فقيرة حظ ممتلئة آمال وهموم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 11-10-2014, 07:14 AM
يوليااا
عضو جديد
يوليااا غير متصل  
فقيرة حظ ممتلئة آمال وهموم

لا اعلم من اين ابدا فلست من محبين التشكي لكني اجد نفسي مجبره امام الظروف والنفسية المتعبة وما كنت لاكتب هنا لولا ان وجدت في ردودكم من الحكمة والاحترام الشئ الكثير فجزاكم الله خيرا .
فضفضتي لن يختلف مضمونها كثيرا عن مواضيع طرحت هنا وبكثره مع اختلاف الاشخاص .
ابلغ من العمر 28 تمنيت اكمال دراستي الجامعية لكن ظروف والدي لم تسمح بذلك تمنيت اعمل واكمل دراسه وجدت نفسي امام عمل يتطلب فترتين صباح ومساء وبراتب جدا بسيط مع العلم ان هذه السنه بدأت العمل ولم اوفق في السنوات الماضيه قد يكون الاهمال مني لعدم بحثي بشكل جاد وقدر الله وما شاء فعل والحمدلله رب العالمين تمنيت الزواج والاطفال وهذه المشكله الاكبر فأنا اشعر بعاطفة كبيره ولا اعلم كيف اوجه هذه المشاعر بالطريق الصحيح قبل فترة بسيطه و اثناء العمل صادفت شابا كان يرغب بالدراسه لفترة بسيطه في المكان الذي اعمل فيه كمنسقه وكان لدى هذا الشاب كل المواصفات الي ترغب بها اي فتاة من حيث المظهر والمال والنسب وكأن الله ارد اختباري وحدث ما لم يكن بالحسبان واكتشفت انه اعجب بي فكل تصرفاته وكلامه تدل على ذلك الى وصل انه طلب رقمي ووجدت نفسي ضعيفه جدا امام هذه الفتنه ربما كان لدي امل ان يكون مختلف عن الباقي وفعلا كان مختلف وكان يريدني بالحلال لكن بدا انه من عائله معروفه وكبيره ولا يسمحون بالزواج من خارج القبيله بالاضافه الى انه اصغر مني مع العلم ان مظهري يوحي بأني اصغر من سني بكثير والحمدلله على كل حال المهم اني لم استمر اكثر من اسبوع وقطعت العلاقه فهو يريد ان نكون اصدقاء على اقل تقدير ولكني رفضت خوفا من الله وخوفا على اهلي ونفسي وخصوصا اني ختمت حفظ القران فكنت احس بالتناقض وتانيب الضمير يكاد يقتلني وفقدت شهية الاكل وكنت في هم لا يعلم فيه الا الله لكني الان وبعد قطع العلاقه اشعر بحزن وضيق واحيانا تاتيني وساوس شيطانيه للرجوع اليه وهذا الشي يتعبني ومتاكده ان رجوعي له يعني نهايه ماساويه
ماذا افعل جدا احتاج لدعائكم
قديم 11-10-2014, 08:55 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  
رد : فقيرة حظ ممتلئة آمال وهموم

ماشاء الله تبارك الله .. حافظه القرآن
ليش كمية هالحزن والهم .. انتي لسى صغيره والحياه قدامك
وطالما أنك بديتي تشتغلين وهالشاب أعجب بك وطلع يبي صداقه يعني ان فيه فرص
جايه بإذن الله وبيجيك الشخص الجاد اللي فعلا يبي الزواج والستر .. لأنك حسب مافهمت
كنتي في البيت لا شغل ولا دراسه يعني ما تحتكين بالعالم الخارجي عشان كذا محد يعرفك عشان يتقدم لك ..
إنتي بس ركزي على نفسك واهتمي كثير بشخصيتك وخليكي قويه لأن تأنيب الضمير اللي داخلك وخلاكي تقطعين العلاقه دليل على فطره سليمه وقوه في الحق ..

انسي امر الزواج لأنه نصيب مكتوب وسيأتيك بإذن الله انتي بس لا ترهقين نفسك بالتفكير ..
حاولي قد ماتقدرين تكملين دراستك حتى لو انتساب اذا منتي قادره تتركين وظيفتك ..
وثقي تماماً أن الله لم يخلقك لكي ينساك أو يشقيك ..
ومن ترك شيئاً لله أعاضه الله بخير منه .. وتركك لتلك العلاقه لوجه الله سوف يكون لها من الله جزاء يرضيك بحوله وقوته .. رغم انك كنتي قادره تستمرين بالعلاقه على الاقل تفرغين عواطفك ومشاعرك بس خوفك من الله وحرصك على التعاليم القرآنيه التي تشربها عقلك وقلبك حفظاً هو الذي منعك من الانجراف خلف أهواء النفس ..
أسأل الله أن يرزقك سعادة وفرحاً تخرين له ساجدة باكية شاكره ..
وأسأل الله أن يصب عليكِ الرزق صبا.. وأن يجعلك سعيدة الدارين ..

