زوجي اصبح باردا جدا وﻻ يشعر بي .. - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 01-07-2015, 06:17 AM
إنحنائه
عضو جديد
إنحنائه غير متصل  
رد: زوجي اصبح باردا جدا وﻻ يشعر بي ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبيد الله مشاهدة المشاركة
أسأل الله العظيم أن يفرج عنك

حبيبتى أول خطوات الحل أن تجلسون مع بعض فى مكان واحد لا تتحججوا بالعمل و خلافه

كلاكما على شفا حفرة من نار

هذا الكلام لابد أن تطرحيه للنقاش معه و تضعوا النقط على الحروف

لابد من حل فورى و جذرى لأن الابتعاد يولد الجفاء

حبيبتى كم لك متزوجة و كم عدد أبناءك؟

هل كان زوجك عاديا فى البداية ثم أصابه البرود؟

أم أن البرود طبعه من يوم زواجكم؟

إلى أن اجد منك جوابا أريد أن أخبرك شيئا

جارك هذا لا يصلح كزوج لك أو لغيرك لا يحمل مسئولية أولاده و لا زوجاته ولن يتحمل مسئوليتك ولا مسئولية أولادك

إنما ارتبطت به لأنه وجد عندك قلبا خاويا ..

هو ذكرا غير مؤهل للأمانة هداه الله و هدانا جميعا للحق

أن ما تمرين به هو حالة ضعف شديد ... أسأل الله أن تمر بسلام

حافظى على نفسك أختاه و اقطعى عليه وعلى نفسك كل سبل التواصل

اشكرك اختي جزيل الشكر على دعواتك واهتمامك ..
انا متزوجه منذ خمس سنوات .. ولدي طفلين بالاضافه لأبن زوجي اللذي اعتبره كأبني ..

عندما تطلقت من زوجي الاول لم أكن ابحث عن الحب .. اردت ان اتزوج فقط من اجل الاطفال فقد كان طليقي عقيما .. ظننت ان مشاعر الأمومه اللتي ستملأني ستطغى على كل شعور آخر .. قلت لنفسي طليقي يحبني وأحبه ولكنني آثرت ان اكون أما .. إذن فسوف اسعد بشعور الأمومه ولن تكون لدي متطلبات اخرى ..

وهذا ما شجعني على القبول بزوجي .. سمعت الكثير من مطلقاته بما أننا من نفس القبيله .. عن قسوته وبخله وعصبيته .. قلت ﻻ يهم فأنا غنية عنه براتبي ..

ولكن فوجئت بأنه رومانسي جدا وحنون وكريم .. أحبني كثيرا وأحببته.. وعندما اخبره بحديث مطلقاته يخبرني انه تزوج قبلي رجال وانني الانثى الوحيده اللتي قابلها.. كان هذا الكلام يسعدني كثيرا .. عشت معه في نعيم تام .. الى ان رزقني الله منه فصب كل وقته واهتمامه لأطفالي .. أصبحت انا عصبية بدوري .. وﻻ أحتمل اي نقاش.. فكرت مشاكلنا وأزددنا بعدا

باللنسبه لجاري اعلم جيدا انه ﻻ يصلح ان يكون زوج .. للأسباب اللتي ذكرتيها وايضا لأنني ﻻ اقبل ان اكون زوجة لمعدد ولن اسمح له بتطليق زوجاته لذلك ليس لدينا مستقبل معا ..

أنا كنت أرخي له سمعي فقط .. اسأل الله ان يعفو عني ..
قديم 01-07-2015, 06:26 AM
إنحنائه
عضو جديد
إنحنائه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل حفيت مشاهدة المشاركة
يا سلااام !!
واين الرجل لا ارى رجل !!
والله اني اشم ريحة سلاطة لسان ..
طيب يا من تطلبين الحنان و الحب من غير زوجج، شو عطيتي زوجج ؟!
ولا الحنان و الحب حق الجار ..
اتقِ الله
الدنيا مش حب و رومانسية وبس .. الدنيا فيها اشياء اهم من هذا بكثير ..
يا اما تقعدين زي العفيفات مع ازواجهن ولا مع السلامه رووحي .. وتزوجي الجار المتلهف اللي بيرميج بعد سنه بعد ما تروح سكرته و تلحقه عبرته..
عجبي..
باسم الحب تنتهك حرمات الله ..

