الرجاء مشاركتى رأيكم وابدأء النصيحه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-05-2005, 11:07 AM
hagr
عضو جديد
hagr غير متصل  
الرجاء مشاركتى رأيكم وابدأء النصيحه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكتب اليكم بمشكلتنى لعلى اجد مخرجا لمعاناتى الدائمه حتى ارسى على بر يريح لى قلبى وضميرى وعقلى ولا اندم على قرار ممكن اتخاذه سوف اسرد حكايتى لعلى اجد من بين الاعضاء من يتسم بالحكمه والموعظه الحسنه وعدم الانحياز لطرف على حساب طرف اخر وان يعلم وهو يبدى رأيه لطرف حاله الطرف الاخر 0
بسم الله الرحمن الرحيم
انا انسان متزوج فى سن العشرينات زواج تقليدى لم اتكفل لا مصاريف ولا شبكه ولا شىء على الاطلاق كل ذلك كان من قبل والدى ذهبت لهم رايتها فتم التقدم والخطوبه والزفاف حوالى 5 شهور كان كل شىء انتهى فى ذلك الوقت كان موهلى متوسط وزوجتى لا تعرف القراءه ولا الكتابه كان لا يهمنى سوى الشكل فقط كا ن والدى تارك لى بوتيك كباب رزق لى 0
من أول يوم حياه بينى وبين زوجتى حاولت اعلمها القراءه والكتابه واحاول احفزها علية قلت لها ابدأى التعلم مع ابنى الاول على الاقل تقدرى تقفى معه صارت الحياه وقلت لها ابدى مع ابننا الثانى لكن عدم اعطاء أى اهميه للموضوع التعلم 0
مع العلم زوجتى طيبه كتير جدا لا تحملنى بما لا طاقه لى به لكن الحماس والطموح عندها قليل جدا والتغير فى حياتنا اصبح فى حكم المستحيل 0
حتى جاء اليوم اللى تركت فيه البوتيك الخاص بى واتعينت بمؤهلى المتوسط ودخلت عالم الوظيفه حبيت الوظيفه حاولت اتفوق فى مجال عملى استكملت دراستى الجامعيه وانهيتها واهتميت بمجال الحاسب الالى فى مجال البرمجه واصبح وضعى فى عملتى وزاد دخلى كويس جدا نتيجه تفوقى فى مجال عملى 0 رغم تحمسى وطموحى والشغوف للتعلم زوجتى ظلت كما هية رغم ان بقولها اتعلمى افضل اليك وحاولى وانا هوقف بجوارك لكن كلامى كان بيروح ادراج الرياح وصارت الحياه وجاء المولود الثالث والوضع كما هو 0
الاهتمام بالبيت تهتم به طالما انا اقول لها يجب ان يكون البيت مرتب منسق مفروض يكون البيت هو الجنه الى اخلد بها كلامى تأخذه وتبدأ به لكن سرعان ماتنسى كل كلمه قلتها اقل لها انظرى الى اصدقائنا وكيف بيكون شققهم مرتبه منسقه مش الشقه تضرب تقلب رأسا على عقب 0 لكن هيهات ههيهات فى تلك اللحظه عمرى مافكرت ان اتزوج مره اخرى لانى بعرف ان أى حياه بين زوجين لا تخلو من المشاكل لكن بتفاوت وتقارب بسيط يزداد أو ينقص 0رغم ان زوجتى محبوبه كتير من بين اهلى ووالدى بالذات يحبها كتير جدا لانها قريبه منه كتير 0
حتى هذه اللحظة يوجد طرفين أنا وزوجتى وأولادى
اتعرفت على الطرف الثالث عن طريق الشات كان بدايه دخولى عالمه وكذلك فتاتى أى الطرف الثالث التى تعرفت عليها هى ايضا كانت بدايه دخولها هذا المستنقع لانى انا وهى نسميه كذلك مستنقع فساد لكن للاسف الشديد التقينا من خلاله 0
فتاه متعلمه فاهمه لامور الحياه التى حواليها هى من بلد أخر غير بلدى متفتحه لم اخبى عنها شىء عن حياتى الحاليه عرفتها كل شىء حتى لا اكون مثل الشباب فى ذلك المستنقع
احببتها بقوة نظرا لما اجده عندها من اهتمام وتفاهم كبير لكل ماحبيت اجده واتطلع اليه فى زوجتى الحاليه تمسكت بى لابعد الحدود رغم انى متزوج ولى اولاد واكبر منها سنا هى 24 سنه وانا 39 سنه وضعتها تحت اختبارات كثيرة لكنها كانت تجتاز كل اختبار بنجاح كنت انا الذى اخرج من هذا الاختبار بزياده تمسكى بها فى اطار معرفه اهلها وبالفعل اهلها عرفوا بعلاقتى بها مش بس ذلك وحكيت مع اهلها ومنتظر تحديد موعد لزيارتهم من أجل ان اقرب لهم وجهه النظر فى الارتباط بأبنتهم 0
