ساعدوني بدي حل سريع - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-04-2005, 10:38 PM
sanforah
عضو جديد
sanforah غير متصل  
cry3 ساعدوني بدي حل سريع

أخواتي أخواني أعضاء المنتدى ........ربما أطيل في الحديث و لكن لكي تعرفوا جوانب الموضوع و لاستشفاء الحل ...
أرجو أن تساعدوني في إيجاد حل مناسب يضمن لي كرامتي و رضا زوجي ......
أنا في التاسعة عشرة من عمري. كنت أحب شاب يقربني ا (ابن خالي)أحببته و أحبني منذ أن كنا مراهقين ...طرأت على حال ظروف اضطررت من خلالها أن أخطب رجلا آخر و في فترة خطبتي من هذا الرجل جاء ابن خالي لخطبتي
فانزعج أبي كثيرا قائلاً لماذا طلبها هي و مخطوبة ألم يرها قبل ذلك .........مرت الأيام و كان هناك بيني وبين خطيبي تلك المداعبات بين الخطيبين...... . فجأة دخل خطيبي السجن بسبب سياسي المهم طلبت الطلاق لأنه في السجن و لن تستمر علاقتنا ما دامت أفكر بابن خالي المزعوم حبيبي...بعد تلك الحادثة حصلت على الطلاق طبعا قبل ليلة الدخلة .... مرّ وقت و مازالت أراسل ابن خالي الذي أحببت ومن ثم كان أن تزوجنا لم يكن هناك فترة خطوبة لكي أعرفه جيداً و إنما استمرت أربعة أيام و لم نجلس إلا مرة واحدة في فترة الخطوبة طبعا كانت كلها غزل و أظهر لي محاسنه... أما أنا لم أكن أصدق عيني ما أرى أما بعد الزواج مر ت فترة و الخلافات بدأت تظهر بالمناسبة هو عمره عشرون سنه وهو يدرس في كلية الطب في السنة الثانية... طبعا لا يخلى الأمر من تلك النوعية من الخلافات التي تبدأ من الفراش لكنه بالفعل كان قاسيا معي من هذه الناحية ... و هو من النوع العصبي جدا و لا يريد أن تبيت كلمته دقيقة واحدة ثانية يريدني أن تنفذ مباشرة و لا يحاسبني عن الأشياء البسيطة بوقتها مثل لماذا قصصت شعري لماذا وضعت هذا هنا و قلت لك أن تضعيه هناك..لكنه يجمعها كلها إلى أن يطفح الكيل عنده و هو من الكتمان بعبارة مختصرة (بيجمعلي ياهن)......لذلك صار معي موقف دب فيه كل ما خبأه و كل ما يستطيع من عصبية و هو الآتي
منزلي في محافظة و منزل أهلي في محافظة أخرى
في حين كان أهلي زائرون عندي ناداني هو و معصب فلم أرد عليه لأنني أخاف منه في هذه الأثناء لذلك لم أرد فبدأ أمام أهلي بإهانتي بالشتم و من هذا القبيل و قال أمامهم : لا تخليني ذكرك بشغلات تندمي عليها و هي هذه الأشياء البسيطة التي ذكرتها ( المخطوبين بيستحوا يزعلو منها ) عندها تدخل زوج أختي و حاول أن يصالحنا مع بعضنا فسألني هل سامحتيه و نسيت ما قاله فأجبت بنعم و لكنه قال : لا المهم عدت مع أهلي في هذه الزيارة و قال لي أكون نذل إذا أتيت و أخذتك من منزل أهلك ..
و لاحظت أن ضحكته تكاد تشق فمه أحسسته كان في غاية السعادة عندما غادرت
قال لي أخوته أنه هكذا لا يتغير و قال لي أخوتي أن حبه كان حب مراهقين و أنا خائفة أن يكون قد تعرف على واحدة في الجامعة و أحبها لذلك يعاملني بهذه الطريقة
قالت لي صديقتي أن أتصل بأهله عندما يكون خارج المنزل و أسأل عنه و أبعث له سلام معهم
أو أن يقولوا له أنني مريضه على فكرة مر شهر و لم يتصل بي و يسألني عن صحتي أو ماذا أريد
لا أدري ماذا أفعل و أنا مستعدة بعد الذي عمله معي أن أرجع له في حين طلب ذلك لأنني لا تنسوا أنني أحبه
لأخذ العلم أنا أخبرته في اليوم الذي التقينا به في فترة الخطوبة عن المداعبات مع خطيبي السابق...
أرجو أن تساعدوني بنصائحكم و لكم جزيل الشكر

