مشكلتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-11-2005, 06:30 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
مشكلتي

السلام ورحمة الله تعالى وبركاته اشكركم جزيل الشكر على منتدى الي فيه كل ما نحتاجه من استفسارات وطرح مشااكل مع الحلول بارقى وسائل جزاكم كل خير على منتدى القيم الي هو بلسم واستشارة لكل حائر
ابداء مشكلتي رغم ما قراتمن كل المواضيع ان موضوعي معقد عن باقي اصدقائى ححاول اختصر المهم ارتبط بانسان بعد ما اعرفته اجنبي عربي مقيم في بلد عربي اول ما قابلته كان ميؤس كاره الحياة بسبب مشاكل مع مراتو شبه منفصل عنها تعارفنا في حدود الاحترام حاولت اخفف عنو اتفاجىء به يطلبني للزواج شرط عليه اول شىء يحاول يخلص مشاكلو مع مراتو وربنا يعمل الي فيه خير بشرط ما يضلم مراتو وعيالو لاني بخاف من ربنا في شائت الضروف كل واحد في بلد اعتبرت الموضوع في الولها غير جاد لاني خفت من الارتباط من رجل متزوج بس بالحاحو وانو مراتو بركان من مشاكل رجعت بيت اهلي على اساس حيلق بي بمجرد يصفي كل اشغالو وفهمت اسرتو الحاحا منو اني راجعا بلدي بسبب شغلي وغير اكراما لو علشان ما اوضعو في مشكل رجعت و كلي امل في الله على اساس الي وعدني به بس وعدو ما وفى بيه رجعت مراتو وفضلت مستنياه تعرض على قولو لازمة مالية فساندتو بكل ما املك من مالي وحنيتي ونصحتي حتى وقف على رجله حصل سافرت في بسنة عندو هناك حصل مشكل مع اسرتو حلف يمين طلاق وطلقني بسبب لاني كنت دايما بقربو للاسرتو بسبب دا طلقني وندم يوميها ورجعني على قولو والله اعلم رجعت تناي بلدي واستمرت العلاقتي به زي الاول واكتر اخت وزوجة وصديقة ساعات شدة لما تخطى الازمة نسى كل شىء مش مهم دا كلو بحاول اتصل بيه واستلطفو بيقولي انسى اني كنت زوج اليك اكتلر من 7شهور وكل كلمةعلى لسانو الادي شاائ ضروفي اني اسافر خارج بلدي واخبرته لو هو مستعد يجي معي بس رفض وقفل كل كلما اكلمو وطلب مني اعيش حياتي ازاي مش عارفة في اشد ازمتي طلبتو سابني بعد مرور شهور اتفاجىء به وهو بيتاسف كان شىءا لم يكنوطالب سماح اعمل ايه سنة بحالها مشفوش فيه وطول زواجي مصبرا نفسي ربما ينعدل حالو ويعدل بس كان لاسوء تغير هو على علمي ان وتيقة طلاق تمت بس الرجوع الله اعلم لولا صديقة الي وهي الي دتني الدعم المعنوي كنت ضعت لاي تفاجئت بمرضها ورم سرطانيخلال يومين دعواتكم لها بشفاء يارب ويحميها لشبابها ارجو منكم دعاء لاجلها
وسامحوني على طول رسالتي جزاكم كل خير
اخر طلبو اني اكون مطيعة رغم ضلمو الي وان ارضى بزواجي منو ويفضل هو مع مراتو واشوفو كل مرة سنة او سنتين كل ما تاحت اليه فرصة على قولو ا دا من رائى ما يرضاه اي كان لحد والله كلببت منو يسبنو ويراعي الله في مراتو واسرو وربنا يسهلي رفض بالحاح انو ما يقدر يعيش بدوني رغم اني ما بشوفو زي ما قولتلكم بالله عليكم يا اخون ويا اخوات في مسلم يعمل في اخت لو زي ما تعمل فيا رغم اجنية عنو اين المودة والرحمة من قلب الانسان دا الي بكل طيبة واخلاق عالية وكرم وربنا يعلم اني ما تاخرت عليه في شدتو ولا محنتو وهو بيعترف بيها قلت معلش ربنا حيجازيني على كل شىء سؤالي ازاي اتصرف دعواتكم الي ولي صدقتي بشفاء يارب جازاكم الله خير
قديم 21-11-2005, 10:22 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fleur
السلام ورحمة الله تعالى وبركاته اشكركم جزيل الشكر على هذا المنتدى الذي فيه كل ما نحتاجه من استفسارات وطرح مشاكل مع الحلول بارقى الوسائل ،فجزاكم الله كل خير على هذا المنتدى القيم الذي يعد بلسما واستشارة لكل حائر.

