مرض السكري (سؤال) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 23-04-2006, 11:43 PM
vipdoctor
عضو جديد
vipdoctor غير متصل  
أختي الفاضله..

داء السكري له نوعين
النوع الاول سببه ان البنكرياس لايفرز انسولين بالمره ويعالج صاحب المرض بالابر لتعويض الانسولين المفقود ويكون هذا المرض وراثيا ويظهر قبل 25-30سنه من العمر
النوع الثاني فسببه ان غده البنكرياس لاتفرز كميه كافيه او ان الجسم صارت له مقاومه لتأثير الانسولين عليه وهذا سببه بالغالب السمنه المفرطه يعالج صاحبه بأقراص تساعد الجسم من انزال مستوى الجلوكوز في الدم وينصح صاحبه بتخفيف وزنه ليعود الجسم لحالته الطبيعيه وهذا ليس له رابط مباشر بالوراثه ويظهر بالعاده بعد 45 من العمر

بشأن الزواج من شخص مصاب بالسكري...فمن وجهة نظري انه ليس هناك خطر ع ذلك اذا كان صاحبه منتظم العلاج ويراعي ما يأكل وليس متهورا وغير مبالي
قديم 24-04-2006, 10:13 AM
الله كريم :)
عضو جديد
الله كريم :) غير متصل  
رقة

جزاج الله خيرا اختي الكريمه

انا بنت

شكرا لكِ مره ثانيه

تحياتي المعطره لك
قديم 24-04-2006, 10:15 AM
الله كريم :)
عضو جديد
الله كريم :) غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vipdoctor
أختي الفاضله..

داء السكري له نوعين
النوع الاول سببه ان البنكرياس لايفرز انسولين بالمره ويعالج صاحب المرض بالابر لتعويض الانسولين المفقود ويكون هذا المرض وراثيا ويظهر قبل 25-30سنه من العمر
النوع الثاني فسببه ان غده البنكرياس لاتفرز كميه كافيه او ان الجسم صارت له مقاومه لتأثير الانسولين عليه وهذا سببه بالغالب السمنه المفرطه يعالج صاحبه بأقراص تساعد الجسم من انزال مستوى الجلوكوز في الدم وينصح صاحبه بتخفيف وزنه ليعود الجسم لحالته الطبيعيه وهذا ليس له رابط مباشر بالوراثه ويظهر بالعاده بعد 45 من العمر

بشأن الزواج من شخص مصاب بالسكري...فمن وجهة نظري انه ليس هناك خطر ع ذلك اذا كان صاحبه منتظم العلاج ويراعي ما يأكل وليس متهورا وغير مبالي

شكرا لك اخي الفاضل

ولكن هوا لم يصب بمرض السكري وراثيا بل عن طريق مرض آخر

شكرا لهتمامك

تحيتي لك اخي الفاضل
موضوع مغلق

مواقع النشر