أرجو المساعدة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-08-2005, 02:43 PM
أم مايد حسن
عضو جديد
أم مايد حسن غير متصل  
أرجو المساعدة

انا إمرأه لدي طفلين وزوج محب ولاكني لا أشعر بعر بأن زوجي راضي عني لأني لا أجيد طهو الطعام أو الإعتناء بزوجي و أطفالي ونفسي أيضاً فزوجي أحاول أن أتغير فأتغير لعدة أيام ثم أرد كما كنت. أنا لا أقوم الصبح لأصنع الفطور له أو أن أبخر المكان والملابس ولا أقدر أن أنظف البيت بشكل جيد ولا أجيد تنظيم حياتي أو كوي الملابس أو حتى غسلها فقبل الزواج لم أفعل هذه الأشياء ولا مره في حياتي و كلما أغضب من زوجي لأنه يهزا بي ويتدخل في عملي أضرب أطفالي فأنا لا أعرف كيف أجذب زوجي لأتكم معه..... صدقوني أريد أن أتغير ولاكن لا أعرف كيف أغير نفسي فهل هناك من يعلمني كيف أتصرف و أبدأمن جديد
قديم 19-08-2005, 02:02 PM
raya123
عضو جديد
raya123 غير متصل  
نعم يا اختي لدي اخ متزوج من امراه مثلك ولكن الفرق انك تنوين على التغير لارضاءه ولكن زوجه اخي لا تفكر ولا يخطر ببالها ان تتغير
ولكن نصيحتي لك اذا كانت لديك النيه فلماذا لا تحاولي التغير والاستمرار بذلك فاذا لا تجيدين الطهو مثلا اطلبي من حماتك او والدتك ان تعلمك على ذلك او من صديقه او قريبه لك فلا حرج في ذلك واتمنى لك التوفيق
قديم 19-08-2005, 02:20 PM
مهاوي
عضو متألق
مهاوي غير متصل  
دام انتي تعترفين بهالشي اكيد في مجال
بس دام انتي عارفه المشكله يعني الحل عندج انتي وبس
انتي اللي تقدرين تسيطرين على نفسج
بس دامج مو قادره توازنين
جيبي شغاله مع ان ضررهم اكثر من نفعهم
قديم 19-08-2005, 02:25 PM
ابو سحايب نجد
قلم مبدع
ابو سحايب نجد غير متصل  
خطوه ايجابيه في حياتك أنك تودين التغيير فأفضل شئ زيارة جارتك المميزات أو قريباتك وأطلبي منهن التعليم
وتابعي التلفزيون في بعض البرامج .
والانترنت .
أرقى تحيه
قديم 19-08-2005, 02:48 PM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ألب أرسلان
ألب أرسلان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سحايب نجد
خطوه ايجابيه في حياتك أنك تودين التغيير فأفضل شئ زيارة جارتك المميزات أو قريباتك وأطلبي منهن التعليم
وتابعي التلفزيون في بعض البرامج .
والانترنت .
وان شاء الله بتستفيدي ،،

وتقبلي فائق احترااامي...
قديم 19-08-2005, 03:44 PM
loole
عضو دائم
loole غير متصل  
السلام عليكم اختي. انا برأيي بما انك تعلمي مدى تقصيرك وانك تدركي اخطاءك فهذا دليل جيد جدا على التقدم. اختي كلنا كنا لانعمل اي شيء في بيت اهالينا وهانحن نركض في بيوتنا ونطبخ ونقوم بواجباتنا على اكمل وجه والحمدلله. يجب عليكي اختي ان تتنشطي قليلا لا تبقي هكذا لان زوجك لن يحتمل كثيرا بالنسبة للطبخ هنا بالانترنيت وصفات روعة تعلمي منها وبالنسبة للبيت تنشطيلك قليلا ونظفيه واعتني باولادك وزوجك الرجل يحب المرأة النظيفة والبيت النظيف والمرتب. اتمنى ان تنعدل امورك
قديم 19-08-2005, 04:01 PM
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
Miss Hawaii غير متصل  
في إعتقادي ان الغلط 50 % عليكِ و50%على زوجك... الزوجة تشعر بالحماس والإنضباط لو شجعها زوجها وأثنى عليها ومدحها لذلك أختي أطلبي من زوجك أن يشجعك واشرحي له انك تريدين أن تقومي بواجباتك الزوجية ولكنك تحتاجين لمن يساندك معنوياً.. واطلبي منه انه كلما يعجبه شيء يشكرك ويمدحك حتى لو ربت على كتفك ومسح رأسك فهذه الأشياء البسيطة تقوم بمقام الوقود للسيارة، فالسيارة لا تمشي بلا وقود.. أليس كذلك ؟!

فكرة أخرى.. أطلبي من والدتك أن تتصل بك في الصباح أو في أي وقت لتذكرك بأعمال المنزل وتشجعك.

انظري إلى وضع صديقاتك.. فالغيرة البناءة جيدة مثلا لو رأيت صديقة من صديقاتك حريصة ومرتبة وشغولة فاطلغي غيرتك ثم قلديها ( مو تحسديها ) بل قوي صلتك بها لكي تشعلي روح المنافسة لديك وقد تصبحين أحسن منها.

