زوجتي سافرت الى اهلها وهجرتني(مستجدات بالرد 94 - 98) - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-08-2014, 09:18 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  
رد : زوجتي سافرت الى اهلها وهجرتني(مستجدات بالرد 94 - 98)

زوجتك قاعدة تمررر بصرراع شاءت ام ابت فالمادة مصدر ضغط عليها وهي مجبرة على اعالة اطفالها ! ،، هي توقعت انك راح تجرري وراها قبل الاحد لترفع الحظر او حتى بعده ،،، اتركها وطنشها هالطريقة تنفع ! .. لو يقدر احد من اخوتها ان يرسل لك الابناء ع الاقل للحدود تكووون فعلت الواجب وهنا راح تعرف السبب الحقيقي لاصرارها على عدم الرجوع ! ،، هي فقط من تحمل الجواب ... اظن ان اختها لها يد بهالشي ولكن ربما واسمح لي ساتطرق لهذا الموضوع
لربما يكون الدين له دخل ايضا ،، فمثلا بسبب حقد اختها لك كونك مسلم وعلى الدين بشكل عام ورغبتها بعودة اختها لملتهم لحتى تحصل على مرادها بالتالي عملت كل هذا واعطت الوعود لها يعني مثل ماقلت تبغي تخرب بيتها وبس ،، فبالتالي ممكن زوجتك كانت تكتم هالشي ؟! ممكن صار لها تناقض بفكرها ؟ .. سبب اخر ممكن اختها او المقربين لها ضاغطين عليها بنقطه معينه انت مو عارفها ؟ ...

اخي الكريم ،، نحن كلنا عندنا امل بالله فلا تياس ،، كامراة اقولك لو كانت ماتفكر بالرجوع كان ماشفتها بهالحيرة وحركات االتهديد وغيرها .. زوجتك تحاول الابتعاد بس مو قادرة وخايفة تتنازل ...النقطة الحلوة انك تقدر تعرف كل مايدور عبر ابنتك وابنك ولكن هي تمنعهم لان عارفه انك راح تعرف كلشي بهالوقت ...

حاليا اشغل نفسك عن التفكير بها وعليك بالدعااء ،، وربي يفرج همك ويرجع لك اهلك ياااااارب ويفرح عينك بشوفتهم
قديم 04-08-2014, 02:35 PM
بيسان من غزة
عضو جديد
بيسان من غزة غير متصل  

أخي انتا من جد عقلك متزوج يهودية اسرائيلية ؟
وبعدين ارجوا تغيير اسم الموصوع لانو فلسطين مش موطنها فلسطين وطنا احنا وبلادنا وان شاء الله كل اهلها يتقطعوا بصواريخنا زي ما قطعوا اطفالنا واحبابنا ؟
قديم 04-08-2014, 03:00 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

نامل من الجميع

عدم تحويل الموضوع الى مسار اخر والمساهمة في الوصول الى حل يخدم صاحبه

إدارة المنتدى
قديم 04-08-2014, 05:55 PM
متالم جداً
عضو جديد
متالم جداً غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
زوجتك قاعدة تمررر بصرراع شاءت ام ابت فالمادة مصدر ضغط عليها وهي مجبرة على اعالة اطفالها ! ،، هي توقعت انك راح تجرري وراها قبل الاحد لترفع الحظر او حتى بعده ،،، اتركها وطنشها هالطريقة تنفع ! .. لو يقدر احد من اخوتها ان يرسل لك الابناء ع الاقل للحدود تكووون فعلت الواجب وهنا راح تعرف السبب الحقيقي لاصرارها على عدم الرجوع ! ،، هي فقط من تحمل الجواب ... اظن ان اختها لها يد بهالشي ولكن ربما واسمح لي ساتطرق لهذا الموضوع
لربما يكون الدين له دخل ايضا ،، فمثلا بسبب حقد اختها لك كونك مسلم وعلى الدين بشكل عام ورغبتها بعودة اختها لملتهم لحتى تحصل على مرادها بالتالي عملت كل هذا واعطت الوعود لها يعني مثل ماقلت تبغي تخرب بيتها وبس ،، فبالتالي ممكن زوجتك كانت تكتم هالشي ؟! ممكن صار لها تناقض بفكرها ؟ .. سبب اخر ممكن اختها او المقربين لها ضاغطين عليها بنقطه معينه انت مو عارفها ؟ ...