ابدأ مشكلتي حيث تعرفت على رجل عربي يقيم في بلد عربي آخر، وعندما قابلته لأول مرة كان كارها للحياة بسبب مشاكل مع زوجته فهو شبه منفصل عنها.

ثم تعارفنا في حدود الاحترام،و حاولت ان اخفف عنه المعاناة ،لكنني تفاجأت به يطلبني للزواج،فا شترطت ان يحاول انهاء مشاكله مع زوجته وان لا يضلمها او يظلم أبناءه . وقد قدر الله ان يكون كل واحد منافي بلد .
وقد اعتبرته في البداية غير جاد لاني خشيت الارتباط برجل متزوج، لكنه الح علي وقال ان زوجته بركان من المشاكل ، ورجعت الى بيت اهلي على اساس انه سيلتقي بي بمجرد انهائه لأعماله.

عدت و كلي امل ان يفي بوعده لكنه لم يفي ! ثم تزوجنا، وقد تعرض لأزمة مالية كما ادعى فساعدته بكل ما املك من مال وحنان ونصح حتى وقف على قدمه . ثم سافرت اليه ومكثت عنده عاما، و هناك حدثت لي مشكلة مع عائلته فطلقني بسبب قربي الدائم من أسرته، ثم ندم وأرجعني، فعدنا كما كنا في السابق فأصبحت اختا له، وزوجة، وصديقة.

وبعد أن تخطى أزمته نسى كل شىء وفارقني. وحاولت الاتصال به واستلطافه لكنه قال انسى اني كنت زوجك ثم سافرت خارج بلدي لوجود بعض الظروف واتصلت به وطلبت منه العودة معي لكنه رفض ، وكان يقفل الهاتف في وجهي كلما اتصلت به ،ويطلب مني اعيش حياتي . و بعد مرور شهور تفاجأت به يتأسف و كأن شيئا لم يكن ! وطلب مني السماح فماذا أعمل؟ لا أراه عاما كاملا ثم يطلب السماح ! وطول مدة زواجي كنت صابرة لعله يعتدل، لكنه كان يتغير للأسوأ.

وحسب علمي ان وثيقة الطلاق قد تمت لكن الرجوع الله اعلم به. و لولا صديقة دعمتني الدعم المعنوي لكنت ضعت وقد أصيبت هذه الصديقة بورم سرطاني خلال يومين ، فدعواتكم لها بالشفاء، يارب احمها لشبابها ، وارجو منكم الدعاء لها.

اخر طلب طلبه مني ان اكون مطيعة له رغم ضلمه وان ارضى بزواجي منه، ويفضل زوجته وان أراه مرة كل سنة او سنتين كلما اتيحت له فرصة ، وهذا لا يرضاه من كان له ضمير،وقد طلبت منه ان يخشى الله في وفي أسرته ، ويخلصني لكنه رفض مدعيا انه لا يستطيع العيش بدوني. وهذا رغم اني لا أراه الا كما أشرت سابقا .

بالله عليكم هل هناك مسلم يعمل في اخته كما عمل معي رغم اني اجنبية من بلد آخر، فأين المودة والرحمة في قلبه ؟

هذا هو الرجل الذي كان قبل الزواج بمنتهى الطيبة، والاخلاق العالية ،والكرم. والله يعلم انني لم أتاخر عليه في شدته ومحنته، وهو يعترف بهذا .

وأنا لم اندم على مساعدته لأن الله سوف يجازيني ان شاء الله على كل شىء, و سؤالي كيف اتصرف ؟ وماذا أفعل؟

دعواتكم لي، ولصديقتي بالشفاء جزاكم الله خير.
ايها الأخوة حاولت تعديل رسالة الأخت لتكون أكثر فهما فساعدوها.
قديم 21-11-2005, 10:47 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

أختي الفاضله:

فهمت من قصتك مع زوجك انك تقيمين الأن في بلد وهو في بلد آخر، وقد اشترط عليك بأن لا يأتي اليك الا كل عام أو عامين مرة واحدة.فهل هذا صحيح؟

ان كان ما فهمته صحيحا فهذا الزوج يخدعك، ويتلاعب بك فعليك ان تذهبي للبلد الذي عقدتما الزواج فيه وتطلبين الطلاق فلا يمكن ان تكونين زوجة له وهو يبتعد عنك كل هذا الوقت.والشرع والقانون لا يسمح بهذا.وان لم تستطيعي الطلاق فعليك طلب الخلع منه بحيث يطلقك مجبورا بمقابل تدفعينه له.

