ساعدونى مش قادرة انفصل عن بيت اهلى..... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-02-2006, 05:04 PM
مدام وائل
عضو دائم
مدام وائل غير متصل  
ساعدونى مش قادرة انفصل عن بيت اهلى.....

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخواتى فى الله...
هذا المنتدى من اعز الاماكن على قلبى وكل من فيه والله حبيباتى فى الله لذلك قلت أخذ رأيكم فى مشكله ربما تتعرض لها بنات كثيره ولكنى الى الان لم اجد حل لمشكلتى..
أنا الفتاة الكبرى فى اسرة مترابطة جدا ومتدلعه جدا من والدى لانىالكبيرة كذلك فانا أنتمى لبيتى واسرتى بشكل غير طبيعى (بل اعشق بيتى واخواتى وامى وابى بجنون) حتى ايام ما كنت فى الجامعه كانت كليتى فى مكان بعيد عن منزلى وهو ما اضطرنى الى الاقامة فى بيت للطالبات لكنى لم اكن اقيم فيه اكثر من يوم واحد فى الاسبوع واجهد نفسى اغلب الاسبوع فى السفر وقلة النوم بس ( لا ابعد ابدا عن بيتى)... حتى انهيت دراستى الجامعية وبدأت فى مرحله الماجستير والعمل فى الجامعه وبرضو نفس الحال ( سفر*سفر)
فى الصيف الماضى وتحديدا من (5 شهور) تزوجت والحمد لله من زوج طيب وحنون وعلى قدر من الثقافة واحبه بجنون والحمد لله وهو طبيب(يعنى اغلب وقته مشغول جدا) المشكله فى انى لا احب بيتى الجديد الى صمتته ركن ركن بوصفى مهندسة ديكور وكنت اتمنى انى اعيش فية لاعجابى الشديد بالفرش والديكور ولكنى ما ان ذهبت اليه حتى بدأت ابكى بشده ولا ارتاح فيه بل اتعامل على انى مجرد ضيفه فيه اخاف اوسخ شىء فى البيت او اى شىء يتم تغيرة من مكانه وكأنه ليس بيتى .. من شهر تقريبا تعبت فى حملى وكان لازم انام فى السرير لمده طويلة وطبعا رحت بيت اهلى ولا تتخيلوا سعادتى لانى مش هارجع الشقة دلوقتى بس المشكلة انى زوجى طبعا متضايق جدااا من انى كارهه الشقة وكل لما يقولى نرجع ابكى بشكل فظيع
وسؤالى لكل المتزوجات كيف تعودتى على بيتك الجديد بعد زواجك؟ وكيف اعتبرتية بيتك ونسيتى غرفتك واخواتك وامك وابوكى ؟؟ ساعدونى بجد انا تعبانه جدا ... على فكرة انا عندى 26سنه يعنى مش طفلة لكنى مش قادرة انفصل عن بيتى ابدا
قديم 16-02-2006, 05:27 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
عادي يا اختي انك ماتقدري تنفصلي عن أهلك اللي اتربيتي معهم طول عمرك بكل سهولة
لكن لازم تحاولي تغيري من شدة التعلق هذه .. عمرك كما قلت 26 و ماشاءالله بتصيرين أم و مربية أجيال ..
لا بد لنا في هذه الحياة من الانفصال اذا كبرنا حتى يتصل أبناءنا الجدد معنا في تكوين بيت جديد و سعيد ..
تخيلي لو كل واحد و كل واحدة استمروا بعد زواجهم في بيت أهلهم كان ايش صار في الدنيا ؟
روحي في بيتك و استشعري أنك ملكة فيه .. مملكة من الحب و الحبان .. زوجك و انت و الصغار مستقبلا ..
يالله الله يهنيك مع زوجك و يحفظ لك أهلك
قديم 16-02-2006, 07:06 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
حبيبتي مدام وائل أحيانا في فترة الحمل تكرهين أشياء كنتي تحبينها في السابق أو يزداد كرهك لأشياء كنت تكرهينها.. أو تحبين أشياء كنتي تكرهينها بسبب تغيرات الهرمونات في جسمك.
أنا مثلا زوجي من بلد آخر، تأقلمت بصعوبة شديدة مع المكان الذي صرت فيه ومع فراقي لأحبتي وأهلي..وبعد سبع شهور من الزواج حملت وصرت أكره غرفتي كرها شديدا، بل وأصبحت لا أطيق زوجي وأحاول قدر الامكان ألا أحسسه بذلك.. أردت أن أذهب الى بلادي عند أهلي لأنه بالاضافة إلى نفسيتي التعبانة فقد فقدت شهيتي بسبب الوحم والترجيع الشديد حتى فقدت 9 كيلوجرام من وزني، لكن السبب الذي منعني من الذهاب إلى أهلي هو أن زوجي سأل الدكتور عن سفري فقال أنه خطر في بداية الحمل فالطيارة قد تصيبنا مطبات جوية و السفر بالسيارة متعب و المسافة بعيدة .. حتى وصلت إلى حالة يرثى لها فتوسلت زوجي أن يأخذني إلى دياره لأنني بهذه الحالة قد أفقد حملي لا سمح الله..
والغريب أنه بعد وصولي إلى بلادي بأسبوع واحد من رآني قال انني أكذب وأنني لم أعاني من شيء سابقا.. فعاد وزني كما كان وارتاحت نفسيتي كثيرا لأني بقرب أهلي وفي منزلي الذي ولدت وتربيت وعشت فيه..
أصبري وفكري بايجابية وستتأقلمين مع التغيير بإذن الله،فأنت في بداية زواجك و5 شهور لا تكفي للتأقلم..
وفقك الله وبعث في قلبك الراحة والطمأنينة..
قديم 16-02-2006, 07:19 PM
عزة الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
عزة الإسلام غير متصل  
وعليكِ السلام والرحمه والبركات ..