في إحدى المرات اشتكت لي صديقتي المتزوجة أن زوجها غير رومانسي ولا يسمعها عذب الكلام.. سألتها هل تصحين الصباح لتحضري له وجبة الإفطار وتودعيه عند الباب ؟.. قالت: لا، سألتها هل تعدين له الغداء ؟ قالت: لا.. ووووو قلت كل هذا وتنتظرين حبا منه ؟ لا ادري من الزوجة هي أم الخادمة !! قلت والله لو الأكل محروق راح يحبك المهم من يديك.. بعد فترة قالت والله نفسي في الاكل حلو !

لهذا اقول اتخذي قرار بالتغير قبل فوات الأوان بالله عليك كيف تقضين يومك ؟ لماذا الإستسلام للكآبة ووساوس الشيطان الذي يريد أن يوقع بينك وبين زوجك.. كلما اردت تحسين نفسك وسوس لك بالنوم ومتابعة البرامج التلفزيونية.. لا اقول لك ادخلي المطبخ 24 ساعة لكن نظمي وقتك الحياة لم تخلق للنوم ولست في منزل أهلك.. عندك مسؤوليات وبما انك قبلت بالزواج فيجب أن تكوني على قدر المسؤولية..

أما بالنسبة لأطفالك فهم أمانخ في عنقك سلمك هي الله عزوجل لم يرزقك اياهم لكي تنفسي غضبك وتضربيهم.. لعلمك لو كنت تعيشين في دولة اجنبية واشتكى طفلك في المدرسة لأدخلوكِ السجن وربما اخذوهم منك.. ارحمي من الأرض يرحمك من في السماء.. ولتعلمي نفسك أن تفصلي بين مشاكلك وبين معاملاتك مع الآخرين.. نفسي غضبك بالتنظيف والطبخ وتدريس أطفالك وتربيتهم تربية سليمة صحية خالية من العقد التي قد تنفجر في الكبر.. أنت مسؤولة وكل مسؤول عن رعيته.... فشمري ساعديك اختي الطيبة واستثمري قدرات اطفالك ومارسي فطرتك في الحياة واحمدي الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى.. واسعدي بما رزقك به الله.. وافرضي احترامك في منزلك ولا تعطي مجالا ولا مدخلا لإهانات زوجك.. تبدأ بسيطة ثم تكبر.. كلما تهاونت في منزلك ووجد زوجك انك مهملة كلما تيقن له ضعفك فأهملك وأهانك..

اعذريني اختي على الصراحة فهي لصالحك.. وأنا كفتاة أحب أن أرى بيوت أخواتي المسلمات عامرة بالحب والتفاهم والإحترام لكي ينشأ أطفالنا على ذلك ونفتخر بهم.. سيأتي يوما نسأل عن عمرنا فيما أفنياه.. فما الجواب سيكون يا ترى ؟!

وفقك الله لما يحب ويرضى.

