صــبرت ولكن الخمــر يبعدنــي !!!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-02-2006, 07:44 PM
فكر العنوان
عضو جديد
فكر العنوان غير متصل  
صــبرت ولكن الخمــر يبعدنــي !!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عضــوه جديده معكم فااض الحزن من قلبهااا ولم تجد له احدااا تبــوح له الا الخالق الكــريم ومن ثــم اليكم احبابي الكراام ...

اطلب نصحكم ,, اطلب مساعدتكم ... انا تعبانه كثيييير وحياتي تعيسه ...

صارلي متزوجه من ثلاث سنين .. ومن اول شهر في زواجنا تبدلت صورة زوجي التي رسمتها له ... وتغير كل شي ..

عاد لحياة العزوبية ... اخذ يسهر والاخطر والافظــع من ذلك انه يشرب الخمــر ... والله انها الفاجعة الكبيرة بالنسبة لي ...

انا فتاة في ال24 ونشــأت في عائلة متدينــة واخااف ربي كثيرااا ... واخااف عقابه اكثر ...ولم اكن اتصور في يوم من الايام ان شريك عمري سوف يكــون مدمن خمــر ....واني ارى شخص سكرا بعيوني!!!

تعذبت كثير في الايام الاولــــى ..وقلت يابنت صبري يمكن ليس شاارب بل انا اتوهم .... لكن مع مرور الاشهر لاحظت ثمالته , وثقل لسانه واحمرار اعينه ... ورائحته ... وهذا كله أكد لي انه خمار ... فحاولت ان انصحه لكن لم استطع خوفاا من زعله علي ...( استسمحك يااربي ) قلت يمكن خبر حملي سوف يوقفه عن الادمااان ... صحيح تركه لكن بعد ستة اشهر رجع له ... واصبح كل ثلاثة اشهر يسكر مرتين في الاسبوع ... ورزقت بطفل جمييل وكان هو مبسووط جدااا .. وسالت الخالق ان يهديه على قدوم هالطفــل ..

لكن لا فائدة اصبح يتركه كم من شهــر .. ويعود اليه مره ..

الى ان كملت معه ثلاث سنين .. والسنة هذه عارضته بشده وقلت له سوف اخذ ابني واترك لك البيت .. وحلف لي انه لن يشربه .وصدقته .. لكــــــــــــــــنه رجع وشرب ... ومره ثانية حلف لي وثالثة ورااابعة و100 مره وفي الاخييييير يرجعله .....وانا من حبي له اصدقه حتى لا يخترب بيتي اللي ابنيه بعيالي وبه ..

اخاااف على بيتي اخاااف على ابني من عقاااب ربي ... وانا الان حااامل في الشهر الاول .. الله يسامحه لم يجعلني افرح ... لماذا لا استطيع ان اكووون زوجه فرحة تجري لزوجها لتبشره بهذا الخبر السعيييد ...أستغفر الله والله ان قلبي يتقطع من الحزن ... وانا الان من 6 ايام لا اكلمه ولا اريد النظر في وجهه .... وهو دائمااا يستسمح مني ويقول انه تااب وسوف يقلع عنه .... لكـــــــني لاااا أصـــدقه أبداااااا ..... لا اصدقه ..

حاولت معه كل الطرق لانصاحه واصلااحه ... لكم دوون فائدة تذكر ....

انه زوجي ولا احب ان اشتكي منه لكن هو اللي غصبني على الكتابه فعله الكبير وجرمه الفظيييع .... لا احب ان يبعدنا الخمر عن بعض ... اريده لولده وطفله القااادم ولــــــي ...

هل انا غلطااانه في انني لا اكلمه .... عجزت منه .. طابت نفسي منه .. ودائما ينتظرني انا التي تاتي اليه وتبدأ الصفح ... لا ابدااا ليس دااائمااا ساكون انا اول من يبدأ ....

تعبـــــــــــــت واتمنى مساعدتكم وتهدئة باالي ...

اختكم

فكر العنوان
قديم 12-02-2006, 08:42 PM
عاشقة غرفةالنوم
موقوف
عاشقة غرفةالنوم غير متصل  
كان الله في عونك ولكن أقرأي قصة الزميلة dot
وتمعني في قرأتها وسيري على نهجها وأن شاء الله تنحل مشكلتك
أضغطي على الرابط

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=75936
قديم 12-02-2006, 09:12 PM
يزيددد
عضو جديد
يزيددد غير متصل  
اسال الله العضيم رب العرش الكريم ان يشفي زووجك من هذا البلاا وان يجمع قلووبكم
الحمدلله علي كل حال
المفروووض قبل والحين انك كلمتي احدد تثقي فييه يكلمه ويبعده عن الشله الفاااسده وكلاامك اكييد مايفييد لان الخمرر ادمااان ويبغاله علاااج وتووبه
اوو تشرحي وضعك لوااحد ملتزم ومتزززن وحكييم ممكن تنحل المشكله
لان كل البلاوي والحمق والزعل من الخمرر يوم يتوووب ويبطله الاموور كله تزين انشالله
الله يكون بعوونك
قديم 12-02-2006, 09:50 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

1- عليك بالصبر مرة بعد مرة.و لا خيار لك في هذا الوقت سواه فاحتسبي الاجر على هذا من رب العالمين.