احب ان اعرف حضراتكم بكيف سوف تكون الحياه خبرت اهل فتاتى بأنى سوف اجعل معاش شهرى لزوجتى واولادى بمعنى ادق ان كل مأملكه سوف يكون لزوجتى واولادى من خلال استثمارت تدر لهم معاش شهرى حتى لا يحتاجوا لشىء فى حاله عدم وجدوى بعرف انا كل ذلك لا يغنيهم عن لحظه بكون فيها معهم ذالك بالنسبه لزوجتى الحاليه 0 اما فتاتى فسوف اسافر اليها ابدا حياه جديدة ابنيها انا وهى وهى مقتنعه بذلك كويس جدا ومش معترضه بل بالعكس قالت لى ايدى فأيدك وبدأت هى بالفعل فى ايجاد عمل لها ببلدها على ان يكون راتبها وراتبى الشهرى من خلال عملنا هو لبنه علاقتنا وعندما نكون قادرين على الارتباط والزواج سوف نتزوج ببلدها 0
مده علاقتنا تعدت السنه ونصف لا ندخل الى الشات الا للاطمئنان على بعضنا البعض اما غير ذلك فلا 0
انا الان فى حيرة من أمرى حتى الان والدها لم يعطى رأيه رغم موافقه والدتها على
هل معى حق فى الزواج بمن احببتها رغم محاولاتى للتغير بالنسبه لزوجتى الحاليه بعد ان اصبح بيتى ليس مكان للهدوء وراحه البال وعدم طموح زوجتى وغيرتها من اجل ان تصبح مثل الزوجات الاخريات من حيث الثقافه والعلم واهتمامها بزوجها وبيتها 0
بعرف ممكن يكون الهجوم على فتاتى رغم ان لو الرساله مرسله من قبل فتاتى فسوف يكون العكس سوف تصبون جم غضبكم على ارجوا ان تتفهموا قصتى جيدا وتراعوا جميع الاطراف هل لو تركت فتاتى هيتغير شىء فى زوجتى لا لن يتغير شىء لماذا لانى بحاول من بعيد ان اخبرها بأنى ممكن اتزوج فى يوم من الايام لانه من حقى ان ارى ارتبط بأنسانه متعلمه مهتمه بأمور بيتها وزوجها وارودلاها كل ذلك حكيته معها من اجل ان تحاول تغير من نفسها بيكون ردها انت تزوجتى هكذا وانت بتعرف انى مش متعلمه بيكون ردى لها ابدى وانا هكون معك المهم تكون فى بدايه واهتمى بمنزلنا واولادها تستجيب فى بدايه الامر وترجع ريما لعادتها القديمه وانا خايف فعلا اترك فتاتى فأرجع لسجن الوحده فى عالم لم يفهم على مش بس كده لا واكيد فتاتى سوف تنجرح من تركى لها وهتكون معرضه امام اهلها بأنى ترتكتها بعد ان لعبت بها 0
نفسى فى حل يرضى جميع الاطراف للعلم انا لا اتخذ أى قرار مهما كان الا بعد استخارة المولى عز وجل ان يهدى الى الطريق الصواب سواء زواجى من فتاتى أو السفر لمقابله والدها أو أى أمر 0
مايجول بخاطرى بعد استخارة المولى عز وجل الا وهو الذهاب ومقابله والدها وعرض له وجه نظرى من الارتباط بأبنته والله قدر ظروفى فنعم هى والله لم يقدر لى ظروف اكون بذلك رضيت ضميرى وارتحت من التعب النفسى اللى ممكن اشعر به لو خرجت من حياه فتاتى بقرار منفرد منى ويكون بذلك قضاء الله وقدرة لى وعسى ان تحبوا شيء وهو شر لكم وعسى ان تكرهوا شىء وهو خير لكم 0
انا حبيت تشاركونى الرأى حتى اجد من يقوى أى قرار فى الصلاح والفلاح لى
نصيحه الى كل الزوجات والازواج ديروا بالكوا على بعضكم البعض لا يسخر ولا يهمل افكار بعضكم البعض اهتموا ببيتكم أولا بأول حققى له مايريد وحقق لها ماتريد حالوا اصلاح مأفسده البعد والتشبث بالرأى أولا بأول قبل ان يصبح الاصلاح مستحيل ولا نبكى على اللبن المسكوب وحذارى ثم حذارى لكم ايها الزوجات ان تطمئنى بأن زوجك مستحيل يخرجك من سجنه بعد تقيدك له وبعد عنه سوف يجد من تعطيه اللى محروم منه سوف تجعله له بيتها مملكة بعد ان ظل حبيس البعد وعدم الاهتمام بمتطلبتاه التى يتمناها في زوجه السابقه
قديم 21-05-2005, 11:20 AM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
الدين احل التعدد ويفترض ان تكون للرجل اسبابه
على ان لاتعد امراه محدده سببا
فالرجل اللذى لديه سبب للتعدد يفتش عن مراه حتى يحصل على مراده
وليس ان تتعرف على وحده وانت المتزوج وتكون هى سببك بالتعدد
موضوع مغلق

مواقع النشر