اخي الكريم ،، نحن كلنا عندنا امل بالله فلا تياس ،، كامراة اقولك لو كانت ماتفكر بالرجوع كان ماشفتها بهالحيرة وحركات االتهديد وغيرها .. زوجتك تحاول الابتعاد بس مو قادرة وخايفة تتنازل ...النقطة الحلوة انك تقدر تعرف كل مايدور عبر ابنتك وابنك ولكن هي تمنعهم لان عارفه انك راح تعرف كلشي بهالوقت ...

حاليا اشغل نفسك عن التفكير بها وعليك بالدعااء ،، وربي يفرج همك ويرجع لك اهلك ياااااارب ويفرح عينك بشوفتهم
اختي الكريمة بارك الله بك على ردك الطيب
اجد في ردك نوع من التطمين والمواساة والقليل مما لا يطمئن القلب
فمثلاً انها تقاوم لعدم العودة هذا بحد ذاته مشكلة , اي انها ان عادت فستعود غصب عنها فاين السعادة حينها؟

بالنسبة لاختها فقد تكونين محقة ولكن ما سبب ان اختارت زوجتي المبيت اسبوع عند صديقتها ؟ الم تخش اختها ان تضعف زوجتي بسبب العزلة في بيت الغرباء؟

قالت لي زوجتي انها غير مرتاحة في بيت اهلها وهو صغير وغير مريح وانها تبحث عن بيت علما انها لا تملك ما يكفي من المال لاستئجار البيت وتاثيثه وانا عشت هناك واعرف ما يعنيه استئجار بيت!

لو كان في حياتها شخص مثلا فكان من الاجدى ان يساعدها في ايجار البيت لكي يستريحا مثلا او لو كانت اختها فعلا تحاول قلب زوجتي لكانت عملت المستحيل لجعل حياتها كلها مريحة لكي لا تياس في النهاية!

كما ان مكوثها عند صديقتها يعني صعوبة ان تشتغل لان امها كانت تساعدها في حضانة الاولاد حتى عودتها من العمل , فمن يقوم بذلك الان؟ اضيفي الى كل هذا ان الاولاد ان في فسحة من الروضة حتى بدء العام الدراسي الجديد خلال اسبوعين على الاقل.
زوجتي حتى الان الاثنين 4.8.2014 لم تقم برفع الحظر عن واتساب, على الاقل كنت اطمئن على الاولاد وعليها احيانا اما الان فقلبي مقبوض ولا توجد طريقة للتواصل , فبالتاللي انا مطنشها غصب عني !

نعم هي اشعرتني في كثير من الاحيان بانها مازالت تودني وانها مشتاقة حتى وان لم تقلها, وكثير من الاحيان اشعرتني بانها تتمنى لو ان هذا حلم تعيس وينتهي فجاة ولكنها تعاند عناد مريب جداً!

انا الان اسال نفسي , مضى 4 ايام تقريبا من وقت الحظر يوم الجمعة, وهي تعلم مدى تعلقي بالاولاد وبها , فكيف لم تفكر في رفع هذا الحظر ؟ فالنفترض انها اوصلت الرسالة انها لن تعود , الا يكفي ذلك؟؟
هل يعقل انها تمر بصراع كما تقولين وبالتوازي تتصرف كانها تعيش كالملوك براحة واطمئنان؟
اشكركم ودمتي بود

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 04-08-2014 الساعة 08:20 PM السبب: يجب مراعاة أسلوب الخطاب بين الجنسين
قديم 04-08-2014, 07:16 PM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

