نقد عمتي ام زوجي المتكرر افقدني ثقتي بنفسي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 08-05-2015, 12:22 AM
غيرعنهم
عضو جديد
غيرعنهم غير متصل  
نقد عمتي ام زوجي المتكرر افقدني ثقتي بنفسي ؟

السلام عليكم
انا عندي مشكله فقدان الثقة بالنفس وما أتحمل النقد ..نبذة عني متزوجة وعندي طفلة ،حياتي مع زوجي بفضل من الله لا توجد مشكله ،،مشكلتي انه عمتي ام زوجي ساكنه اغلب الوقت عندي وهي إنسانه خلوقه وماهي مشكله وجودها عندي.ولكن شخصيتها ناقده ومستحيل ما تعلق ع شي حتى ملابسي وملابس بنتي في الطبخ في كل شي لازم كلمه وش هذا ...طبعا انا لي سنتين متزوجة ،طبعا بعد موقف اللي صار اليوم بالسوق حسين نفسي وصلت لوضع صعب ..رحت اليوم بشتري ملابس لبنتي كل ما اخترت شي يجئ في بالي بتعجب عمتي او لا ..توترت كثير وترددت في الاختيار لدرجه بدال ما أكمل تسوق أفكر بنفسي معقوله خلال سنتين انعدمت الثقة في نفسي ..طبعا مو انه ذوقي مو حلو لا بالعكس دائماً سلفاتي يعجبهم اختياري بس المشكلة في عمتي اول ما أجي من السوق تشوف ايش اشتريت وع طول تقول ماتعرفين تختارين تحطمني ... الطبخ من كثر ماتنقد صرت مااطبخ آكلات جديده مع أني أحب التنويع بس هي ما تساعد فأذا راحت عند ولدها الثاني أسوي وإبداع بالطبخ
طبعا ما نقدر نغير طبع عمتي لكن انا أبغى اثق بنفسي ..بأشياء تنصحوني كتب او مقاطع دكتور معين. المشكلة الثانية
انه من كثر ما احترم عمتي أصبحت ما اقدر أسوي اي شي يزعلها أخاف تزعل ..طبعا هي للأسف تزعل من أتفه شي ..صرت في بيتي عايشه متوترة و انبسط اذا لقيته أراضيه ..بس المشكلة رضا الناس غايه لاتدرك وهي استغلت هذا النقطه صارت حتى السوق تزعل اذا رحت وتزعل اذا رحت أزور خالتي صارت يعني تزعل بدون وجهه حق انا جداً صرت متأزمة في بيتي ،،ادري وضعي صعب انصحوني

شاكره لكم

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة رائحة البخور ; 10-05-2015 الساعة 08:25 PM
قديم 08-05-2015, 12:38 AM
(غدا اجمل)
عضو نشيط جدا
(غدا اجمل) غير متصل  
رد: ثقتي بنفسي الى أين

بتحب زوجك كثير واضح انك بتعرفي تشتري و تطبخي
بس هي حال النسوان
طنشيها و حكيلها في كل شيء معك حق بس بحب هيك انا
لحتى يا تخف يا يتبطل تسئل
قديم 08-05-2015, 06:10 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

شوفي حبيبتي فيه جمله قالتها لي الوالدة بهالموضوع ... ( اسمعي بانصات وابتسامة ،، بعدها قولي ان شاء الله فقط ،، وبعدها براحتك تنفذين الامر ام لا ... اهم شي اظهرتي الاحترام والاهتمام وهذا المهم والباقي لك الخيار به )..

ام زوجي ايضا تعلق ولكن اعتبرها كوالدتي ( لانها تتشابه بالصفات سبحان الله ) فتتكلم عادي كوالدة فمرة ابرر وابين اني صاحبة الامر طبعا باسلوب مناسب وما يقلل منها ومرة اخرى اسمع ، اقول ان شاء الله وبعدها خلاص اسوي الشي اللي اشوفه صح ....

انتي حسستي ام زوجك انك فعلا تحتاجي للمشورة والتعليق والتوجيه دائما وبكل شيء ! كمن تدير حياة اطفالها ،، وكأنها تريد تطبيق حياتها السابقه عليك ناسية ان هالزمن مختلف عن زمنهم ...

حبيبتي ، وقت وجودها معاكم كوني على طبيعتك وان زعلت وانتقدت قولي ان شاء الله واعملي الشي اللي تشوفيه صح
بالنهاية .. يعني دخلي من اذنك اليمين واخرجيه من اليسار ... هي شوي شوي راح تحس باستقلاليتك واعتمادك على نفسك ..
قديم 08-05-2015, 10:12 PM
غيرعنهم
عضو جديد
غيرعنهم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
شوفي حبيبتي فيه جمله قالتها لي الوالدة بهالموضوع ... ( اسمعي بانصات وابتسامة ،، بعدها قولي ان شاء الله فقط ،، وبعدها براحتك تنفذين الامر ام لا ... اهم شي اظهرتي الاحترام والاهتمام وهذا المهم والباقي لك الخيار به )..

