زوجتي و الكسل و الاهمال - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-11-2005, 09:51 AM
lolo y
عضو متألق
lolo y غير متصل  
أخي رومنسي ...

المرأة ما يصلح معاها تكون طيب على طول ,, يعني لازم تكون حازم في الأمور ..
لأنها اذا تعودت على الدلع في البداية قول على حياتك ( باي ) , لازم تفهمها أنك ما تحب تدخل البيت ويكون معفوس ,, و أنك تحب تشوفها مرتبة ونظيفة , و لازم تطبخ لك كل يوم ,,
( قلها انك انت ليه متزوج ) .؟
بس طبعا عليك يوم تقلها لا تطبخي بنطلع نتغدا برى ,, ويم عشا برى .. لكن هي لازم تعرف أنه هذا من واجباتها ..

أخي .. طبعا انت لازم تكون رومنسي وحنون معاها ,, مش معنى كلامي انك تكون قوي عليها .
بالعكس طيب وحنون لكن ,, في أشياء ما تعجبك , يعني لو بالنظرة تبين انك غير مبسوط .

الله يعينك .. ويا كثر الحريم من هذا النوع ..
قديم 26-11-2005, 10:40 AM
LoOo LoOo
عضو جديد
LoOo LoOo غير متصل  
أولا أشكر فيك حبك لزوجتك والبحث لحل لتغيير سلوكها

أخي العزيز أنا أختلف الآراء والنصائح التي طرحت عليك مع أحترمي لها

في بعض الاشخاص إذا وجهت لهم أن سلوكياتهم الخاطئه راح تثبتها فيهم

بتقولي كيف راح أشرح لك بختصار

من وصفك لزوجتك خيل لي أنا من هؤلاء الاشخاص

بعنى قد تقولها يا زوجتي يا حبيبتي أنت غير مباليه أنت كسوله أنت وأنت ...إلخ

ببساطه راح تقولك أنت شايف كذا خلاص خلاص أنا كذا وش عندك

وبكذا راح تثبت فيها هذه السلوكيات التي تريد تغييرها

أنصحك بتضخيم ما تفعله من إيجابيات

من المستحيل أنها لا تتنظف ولو كان قليل حينها إغتنم الفرصة وإمدحها بكثره ( اليوم صايره تجننين , كم تبدين أجمل هكذا ...إلخ وعبر لها بمدى إعجابك بتغيرها

حين ترى مكياج في وجهها واعجبك أغتنم الفرصة وتأمل بوجهها وتغزل بها

سوت طبخة فصفص الطبخى يعني إمدح أشياء صغيره مثلا اليوم الرز حبة حلوه قبل يدها على الغداء وقل تسلم الايادي الي طبختها

صدقني راااااااااح تتغير بإذن الله

وفي النهاية

أدعو لها بظهر الغيب أن يصلح الله أمرها وأمرك
قديم 26-11-2005, 11:13 AM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

أخوي أغلب الزوجات ان لم يكن جميعهن اذا تعودن من أزواجهن قلة الحزم في أول الزواج يبدأن في الكسل والإهمال ،وعدم طاعة الزوج.ولإد ذكرتلي أختي أنها كانت في أول أيام زواجها شعلة من النشاط، الا ان زوجها عودها على الراحة ولا يطلب منها أي شيء وما جاه رضي به،فتقول بعد ذلك تعودت، فاصبحت كسولة فلو يطلب مني كاس ماء لتضايقت وقد أزعل.

