هل يأنبك ضميرك لما تردي السيئه بالسيئه لزوجك؟ - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-08-2015, 11:42 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  
رد: هل يأنبك ضميرك لما تردي السيئه بالسيئه لز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي متفائلة صبحكم الله بالخير
بما أنكِ أختي الكريمة تقولين أنكِ فعلتي هذا التصرف حتى لا يعودها (زوجكِ) مرة ثانية ، فأنا سوف أستعمل نفس المبدأ وسأتكلم معكِ بصراحة وشفافية حتى لا تعوديها مرة ثانية وكل ذلك لمصلحتكِ وتقبلي مني الصراحة.
الأعضاء جزاهم الله خير اردوا إيصال الرسالة لكِ على استحياء وكأنهم يريدون يقولون لكِ ما تفعلينه ينبع من روحٍ انتقامية ويريدون يقولون لكِ لا يكن لب روحكِ متشبعة بروح الانتقام.
العفو والرحمة صفات رحمانية والانتقام صفة شيطانية، ولان الشيطان زين لكِ أختي الكريمة حب الانتقام ، كان كلامكِ واضح على انكِ لا تريدي الموضوع من ناحية دينية ، وكأنكِ تريدي تقولي أعرف اني اريد الانتقام ولا اريد كلام الدين سيقول لنا تسامحوا واصفحوا فنرمي كلام الدين جانباً لا علينا منه ولا نريد نطبقه الان واريدكم يا أعضاء تسايروني في فكرتي هذه وتشجعوني على ما قمت به (الانتقام) وتصفقوا لي ، وكل من يعارضني سأقول له لا ترد على موضوعي واسكت لا اريد منك جوابا(كما كان ردكِ على أحد الأعضاء). ويعني ذلك تريدي منا السَيرَ مع الاهواء وما تشتهيه النفس الأمارة بالسوء وما يرضي الشيطان.
الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه (قل إن صلاتي ونسكي ومحيايَ ومماتي لله ربِ العالمين) أنظري للآية ماذا قال النبي ، هو يريد كل شيء من اعماله الصلاة والنسك والحياة كلها أكل وشرب وقول وفعل وحربه وسلمه وعفوه وانتقامه على الكفار يكون لله ربِ العالمين.
ونحن أُمرنا نتحلى بمكارم الأخلاق كلها وليس بعضها، والعفو خلقُ حميد والانتقام مضاد للخلق الحميد، ومن يتصف بصفة الانتقام هل هو على خلق حميد ؟ وأنا أثق تماماً أنكِ لن ترضين على نفسكِ إلا بالخلق الحميد.

نزع الله عنا حب الانتقام الشيطانية ، ورزقنا العفو والتسامح الرحمانية وأعطانا الله أخلاقاً ساميةً رفيعة.
شكراً لك اخر كناري البحرين بالعكس والله اسعدني ردك وكلامك صحيح كتبت الموضوع وانا بين اجاهد نفسي الوامه ونفسي الاماره بالسوء وكل الي كنت أبغاه انه هو مايكررها

يااخي لما (رح اسميها انتقام زي ماتقولو) لما يصعب عليك ايصال الالم الي تسببه لك شخص ايش ممكن تعمل ...

انت انسان مشاعرك واحاسيسك احياناً ماتقدر تتحكم فيهت شخص يبغاك تنسى بسرعه وتروح للمكان الي يحبه ومشيت معاه عشانه هو مو عشانك هالتمشيه ويزعل ليه مبوز وماتتكلم ويقول ياتسامح ياتنطق 😒 كيف شعورك ولو وحده غيري كانت صرخت وبكت وهذا الشي كنت استخدمه قبل وكان يقويه علي اكثر انتي نكديه انتي وانتي فأول مره استخدم الاسلوب هذا وللأسف اقولها وانا أتألم إنه حس بإلالم الي تسببه لي

بالرغم انه ماقد شعرت في مشاكل سابقه بإحساسه هذت لما اكون حزينه وبكايه ونقاشش مايبغى ابدا

ردي هذا مجرد توضيح مو تأكيد بإنه الي سويته صح وعيد قراءة موضوعي السيئه بالسيئه يعني عملي كان سيئ لكن خيار اخير استخدمه واتمنى مااستخدمه مره ثانيه لانه ربما سكت المره هذي والمره الجايه اكيد مارح يمشيها .....
قديم 16-08-2015, 02:17 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
شكراً لك اخر كناري البحرين بالعكس والله اسعدني ردك وكلامك صحيح كتبت الموضوع وانا بين اجاهد نفسي الوامه ونفسي الاماره بالسوء وكل الي كنت أبغاه انه هو مايكررها

يااخي لما (رح اسميها انتقام زي ماتقولو) لما يصعب عليك ايصال الالم الي تسببه لك شخص ايش ممكن تعمل ...

