معانات نفسية ارجوووووووووا المساعدة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-12-2004, 10:58 PM
ام فطوم
عضو مميز ومثالي
ام فطوم غير متصل  
والله اختى الله يكون بالعون اعذرينى حبيبتى بس اقول لك ما فيه زوج يكلم بنت على المسنجر والا اذا كانت

له علاقة وترابط بهم والا ما رد عليهم يعنى ما فيه الا زوجك اكووووو البلد مليانة استشارين ليش ما يلجأون ليهم

لو زوجك (معذرا اختى انا لم اقصد تكبير المسألة وانما هذا الواقع) ما يعطيهم ويه ما راحووو له وليش ينفرد

لحاله ليش ما يخبرش وانتى تردين عليهم ولكن نصيحة اختى اخذيه باللين وتحدثى معه بود بأن يترك هذه الفعايل

ووضحى له بانه مبتعد عنكىوانتى فى غاية الحسرة على الايام الحلوة الا ضاعت لا تفارقيه ابدا فى حالت انفراده

فى المسنجر عذرا حبيبتى لولا خوفى عليكى لما صارحتكى اعذرينى.......

تحياتى
قديم 05-12-2004, 01:30 AM
narjis
عضو نشيط جدا
narjis غير متصل  
السلام عليكم
أختى أولا أين نحن ؟ هل هذا الشئ يكون فى مجتمعكم شئ عادى ؟ و احد يكلم زمايله برا الشغل ؛

