قلبي سينفجر - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 28-11-2003, 10:36 AM
2012
عضو نشيط
2012 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البــدر
أختي العزيزة ماكل مرة تسلم الجرة ,,, وخطيبك لو تحملك مرة ومرتين وثلاث ولكن قد يأتي يوم من الأيام ويفقد السيطرة على نفسه ويثور غضبه عندها ستخسرون بعض ,,, والشيء الآخر أن هذه العصبية قد تفقدك محبة الآخرين وبذلك تعادين الجميع ويكرهك الآخرين لذلك عندما وصى الرسول الكريم أحد الصحابة قال له (( لاتغضب )) وكررها مراراً قال لاتغضب ,,,,

لذلك عندما تحسين بثورة الغضب تعوذي من الشيطان أولاً ثم توضئي فالوضوء يطفئ الغضب وصلي ركعتين خفيفتين إذا كنت طاهرة وفي غير أوقات النهي عن الصلاة ,,, أما إذا لم تكوني طاهرة فيكفي الوضوء ,,,

ان شاء الله

والغير يقول لي ان اجرب طريقة المطرقة والمسمار عند الغضب
قديم 02-12-2003, 05:19 AM
رمش الزهر
عضو نشيط جدا
رمش الزهر غير متصل  
tongue3 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

اولاً: سلامه قلبك..........
اختي العزيزه...حاولت احلل شخصيتك من اسلوبك بالكلام.........
طالما هالمشكله معك من الصغر احتمال كبير شخص من العائله عصبي وانتِ حسيتي انه حقوقك ماتجي الا بالصوت العالي والعصبيه.......يمكن انعدام ثقه بداخلك .......يمكن ضعف شديد تحاولين تغطينه بالصوت العالي .............
حاولي تتذكرين ساعه تغضبي قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه" ليس الشديد بالصرعه ولكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب "
حاولي ساعه تغضبين تستغفري الله وبعدين ردي عليهم........
واذا انتِ عندك اراده قويه للتغيير راح تحاولين بشتى الطرق واول التغيير الرغبه وموضوعك دليل على هالشيء.........جربي من اليوم.................

سؤال اختي انتي مقنعه وقت تعصبين ولا اهم شيء تتكلمين؟!!!!!!!
قديم 02-12-2003, 05:39 AM
ماويه
عضو جديد
ماويه غير متصل  
2012اختي العزيزة سؤال خارج الموضوع قليلا هل انت من مواليد برج العذراء؟؟؟ شهر سبتمبر
قديم 02-12-2003, 06:17 AM
زاجر
عضو موجّه
زاجر غير متصل  
اخني ( ماوي) اتق الله بالنسبة للأبراج فيها ادعاء لعلم الغيب
وهذ شرك بالله , فاستغفري وتوبي الى الله من هذه الخزعبلات
قديم 02-12-2003, 09:13 AM
keep-In-touch
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية keep-In-touch
keep-In-touch غير متصل  

اختي الفاضلة..
ادعوك بالتحلي بصفة الحلم..
وان تحاولي كل ماحسيتي بالغضب انك تضعي يدك على راسك من الاعلى وسوف تجديه ساخن او بمعنى اصح دافئ فاستعيذي بالله من الشيطان..
ولاتغضبي ...وابتعدي عن كل الامور الي تشعرين بانها سبب لثورتك..
وحاولي بينك وبين نفسك..
كل ماحسيتي انك معصبة ..
عدي من 1 الي مالا نهاية ... حتى تشعري بانك انشغلتي عن هذا الغضب..
واسأل الله لكي الهداية..
وانتبهي .. لان زوجك لو مسك اعصابه كم يوم مارح يتحمل عصبيتك
كثير..
ولكي تحياتي ..

قديم 02-12-2003, 10:08 AM
vip
عضو نشيط جدا
vip غير متصل  
icon52

مرحبا اختي
انا مثلك عصبي
بس رح اقولك على شغلة
اذا كنتي في موقف او تتحدثي مع اي احد وحسيتي انك رح تعصبي او كلامه عصبك اتركيه وامشي واطلعي من المكان اللي انتي فيه ولا تقولي ي شي
اهمليه وامشي اي شخص كان
بصراحة انا جربت هالطريقة والحمد لله كويسة تقلل اكبر قدر من العصبية والغضب
وان شاء الله اني اكون وصلت المعلومة
تحياتي
اخوكي vip
قديم 02-12-2003, 12:49 PM
2012
عضو نشيط
2012 غير متصل  
السلام عليكم