لكني اتسائل أين اسرتك عنه؟ لماذا لايساعدونك؟

وأخيرا اتمنى ان تعرضي مشكلتك باللغة العربية الفصحى، لكي يفهمها الجميع، وان لم تستطيعي فيمكنك ان تطلبي مساعدة أحد الصديقات الضليعات باللغة، وتكتب لك ما تودين قوله.
قديم 22-11-2005, 03:09 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
شكرا اختي على اهتمامك بموضوعي وجازاك الله خير وباقي الخوان والاخوات وكل اعضاء المنتدى
الزواج تم بعد معرفتي بيه ب7 شهور وتقدم للاهلي وعملنا عقد القران في بلدي مع اسرتي ومدة 7 شهور كانت كافية لكي ياخد قراروا بس الحاحو هو وانه عايز يعيش بكل امان حياة فيها امل وحب يعوضو على سنين من العداب مع زوجته الاولى بس اختي حصل العكس او ما لحقت بالبلد المقيم فيه مع بعض من اسرتو والي دتني دعم معنوي بس هو كان رافض احتكاكي بيهم على الرغم كسبت مودته ودعمهم لحد ساعة بس اهلو الي الي بلدو الاصلي في اول عارضو زواجنا بشكل قاطع حاولت ونجحت بعد مدة بزيارة اليهم بزرع مودة بيني وبنهم وندمو اشد ندم على الي حصل وما سببوه الي من متاعب بمساعدة الزوجة الاولى الي عطتهم كل البيانات خاطئة عني سامحتهم واصبحت علاقتي كاني بنتهم اما اسرتي اغلبيتهم عيشنا خارج بلدي الاصلي تقريبا بعيش وحدي بحكم شغلي وانت عارفة كل واحد وخداه الحياة بشكل من الاشكال واختيار كان اختياري ولازم اتحمل اتوفق في زواجي رغم السلبيات الي فيه لوقلتي لك يا اختي اني ما جلست معاه سنة كامة بل في كل سنة بضعة ايام ودا بنءا على رغبته 5 سنوات السنة دي ما شفتته بالمرة وحاولت اقنعو اني حنفصل عنو بدا يبكي ويقولي انا محتاج اليك واني بحاول ابني مستقبنا علشان نستقر سنةدي بس حسا انه بيغشني وانه كاطفل خايف يفقد لعبة من بين يده
صراحة احتلرت فيه وفي تفكيرو على الرغم من انو مومن بيصلي ويصوم بس مشكلتو عدم العدل بيني وبين زوجتو الاولى في اي شىء عتبرني انا الي بعتمد على نفسي مصنوعة من حديد لا من روح ودم واحساس وكامال الانوتة وجميلة دين والخلق كتير مرة بيقولي انت خسارة فيا دا كلام يتقال عوض ما يحمد ربنا داس عليا
لك جزل شكر وتقدير والله يوفقك الى ما فييه خير اختي
قديم 22-11-2005, 09:03 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

أختي الفاضلة: لا يخدعك انه يبكي، فلو كان يحبك ما صبر على فراقك كل هذا الوقت، احس انه يلعب بيكي، ويبغي انه يستمتع فيكي كل سنة كم يوم، فنصيحتي لك طلب الطلاق خاصة وانكم عقدتم القران في بلدك، فاطلبي محامي يرفع قضية طلاق، وارتاحي منه، وسوف تجدين في بلدك من هو يناسبك ويعيش معك طول العمر، وسوف تحبينه ويحبك،ثم تنسين الزوج السابق.
وفقك الله.
قديم 23-11-2005, 01:22 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
شكرا على اهتمامك الطيب برسالتي وجازاك الله خير وربنا يوفقك نصيحتك ححاول اخد بها وانسى وربنا يعوضني خير وكل الي بيعانو متلي الف شكر
موضوع مغلق

مواقع النشر