على رسلك يا أخي .. قد يكون الحب والأحتواء اشياء ثانويه لغيري ولكنها اساسيه باللنسبة لي
أقدر لك غيرتك على دينك .. وأعلم انني مخطئه وقد اكون ايضا كما ذكرت سليطة لسان ..
ولكني لم انتهك حرمات الله ..
قديم 01-07-2015, 06:46 AM
إنحنائه
عضو جديد
إنحنائه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اربعيني27 مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة إلا بالله
أسأل الله العلي العظيم أن يصلح شأنك وأن يلهمك الصبر والسداد وأن يربط على قلبك ويطهره من كل مايكره وألا يجعل للشيطان عليك طريقا
خلل اراه في بعض المناقشات وهو عدم تقدير المشكلة بحجمها الحقيقي
طبائع الناس تختلف في كل شيء ومن هذه الجوانب الجانب العاطفي لذلك نرى من تكون طبيعته جفاف عاطفي يستخف بمن لديه مشكلة عاطفية ولا يعلم حجم نارها
في زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه مر من جانب بيت فسمع امرأة تقول الشعر
تطاول هذا الليل واسود جانبه وأرقني إذ لا حبيب ألاعبه
فلولا الذي فوق السماوات عرشه لزعزع من هذا السرير جوانبه
فسأل عمر عن مدى صبر المرأة عن زوجها فقالوا له اربعة اشهر فأمر الا يتأخر رجل اكثر من هذه المدة في الجيش عن اهله
لن أبرر بأي حال من الأحوال خطأ الأخت انحنائه وتواصلها مع ذاك المبتلى هداه الله رغم انه هو من ابتلاها والجرم عليه اكبر من كل النواحي لكنها أيضا مخطئة
واسأل الله ألا يكون كل واحدا منهما فتنة للآخر وأن يعصمهما من الشر
المشكلة الرئيسية هنا هي
بينك اخت انحنائه وبين زوجك
ان كان زوجك بارد المشاعر اصلا فهي مشكلة عميقة , ولكن ان كان بروده طارئا وليس من طبيعته فهذه مشكلة سطحية بسبب مابينكم من فجوة احدثها امورا بينكم انتي تعلمينها
لذلك عليك التركيز على حل المشكلة الجذرية وهي مابينك وبين زوجك بأسرع وقت وبأي طريقة مناسبة
أما
جوعك العاطفي وضعف سيطرتك عليه
فاعلمي ان النفس ان لم تشغليها بشيء ستشغلك هي
وبداية التأجيج العاطفي هو الافكار والخيالات وخاصة حينما تبدأ مع فلم رومنسي او اغنية رومنسية فتتفتح الافاق للافكار العاطفية ثم يبدأ الهيجان العاطفي
هنا يصعب عليك التحكم , لذلك الاسهل عليك وبطرق مجربة وتحدث عنها علماء اكثر من تخصص هي
قطع الطريق من البداية اسهل بكثييير
لا تسمحي لنفسك ان تتعمق في الهيجان العاطفي
فبداية الهيجان اغنية او مسلسل وتكون عبارة عن زهرة صغيرة يمكنك دعسها بكل سهولة
بينما اذا تعمقتي اكثر فإن هذه الزهرة ستكبر حتى تكون شجرة ويصعب عليك التعامل معها حينها
كذلك عليك اشغال نفسك بأشياء بعيدة عن التهييج العاطفي , مثل قراءة وخاصة القرءان وكذلك اي جانب من الجوانب العلمية في الحياة الذي يشدك كعلم التكنولوجيا مثلا او التاريخ او الطبخ او حتى الرياضة , المهم لا يكون علم متصل بالعاطفة مثل الموضة والقصص
الجئي الى الله في كل صلاة ان يعينك على نفسك ويطهر قلبك , لا يكفي ان تدعي مرة واحدة بل كرري والحي بالدعاء
من جانب اخر
عليك ان تعرفي يقينا بأن رجلا هانت عليه حقوق زوجاته وهانت عليه العشرة وهان عليه فعل هذا الامر فإنه رجل لا يمكن الوثوق به بأي حال من الاحوال وان تواصلك معه سيجلب لك مصيبة انتي في غنى عنها وسوف تفقدين ابناءك وبيتك وستكون معاملة اهلك لك سيئة وستكونين منبوذة بين العائلة ولن يتقدم لك احد الا هو وليس أكيد فربما يصحو حينما يجد الجد ويتغير رأيه فاحذري احذري فلازلتي في بر الامان .
حاجتك العاطفية لا يمكن ان ترويها بهذه الطريقة , حاجتك عليك ان تعامليها كعادة فيك تريدين السيطرة عليها وليس كبتها والطريقة كما قلت لكي الابتعاد عن المثيرات واشغال النفس بشيء آخر .
اسأل الله العظيم أن يشفي قلبك وأن يصلح شأنك صغيره وكبيرة وأن يحميك من شر خلقه ومن شر نفسك وأن يسخر لك زوجك انه سميع الدعاء

اخي اربعيني جزاك الله كل خير فلا تعلم وقع دعواتك على قلبي فهذا والله ما احتاجه .. اسأل الله العظيم ان يتقبل منك ويجعل لك من دعواتك نصيبا ..