أنا حسب اعتقادى انو فى مجتمعنا الشرقى هذا عيب

و أين مراقبة الله فى هذه العلاقة ؟ هذا العمل لايجوز حسب علمى

أنا أختى برأيى هذا وضع مو طبيعى و ما ينسكت عليه ابدا
أسأل الله أن يبارك لكما
قديم 05-12-2004, 02:06 AM
mageed
عضو مثالي ومميز
mageed غير متصل  
اختي العزيزة دلوعه
قرءات قصتك وانقهرت كثير
بس انا عندي سؤال اتمنى انك تجاوبيني عليه
ليش كان رفضك الزواج منه من االبدايه؟
هل سمعتي عنه اخبار انه معاه علاقات كثيرة مع بنات وانتي خفتي الارتباط به بس بعد ماعرفتي انه يحبك ومنتظرك طول هذي المدة قلتي مدام يحبني يعني بيعقل وبينسى الماضي ؟
لو كانت اجابتك نعم , للحديث بقيه
اما لو كانت اجابتك لا فانت غير ملزمه انك تجاوبيني على سؤالي سبب رفضك له من البدايه لان هذي خصوصياتك ما احب اتدخل فيها.
وفي الحالتين للحديث بقيه ان شاء الله
اختك ام مجيد
قديم 05-12-2004, 05:59 AM
دلوووووووعة
عضو نشيط
دلوووووووعة غير متصل  
انالم ارفضة في البدايه رفضته لاسباب تتعلق بي فقط وهي اانني كنت في نهاية المرحلة الثانويه وغير ناضجة ولم اسمع عنه انه مكون علاقات مع احد لانني قبل الرتباط فيه سال عنه اهلي جيدا
انتظرني سنه ونصف جلس دائما يتصل ويعاود الخطبه من حين الى اخر الى ان اقتنعت بانه يحبني بالفعل
عززني دللني في بداية الخطوبه لم يقصر في حبه الي في شيئ احبتته تعلقت فيه رغم انني عندما وافقت على ذلك لم اكن احبه وانما جاء الحب بعد الخطبة دامامت الخطبه سنه وعشرة اشهر لم ارى فيها غير الحب والحنان والمودة من وهدايه الرائعة والكلمات المعبرة
لكنني تفاجئت حينها عندما في بداية زوجي بهذة المشكلة العويصة التي لا استطيع ان احلها
الحين اشو اشوي قعد يقل الحب في قلبي له لانه لم يصارحني قط ولو صارحتة ينقلب الى صراخ ومشكله لا أستطيع فهمه تغير علي
رغم انني اريد الحفاظ علية
قديم 07-12-2004, 12:45 AM
mageed
عضو مثالي ومميز
mageed غير متصل  
عزيزتي
الموضوع ماهي حكايه زميلات وعمل ولا شي
يمكن يكونوا زميلاته فعلا , بس الموضوع مايتطور مكالمات وماسنجر
الحل انك توريه الوجه الثاني
وتتكلموا بصراحه اكثر يعني
لو سمعتيه يقول لها : محتاجه شي , ولا اتعشيتي , ولا نامي وارتاحي مثل ماقلتي
روحي وواجهيه قوليله اعتقد ان هذا الكلام انت المفروض تقوله لاقرب الناس لك وهي انا مش زميلات عمل
وبعدين كوني ارمي كلام يعني مثل تقولي :اول مرة اشوف حريم يتكلموا من ورى ازواجهم
واتكلمي عن الدين والحرام والحلال وان زوجك يعتبر انه اجنبي بالنسبه لهم
وحاولي انك ماتخليه بروحه يعني يرن التلفون ابقي جنبه يفتح النت ابقي جنبه
والله ماني عارفه ايش اقولك انا اعتقد اني بتصرف كدة لو حصل لي نفس الموقف
جربي وشوفي وطمنينا عليك
وفقك الله
اختك ام مجيد
قديم 07-12-2004, 08:43 AM
ريح الرياحين
عضو جديد
ريح الرياحين غير متصل  
اختي دلوعه أسأل الله العلي القدير ان يفرج همك وينفس عنك كربتك اعلمي أختي الغاليه ان بعد العسر يسرا وبعد الضيق فرجا ولاتفكري في النهاية أو نهاية حبك له أبعدي هذا التفكير عنك نهائيا لأنه بيعقد الأمور في نظرك أكثر
أختي بقولك شي وأتمنى انك تنفذينه لأنك لو مااستفدتي ماراح تخسرين
راح أحط نفسي مكانك وبأقولك وش بأسوي
أولا...ماراح أرضى بالي يسويه زوجي سواء كانت علاقة عمل أوغيره تدرين ليش؟؟لأنه حراااام ومن واجبي أبعده عن هالشي حتى لوكان أخوي مو زوجي
ثانيا...أهم شي انه عرف انك حاسه بالي قاعد يسويه يعني مو نايمه على اذانك وساكته بمزاجك ولأنك أعقل منه وأكبر منه بقلبك وروحك وعطاءك وحبك له وقبل يقتنع بهالشي كوني انتي مقتنعه بهالكلام عشان تتصرفين صح وبثقه..
ثالثا...ضعي قدام عينك هدف واحد بس واسعي له وهو ان زوجك يكون لك لحالك تحافظين عليه بأي طريقه بغض النظر عن الي يكلمهم ابعدي عنهم ولايهمك تعرفي من هم ولاطبيعة علاقته بهم انسيهم والغيهم من حياتك وخلي في بالك زوجك وبسسسس....
رابعا...طولي بالك وتطمني بذكر الله ودعاءه في كل وقت بأنه يفرج همك ويمدك بالقوه والتحمل على الي بقوله لك الحين...
خامسا...املكيه..اسحريه..اجذبيه بابتساماتك وحبك وبما انكانثى أكرمها الله بالسحر الحلال مارسي عليه أنواع الدلع والغنج والكلام الرقيق وبيني له بين الحين والاخر حبك الشديد له وانك ماتقدرين تعيشين بدونه وانه زينة الشباب فيه كل الصفات الي تتمناها أي بنت في الدنيا لأنك كذا بترضين غروره وبتشبعين رغبته وتصرفينه عن غيرك...
سادسا...لاتفتحين معه الموضوع خلاص أهم شي زي ماقلت لك هوعارف انك على علم بكل شيء ووصلتيله ان الوضع مو عاجبك وانك موراضيه.خلاص وصلت الفكره له
سابعا...اشغليه عن النت والاتصالات...اجلسي معه سولفي عليه..اذا انشغل بشي من هالاشياء قولي له اشتقت لك ترى ماأقدر أجلس كل هالمده بدونك حتى لو كانت بسيطه..اشغلييييييييه قد ماتقدرين اطلعي معاه قوموا بأي نشاط مع بعض العبوا العاب فيها مرح...اختي اسحريييييييه بأنوثتك استخدمي كل طاقاتك الانثويه في امتلاكهوجذبه لك...وترى الشيء نايجي مره وحده وعلطول..لازم بتحتاجين لوقت ومجهود لكن ماعليش اصبري وتحملي بدل ماتوقفي مكتوفة الايدي وتتجرعين الوان المر والعذاب...جاهدي وحاربي ودافعي عن حياتك الجديده الي هي ملكك انتي وزوجك وبس لكن موبالهواش والمشاكل والزعل لأنه لايقدم ولايأخر وخصوصا مع الرجال لأن لوعنده حساب لأحد ويمشي عليه الاسلوب الحاد كان ماسواها من الاول...استخدمي ذكاءك وعقلك وانوثتك....صدقيني بعدها راح تملكينه باذن الله تعالى وراح يعاف غيرك لأنه راح يلقى فيك امنية أي رجل في الدنيا فليش يدور على غيرك...عزيزتي حطي في بالك انها أزمه وتعدي ولاراح تكون النهايه ان شاءالله..طالما انك صرتي في بيته فهو صار بيتك انتي دافعي عنه بكل ماأوتيتي من قدرات أنعم الله بها على بنت حواء
أما موضوع الانجاب فلاتحرصي عليه في الوقت الحالي حتى تستقر حياتك الزوجيه أكثر لأن الحمل والولاده ليست سهله كما تظنين فهي تحتاج الى قوه واستقرار وهدوء لكي تتم بسلام
اعذريني اختي عالاطاله لكن والله ماارتحت حتى قدمت لك نصيحة مجربه على أمل ان تستفيدي منها...أسال الله العلي القدير ان يوفقك ويسعدك ويفرج همك وغمك انه سميع مجيب..
تحياتي........

مواقع النشر