اشكركم من كل قلبي على الاقل لقيت الناس اللي يفهمون مشكلتي ويقدرون ما امر به وفي ناس كان عندها حالة مثل حالتي بجد تكره نفسك لما تحس انه كل الناس متضايقين منك ويشوفونك بنظرات غريبة نظرات العتاب نظرات الاستغراب

رمش الزهر
المسالة انه ثقتي بنفسي وباسلوبي فوق مما تتصورون يعني احس نفسي انا دائما الصح والكل غلط بس بعدين فيما بيني وبين نفسي اعرف بان ما قاله فلان صحيح وان ما فعله صحيح بس اشلون اعتذر هذه هي المصيبة ما اقدر ودائما احاول اني اشغل نفسي واذكر ربي بس في النهاية ارد على نفس النقطة
انا طبعا مو مقتنعة باللي جاعدة اقوله بس اهم شيء اخمد البركان الثائر اللي بقلبي

اختي العزيزة ماوية
مع انني لا اؤمن بالابراج وسوالفه مثل الاخ زاجر لكني احب القراءة وتتبع كل جديد فيه ليس معنى ذلك اني اؤمن بها انا من مواليد برج الجوزاء شهر مايو

اختي العزيزة keep-In-touch
بتلك الساعة انسى كل شيء اشعر باني في عالم ثاني بس انشاء الله راح احاول اعمل مثل ما تقوليين وان شاء الله خير
واكيد راح ابشركم بكل جديد

الاخ VIPافضل انه وقت الغضب انهم هم يروحوا عني مو انا لاني اني انسحبت احس انهم بيقولوا عني جبانة وما قادرة اواجه الموقف 00000

على العموم اخوتي اخواتي اشكركم على اهتمامكم وشعوركم بما امر به ولكم مني جزيل الشكر
قديم 02-12-2003, 01:58 PM
عاشق محب
كبار شخصيات المنتدى
عاشق محب غير متصل  
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله و صحبه وسلم.

العصبية موجودة عند معظم الناس.. لكن أن لا نصلح ما أفسدنا هذا خطأ!!
لابد أن تتعلمي أنك عندما تعصبي على زوجك أو خطيبك وتروح منك العصبية أن تعودي إليه وتتأسفي له وتطيب خاطره.. ولا تتركيه يذهب وهو في نفسه شيء. وفي المرة الثانية التي تتقابلوا فيها حضّري له مفاجأة حلوة تحل مكان الزعل الماضي. ولا علاج لك إلا أن تكثري من الأذكار والتسبيح والتهليل و الدعاء والصلاة قال تعالى ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) وقال - صلى الله عليع وسلم - عن الصلاة ( أرحنا بها يا بلال )
فإذا إطمئن القلب سكنت الجوارح. حاولي أن تستحضري عظمة الله في ذكرك وصلاتك وحاولي أن تخشعي في صلاتك والله كفيل بأن يزول عنك كل هم وغم.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
قديم 02-12-2003, 03:31 PM
نبض البحر
عضو جديد
نبض البحر غير متصل  
الاخت 2012

الله يعينك على العصبيه اللى انتى فيها وما اعتقد عصبيتك اخس من عصبية الرجال فحاولى وقت ما تكونى فى جم غضبك ان تكبتى عصبيتى وتغادرى المكان اللى انتى فيه وتحاولى ان تهدئ من سرك بقراءه القرأن الكريم وتكثرى منه باوقات فراغك وتتعودى على ان تطنشى الكلام بقدر ما تستطيعى ليس من خوف للشخص الذى امامك انما للتماسكى وتسيطرى على اعصابك بطريقه غير انك تبادرى بالعصبيه ويمكن التطرق الى الشتم او تجريح مشاعر الشخص اللى امامك

بصراحه انا كنت زمان اخس منك والحمدلله بعد فتره من الزمت ومحاولاتى الدائمه لمسك اعصابى وتمالك نفسى بشتى الطرق والهروب من المكان الذى يوجد فيه الشخص الذى يضايقنى ان اتركه وادع كل المكان له سرت احاول ان اتماسك نفسى وان امسك اعصابى قدر ما اشاء لكى لا اصب غضبى وعصبيتى على من امامى سواء كبير او صغير والحمدلله زالت العصبيه التى كنت دائم اشكوا منها شبه يومى بمعنى انك تحاولى بشتى الطرق تجنب كل ما يعصبك ويضايقك حتى لو كان شئ لا تستطيعى تحمله فحاولى تطنشيه

والله يوفقك انشاء الله لما فيه الخير لك
قديم 03-12-2003, 11:06 AM
2012
عضو نشيط
2012 غير متصل  
اشكركم على مداخلاتكم عاشق محب ونبض البحر

ونصيحتكم وصلت وان شاء الله خير
موضوع مغلق

مواقع النشر