انت انسان مشاعرك واحاسيسك احياناً ماتقدر تتحكم فيهت شخص يبغاك تنسى بسرعه وتروح للمكان الي يحبه ومشيت معاه عشانه هو مو عشانك هالتمشيه ويزعل ليه مبوز وماتتكلم ويقول ياتسامح ياتنطق 😒 كيف شعورك ولو وحده غيري كانت صرخت وبكت وهذا الشي كنت استخدمه قبل وكان يقويه علي اكثر انتي نكديه انتي وانتي فأول مره استخدم الاسلوب هذا وللأسف اقولها وانا أتألم إنه حس بإلالم الي تسببه لي

بالرغم انه ماقد شعرت في مشاكل سابقه بإحساسه هذت لما اكون حزينه وبكايه ونقاشش مايبغى ابدا

ردي هذا مجرد توضيح مو تأكيد بإنه الي سويته صح وعيد قراءة موضوعي السيئه بالسيئه يعني عملي كان سيئ لكن خيار اخير استخدمه واتمنى مااستخدمه مره ثانيه لانه ربما سكت المره هذي والمره الجايه اكيد مارح يمشيها .....
أختي متفائلة ردكِ أعطاني طاقة ايجابية وكلامكِ جداً طيب وبين لي معدنكِ الطيب لان كلماتكِ الاخيرة شعرت انها من إمرأة مسالمة وأشكركِ من قلب
نعم فعلاً كنت أريد أقول لكِ ما قلتينه انتِ ان زوجكِ ربما سكت هذه المرة وتغاضى محبةً فيك وليس معناه سيسكت كل مرة .
اختاري الوقت المناسب في مطالبكِ ، وانتِ عاقلة ودارسة باستطاعتكِ تجيدي هذا الفن.
قديم 16-08-2015, 03:33 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة

أختي متفائلة ردكِ أعطاني طاقة ايجابية وكلامكِ جداً طيب وبين لي معدنكِ الطيب لان كلماتكِ الاخيرة شعرت انها من إمرأة مسالمة وأشكركِ من قلب
نعم فعلاً كنت أريد أقول لكِ ما قلتينه انتِ ان زوجكِ ربما سكت هذه المرة وتغاضى محبةً فيك وليس معناه سيسكت كل مرة .
اختاري الوقت المناسب في مطالبكِ ، وانتِ عاقلة ودارسة باستطاعتكِ تجيدي هذا الفن.
شكراً لك كناري ان شاء الله يكتب لك صدقه بكلامك النابع من قلب صادق
قديم 16-08-2015, 03:50 PM
(غدا اجمل)
عضو نشيط جدا
(غدا اجمل) غير متصل  

شكرا على السؤال و انا بخير كنت بغربة عمل و عدت قبل يومين
و الحمد لله على كل الظروف
اسئل الله ان يعوضني و اتمنى ان يكون الجميع بخير
قديم 16-08-2015, 06:39 PM
كوكتيل$
عضو نشيط جدا
كوكتيل$ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
لا ياقلبي ماقسيتي علي ...

صدقيني اكره ان اشوف انسان سعيد واخرب عليه لكن الموضوع الي تحدث فيه بطريقه مستفزه جدا جدا كان اقوى من اعتذاره

عموماً كرهي لفعلتي لانه شي مايرضي الله لكني متأكده إنه انقرص وبدون مانتخاصم
انتي اعرف بزوجك يا عزيزتي

وانتي ذكرتي لنا القصة بشكل عام ولم تذكري لنا ماهي الكلمات التي استخدمها
قد تكون كلمات موجعه لم تتحملي المها وهنا لك بعض العذر
او قد تكون كلمات عاديه ساعة غضب وهنا كان استنكاري عليك ما فعلتيه

وان شاء الله ان قلبك رحيم بما يكفي انك تملين حياتك " زوجك وابناءك " بالرحمة
فلو لم تكوني رحيمه لما انبك ضميرك

وفقكم الله واسعد حياتكم
قديم 17-08-2015, 02:18 PM
عذبه الخاطر
عضو دائم
عذبه الخاطر غير متصل  

السلام عليكم
وانا افعل مثلك بعض احيان وبعض احيان اتغاظى لكن يونبني ظميري من جهه ربي اني سوف اضيع عبادتي بلساني للاسف زوجي وانا اعرفه اذا لم اكن قويه سوف يهضم حقوقي اكثر ويزيد في ذلك
سبحان الله معني غالبا مع الناس اتغاظى واطنش وابعد واقلل علاقتي مع الناس اللتي تكثر من الهمز واللمز
قديم 18-08-2015, 05:58 AM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

والله لا مع زوجي ولا مع اي انسان اساء لي مايمكن اسويها او اضرب تحت الحزام زي مايقولون ... التصرف فيه كمية حقد كبيرة معليش حبيبتي مانقدر نجملك الصورة بس باين انك من النوع اللي يشيل في قلبه ومايطفي ناره إلا الانتقام شفت كثير زي كذا مايحس بالراحة الا كذا وهذي طبايع بشر وكل واحد وقدرته على التسامح .
قديم 18-08-2015, 10:30 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

شكراً للجميع وصراحتكم ماتزعل ❤️
قديم 18-08-2015, 10:00 PM
رائحة البخور
عضو المنتدى الفخري [ وسام العطاء الماسي ]
رائحة البخور غير متصل  

يغلق