زوجي لم يكن هكذا فقد اصابنا الفتور في السنتين الاخيره فقط .. لا أعلم سبب تعلقه بأطفالي فقد رزق من قبلي بأطفال ..
أصبح يقضي كل وقته معهم منذ ان يستيقظ الى ان يحتضنهم وينام ..
ردة فعلي لم تكن عقلانيه ابدا .. تعاملت مع هذا الطارئ كأنه جرحا لكرامتي فأصبحت احرمه حقه الشرعي .. كنت آمل ان يشعر بي ويغير من تعامله معي ولكنه وكردة فعل ايضا اصبح ينام بغرفة اخرى .. انا على هذا الحال منذ سنتين .. في مرات قليله نتناقش ونتعهد ب التغيير .. ولكن مشكله صغيره جدا كفيله بأن تعيدنا على ماكنا عليه ..

عندما دخل جاري الى حياتي احسست بالحجم الحقيقي للمشكله .. فأنا والله لست هكذا ولم افعلها بمراهقتي لأفعلها وانا بالثلاثين واما لطفلين ..

هنا أنكبيت على زوجي ابكي واتوسله ان ﻻ يهملني ولكنه يعد ويعد وﻻ يفي بوعوده ابدا

التعديل الأخير تم بواسطة إنحنائه ; 01-07-2015 الساعة 06:47 AM
قديم 01-07-2015, 07:09 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

إذاً هل يمكن أن يكون سبب بعده العاطفي عنك... هو منعك أو تقصيرك في حقه الشرعي.. ؟؟
قديم 01-07-2015, 07:18 AM
إنحنائه
عضو جديد
إنحنائه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
إذاً هل يمكن أن يكون سبب بعده العاطفي عنك... هو منعك أو تقصيرك في حقه الشرعي.. ؟؟
ﻻ اعتقد ..
بعده العاطفي يسبق منعي حقه بكثيررر ..
قديم 01-07-2015, 08:15 AM
حليييم الهادئ
عضو نشيط
 الصورة الرمزية حليييم الهادئ
حليييم الهادئ غير متصل  

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أول خطوة في حل مشكلتك هي البعد عن هذا الشخص
أنتي من بدايتك معه كنتي منعتيه انه يتجرأ عليك أو انك ترسلين له صورك أنتي جدا مخطئة
و اعتقد انك فعلا تعرفين خطأك جيدا
أريد أن أخبرك انه توجد عينه من البشر تحب امتلاك شيء ما
هي من الممكن لا تحب ان تحتفظ به و لكن تحب أن تظفر بكل شيء تريده
بعد ذلك ليس مهما احتفظ بهذا الشيء أم لا
أظن أنك فهمتيني جيدا
لذلك اتقي الله و كوني حازمة معه و عودي لرشدك
لديك أولاد و أنتي امرأة ليست بالقليلة حتى تتورط في مشاكل يتبعها فضائح و مصائب لعائلتك و لأبنائك و لزوجك

بعد ذلك اتبعي الاسباب في حل مشكلة برود زوجك و احمدي الله على ما آتاك
الحياة ليست كاملة و مستحيل أن يكون شريك حياتك الذي هو من ضمن هذه الحياة أن يكون كاملاً

باختصار عودي لرشدك

الله يوفقك
قديم 02-07-2015, 12:49 AM
اربعيني27
عضو نشيط جدا
اربعيني27 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنحنائه مشاهدة المشاركة
اخي اربعيني جزاك الله كل خير فلا تعلم وقع دعواتك على قلبي فهذا والله ما احتاجه .. اسأل الله العظيم ان يتقبل منك ويجعل لك من دعواتك نصيبا ..