إذن من الواضح أن الحزم مطلوب خصوصا أول أيام الزواج، لكن ليس حزما يؤدي الى المشكلات.واجعل مع الحزم نوعا من الرقة ودفء المشاعر، بحيث أنك إذا وجدتها عملت عملا أعجبك فامتدحها وأعطها من الكلام الجميل، فهذا يسحرها ويجعلها تعرف أن نتيجة الكسل هبوط في عواطف الزوج، أما نتيجة الإنجاز والعمل والتزين فنتيجته عواطف جياشة ومشاعر طيبة وحب من الزوج.وأذكر أنني كنت أكثر من النق(يعني الإنتقادات )اذا رأيت مالا يعجبني ولاأطلب تعديله بل اسكت ثم أزيده مرى أخرى وأشعرها أني أصبحت أقارن ما تفعله هي بما تفعله الزوجات الأخريات . ثم امتدحها عندما تفعل أي شيء يعجبني واقول لها هذه المراة السنعه( الجيدة التي تعرف تدبير الامور) فصارت خدمتها للبيت وتجملها لزوجها أروع ما يكون.
قديم 26-11-2005, 02:44 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اخي الكريم ، سكوتك جعلها تتمادى الى ان وصلت لتلك الحالة ، لا بد من المواجهة والمصارحة ، لا بد ان تعرف هي ما تعانيه انت ، قد تظن هي انك راضٍ عنها وعن سلوكاتها وذلك لسبب بسيط وهو انك لا تعترض ولا تعبر عن استيائك ، هناك نوعين من النساء ، نوع يفهم لوحده ولا يدع مجالا للطرف الاخر بأن يتذمر ونوع آخر يعتقد ان سكوت الاخر انما هو رضا او ربما يستضعفه وشيئا فشيئا لا يعود يحسب له حسابا ، لا بد من اجل نجاح العلاقة ان يتم جردها اولا بأول لتقوم على اسس متينة وقد تحصل مشكلات بسبب ذلك ولكنها ظاهرة صحية ومبررة وهو العمل على التقدم والارتقاء في الحياة الزوجية.
قديم 26-11-2005, 07:00 PM
Romancy
قلم مبدع
Romancy غير متصل  
اشكر جميع الاخوة و الاخوات الاعزاء على المشاركة و اثراء الموضوع. بصراحة فتحت عيني على بعض الأمور التي لم اكن افكر فيها كالحمل مثلاً فربما تكون راغبة في ذلك رغم اننا اتفقنا من البداية بتأخير هذه المسألة الى ان ناخذ على بعضنا أكثر و أيضاً لنستمتع ببداية حياتنا الزوجية و قد اتفقنا على تأخيره سنتين.

احب أيضاً ان أوضح نقطة و هي اني عندما قلت اني لم أصارحها قصدت اني لم أصارحها بشعوري الحالي و تذمري العام و الا فانها كل ما ارتكبت خطأ ابدي لها بكل وضوح تذمري و عدم رضاي من تصرفها اما بالكلام او بالنظرات و كنت اتوقع ان ذلك يكفي فالنبيه يفهم بالاشارة لكن لا فائدة للأسف.

اخشى ما اخشاه ان هنالك امر خفي قد يكون ما قالته ام اثير صحيح (بخصوص الحمل) فلا اعتقد انه يخفى عليها ان ما تفعله خطأ ناهيك عن اني اتذمر و اغضب من تصرفاتها و اصبحت انفر منها بعض الأحيان. لا اعتقد ان كل ذلك يخفى عليها بل هي تحس و مدركة لكل شيء لكن هنالك أمر خفي الله وحده يعلم ما هو !

شكراً لكم جميعاً

اخوكم
Romancy
قديم 26-11-2005, 11:11 PM
الرجوله
موقوف
الرجوله غير متصل  
Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Romancy
احب أيضاً ان أوضح نقطة كلما ارتكبت خطأ ابدي لها بكل وضوح تذمري و عدم رضاي من تصرفها

اخشى ما اخشاه ان هنالك امر خفي >> فلا اعتقد انه يخفى عليها ان ما تفعله خطأ ناهيك عن اني اتذمر و اغضب من تصرفاتها و اصبحت انفر منها بعض الأحيان. لا اعتقد ان كل ذلك يخفى عليها بل هي تحس و مدركة لكل شيء لكن هنالك أمر خفي الله وحده يعلم ما هو !

شكراً لكم جميعاً

اخوكم
Romancy
لعلّ العِلّةَ من الغسّاله وليست ْ من المسحوق ْ ...!

أعني بشكلٍ أوضح ْ ..
قد تحاول ْ زوجتك ْ إيصال رسائلْ غير مُباشره ْ بما تفعل ْ هيَ وتشكو ْ منهُ انت ْ .!
في مضمونها ( الرسائل ) انّها تسقيكَ من ذاتِ الكأس اللذي تتجرّعهُ منكَ ..؟

والله ُ من وراءِ القصد ْ ..!
أخيك وريث ُ التراب ْ .
قديم 27-11-2005, 01:12 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
لو عرفت منك صولة الجد , ما تجرأت ...
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
موضوع مغلق

مواقع النشر