ام زوجي ايضا تعلق ولكن اعتبرها كوالدتي ( لانها تتشابه بالصفات سبحان الله ) فتتكلم عادي كوالدة فمرة ابرر وابين اني صاحبة الامر طبعا باسلوب مناسب وما يقلل منها ومرة اخرى اسمع ، اقول ان شاء الله وبعدها خلاص اسوي الشي اللي اشوفه صح ....

انتي حسستي ام زوجك انك فعلا تحتاجي للمشورة والتعليق والتوجيه دائما وبكل شيء ! كمن تدير حياة اطفالها ،، وكأنها تريد تطبيق حياتها السابقه عليك ناسية ان هالزمن مختلف عن زمنهم ...

حبيبتي ، وقت وجودها معاكم كوني على طبيعتك وان زعلت وانتقدت قولي ان شاء الله واعملي الشي اللي تشوفيه صح
بالنهاية .. يعني دخلي من اذنك اليمين واخرجيه من اليسار ... هي شوي شوي راح تحس باستقلاليتك واعتمادك على نفسك ..
فعلا كلام والدتك كثير عجبني ..جزاك الله خير
قديم 09-05-2015, 05:36 AM
قصصة غدر
عضو نشيط جدا
قصصة غدر غير متصل  

.

حبيبه انتي
بصراحه احترمتك من احترامك لعمتك ماشاءالله عليك
اعتبريها مثل امك وبعدين الحريم الكبار فالسن هم طبعم كذا
انتي ابدا مافيك شي بالعكس ماشاءالله عليك انسانه خلوقه ومحترمه
وتطبخين الطبخات اللي عمتك تاكلها وهذا ماله دخل بالثقه بالنفس هذا اذا دل يدل على انك انسانه حبوبه ومحترمه ماشاءالله راعي عمتك كانك تراعي امك لاتنظرين لها انها ام زوجكك شوفيها انها امكك وراح تتسهل عليكم الامور واذا اختلفت على شي مثلا ذوق فالبس وتفكرين يعجب عمتك او لا هذا مايدل ع ان مااعندك ذوق بس يدل انك محترمه عمتك وذا اختلفتو حاولي تقنعيها كانك تقنعين امك هم كذا الحريم الكبار الله يسعدهم
الله يسعدكك ويوفقكك حبيبتي

.
قديم 10-05-2015, 09:58 PM
غيرعنهم
عضو جديد
غيرعنهم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصصة غدر مشاهدة المشاركة
.

حبيبه انتي
بصراحه احترمتك من احترامك لعمتك ماشاءالله عليك
اعتبريها مثل امك وبعدين الحريم الكبار فالسن هم طبعم كذا
انتي ابدا مافيك شي بالعكس ماشاءالله عليك انسانه خلوقه ومحترمه
وتطبخين الطبخات اللي عمتك تاكلها وهذا ماله دخل بالثقه بالنفس هذا اذا دل يدل على انك انسانه حبوبه ومحترمه ماشاءالله راعي عمتك كانك تراعي امك لاتنظرين لها انها ام زوجكك شوفيها انها امكك وراح تتسهل عليكم الامور واذا اختلفت على شي مثلا ذوق فالبس وتفكرين يعجب عمتك او لا هذا مايدل ع ان مااعندك ذوق بس يدل انك محترمه عمتك وذا اختلفتو حاولي تقنعيها كانك تقنعين امك هم كذا الحريم الكبار الله يسعدهم
الله يسعدكك ويوفقكك حبيبتي

.
اوك في فرق بين اني احترمها وبين اني ألغي شخصيتي عشانها ،،انا ابغى ارجع بشخصيتي المستقله ..ماابغى يأثر فيني نقدها ض
قديم 23-05-2015, 06:26 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  
رد: نقد عمتي ام زوجي المتكرر افقدني ثقتي بنفس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
بالفعل كما قالت لكِ أم مريمي عندما تتصرف معكِ بهذا الأسلوب ابتسمي وبعدها افعلي مايحلو لكِ ،
مادمتِ كنت مستقلة هذا سيساعدك على العودة بدون أن يؤذي أحد .
وفيه بعض كبار السن هكذا لهم نظرة أخرى ،مادامت معك طيبة لا تقلقي واقرئي كتاب وسيفيدك التغيير من الداخل تأملات في عادات النجاح السبع لدكتور أيمن سعد عبده .
الله يسعدك يا راقية ..

مواقع النشر