عزيزتي مدام وائل ..

المساله ليست أثاث فاخر أو ديكور مميز ,, فبيت الأهل مهما بلغت بساطته فيه من الأنس والالفه والدفء ما يصعب مقارنته بغيره ولو كانت قصور مشيده ,, ففي أروقته بل وفي كل زاوية منه ذكرى عالقة في الذهن لها من الإرتباط في النفس ما يجذبها إليه مهما بعدت المسافات .

سيستغرق منك الأمر وقتا للتعود ,, الأمر ليس إنتقال آني من بيت الأهل إلى بيت الزوجيه بل هي دائمه وأبديه بإذن الله لذلك توقعي صعوبة البدايه فهي في أوجها وغايتها على أي فتاة لا سيما من تشعر منهن بالإنتماء الشديد لبيت ترعرعت فيه في كنف والدين محبين ولذة آصرة الأخوة .

وهذه همسه في أذنك من تجربه شخصيه ذكرتِ بأنكِ الكبرى والمدلله ,, فما بالك بآخر العنقود والدلال !!! فصدقيني وحتى هذه اللحظه عندما أجتمع بأهلي الأحباء ونتباحث في أمور عائليه والكل يدلي بدلوه فأبدي رأيي حتى يداعبني الجميع بقولهم :هذا ما كان ينقصنا الأطفال يبدون آرائهم في مسائل مصيريه لم يبقى إلا الأطفال !!! فتتعالى الضحكات والمداعبات ,, فيبدو أن الصغير صغير مهما كبر ,, فيالها من ذكريات وياله من دلال كان ولا يزال بفضل الله تعالى حفظهم الله جميعا .

لكن سمو العلاقه الزوجيه وأهميتها في حياة الفتاه يجب أن تتخذ موضعا مرموقا في حياتها فبناء الأسره مهمه ساميه خصوصا إن زُينت بزوج صالح محب ,, ولا ننسى بأن غريزة كل منا ومنذ الطفوله هي الألعاب المتعلقه بالبيت كأدوات المطبخ والعرائس مم كانت تعزز فينا غريزة الأمومه وتحمل المسؤوليه والإهتمام بالمنزل ,,هذا يؤكد رغبة كل منا بالحصول على منزل مستقل يوما ما لتفريغ شحنات تأصلت بنا منذ الطفوله وترجمتها من خلال بناء الأسره .. فما أجمل أن تنعم الزوجه بزوج حنون وبيت على قدر من الرقي والراحه وكذلك نعمة الأمومه واستشعارها كل تلك نعماء من المولى تعالى ينبغي على كل من تزينت بها حياتها أن تتضرع لله عزو جل شاكرة ممتنه داعية له تعالى أن يديمها عليها ويحفظها من الزوال .
مطلوب منك عزيزتي أن تنظري لعشكِ الزوجي نظرة مغايرة حتى يستقر حبه في قلبك وتستشعري بأنه مملكة أنت ملكتها لا ينافسك فيها أحد ,, وابدأي الآن بتجيهز غرفة للقادم الصغير, الذي يجب أن تعززي إنتماءه لبيته في ظل أب محب وأم منتمية وموالية لبيتها كما تربيتِ بدوركِ أنتِ ,, أبدعي في تنسيق تلك الغرفه واجتهدي حتى تتميز كما تميز منزلكِ ..
أما زوجكِ فينبغي ألا تستغلي حبه لكِ فالزوج بطبيعيته يضيق ذرعا من تعمُّد إظهار عدم إستقلالية زوجته عن أهلها ,, مهما بلغ من الحلم وطيب القلب إلا أنه سيستاء كثيرا في داخله وسيظهر ذلك مع الأيام .
وثقي تماما بأن صعوبة الأمر ستتلاشى تدريجيا مع الوقت وسيأتي يوم مهما كانت اللحظات جميله في منزل الأهل فإنك لن تتمكني من النوم إلى على سرير منزلك الخاص بوجود زوجك المحب .
أصدق الأمنيات بالهناء والسعاده .
أجمل تحيه
قديم 16-02-2006, 07:30 PM
ناقصه خبره
قلم مبدع
ناقصه خبره غير متصل  
سبحان الله
أما أنا لاأطيق الرجوع لبيت أهلي وكل ماجيلهم أحب ارجع لبيت زوجي مع اني ما أمتلك هناك غير غرفه وحمام أكرمكم الله

يعني ماعندي بيت خاص فيني ومع كل هذا أحب تواجدي المستمر بجانب زوجي رغم أنه مقصر فيني بأشياء معينه
بس أكره المكوث في بيت أهلي

سبحان الله

يمكن السبب في معامله أهلك الطيبه لك وتمسكك بهم

لكن شو أقول عن نفسي كل أهل ولهم طبع

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
قديم 16-02-2006, 08:21 PM
أميرة الشهد
عضو دائم
 الصورة الرمزية أميرة الشهد
أميرة الشهد غير متصل