فيه بالضبط يعني أنا من يوم ما دخلت الروضه إلى الحين و أنا اسمي طالبه يعني كنت طالبه بالروضه و بعدين طالبه بالمدرسه و الحين الحمد لله طالبة بالجامعه بس إذا راح أحكم بالشي الظاهر بأقول أيش أسهل من مهنة التدريس؟ دوام واحد، ما يجي الظهر الا و هم طالعين، إجازاتهم مع إجازات أولادهم، و إذا على التحضير؟ اللي يسمع يقول كل سنه المناهج تتغير هو المنهج دايم نفسه (مع إن هذه السنه فيه تغيير شوي و يقولون كمان السنه الجايه) بس بشكل عام نفس المنهج كل سنه نفس الشي يعني اللي تحضر العام الماضي ليش أرجع أحضره هذا العام؟؟؟؟؟؟ أذكر مدرساتنا بالمدرسه كانوا يكتبون الدروس على الكمبيوتر و كل سنه بس يغيرون التاريخ و الألوان و كذا (لزوم التمويه) و خلاص انتهى الموضوع و إذا على التصحيح مثل ما قال أحد الأعضاء هذا الشي يكون بس وقت الامتحانات (و بيني و بينكم لو إنكم حاطين امتحانات سهله كان الطلاب جابوا كويس و ما تعبوكم بالتصحيح )

هذا رأيي و ما ودي أحد يزعل من كلامي يعني مثل ما قلت قبل أنا مو مجربه ولا أقدر أحكم و مهما يكون معلمينا و معلماتنا على عيننا و راسنا يعني لو ما هم كان احنا بنوصل للي وصلناه؟؟ أنا ما أنكر إنهم يتعبون بالذا إن جيل هاليومين رايحين فيها (تراني منهم ) بس ما أعتقد لدرجة قولون عصبي و مدري أيش يعني إذا المدرس يصيبه كذا أجل طبيب الأسنان أيش يصيبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلام

قديم 10-01-2004, 02:27 AM
amalive
عضو دائم
 الصورة الرمزية amalive
amalive غير متصل  
Mrs. Malgoofa اختي الغاليه ما يعرف متاعب وظيفة التدريس الا الذي جربها .. فيها خفايااا ما تعرفينها ... يتهيء لج ان الوظيفه سهله لانك تشوفين الظاهر منها وما تشوفين الباطن ... انا مدرسة تربيه فنيه يعني ماده غير اساسيه ومع ذالك لم اكن اجد وقت للأهتمام بنفسي .. فما بالك مدرسة علوم او عربي الي لازم كل يوم تصحيح دفاتر واختبارات ورصد درجات ... الخ
وما اتمنى لك ان تتوظفين معلمه عشان ما تعانين..عارفه لو يوم تجين المدرسه وما صححتي ورصدي درجات؟؟ تحصلين تهزيئه محترمه من المديره... يعني بالتالي لازم تسخرين وقتج كله لأجل الوظيفه وذالك على حساب الزوج المسكين الله يعنيه.
Mrs. Malgoofa انتي تتكلمين عن العطله وتحسبينا نتهنا فيها.. العطله تجي بعد جهد يهد الحيل وفوق هذا حاسدينا على المعاش والعطله ومافيهم بركه ..
الله المستعان
اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
قديم 10-01-2004, 02:46 AM
جروح جوري
عضو جديد
جروح جوري غير متصل  
السلام عليكم
كلام الاخ اللي فوق صح
خلي الشغل العصاري واللي المغرب مو شرط اللييييييييييييييييييييييييييييييل مو شرط ابدا والا بعد العشا
او انك هددها انك تترك الشغل لانها مقصره في هالشي مو من حقيقي تخليها تترك الشغل ل بس هددها ووريها العين البرتقاليه
تحياتي
قديم 10-01-2004, 02:58 AM
جروح جوري
عضو جديد
جروح جوري غير متصل  
السلام عليكم
والله ما ادري ليش الكثير يقول هالكلام عن مهنه التدريس لكن حقول لكم حاجه
انا معلمه في معهد الامل للصم في الصباح ( 7ونص -1 ونص ) وللعلم انا اللي صممت لهم المنهج الخاص بمادة الحاسب الآلي
وعندي 22 حصه و مرات انا اساعدهم في برنامج معارف
ومعلمه في فتره العصر (5-9 ونص ) معلمة في معهد تعليم حاسب آلي
ولما ارجع البيت اقراء كتاب و غير اني امارس الرياضه و مخطوبه اكلم خطيبي يوميا بالساعات
وبحضر نفسي لتحضر الدراسات العليا حاليا
غير الاعمال الجانيبة اني بألف كتاب عن الزواج كمؤسسة اجتماعيه اسلامية ( تحت ظل اهداف مؤسس هذه المؤسسة )
وغير جهاز العرس لان عرسي بعد كم شهر
بس انا اتخيل انه هذا يرجع الى الفروق الفردية اللي يتمتع فيها كل فرد
ادري ممكن تقولوا ايش حادك على دومين في اليوم اقول انه الدوام الثاني هذا مشروع للوالد و الوالده وكل العائله تعمل فيه
في البداية كان الموضوع مررررره صعب لكن الحين لا عادي
والاقي وقت فراغ كمان
تحياتي
موضوع مغلق

مواقع النشر