2- الدعاء الدعاء الدعاء ، وتحري أوقات الإجابة ، ثم ألحي على الله بالدعاء ولا تعتدي ، ولا تقنطي ابدا من رحمة الله حتى لو صبرتي سنين طويلة فالله تعالى يقول "إن مع العسر يسرا "، " ادعوني استجب لكم".

3-اتقي الله دوما باجتناب المعاصي ، والإكثار من الإستغفار والتقرب اليه بالطاعات فالله تعالى يقول "ومن يتق الله يجعل له مخرجا "ويقول "ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا" ،وقال سبحانه في شأن الإستغفار آيات كثيرة منها " وأن استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا إلى أجل مسمى ويؤت كل ذي فضل فضله"فتمعني في هذه الآية.

4- توكلي على الله ، ولن يخيبك الله ، فهو جل جلاله يقول "ومن يتوكل على الله فهو حسبه" .

5-لا تيأسي من عدم نجاحك في صلاح زوجك ، فاستمري في دعوته إلى أن تلقي ربك ، وكوني مصرة على دعوته حتى تكتب هدايته على يديك ، ويكون لك بذلك اجرا عظيما فكل عمل صالح يعمله بعد ذلك يكتب الله لك مثل أجره بإذنه سبحانه.
قديم 12-02-2006, 10:05 PM
المجاهد
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية المجاهد
المجاهد غير متصل  
اختي الكريمة

هناك نقطة مهمة جداً ..................اغفلتيها

وهي الحل بإذن الله الذي سيغير حياتك تماماً

من ................منا ................ لايخطأ ويرتكب الذنوب

كلنا ذلك الرجل

ولكن هناك حل مهم

اختي الكريمة

زوجك صاحب معدن اصيل ...................

ورجل صاحب عودة إلى ربه .........................

لذلك فهو جيد

ولكن العيب الوحيد انه لا يستمر ..................................

الحل

يجب ان توفري له من يعينه في طريقه

يعني يغير اصحابه

كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حاولي ان تتعرفي على بعض النساء الصالحات

وازواجهن صالحين

تقومين بعمل زيارات لهن

وتصحبي زوجك ليكون علاقة معهم

وهكذا

مع التكرار والمداومه

ستكون له علاقة مع الصحب الطيب

وهم سيمنعوه

انتي في البيت

وهم خارجه

وهذا الحل يا اختي والله مجرب وفعال جداً جداً

فلا تترددي

أسأل الله ان يصلح زوجك

وان يعفه عن الحرام

بوركتي

وليت اللذي بيني وبينك عامر ... وبيني وبين العالمين خـراب
قديم 12-02-2006, 10:26 PM
فـجـر
عضو نشيط
فـجـر غير متصل  
لا أزيد على ما قدمة أخي مجاهد فهو عين الصواب

بارك الله لك اخي وحفظك الرحمن ....

وشدي العزم اخيتي وتوكلي على الله في طريقك لاصلاح زوجك
وقوي عزيمتك.. لتصلي للنجاح ..وضعي انقاذ زوجك وحياتك معه هدفك ..

الله يوفقك ويعينك

أختك فجر
قديم 13-02-2006, 12:55 AM
بسمة رضا *
من كبار شخصيات المنتدى
بسمة رضا * غير متصل  
سبقني أخي مجاهد بالاجر
فقد ذكر كل ما أود قوله .. فاصبري وصابري ورابطي
وطالما أنه إليك يعود .. وإلى ربه يؤوب
فثقي أن بإمكانك إصلاح ما تفسده الخمر
وتخيلي دائما _وكأنك ترينه أمام عينك _ساقط في النار
أفتتركينه
وهو يصيح مستغيثا بحبيبته ورفيقة دربه
أن هلمي إلي ..لا طاقة لي على ما أنا فيه

أفتتركينه؟؟؟
أيهون عليك أن يلقى في النار؟؟؟
إبدئي من اليوم بخطة رائعة ينجز ما تضمنته من مهام خلال عام..على أقصى تقدير
شعارها (:أريدك رفيقي في الجنة .. يا حبيب)

إجعلي مشاركتك هذه :
الهدف منها فقط)
تجميع أكبر قدر ممكن من الحلول العملية
لتقومي بعد ذلك بفرزها .. وترتيبها و.. و..
وفي نهاية العام : حفلة رائعه : ونحن أول مدعووها : لنحتفل سويا

