افكر في التعدد - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 06-04-2006, 01:11 PM
صاحب رأي سديد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صاحب رأي سديد
صاحب رأي سديد غير متصل  
أخي الفاضل
نصيحتي لك هي إذا توفرت الاشياء التالية فيك توكل على الله وتزوج :
* القدرة الجنسية واكتفاء زوجتك .
لأن بعض الأزواج هداه الله لا يشبع زوجته ويبحث عن زوجه ثانيه لا وثالثه ووالله أسمع قصص حقيقيه يندى لها الجبين بسبب تعدد الزوجات وعدم إشباعهم جنسيا .
* القدره الماديه بحيث تصرف على عائلتين بالراحه .
* خذ رأي زوجتك حتى تكون في الصوره .

والله يسعدك ويقسم لك الخير

ما أروع الانجاز والعمل المخلص اذا كان خالصا لوجه الله تعالى,, وكم من مؤمن وقاه الله شر صروف الدهر وأتراح الحياة فبارك الله له في عمره وماله وأولاده ووفقه الى كل خير وحبب عباده فيه، بسبب ما يقدمه في حياته[/SIZE][/B]
قديم 06-04-2006, 02:43 PM
الحب تسامي
عضو جديد
الحب تسامي غير متصل  
مممم.........

التعديل الأخير تم بواسطة الحب تسامي ; 06-04-2006 الساعة 02:46 PM
قديم 06-04-2006, 03:05 PM
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
شوبارد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشورايا
............. قال ايش كبر الزوجه يعني انت يوم تزوجهاكانت كبيره
ضغوط العمل ليه زوجتك الي حطه جدول العمل ولا بتقسم شغلك على زوجاتك كل وحده تخلص ملف
ولا عشان تزوجتها وهي بعز شببها وجمالها ويوم خربت جسمها بعيالك الي جبتهم لك قمت تعب فيه
ولاعشان اجب ابنا نجباء
لوانك سنع ومسنع عياك وتساعد امهم وتشد عليهم كان ماصرو كسلانين العيب فيك وش دخل مرتك بكسلات عيالك انت ما اهتميت فيهم ورمي كل شي عليها وعاد جي بالاخير تعلق عليها فشلك هي
وهذا الي انتم جيدين فيه تتزوجون من الخارج ايه ارخص الله يديم الرخص
اول شي اذا هذي بديتها بين انك مو يم العدل ولا رح تعدل صرحه اسلوبك نرفزني
يمكنن اكون قاسيه عليك بس مهما كان هذي انسانه صبرت معك واخرر شي تبيعها كذا وتحط العيب فيها حط نفسك موقفها ضيعت شببها على وحد ماقدررها وشيفها كبرت هي يوم تتزوجك وهي ورده وانتي الي قطفتها لين نشفت
^
^
انا معها وادري هالشي بيضايقك

اسفة بس هذا رأيي تماما
قديم 08-04-2006, 03:45 AM
الألمعية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الألمعية
الألمعية غير متصل  
أخي إن كانت زوجتك تعاني من مرض ما
فأنت قلت بنفسك إنها تحاول إخفاء ذلك وذكرت أنها تعالج
ألم تفكر أنها تبذل الجهد لإصلاح نفسها؟؟؟؟؟؟؟؟
أخي مادامت تبذل الجهد لأجلك ومرضها لايمنعك من الوصول لحاجتك
ألا ترى انها إمرأة عظيمة؟؟؟؟؟؟؟؟
أخي قلت بأنك تحبها ولها معزة عندك؟؟
ألاتشفع لها تلك المحبة؟؟؟؟!!!!!
أخي ألايمكنك تحمل ماأنت فيه بدلا من جرح مشاعرها
آآآآآآآآآآآآآآآآآه لوتعلمون ماتشعر به المرأة عند زواج زوجها عليها
لاتظنون أن الأمر سهل والله لايوازي ذلك الألم شئ سوى الموت أطال الله في أعماركم
أخي...................
ألم تصارحها بما تشعر
ألم تعرض عليها العلاج؟؟؟
فمن حقها عليك معالجتها........................
أخي إذا كنت استنفذت كل الحلول فلا أقل من إبداء رأيك لها ومشاورتها
أشعرها بقدرها عندك

