العلاقه قبل الزواج - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-08-2003, 04:56 AM
بسمة شوق
عضو جديد
بسمة شوق غير متصل  
بس هو طلبها يبي يتزوجها بالحلال ما طلب منها اي شي حرام يبيها على سنه الله ورسوله

يعني علاقتها هذي محرمة ولازم تنهيها؟
قديم 19-08-2003, 05:55 AM
رومنس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متصل  
اختي ارد عليك بشكل ثاني يمكن تصل معلومتي إليكي :

1 / هل تستطيعي مصارحة أهلك بهذه العلاقة الأن ؟؟؟؟؟؟؟

لا

2 / ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟

لأنها خطأ المفروض أني ما اعمل كذا

3 / هل هذه العلاقة يرضاها الله ورسوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أكيد لا

4 / لو تزوجتي هذا الشخص ، ودخلتي يوم عليه وهو على محادثة في الماسنجر

مع شخص ولما شافك قفل فوراً ............

الن يأتيك شعور قوي بالشك انه يحدث وحدة وممكن يفعل معها إلا فعله معاك

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

5 / مالذي يثبت لك انه يحبك ؟؟؟؟؟؟؟

كلامه >>>>>>> مافيه افضل من الشعراء والمغنين ...... وبياعين الكلام كثير .

مواعيده دائماً مزبوطه معاي >>>>>>>>> اكيد لأنه فاضي ويبحث عن فريسه .

اخلاقه >>>>>>>>>> جلد الأفعى ناعم ولكن سمها قاتل

اختي انا لا اكرهك في هذا الشاب

ولكـــــــــــــــــــــــن

احذرك

ان تضيعي الثقة التي اعطها لكي اهلك ، وتدمريها ......................

فأنت سيقطفك من هو افضل من هذا الشاب الذي يبحث عن شريكة حياته في

شبكة عنكبوتية .......................

اختي انا اسمع قصص الشباب التي يتبهون بها في الإستراحات والديوانيات عن

تعليقهم للبنات والقصص الخيالية التي يقصونها عليهن .

** ليصلوا لهدف معين **

فالحذار الحذار

فإني ناصح أمين

تحياتي

قديم 20-08-2003, 03:32 AM
بسمة شوق
عضو جديد
بسمة شوق غير متصل  
مشكور اخوي رومنس على الرد المقنع

بس حابه انبه على شي تراها مي انا القصه صايره لصاحبتي

انا مستحيل احب بها الطريقه
قديم 20-08-2003, 08:36 AM
قفص العزوبيه
عضو جديد
قفص العزوبيه غير متصل  
هذي اول مشاركه لي
وابغى اهني الاخ رومنس واشد على يده في الكلام هذا
لانه يحكي واقع شباب النت وطلب الخطوبه ما هو الا مقدمة الافتراس عشان تثق فيه البنت.
وصدقيني احنا يا الشباب نعرف بعض
صح والا لا رومنس
وتقبلوا تحياتي
اخوكم
العزوبي
قديم 20-08-2003, 10:01 AM
الجارح
عضو جديد
الجارح غير متصل  
من حكم العادات ودرب التقاليد وياتي قبل ذلك كله الدين الحنيف ليصحح علاقة الرجل والمراة في كل صغيرة وكبيرة الي أن ياخذ الله اماناته من عباده .

ولكن الحب وما هو الحب ومعياره ومقاييسه , وما هو حب الرغبه او حب الوله او حب الشباب "كما يسمي احيانا" لانه بسيط وسهل كسر شراعه مع اول ريح .

ليس صحيحا دائما ما بني علي غلط غير قابل للاستمرار , اذا الحب صادق والنوايا صافية , وليست مجرد متعه او رغبه عابره يقصدها شاب او شابه ؟

واقول اذا الحب هذا صحيح بكل معني للكلمة فسوف يستمر الي اخر يوم , وتقولي كذلك انه يريد طلب يدها , مما يشير الي انه لا يريد الحرام , اما مسالة انه لما يخطبها وتصبح قريبة ويكون وقتها قادر علي فعل الحرام , هذا في علم الغيب وتسال عنه كذلك عقل البنت وتربيتها , ولا أري انه جرم كبير حتي تعير به عند زواجها من هذا الشاب ؟

لو كان حبا حقيقيا وبعيدا عن اي غرض ! ولو عملت البنت الرذيله فسوف يتزوجها عند اول فرصة سانحه ولا كانت كلمة التقبيح بفعلها يوما بقاموسه او قاموسها ؟ نعم حرام وسيعاقبان عند ربهما علي ذلك هذا موضوع اخر.

اضن هذا الحب اللذي لا يعرف حدود للمكان او الزمان , وحتي مع هذا الحب يجب ان نضع امام اعيننا الحلال والحرام لانا مسلمين اولا واخيرا , والسؤال هذا النوع من الحب كيف تعرفه وتدرك معالمه , الله هو العالم بخفايا الصدور ؟

لكن أري والله اعلم ان الكثير بل اغلب الشباب علي النت وسوالف الشات المراد منها احيانا كثيره هو الطلعه والوصول الي جسد الفتاة والعياذ بالله , وللرجال في ذلك اساليب متعدده ولكون العاطفه عند المراه تغلب منطق العقل فتجدها تصدق وتضعف عند اول طلب ؟

استمرار الحياة والحب يكتنف جوانبها يحتاج امور كثيرة جدا ويجب علي الطرفين اخذها في الاعتبار اهمهم الاحترام المتبادل, فقبل الزواج كل يري الاخر في احلي ما يكون وعند الواقع قد تختلف بعض المواقع , وهنا مربط الفرس في التكيف مع الشخصيات والتي قد تبدو نوعا ما صدمه للطرف الاخر , مثال ان تلحظ الزوجه ان زوجها سريع الغضب او ان يري الزوج ان زوجته لا تحب الطبخ ابدا , هنا ياتي دور الاحترام المتبادل والتصرف الصحيح والا ستصبح الحبة قبة لتصير من بعد ذلك قنبله لا قدر الله وتنهي مابتدأ في يوم باسم الحب ؟

زواج الاقارب زين وشين وموضوعه شائك وهو ليس كزواج بعيد النسب ؟ فان طار الحب يظل الاحترام للنسب والخوف من كثر العتب , وان ظل الحب يعمر بالقلوب قوي ذلك من الروابط الاسرية لكلا الطرفين ؟؟؟؟
قديم 20-08-2003, 11:24 AM
SiM_SiMa
كبار شخصيات المنتدى
SiM_SiMa غير متصل  
انا اختلف مع بعض الاعضاء ان الحب غريزة فطرية لا انا ولا انتو تستطيعوا ان تردوها او تنكروها ولكن اي نوع من الحب هنا السؤال ولا يعلم النيات الا الله ولكن لا يقنعني احد فيكم انو عمرو ما حب واحدة حتى لو كان حب صامت وبعدين هذه غريزة ازاي ننكرها ولكن في ناس بيحبوا غلط ومش بيكون حب بيكون نزوة وشهوة وانا مش بحلل الخطا في الحب واللمسات والقبلات لا ده حرام بكل المقاييس لكن ارى ان شعور الحب نفسه ومحاولة التقرب من هذا الطرف الاخر شيء طبيعي موجود فينا كلنا ولما ينتهي بالزواج هنا تكون السعادة الحقيقية وهذا راي شخصي قابل للخطا والصواب واعذروني على الاطالة

موضوع مغلق

مواقع النشر