بتوبة قلب.. وإنابة عبد
أنت مقبلة بإذن الله على مرحلة رائعة .. فأعدي لها العدة
إلهي كم هو رائع ذلك اليوم .. حينما ترينه وقد تاب ..
وأنت السبب
بشراك بالخيركله
قديم 13-02-2006, 09:12 AM
فكر العنوان
عضو جديد
فكر العنوان غير متصل  
الله يخليـــــــــــكم لي يااارب ومشكـــــــــــــوورين على الردود التي ترفع من معنوياتي... وتبشرنــي بالخيـــر إن شاء الله ....لكــــــــــــــــــن الانســــان في اوقااات يعجـــز فيــــها عن عمـــل اي شي بسبب فقد الثقة وبسبب افشاال المحاولااات .... كم من مره يقول لي انه تاااب ومن بعدها بكم شهر اكتشف انه عاااد ... وهذا الفعل لم ييكرر مره او عشــر بل اكثر بكثير ....وانا انسااانه وبطبعي اني اضعف شوي .... اخي مجاااهد ... ماعندي صديقااات متزوجاات غير زوجااات اخــــواني الاثنين ... ونحن في حي سكني صغير , و عايشين مع اهلهم لكن ببيت ثاني لكن بجوارهم ..واللي اعرفهن من صديقاتي هن زوجااات اخواني ... ولا استطيع ان اشرح لهم سوف تشتعل المشاكل بينهم بحيث اني الفتاه الوحيده من بين اخوتي ولا يحبووون حدووث اي مكروه لي .. وهما دائما يسالوني عن حالي وانا ابين لهمم اني عاايشه في نعيم .. لكن والله العكس ..

بصراحة زوجي يعيشنــي اياام ولا اروووع وتحديدا بالضبط ثلاثة شهور .. وبعدين يشرب وازعل منه وحتى اني اكره نفسي والله كيف اني احببته وضحكت وفرحت معه ... وارجع افكر في ولدي وابني واقول حراااام احرمهم من والدهم .. هم محتاجين له وهو ابداا ما قصر في حقي ولا في حق ابني .. بل بالعكس جميع مانحتاج يوفره لنا ...

عنـــدي سؤال واتمنى الاجابة عليه لكي ارتاااح ولا أؤنب ضميري ..

_اليوم سوف يكون اليوم السابع الذي لا اكلمه فيــه ؟؟ هل هذاا صحيح ولا غلط ؟؟؟

ولم انـــم معــه على السرير ... بل مع ابنـــي ؟؟؟ هل هذا غلط؟؟

اذا لم افعل ذلك كيف سوف يعرف اني لا احب فكرة شربه للخمر واني غضبانه عليه ؟؟

لكن داايما يحسسني انني انا اللي غلطانه عليه وليس هوو !!! ودايما ينتظر مني اني ارووح له مثل كل مره واعتذر له لاني عاملته بقسوة ولا اكلمه .. وبعدها يرجع طبيعي مثل السابق ..

لكن عندما يرجع مره ثاانية للخمر اشعر بالذل الكبير واحس اني اني ما احترمت نفسي .. كيف اعتذر منه وهو الغلطاان .. وكيف اسلمه نفسي .. واضحك والعب معااه ويحلف لي بتركه واصدقه وبعــــــــــــــدين يرجع له ... احــــــــــــــس بشعــور لا احبه ... حتى اني اكره حالي واجلس بالساااعات ابكــي على نفسي ... كيف لا اقدر اقاومه ...

الان اريــــد منكم تنبيهي ونصحي اكثر هل اكلمــــــــــــــه والا انتظر لين ما يبدأ هو ؟؟؟
وهل لي ذنب في عدم النوم معه ؟؟؟؟

مع العلم اني في بدايه الحمل واخااف على جنيني لان بطــني تؤلمنــي ... واحب اتأكد على الاقل لين ما يدق قلب الجنين ..... ولهذا انا ايضا مانعه نفسي عنه ..

ياليته بس يترك الخمر ...يا ألله انك غفور حليم اغفر لزوجي وتب عليــه ... يااارب تمنحه العفووو والغفراااان ..

اللهم اني احبه ولا اريد الخمر يفرق بيناااا ويخرب بيتنا الجميل... اللهم اميييين ياارب ...
قديم 13-02-2006, 10:33 AM
بسمة رضا *
من كبار شخصيات المنتدى
بسمة رضا * غير متصل  
الحبيبة .. فكر العنوان
أنت بشر ..وبالتالي.. لا أتصور أنك أخطأتي بمعنى الخطأ ..
بل بالعكس .. فهي ردة فعل طبيعية .. إتجاه من يعاقر أم الخبائث..
ولذا لا تؤنبي نفسك .. ولكن ..
حتما هناك أروع من ذلك ..