تم تعديل حجم الخط
المشرفة Reemona

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 28-04-2005 الساعة 10:33 PM
قديم 27-04-2005, 11:21 AM
شاهين الصقر
موقوف
شاهين الصقر غير متصل  
يا أختي الرجال في البداية يقدرون صراحة البنت ويحترمونها لكن ما يلبثوا أن يتذكروا هذه الوقائع حتى يحسوا أن فيذلك خيانة خصوصآ بعد المعاشرة
ولعلمك يا أختي أن بعض العلماء أفتوا أذا سأل الزوج زوجته هل كنت تحبين أحد في السابق وكانت فعلآ تحب أحد وتابت أن تحلف يمين كذب أنها لم تكن تحب أحد وذلك لما له ضرر على الحياة الأسرية والله أعلم
قديم 27-04-2005, 01:37 PM
7abebe
عضو مميز ومثالي
7abebe غير متصل  
انتي غلطتي لما اخبرتيه عن خطيبك السابق بس زوجك كمان غلطان كتير بس اذا انتي بتحبيه و ما فيك تعيشي من دونه ... حاولي تتصلي فيه
احكي معو بكل صراحه اساليه اذا لسه بحبك و بدوياك يمكن تنحل المشكله .... و بعدين قلتي انو لساتو 20 سنه يعني صغير كتير الله يعينيك
قديم 27-04-2005, 02:16 PM
*ليمون&نعناعه*
عضو دائم
*ليمون&نعناعه* غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بما انك عند اهلك الفتره هذي كلها وصبرتي يعني رجعتك لازم تكون بشروط لانك في بداية حياتك والغلط اذا ماحاولتي تصلحيه في البدايه راح يستمر ويصعب عليك تعديل الوضع بعد انجاب الابناء انشاءلله..
لذلك اختي حاولي ان احد من اهلك يتكلم مع احدمن اهله وياتون الى منزلكم وتتقابلي معه بحضور اهلكم كشهود على كلامكم وتقولي اللي في خاطرك وتكوني حازمه وتبيني اللي مزعلك كله وتصارحيه بعيوبه وخليه يصارحك بعيوبك وابدءوا حياتكم من جديد(( لما يجي يقابلك حاولي تكوني في اجمل صوره من حيث الماكياج واللبس والتسريحه والعطر)) والله يوفقكم يارب..
اختك نعناعه..

التعديل الأخير تم بواسطة *ليمون&نعناعه* ; 27-04-2005 الساعة 02:23 PM
قديم 28-04-2005, 07:30 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ليمون&نعناعه*
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بما انك عند اهلك الفتره هذي كلها وصبرتي يعني رجعتك لازم تكون بشروط لانك في بداية حياتك والغلط اذا ماحاولتي تصلحيه في البدايه راح يستمر ويصعب عليك تعديل الوضع بعد انجاب الابناء انشاءلله..
لذلك اختي حاولي ان احد من اهلك يتكلم مع احدمن اهله وياتون الى منزلكم وتتقابلي معه بحضور اهلكم كشهود على كلامكم وتقولي اللي في خاطرك وتكوني حازمه وتبيني اللي مزعلك كله وتصارحيه بعيوبه وخليه يصارحك بعيوبك وابدءوا حياتكم من جديد(( لما يجي يقابلك حاولي تكوني في اجمل صوره من حيث الماكياج واللبس والتسريحه والعطر)) والله يوفقكم يارب..
اختك نعناعه..

أؤيد ما قالته الأخت الفاضلة ( نعناعه ) ... وأركز على نقطة مظهرك حين حضوره مع أهله ...

وفقك الله .. ويسر أمرك .. وفرج همك .. وحقق مرادك ..

تحياتي ؛؛؛
قديم 28-04-2005, 07:24 PM
sanforah
عضو جديد
sanforah غير متصل  
شكرا لكل اللي أعطوني رأيهم
قديم 28-04-2005, 11:09 PM
za3tar
عضو جديد
za3tar غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله...

أنا بصراحة ماني شاطر بالكتابة...ولكن اتوقع اني حبيت أشارك في النصح للاخت سنفورة...

برأيي الشخصي،،، لازم ينحل الموضوع بأسرع ما يمكن حتى ما تكبر المشاكل.. وقبل ان ترزقون بأولاد... لانكم صحيح متزوجين بس لسة ما اجاكم أولاد يعني ممكن تتحملوا نتائج قراراتكم دون أن يكون هناك مؤثر خارجي عليكم...

أما نصيحتى لكي يا أخت سنفورة... انك تحكي الموضوع مع عمك أبو جوزك... ومع أبوكِ .... وتشرحي لكل واحد على حدة الموضوع...
وبعدين تقوليلهم أنك بدك حل للموضوع.. وانك حابة تكون عن طريقة جمعة من الطرفين... بينك وبينه مع ابوكِ وابوه....

أنا ما اقصد باجحاف رأي المرأة ولكن في مثل هيك أمور يمكن الرجال يكونوا أقدر على اتخاذ القرارات الصائبة...

وأرجو لك التوفيق... في القرار الصائب...
موضوع مغلق

مواقع النشر