وأخيرا أخي
تذكر
أن الزواج بالثانية طعنة في قلب الأولى لاتبرأ مدى الزمن
لانعترض على شرع الله لكن
لانملك مشـــــــــــــــاعرنا
قديم 08-04-2006, 04:37 AM
سالمه
عضو جديد
سالمه غير متصل  
أسأل الله لك الخيره ..... وأنت أعلم بزوجتك ؟؟؟
قديم 10-04-2006, 01:54 AM
ياسمين-2
عضو دائم
 الصورة الرمزية ياسمين-2
ياسمين-2 غير متصل  
بسم الله ..أول زيارة وأول مشاركه..قد يكون صوتي تائه أو خافت وصت هذه الأصوات...وكل أدلى بدلوه وقدم رأيه بعد طلبك المشورة فوجدت في ارآئهم الكثير مما أود قوله فتركته خشيت الإطالة...إلا إني أخي العزيز لم أجد احدهم أوصاك بالصبر على ما أنت فيه..وعاقبة الصبر محمودة..أصبر على أم أولادك وما تراه عليها من مأخذ إن كانت خفضتك في بيتك ومالك..ربت أبنائك وأقامت حقك...وإن كان هناك قصور فهو خارج عن إرادته وربما هو ابتلاء من الله لها...حاولت جهدها وكتمت أمرها ولما تشاء أن تحرمك من حقوقك وإن كانت غير راغبة...أخي العزيز عاقبة الصبر على أقدار الله محمودة تجدها يوم يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب..ذاك في الأخرة وقد تجدها في الفانية بصلاح أبنائك أو تسهيل في أمر دنياك أو رضى بما أنت فيه بل سعادة...وبرأي المتواضع لا أرى في زواجك الثاني حل لما تعانيه من مشاكل ..فضغط العمل لن يخف..ومسؤليت المنزل لن تنتهي بل ستتضخم وتتفاقم...واسفارك ارتباطها بعملك وليس زوجتك..ونجابت ابنائك مرده لوجودك معهم لا إن تجلب لهم إخوة تكون مراحل عمرهم الحرجة وأنت فيها ابن 60 سنه بحساب عمرك الآن..فمن أين لك هذا الجهد..؟؟!!
وكما تذكر اخي انك تعز زوجتك فلا داعي لان تجاب تعب القلب لك ولها ولثالثة ليس لها دخل في ما اخترته لها...
وما ندم من استشار ..وما خاب من استخار...أديت الأولى فلا تبخل على نفسك بالثانيه...وفقك الله لما فيه الخير والصلاح
[[/SIZEسبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا إلاه إلا أنت استغفرك واتوب إليك[/SIZE]]
قديم 16-04-2006, 12:14 AM
رازجي
عضو نشيط جدا
رازجي غير متصل  
اخي الكريم ..
في اغلب حالات برود الزوجة يكون الزوج هو السبب وهو لايعلم ..هل حاولت مصارحة زوجتك او معرفة اسباب ذلك وعلاجه بجميع الطرق ..حتى لاتظلمها وتظلم نفسك ..
عمرك 39 فإذا كانت زوجتك اصغر منك فهي ليست كبيرة ..
اليك هذه القصص الواقعية ..
قريب زوجي تزوج على زوجته لانها انشلت وهو لديه قدرة جنسية كبيرة وعندما تزوج الثانية شفيت زوجته الأولى ولم تستطيع زوجته الثانية اشباعه جنسيا وندم على زواجه منها ولكنه لايستطيع ان يطلقها لأنها انجبت له اربعة اطفال فتزوج ثالثة وانجبت له طفلا ثم طلقها لأنه اكتشف انها فاسقة ومجموع ابناؤه الآن 12 وهو مشغول عنهم وغير قادر على تربيتهم ولاعلى مصاريفهم وهو نادم اشد الندم وتمنى لو انه صبر على الأولى ..
قريبي عمره 42 متزوج من زوجة صالحة ..جميلة.. تؤدي جميع حقوقه على اكمل وجه وصابرة على عيوبه ..ولكنه بعد 17 سنة من الزواج افتتن بأخرى بحكم عمله وعمرها 28 سنة وعمل المستحيل لكي يتزوجها وتزوجها ولم يمض سنة على زواجهما فهو غير سعيد معها لأن طريقة تفكيرهما مختلفة وبها عيب خلقي في جهازها التناسلي ..
وكل الذين اعرفهم ممن تزوجوا بالثانية نادمين لكثرة المشاكل والأولاد وزيادة العبء عليهم ..وبعضهم اساؤا الاختيار من الزوجة الثانية فعملن لهم سحرا ليربطوهم فهجروا زوجاتهم وامهات ابنائهم بغير ارادتهم ..

انا مع الأخت ياسمين بأنك تصبر ولك اجر الصابرين وتطلب الفرج من الله ..وتحاول معالجة الموضوع بطرق اخرى حتى لاتندم بعد ذلك ..
اسأل الله ان يفرجها عليك ويعوضك خيرا
قديم 16-04-2006, 07:24 PM
ميرم
عضو دائم
ميرم غير متصل  
الحمد لله رب العالمين الذي وهبني اخوة في الدين والحمد لله الذي جعلني اطرح عليهم قضيتي ليشاركوني التفكير ويسدون لي المشورة ويضيئون لي الطريق فأشكركم جميعا فقد وجدت اخوة واخوات مخلصين في تقديم مشورتهم فلكم مني جزيل الشكر والامتنان ولا انسى القائمين على الموقع الرائع لهم الشكر والعرفان .
أعاهدكم بدراسة كل رد بالعقل والحكمة . كما اعاهدكم باستمرار تواصلي معكم فقد اهديتموني الكثير من وقتكم وصادق شوركم ومالم اسمعه من اقرب اقاربي .
يعجز الانسان عن التعبير وختاما تقبلوا السلام والتحية.
اخوكم في الله
ميرم

مواقع النشر