زوجي لم يكن هكذا فقد اصابنا الفتور في السنتين الاخيره فقط .. لا أعلم سبب تعلقه بأطفالي فقد رزق من قبلي بأطفال ..
أصبح يقضي كل وقته معهم منذ ان يستيقظ الى ان يحتضنهم وينام ..
ردة فعلي لم تكن عقلانيه ابدا .. تعاملت مع هذا الطارئ كأنه جرحا لكرامتي فأصبحت احرمه حقه الشرعي .. كنت آمل ان يشعر بي ويغير من تعامله معي ولكنه وكردة فعل ايضا اصبح ينام بغرفة اخرى .. انا على هذا الحال منذ سنتين .. في مرات قليله نتناقش ونتعهد ب التغيير .. ولكن مشكله صغيره جدا كفيله بأن تعيدنا على ماكنا عليه ..

عندما دخل جاري الى حياتي احسست بالحجم الحقيقي للمشكله .. فأنا والله لست هكذا ولم افعلها بمراهقتي لأفعلها وانا بالثلاثين واما لطفلين ..

هنا أنكبيت على زوجي ابكي واتوسله ان ﻻ يهملني ولكنه يعد ويعد وﻻ يفي بوعوده ابدا
طالما أن المشكلة طارئة فهي بإذن الله قابله للعلاج
اعلمي اختي الكريمة أنه (( غالبا )) حينما يحب الرجل اطفاله فهو يحب امهم
معالجتك للخطأ بخطأ مثله ضاعف حجم المشكلة لذلك انصحك بتكثيف معالجة المشكلة من قبلك , توددي ثم توددي ثم توددي لزوجك وافهميه بأنك تتعرضين للذبول بسبب الحال هذا
وزوجك يمتليء عطف وحنان وهو يصرفه كله على اولاده بسبب الفجوة التي بينكم , حاولي معرفة سبب ذلك فيما بينك وبين نفسك واسترجعي ذكرياتك , وبشكل عام هناك فترات فتووور تمر بين الزوجين او لطرف واحد منهما لذلك لا تيأسي .
الان بعلاقتك مع جاركم تعالجين المشكلة بخطأ اكبر من الخطأ السابق لذلك كوني صارمة جدا جدا في انهاء هذه العلاقة ولا تتهاوني ابدااا .
الخلاصة ان المعالجة من عندك بالود والاحتواء لزوجك سيعود كما كان
أسأل الله العظيم الكريم فاطر الحب والنوى أن يصلح شأنك كله وأن يربط على قلبك وأن يطهره من كل مايكره وأن ينزل عليكم السكينة والمحبة والود وأن يكفيكم شر خلقه من الجن والإنس انه سميع الدعاء
قديم 02-07-2015, 07:33 AM
زهرة الياسمين22
عضو نشيط
زهرة الياسمين22 غير متصل  

أختي الله يفرج همك وهم كل مسلم
أنصحك باللجوء الى مستشار اسري
قديم 02-07-2015, 10:46 AM
دراما بنوراما
عضو متألق
 الصورة الرمزية دراما بنوراما
دراما بنوراما غير متصل  

سلامات أختي

وش اللي تكرهينه وتحسين انه اناني ترسلين صورك وتبررين لروحك
أجل لو كان عادي وش بتسوين معاه
أجل لو كان حب قديم بتطلعين بسرعة معاه؟؟؟؟

الله يهديك بس توبي الى الله

وذا اللي يقول انتي اول ذنب بحياته ----- هز مشاعري صراحة
لا لا لا الله والدين يخببك على زوجك وبيسحرك وووو وسحبك لحد ما اخذ صورك وباقي التطليعة وماشوفها بعيدة حيل ويمكن طلعتي معة ماقرأت كل الردود علشان اتاكد
واللي يقهر يجي رد يقول الله الله بالردود اللي تبرد القلب -- يعني وش نقول بارك الله فيك مثلا ومن المزيد للمزيد
اتقو الله ياجماعة
أختي انتي خنتي زوجك وابنائك وتبررين للرجل رغم كرهك له ورغم حبك لزوجك كيف لو انعكست الشغلة
تنتظري خروج زوجك على احر من الجمر علشان تستضيفي ابو دين وابو انتي اول غلطة بحياتة
قولي له قطعت قلب دراما بنوراما من الصياح وقاعد يدعي لك انها ماتتكرر الغلطة
طيب وش رايك تقطعين علاقتك به وتقولين اول شي طلق حريمك بعدين اتحاور معك
اصلا حرام فية زوجاته
وانتي بالنسبة له شهوه لا اكثر

تقبلي تحياتي

دراما الاسرة والمجتمع

مواقع النشر