أرجوكم ...أطلب مشورتكم ، أنا محتارة!! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 25-04-2005, 04:33 PM
النورس الطائر
عضو نشيط
النورس الطائر غير متصل  
أعتقد أن مسألة فارق العمر ليست بتلك الاهمية التي تولينها اياها ... ولكن يجب عليكي التنبه إلى نقطه هامة ..
ألا وهي : مسألة العمر هذه موجودة عندك أنت فقط .. والدليل انه تجاوزها عندما تقدم لك مرارا..
إذا عليه حين توافقين على الزواج منه يجب ان تنسي انك تكبرينه سنا .. وهذا لا يتأتى بسهولة ... وإنما عليكي الاحساس بكبره من نواحي اخرى .. كونه رجلا وكونه زوجك ... ولا تحسسيه ابدا انك تكبرينه عمرا... خصوصا في سردك لأحداث تذكرينها بحكم عمرك وهو في تلك المرحة صغير لا يفقه ... ان راعيتي تلك الامور فلن تكون هناك مشكلة وستسير السفينة بسلام ...
اما بخصوص رأي الرجال في الزواج من امرأة تكبرهم سنا فهناك من الرجال من يفضل الزواج من امرأة ناضجة خصوصا اولئك الذين حرمو من حنان الام لسبب او لآخر..
اقول توكلي على الله ووافقي عليه .. ولا تفوتي عليكي الفرصة .. وما دمت قد قمت بالاستخارة فإن الله سيسير الموضوع في صالحك ... وليس هناك ضرورة لأن تشاهدي حلما او من هذا القبيل ... انما ان كانت الخيرة في زواجك منه فستجدين تيسيرا في الموضوع وان كان العكس فلن يستمر الامر .. وفي كل الاحوال فإنك ستكونين مرتاحة للنتيجة لأنها خيرة من عند الله ...
قديم 25-04-2005, 08:29 PM
7abebe
عضو مميز ومثالي
7abebe غير متصل  
اختي بنت زايد ما في اي مشكله من ناحية العمر صدقني يامى بنات تزوجوا رجال اكبر منهم و مو سعيدين بحياتهم

اتوكلي على رب العالمين و اذا الرجل متدين و ناجح بحياته و قد المسوؤليه ما في مشكله اذا وافقتي
قديم 25-04-2005, 09:13 PM
bent zayed
عضو جديد
bent zayed غير متصل  

أشكر الجميع على ردودكم وأرائكم..(البتول، النورس الطائر ، حبيبي ، totylover ،مها الكويت و هينو)

أحب بس أوضح إن الموضوع مب بس حلم ..بس أنا بعد ما كنت رافضه ، أنا الحين أحس عمري بديت أتعلق فيه

وبكون صريحه وبقولكم إني بعد ما اتقدم لأبوي..رجعت رفضت، بس إخته كلمتني وأكدتلي إنه حسب ما قال حق أبوي انه ما بيفقد الأمل...وعلى ها الاساس رجعت فكرت مره ثانيه وخبرتها إني متقبله الموضوع...فقرروا يجون يتقدمون مره ثانيه ...ولكن من يومها وهو من سفره لسفره (طبيعه عمله تتطلب السفر)...فهل لذلك علاقه بالاستخاره؟؟؟أنا مب قادره أحكم...!!!
قديم 25-04-2005, 10:40 PM
التنين الأحمر
عضو جديد
التنين الأحمر غير متصل  
أختي بنت زايد :
إعلمي أن كل امرأة خلقت من ضلع رجل وفي نهاية المطاف سترد إليه (سيتزوجها )(هناك حالات خاصة وتفسيرها عند الله)فمهما فعل الإنسان فكل شيء يعتمد على تقدير رب العالمين (سبحانه)فإذا كان هذا الشاب شاء الله وقدره لك فسوف تأخذينه رغم كل الناس .
والعكس صحيح .
اذكر أن في قريتنا حصلت خطوبة إحدى الفتيات مع أختها لإثنين من أقربائهما وتمت الخطوبة سنة ثم أنفصلوا ثم عادوا وخطبوهم من جديد ثم انفصلوا ثم عادوا ثم انفصلوا وبعد كر وفر على ثلاث سنين كان تقدير رب العالمين أن تأخذ كل فتاة شاب آخر لم يكن على الحسبان فعلمي أنه سيكون نصيبك حيث تقدير رب العالمين.
أطلب منك أن تصلي صلاة الأستخارة مرة ثانية والله ولي التوفيق.
قديم 26-04-2005, 09:31 AM
bent zayed
عضو جديد
bent zayed غير متصل  
أشكر ردك يالتنين الأحمر..جعله الله في ميزان حسناتك إن شاء الله.. وجزاك عني ألف خير

إن شاء الله بصلي مره ثانيه ..والله يهديني إلى ما فيه الخير
موضوع مغلق

مواقع النشر