حبيبتي ..
زوجك مريض .. والمريض يؤخذ معه العلاج خطوة خطوة
وأنا يظهر لي حسب ما ذكرتي في مشاركتك
أن كل ما بذلته من علاج .. إنما هو الهجر !!!!!!!!!
بربك .. مرض عضال
لا يعالج إلا بالهجر ؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف لك أن تقتلعي جذورها من نفسه!
كيف لك أن تقتلي الإدمان في وجدانه!

حبيبتي.. الإدمان آفة ..
أنا منذ ما يقارب الشهر فقط دلفت عالم النت !!!!!!!!! وأجد نفسي قد أدمنت لدرجة بت أنزعج من حالي ..وأشعر برغبتي للعودة إليه في كل وقت وآن
هذا الانترنت .. فكيف بربك بأم الخبائث..
حبيبتي ..ربك قداختارك أنت بالذات لمهمة رائعة .. ويسرها لك بأن جعله لك محب ..ساعيا لإرضائك... راغبا في إكرامك... وإلا.. كان من الممكن أن تري منه صنوف العذاب
لذا فالنعقد العزم على أن نبدا
ولاحظي .. نبدأ .. لأننا معك بإذن الله في كل لحظة ..

من الأفكار التي ممكن أن تنفذيها في هذ الإطار.. أن تذهبو سويا إالى العمرة .. وعند أول لحظة تقع عيناه على الكعبة .. إسأليه سؤالا.. بنظرة حانيه .. وصوت يكاد أن يمزقه الشوق لذلك اليوم .. ولكن لا تنتظري الإجابه..وإنما دعي السؤال يتردد صداه في قلبه وتشاغلي عنه ..السؤال : ( أنعاهد رب هذ البيت العتيق .. على أن لا نعصيه بعد هذا اليوم بكبيرة)إطرحي السؤال .. وامضي معه متشاغله بالدعاء عن أي أمر آخر
ثم إذا كنت في الشوط الثالث أو الرابع .. التفتي إليه ..واضغطي بيدك على يده .. بحنان ..وقولي .. بإذن الله قريبا سنأتي أنا وأنت إلى هذا المكان إحتفالا بترك أم الخبائث..ربي يحبك ولن يرضى لك إلا بالخير.. ثم لا تنتظري تعليقا منه وإنما اتركيه يفكر في هذه الحروف وتلك الكلمات ..ولكن قبل ذلك كله .. تضرعي إلى الله بالدعاء لأن يفتح مغاليق قلبه لما ستقولينه له.
أختي إجعلي لك في كل شهر هدف تحققينه معه .. ولا تكن وسائلك منصبه على النصح والإرشاد.. أبدا .. فهو أسلوب يبغضه الانسان الغارق في خطئه .. كما يبغضه الزوج من زوجته .. ثم دعي عنك الهجر جانبا ..
إمسكي ورقة وقلم .. واكتبي الأمور التي يفتقدها في علاقته بربه ..
الامور التي لو تحققت فيه .. استطاع أن يقاوم الخمره.. فيهجرها بدلا من أت تهجريه
ووزعي كل هدف على شهر
ثم ضعي الوسائل .. واجعليها مشوقة .. حبيبه إلى نفسه .. بعيدة عن الروتين
وفي بداية كل شهر قومي بالاستعداد لليلة رومانسية .. شعارها الهدف الذي أردتي .. ولكن بطريقة مغلفة .. ثم ابدئ في اليوم التالي ببرامج منوعه

الأفكار كثيرة .. ولكن ابدئي بطرح هذا السؤال على الأخوة والاخوات .. بعد إخبارهم بهدفك خلال هذا الشهر :
أريد أفكار مبتكرة لتحقيق هذا الهدف .. وسترين بإذن الله العجب العجاب

أختي أيضا من الأفكار..
مخاطبتك لعقله الباطن وترسيخ بعض المعاني في ذهنه .. كأن مثلا .. كلما أتيتي لتوقظيه .. قولي له بصوت حاني .. ويدك تداعب شعره
إستيقظ يامن ربي يحبك ,, وبالنتظار قدومك عليه
قم يا من يشتاق رب السماوات والأرض إليه (وهذا المعنى تثبته الأحاديث من إشتياق الله لكل مدبر عنه)
وهكذا
دعواتي لك

التعديل الأخير تم بواسطة بسمة رضا * ; 13-02-2006 الساعة 10:36 AM
قديم 17-02-2006, 02:39 PM
بسمة رضا *
من كبار شخصيات المنتدى
بسمة رضا * غير متصل  
وددت أن نطمئن على حالك ..
كيف هي أمورك ؟
موضوع مغلق

مواقع النشر