انصحوني قبل اندم بقية حياتي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 14-09-2005, 01:53 AM
maged960
عضو نشيط جدا
maged960 غير متصل  
وانا الوحيد القادر على مساعدتها , , , ما شاء الله عليك
صدقني هو مبرر تجده لتقرب منها

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 14-09-2005 الساعة 06:57 PM
قديم 14-09-2005, 05:22 AM
جويرية2005
عضو جديد
جويرية2005 غير متصل  
اخى فى الله اما ان ترضيك زوجا واما ان تبعد عنها اخى وتقرب الى الله عزوجل وادعيه اناء الليل واطراف النهار ان يجعلك تنساها وان يبدلك خيرا منها لكن كده اخى اخشى عليك انت وهى ان تقعا فيما لا يرضاه الله وكما انك اخطات من البداية وما تعانيه الان هو من صنع يدك فلاختلاط يا اخى مهما كان محترم ولكن له حدود وبما انك احببتها فالنبى صلى الله عليه وسلم قدم لك الحل فى قوله الذى معناه انه لا يرى للمتحابين سوى الزواج فاذا قبلت ونعمة واذا رفضت فانسحب فورا ولا تجعل الشيطان يسول لك انك الوحيد الذى ستساعدها لان اخى الله لا ينسى عبادة فلا تتبع خطوات الشيطان اخى وابتعد اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يوفقك لكل خير وان يرزقك بالزوجة الصالحة انت وجميع شباب المسلمين اللهم امين
قديم 14-09-2005, 09:33 AM
goldnoil
عضو جديد
goldnoil غير متصل  
السلام عليكم اخواني اخواتي الافاضل شكرا لكم مشاركتم

لكن هل لي بطلب بسيط هو ان تقرؤا ما كتبته مرة اخرى وبقليل من التركيز
انا لم اقل اني اخرج مع هذه الفتاة او اني اختلي بها او اني اراها بعيدا عن اعين اهلها واخوتها معاذ الله
تخيلوها موظفة وانا كذلك موظف هل يعتبر رؤية زميلتي بالعمل من الكبائر واني ارتع واياها بالحرام هل قلت لكم اني اراها متبرجة متزينة وانها تتمايل وتتمايع امامي على العكس قلت هي فتاة ذات خلق ودين قويم هكذا اراها

هل ان لم اوضح في البداية هذا تشطح مخليتكم الى عكس الامور انا تعمدت ان لا اذكر هذا الامر في بداية مقالتي لاني لا اراه مناسب فانا اسال نصيحة من اخوة في امر معين وقد حددته من البداية لعلمي بوجود اخوات مطلقات او فتيات يشعرن بشعور بعضهن اما ان اسال عن امور ديني فانا متاكد ان هذا ليس مكانها الصحيح (عالم الحياة الزوية - عالم المقبلين على الزواج) فهناك اهل العلم المختصين بذلك هل انتم معي حتى الان ام اني مخطئ بامر ما

فلماذا تجرنا الظنون دائما الى الامر السيء والشك والله لقد اصابني من الهم مما قرات اكثر مما انا فيه فكيف ارمى انا والفتاة المحصنة البريئة الجالسة ببيتها انها ترتع في الحرام بالله عليكم انتبهوا لما تخطه اقلامكم قبل الكتابة

وعندما قلت انها واهلها بحاجة الي لم اقل انهم بحاجة لشخص فقط يسلم عليهم ويسال على حالهم كتبت في الاعلى انه هناك امور عالقة تحتاج الى شخص في حكم عملي واختصاصي ومعرفتي بمحيطي لحلها وانجاز هذه المشاريع وقلت قد تاخذ من الوقت قرابة سنة

ولم اقصد اني الوحيد الموجود بهذا العالم لكن انا الوحيد الذي تثق به هذه العائلة وهذه مصيبتي فلا اريد ان اظهر بمظهر المتخلي عنهم وقت الازمات فلن يفهمني احد بان قربي منهم مدعاة لعذاب داخلي يكاد يقتلني

اعرف انكم الان تسالون ماذا اريد انا لا اريد لشخص ان يقول لي ابقى معهم واخر يقول اتركهم سألت النصح من الفتيات اللائي يعشن نفس الشعور او الشبان الذي تعرضوا لا سمح الله لمثل هذه الظروف ماذا استطيع ان افعل لاحافظ على كرامتي وكرامتها وان لا اكون سبب في كسر خاطرها وان لا تكون سبب في احراجي وعذابي

اخيرا شكرا على مساعدتكم وفي الغالب اني ساخذ بنصحكم وابتعد باي حجة حتى لو كانت السفر الطارئ

وشكرا لكم وعذرا للاطالة
قديم 15-09-2005, 11:07 PM
hasarym
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية hasarym
hasarym غير متصل  
أخي الفاضل

منذ أن قرأت موضوعك تبادر إلى ذهني أن الفتاة تخاف من أن يكون طلبك للزواج منها

نابع عن إحساسك بالشفقة عليها .. وليس الحب .

وربما أنها لا تستطيع أن تحدد إحساسها نحوك .. هل هو إحساس بالحاجة أم بالحب ..

أقترح عليك أن تتنتظر حتى تنتهي المشاكل المتعلقة بأسرتها ..

ثم لتأخذا فترة كافية من البعد عن بعضكما .. لتحددا مشاعركما ..

فإذا أحسست فعلاً أنك تريدها لك زوجة وأماً لأطفالك فلا تتأخر في العودة لخطبتها ثانية .

أتمنى لك التوفيق والسعادة الدائمة .

قديم 16-09-2005, 03:08 PM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
ما قصر الاخ hasarym
اجابته كافيه ووافيه
قديم 19-09-2005, 01:44 PM
goldnoil
عضو جديد
goldnoil غير متصل  
شكرا لك اخي الكريم كنت ناوي اخذ بنصيحتك لكن ماعاد ممكن التراجع لاني بالفعل خبرتها اني ما اقدر اجي لعندهم مرة تانية وتحملت بكائها شوية بس من داخلي عم انفجر
والله انها لما قالتلي اني عم اتخلى عنهم في اصعب الظروف تمنيت الارض تنشق وتبتلعني

ومدري شو بيصير بعد هيك ادعولي الله يقدملي الليه فيه الخير الي والها
يارب

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يغلق بما انك حسمت امرك مع امنياتي لك بالتوفيق.
ALBATOOL

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 19-09-2005 الساعة 02:06 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر