أنا زعلانه وباروح بيت أهلي! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-08-2005, 09:26 AM
ask
عضو جديد
ask غير متصل  
Angry أنا زعلانه وباروح بيت أهلي!

السلام عليكم ورحمة الله

أنا من المتابعين لهذا المنتدى الرائع منذ مايقرب السنتين واستفدت الكثير الكثير منه ....وحبيت أشكر الكل لتفاعلهم الرائع وعطائهم اللامحدود مع الكل

وبغيت أطرح موضوع للنقاش والاستفادة ومعرفة آرائكم القيمة فيه

العديد من الزوجات في مجتمعاتنا اذا اختلفت مع زوجها وزعلت قالت "أنا باروح بيت أهلي"

سؤالي للمتزوجات: ايش هو الخلاف او الموضوع اللي يخليك تقررين انك تروحين بيت أهلك؟وهل تتكرر روحتك كثير؟ وهل تطولين عندهم؟ ايش اللي ممكن الزوج يسويه علشلن ترجعين؟

وسؤالي للأزواج: ايش هي نظرتك للزوجة اللي تتصرف بهالطريقة؟ وايش تكون ردة فعلك؟وشلون اتصرف علشان ترجعها ؟ وهل نظرتك لها اتغير بعد هالتصرف؟

وللكل ايش تعتقدون تأثير هالتصرف على الأطفال؟

يمكن أنا طولت في الأسئلة بس حبيت اعرف جميع الجوانب لهذا التصرف من الطرفين

وبانتظار تفاعلكم الرائع اللي عودتونا عليه دائما!

وجزاكم الله خيرا
قديم 15-08-2005, 10:10 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
أولا ً .... شكرا جزيلا لك على طرح هذه التساؤلات الهامة ... والهامة جدا في حياة الزوجين .....

ثانياً : سوف أجيب وباختصار فيما يتعلق بقسمي ( أسئلة الرجال ) :
1 ـ ايش هي نظرتك للزوجة اللي تتصرف بهالطريقة؟

زوجة ينقصها بعض الحكمة والعقلانية وهدوء الأعصاب .. هذا في حالة إذا كانت الأسباب تافهه وبسيطة ..
وإلا فالمرأة لا تخرج من بيت زوجها إلا إذا استفحل الأمر وأصبح الشخص الذي يعيش معها وحشاً لا يحمل
أي مشاعر للإنسانية أو الرحمة لا عليها ولا على أبنائها ...

2 ـ وايش تكون ردة فعلك؟
بصراحة لم أجربها وأخشى أن أقول كلاماً لست قادراً على تنفيذه ... واسأل الله أن لا يعرضني لمثل هذا
الموقف الصعب ، وإن شاء الله تعالى إني أتصرف بحكمة ...

3 ـ وشلون اتصرف علشان ترجعها ؟
الكلمة الطيبة 50 % و حزم مخفي بين السطور 50 % التوسط بنظري أساس النجاح لكل شيء .

4 ـ وهل نظرتك لها اتغير بعد هالتصرف؟
بكل صراحة وأمانة على حسب السبب ... بمعنى لو كنت أنا المخطأ 100 % وفعلت ذلك ، فإني ألومها
صحيح ولكن نظرتي لا تتغير لأنه وبأي حال قد يكون معها الحق ، ا في غير ذلك فأقول على حسب السبب ...

5 ـ وللكل ايش تعتقدون تأثير هالتصرف على الأطفال؟
أما في هذا الجانب فلا أوول إلا الله ربي المستعان ... ويعلم الله أن تربيتنا لأبنائنا في كثير من الاسر والعوائل ما خابت ولا خسرت ولا كان الأبناء مرتادي شوارع .. وخريجي سجون .. أو مؤذين لأنفسهم والناس على اقل التقديرات إلا بسبب اهتمام الوالدين بأنفسهما وذواتهما فقط ، والبعد عن التفكير في مصلحة أولئك الأبناء ...
الأبناء حينما يسمعون صراغ الوالد على أمهم ، أو خروجها من المنزل ، أو حتى بكائها .. نحيبها ... تظر لديهم علامات والاتسغراب والتعجب ... وحين يسألون عن الاسباب نرد عليهم ... لا شيء يا بني لا شيء ..
لو علمنا ما هي مشاعر أولئك الأطفال والأبناء ـ وإن كبروا قليلاً ـ حيال تلك التصرفات .. لما أخذتنا نزعة الانتقام للنفس دون التضحية من أجل أولئك الأبناء ...

أنا كذلك أعتذر على الإطالة ...

تحياتي ..
قديم 15-08-2005, 10:17 AM
ask
عضو جديد
ask غير متصل  
أشكرك أخي الفاضل النور والحنان على ردك الرائع الذي أتحف موضوعي ..... وبانتظار بقية الردود
قديم 15-08-2005, 11:13 AM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ألب أرسلان
ألب أرسلان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور والحنان
أولا ً .... شكرا جزيلا لك على طرح هذه التساؤلات الهامة ... والهامة جدا في حياة الزوجين .....

ثانياً : سوف أجيب وباختصار فيما يتعلق بقسمي ( أسئلة الرجال ) :
1 ـ ايش هي نظرتك للزوجة اللي تتصرف بهالطريقة؟

زوجة ينقصها بعض الحكمة والعقلانية وهدوء الأعصاب .. هذا في حالة إذا كانت الأسباب تافهه وبسيطة ..
وإلا فالمرأة لا تخرج من بيت زوجها إلا إذا استفحل الأمر وأصبح الشخص الذي يعيش معها وحشاً لا يحمل
أي مشاعر للإنسانية أو الرحمة لا عليها ولا على أبنائها ...

2 ـ وايش تكون ردة فعلك؟
بصراحة لم أجربها وأخشى أن أقول كلاماً لست قادراً على تنفيذه ... واسأل الله أن لا يعرضني لمثل هذا
الموقف الصعب ، وإن شاء الله تعالى إني أتصرف بحكمة ...

3 ـ وشلون اتصرف علشان ترجعها ؟
الكلمة الطيبة 50 % و حزم مخفي بين السطور 50 % التوسط بنظري أساس النجاح لكل شيء .

4 ـ وهل نظرتك لها اتغير بعد هالتصرف؟
بكل صراحة وأمانة على حسب السبب ... بمعنى لو كنت أنا المخطأ 100 % وفعلت ذلك ، فإني ألومها
صحيح ولكن نظرتي لا تتغير لأنه وبأي حال قد يكون معها الحق ، ا في غير ذلك فأقول على حسب السبب ...

5 ـ وللكل ايش تعتقدون تأثير هالتصرف على الأطفال؟
أما في هذا الجانب فلا أوول إلا الله ربي المستعان ... ويعلم الله أن تربيتنا لأبنائنا في كثير من الاسر والعوائل ما خابت ولا خسرت ولا كان الأبناء مرتادي شوارع .. وخريجي سجون .. أو مؤذين لأنفسهم والناس على اقل التقديرات إلا بسبب اهتمام الوالدين بأنفسهما وذواتهما فقط ، والبعد عن التفكير في مصلحة أولئك الأبناء ...
الأبناء حينما يسمعون صراغ الوالد على أمهم ، أو خروجها من المنزل ، أو حتى بكائها .. نحيبها ... تظر لديهم علامات والاتسغراب والتعجب ... وحين يسألون عن الاسباب نرد عليهم ... لا شيء يا بني لا شيء ..
لو علمنا ما هي مشاعر أولئك الأطفال والأبناء ـ وإن كبروا قليلاً ـ حيال تلك التصرفات .. لما أخذتنا نزعة الانتقام للنفس دون التضحية من أجل أولئك الأبناء ...

أنا كذلك أعتذر على الإطالة ...

تحياتي ..
انا مع الاخ " النور والحنان "في كل ماقاله ،، لانه كلامه رااااائع

وتقبل فائق احترااامي...
قديم 15-08-2005, 11:37 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
شكرا يا Ask سوف اجيب على القسم الخاص بالرجال

ايش هي نظرتك للزوجة اللي تتصرف بهالطريقة؟
في نظري أن الزوجة التي تخرج من بيت زوجها بدون أن تشاهد عليه ما يعيب عليه في دينة أو أخلاقة فهي أمراة لا تستحق البقاء علىذمة الزوج لانها بذلك قد فضحت كل شي بينها وبين زوجها من اسرار زوجية.

وايش تكون ردة فعلك؟
أكيد يكون بتركها في بيت أهلها وعدم السؤال عنها وعدم الانفاق عليها لاني سمعت أحد المشيايخ يقول اذا خرجت الزوجة من بيت زوجها الى بيت أهلها بدون عذر واضح على أمر تافة فانه لا ينفق عليها.

وشلون اتصرف علشان ترجعها ؟
اذا كنت مخطا يكون بالاعتذار لها عن الخطا الذي صدر مني أم اذا لم أخطا في حقها فلها أن تبقى الى أن تعود هي الى بيتها

وهل نظرتك لها اتغير بعد هالتصرف؟
نعم أن نظرتي سوف تتغير لها لانها اخطت في حقي بخروجه من البيت من غير عذر شريعي ( الخيانة , انحلال الاخلاق , ترك الصلاة , الاهانة لها , الزواج عليها من غير علمها وهكذا) وسوف تكون هذه النظرة ؟ ؟ ؟ ؟ الا اذا وعدت بعدم تكرار هذا الامر

وللكل ايش تعتقدون تأثير هالتصرف على الأطفال؟
هذا تاثير على الاطفال كبير لانها بخروجها الى بيت أهلها قد حرمت الابناء من أبيهم أو حرمت نفسها من أطفالها لذا ناهيك عن الجانب النفسي الذي يوثر على الاطفال بالاضافة الى الجانب العدوني الذي ربما يمارسة احدهم

* * * لكن لدي سؤال هام لكم جميع* * *

ماذا سوف يفعل أحدكم أذا تكرار خروجها الى بيت أهلها عدة مرات وعلى فترات طويلة تصل أحيانا من ستة شهور الى تسعة شهور هل هذه أمراة يمكن العيش معها ؟ ؟ ؟
قديم 15-08-2005, 12:09 PM
ask
عضو جديد
ask غير متصل  
Admini

شكرا على المرور

SFY

شكرا على الرد ولو اني حسيت فيه شي من القسوة على المرأة ... قد تكون أخطأت بخروجها من المنزل ألا ترا أن تبين لها خطئها أفضل من أن تهملها في بيت أهلها وتترك الأطفال مشردين

والرد على سؤالك ...... أعتقد ان تكرار المرأة لهذا الفعل لأتفه الأسباب يقلل الكثير من قدرها ومكانتها عند زوجها فيعتاد على الحياة من غيرها أو مع امرأة أخرى تعرف كيف تتعامل مع زوجها!
موضوع مغلق

مواقع النشر