ومن توكل على الله فهو حسبه ..
بالتوفيق يا حافظة القرآن..
قديم 11-10-2014, 09:20 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
مرحبا أختي الكريمة ، مافعلتيه من انقطاعك عن الرجل أمرا رائعا فكوني هكذا ولا تستسلمي للأفكار الشيطانية ، الأمر يبدأ بصداقة وإنها برئية ولن تدخل في المحظور ووو تنتهي بماسأة نفسية وغيرها .
انشغلي بهوايات وماتحبيبه من ضمن مايناسب ظروفك كي تسعدين ، وعملك بإذن الله سيكون انطلاقة جميلة لك ..
فكوني قوية ولا تستسلمي لهذه الأفكار ، ثقي بأن رزقك سيأتي لك ...
وفقك الله ..
قديم 11-10-2014, 12:07 PM
يوليااا
عضو جديد
يوليااا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسآر حلم مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله .. حافظه القرآن
ليش كمية هالحزن والهم .. انتي لسى صغيره والحياه قدامك
وطالما أنك بديتي تشتغلين وهالشاب أعجب بك وطلع يبي صداقه يعني ان فيه فرص
جايه بإذن الله وبيجيك الشخص الجاد اللي فعلا يبي الزواج والستر .. لأنك حسب مافهمت
كنتي في البيت لا شغل ولا دراسه يعني ما تحتكين بالعالم الخارجي عشان كذا محد يعرفك عشان يتقدم لك ..
إنتي بس ركزي على نفسك واهتمي كثير بشخصيتك وخليكي قويه لأن تأنيب الضمير اللي داخلك وخلاكي تقطعين العلاقه دليل على فطره سليمه وقوه في الحق ..

انسي امر الزواج لأنه نصيب مكتوب وسيأتيك بإذن الله انتي بس لا ترهقين نفسك بالتفكير ..
حاولي قد ماتقدرين تكملين دراستك حتى لو انتساب اذا منتي قادره تتركين وظيفتك ..
وثقي تماماً أن الله لم يخلقك لكي ينساك أو يشقيك ..
ومن ترك شيئاً لله أعاضه الله بخير منه .. وتركك لتلك العلاقه لوجه الله سوف يكون لها من الله جزاء يرضيك بحوله وقوته .. رغم انك كنتي قادره تستمرين بالعلاقه على الاقل تفرغين عواطفك ومشاعرك بس خوفك من الله وحرصك على التعاليم القرآنيه التي تشربها عقلك وقلبك حفظاً هو الذي منعك من الانجراف خلف أهواء النفس ..
أسأل الله أن يرزقك سعادة وفرحاً تخرين له ساجدة باكية شاكره ..
وأسأل الله أن يصب عليكِ الرزق صبا.. وأن يجعلك سعيدة الدارين ..