[/CENTER]
قديم 19-08-2005, 09:31 PM
J_N
عضو متألق
J_N غير متصل  
مرحبا أختي
أهم شي تكون عندك نية وعزيمة قوية........الإنسان يقدر يعمل اللي يبي بس تكون عنده عزيمة
انتبهي لزوجك ولنفسك وأطفالك.......إذا في شي ما تعرفيه حاولي تتعلمي وبالممارسة راح تصيري شاطرة
1.حاولي تصحي الصبح قبل زوجك حتى تجهزي الفطار وتودعيه عند الباب
2.جهزي الغذاء، حتى لو ما تكمليه بس اعملي الحاجات الأولية وقبل يرجع زوجك بالسلامة كملي شغلك...بس أهم شي لما يوصل يكون كل شي جاهز (خذي لك كتاب طهي أو تعلمي عند الوالدة أو أخواتك)
3.نظفي منزلك وخذي وقتك بالتنظيف حتى يصير المكان جديد (خذي راحة بين العمل والثاني)
4. خذي قسط من الراحة (استغلي الوقت في مشاهدة برنامج مفيد، وإذا كان أطفالك قد استيقظوا من النوم قدمي لهم الافطار والعبي معهم قليلا ، أو قدمي لهم بعض الدروس المفيدة حسب أعمارهم(انتبهي للوقت) )
5. ليس من الضروري أن تقومي بأعمال المنزل كلها في يوم واحد وإنما الأشياء الأساسية والتي لا غنى عنها (لكن لا تأجلي أعمالك كثيرا)
6.قومي بإكمال إعداد طعام الغذاء (حاولي أن لا تتركي الأواني المستخدمة في الطهي بدون تنظيف فبعد الغذاء ستتراكم الأواني)
7. حممي أطفالك والبسيهم ملابسهم ليكونوا مستعدين للقاء والدهم
8. الآن جاء دورك، اذهبي للحمام واستحمي، ارتدي ملابس أنيقة ونظيفة (حاولي التجديد في مظهر ملابسك يوم البسي ثياب كأنك خارجة من البيت(كأنك رايحة فرح):14: ، أو ملابس أنيقة وخفيفة(بنطلون وتي شيرت مثلا)، ويوم البسي ثياب بيتية حلوة وإنتي وشطارتك) رشي نفسك بالعطر، وقومي بتسريح شعرك(كمان حاولي تغيري الطريقة كل يومين أو ثلاثة)
9. بخري المنزل بالكامل ولا تبقي أثرا لرائحة الطهي، ابحثي عن الرائحة واقضي عليها
10. لقد وصل زوجك، قابليه بابتسامة هادئة وقبلة رقيقة، دعي ابنائك يسلمون على والدهم ويقبلونه
11. ساعدي زوجك بتبديل ملابس العمل ولبس ملابس خفيفة للمنزل(تكوني مجهزتها ومعطرتها من قبل)
12. اتركيه قليلا بصحبة ابنائه، واذهبي لوضع الغذاء في الأواني (حاولي ألا تتأخري) وناديهم لتناول الغذاء (كل يوم بطرقة مختلفة)
13. تناولي غذائك وحاولي أن تنظري لزوجك بين الحين والآخر، لا تصرخي على أبنائك عندما يسيئون التصرف على الغذاء إنما وجهيهم بطرقة هادئة(امسكي أعصابك)، ولا تكرري السؤال( هل عجبك الغذاء؟؟) مرة واحدة كفاية
14. ازيلي الأطباق وضعيها في مكان الجلي، واجلسي مع عائلتك في مكان الجلوس، وعندما يتوجه زوجك لينام أو يرتاح من عناء اليوم اذهبي معه للفراش (حتى لو لم تريدي النوم) ابقي لجانبه حتى ينام وقومي بعد التأكد من نومه
15. اغسلي الأواني واجلسي مع أطفالك وحاولي شغل اوقاتهم بأشياء مفيدة
16. عندما يستيقظ زوجك اجلسا في جو هادئ معا أو دعيه يقوم بنشاطاته وهواياته (كمبيوتر، تلفاز، قراءة)
17. لا تحاولي أن تزرعي الخوف في نفوس أطفالك اتجاه والدهم ، دعيهم يلعبون ويمرحون ، ولكن لا تنسي أن تعلميهم احترامه واحترامك أيضا
18. تناول العشاء( براحتك تطبخي أو من مطعم)، وضع الأطفال في السرير، والانفراد بزوجك(انتي وشطارتك اللي تبي تعمليه في هذا الوقت)
إن شاء الله أكون أفدتك وأجبت عليك، يمكن في البداية تلاقي الموضوع صعب شوي بس بعد كم يوم راح تتعودي
حاولي تغيري في يومك حتى لا يتسلل الملل لحياتكم
الله يسعدك مع زوجك يا رب
قديم 20-08-2005, 02:26 PM
يقولون متزوجه !
عضو جديد
يقولون متزوجه ! غير متصل  
شوف يا اختي انا تزوجت صغيره وماعارف اسوي شي حتى كوب الشاي ماعرف اسويه
احس انه شي صعب !!

وبرغم اني كنت احب اتعلم الطبخ الا ان امي الله يهديها ماعلمتني شي

وكل اعتمادها على الخدامات !! وماكانت تخليني حتى ادخل المطبخ او اسوي شي

وتخاف علي يصير لي شي لو دخلت المطبخ وتقول عني صغيره على المطبخ وماخلتني حتى اجرب !!
( صغيره على المطبخ وماقالت صغيره على الزواج )

بس انا بعد الزواج ماعرفت اسوي لزوجي شي فاشله بالمطبخ بس كانت فرصه اتعلم

وماسالت اهل زوجي ولا طلبت منهم يعلموني

سالت صديقاتي وسالت امي بعد مالمتها انها زوجتني وانا ماعارف شي

صحيح بيت اهل زوجي فيه خدامه بس ليش اتعرض للكلام اني ماعرف اسوي شي !!

وظليت اسال واتعلم واجرب الطبخه في بيت اهلي ولما اتقنها اجربها في بيت اهل زوجي

وكان اكلي يعجبهم وزوجي صار ماياكل الا من اكلي !!

واللحين بعد مرور السنوات شوفيني بارعه بالطبخ بانواعه واسوي ذبيحه في البيت

وصاروا اللحين ياخذون طريقة الطبخات من عندي

وانتي دام عندج الرغبه صدقيني بيجي اليوم اللي تكوني فيه اروع طباخه

وترى الطبخ مايبيله شي اعرفي الاساسيات والباقي سهل جدا

واهم شي تكونين انتي حابه تطبخين وحابه تتعلمين !!

أما ترتيب البيت ونظافة العيال واهتمامج بنفسج مايبيلها شي ماتحتاج تعلم !!

وممكن تجيبي خدامه تساعدج بترتيب البيت وانتي تتفرغي لأبو العيال ولنفسج وطبعا للمطبخ .
موضوع مغلق

مواقع النشر