ومن توكل على الله فهو حسبه ..
بالتوفيق يا حافظة القرآن..
الله يجبرك بخاطرك اختي انكسار حلم كلامك غايه في الروعه
وفعلا انا ما احتكيت بالعالم الخارجي الا هذه السنه واكتشفت اشياء كثير في شخصيتي الحمدلله بخصوص الانتساب قد تكون فكره حلوه لكن ما ادري اذا كنت قادره اوفق بين الشغل والدراسه ومراجعة قران لكني بحاول خلال الفتره الجايه اني احصل شغل يكون فتره وحده عشان اتفرغ للامور الي اطمح لها
واحاول اني ما افكر بالزواج وهالامور بس شي خارج عن ارادتي لابد تراودني هالافكار بين فتره واخرى بس خوفي مو من التفكير خوفي اني ارتكب شي يغضب الله في ظل الفراغ العاطفي الي اعيشه حاليا وفي ظل توفر كل الوسائل المتاحه والمسهله لهذا الشي لكن ثقتي بالله كبيره وواثقة انه بيرزقني على قدر الالم والصبر الي تحملته بحياتي وعسى ان يكون قريبا بأذن الله
شكرا اختي انكسار حلم على ردك ودعائك ولك بالمثل
اللهم امين
قديم 11-10-2014, 12:29 PM
El3m Raouf
عضو مثالي
El3m Raouf غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوليااا مشاهدة المشاركة
لا اعلم من اين ابدا فلست من محبين التشكي لكني اجد نفسي مجبره امام الظروف والنفسية المتعبة وما كنت لاكتب هنا لولا ان وجدت في ردودكم من الحكمة والاحترام الشئ الكثير فجزاكم الله خيرا .
فضفضتي لن يختلف مضمونها كثيرا عن مواضيع طرحت هنا وبكثره مع اختلاف الاشخاص .
ابلغ من العمر 28 تمنيت اكمال دراستي الجامعية لكن ظروف والدي لم تسمح بذلك تمنيت اعمل واكمل دراسه وجدت نفسي امام عمل يتطلب فترتين صباح ومساء وبراتب جدا بسيط مع العلم ان هذه السنه بدأت العمل ولم اوفق في السنوات الماضيه قد يكون الاهمال مني لعدم بحثي بشكل جاد وقدر الله وما شاء فعل والحمدلله رب العالمين تمنيت الزواج والاطفال وهذه المشكله الاكبر فأنا اشعر بعاطفة كبيره ولا اعلم كيف اوجه هذه المشاعر بالطريق الصحيح قبل فترة بسيطه و اثناء العمل صادفت شابا كان يرغب بالدراسه لفترة بسيطه في المكان الذي اعمل فيه كمنسقه وكان لدى هذا الشاب كل المواصفات الي ترغب بها اي فتاة من حيث المظهر والمال والنسب وكأن الله ارد اختباري وحدث ما لم يكن بالحسبان واكتشفت انه اعجب بي فكل تصرفاته وكلامه تدل على ذلك الى وصل انه طلب رقمي ووجدت نفسي ضعيفه جدا امام هذه الفتنه ربما كان لدي امل ان يكون مختلف عن الباقي وفعلا كان مختلف وكان يريدني بالحلال لكن بدا انه من عائله معروفه وكبيره ولا يسمحون بالزواج من خارج القبيله بالاضافه الى انه اصغر مني مع العلم ان مظهري يوحي بأني اصغر من سني بكثير والحمدلله على كل حال المهم اني لم استمر اكثر من اسبوع وقطعت العلاقه فهو يريد ان نكون اصدقاء على اقل تقدير ولكني رفضت خوفا من الله وخوفا على اهلي ونفسي وخصوصا اني ختمت حفظ القران فكنت احس بالتناقض وتانيب الضمير يكاد يقتلني وفقدت شهية الاكل وكنت في هم لا يعلم فيه الا الله لكني الان وبعد قطع العلاقه اشعر بحزن وضيق واحيانا تاتيني وساوس شيطانيه للرجوع اليه وهذا الشي يتعبني ومتاكده ان رجوعي له يعني نهايه ماساويه
ماذا افعل جدا احتاج لدعائكم

هو ايه علاقة الشيطان بالموضوع ..
هو انتى حاترجعى على شقه مفروشه ..
شوفى يابنتى عشان ماتترعبوش من علاقة الجنس الآخر
كل علاقه وليها هدف ولازم تعرفى ايه الهدف من علاقتك معاه
صداقه وتفريغ طاقات يبقى انصحك تنسى عشان مافيش شاب ليه خلق للمداديه
وكله عاوز يجيب من الآخر ..
ارتباط طيب وهل امر الارتباط بيديكى
وهو المسئول عن توضيح هدفه من العلاقه
ان حاول الاتصال بك فوضحى ان امرك بيد والدك وانك لا تقبلى اقامة علاقه بدون هدف حتى ولو للتسليه
هو انتى كيس لب عشان يتسلى
ى
قديم 12-10-2014, 06:07 AM
يوليااا
عضو جديد
يوليااا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
مرحبا أختي الكريمة ، مافعلتيه من انقطاعك عن الرجل أمرا رائعا فكوني هكذا ولا تستسلمي للأفكار الشيطانية ، الأمر يبدأ بصداقة وإنها برئية ولن تدخل في المحظور ووو تنتهي بماسأة نفسية وغيرها .
انشغلي بهوايات وماتحبيبه من ضمن مايناسب ظروفك كي تسعدين ، وعملك بإذن الله سيكون انطلاقة جميلة لك ..
فكوني قوية ولا تستسلمي لهذه الأفكار ، ثقي بأن رزقك سيأتي لك ...
وفقك الله ..
جزاك الله خيرا على كلامك الرائع وان شاء الله يكون العمل انطلاقه جميله مثل قلتي وعندي امل ان القادم اجمل بس الايام الماضيه كانت نفستي متعبه بسبب التجربه الي مريت فيها وحبيت اتكلم وافضفض هنا لاني ما اقدر اقول هالكلام لاي احد .
قديم 12-10-2014, 06:10 AM
يوليااا
عضو جديد
يوليااا غير متصل  

شكرا للجميع على المرور
ارجو من احد الشرفين حذف الموضوع اذا ممكن
قديم 12-10-2014, 10:43 AM
جوووودي 1234
عضو نشيط
جوووودي 1234 غير متصل