اخي غبر الستاتيوت تبعك بالواتساب

احتمال هي معم باتابعك من بعيد

و مطمئنة انك تبيها
قديم 05-08-2014, 07:59 AM
متالم جداً
عضو جديد
متالم جداً غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله
يا جماعة الخير , فالنغلق هذا الموضوع نهائياً, ساناديها طليقتي من اليوم فصاعداً, لانها باعت كل رحمة في قلبها وباعت كل شئ اسمه ود كان بيننا,اليوم اعترفت لي بجلاء ووضوح ان علي ان ارسل الاموال لكي اتمكن من التحدث الى الاولاد وقالتها بوضوح ان علي ان انساها هي تماماً!
بل واني اشك انها تحرض الاولاد علي.
بل وانها نعتتني بالوحش الذي تحررت منه !!!!!! وقالت ان لا عودة لها الى الاردن مهما كلف الامر.
عموماً كان ردي انني لن اكلمهم 3 شهور وانني انتظر ان تتاسف على فعلتها!
وهذا ما ساقوم به باذن الله تعالى.
ولكني ساقوم بارسال مبلغ من المال اسبوعيا ان شاء الله (فقط كود الحوالة) دون التحدث لاحد منهم ! وهذا من اجل الاولاد فقط
اسال الله العلي العظيم ان يعينني على بلواي مع هذه المراة التي فقدت عقلها وتوازنها
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
قديم 05-08-2014, 08:22 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

والله تألمت جداً بكلماتك الاخيره ....

لو انهم ماتو لربما أرحم لك فأنت تعلم أنهم كانو وديعة عندك فأخذ الله وديعته لكنهم أحياء ولا تعلم ماذا سيحل لهم هل ستعود لديانتها وتجر أبنائك معها ؟؟؟

لكن ثق ياأخي أنه لو أنكشف لكً القدر لحمدت الله وشكرته فأحسن ظنك بالله واكثر من هذه الدعاء( لاإله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)
هذا الدعاء عندنا قاله يونس عليه السلام أخرجه الله من بطن الحوت ...

أيقن أن الله أرحم بك منا ومن كل شخص يواسيك فهو العالم بما في نفسك فإلجأ له سبحانه ...

تذكر قصة يوسف عندما تخلص منه أخوانه كم غاب عن والده وكيف أكرمهم الله عز وجل بصبرهم وجمعهم ع خير .....

وإن إستطعت أن تتواصل مع أبنك الكبير ...

لا تيأس وكن قوياً بالله وكن قوياً بالله وكون لك أسره جديده تخفف عليك ماأنت فيه ..،.

أسأل الله أن يلطف بحالك وأن يلهمك الصبر ويأجرك على مصيبتك ويخلفك خيراً منها
قديم 05-08-2014, 12:40 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

لاحول ولاقوة الا بالله ربي يهديها ربي يهديها ،،،
اخي الكريم ،،، لازلت اظن انها تلعب معاك الشطرنج واعتقد ان فعلا هناك محرض وفعل ضغط ببلدها من انت الادرى فيه ولكن فيه يد خفية قاعده تلعب براسها بشكل مو طبيعي ! .. احسها قاعده تحاول كل الطرق لاستفزازك وغصبك على السفر لها ! .. لاحظ مرة شدت معاك والمرة اللي بعده هي اللي تلاحقك وتحاول تستعطفك بالاطفال والمرة الثالثة غضبت ورمت عليك كلام جاارح .. اما الرابعه واللي بعدها قاعده تستفزك وتخليك على اعصابك بكل الطررررق .. لكن هنا السؤال دام انها اتفقت معاك على ان اذا شالت الحظر معناه رجوعها اما في حال العكس يحصل عدم الرجةع اذن انتوا على اتفاق صح ؟! .. اذن ليش بعد هاليومين رجعت وكلمتك ورمت عليك الكلام ؟ ،، هي لحد الان عندها امل انك تلحقها وتبغيك باي طريقة تقولها هالكلام ولكن هي كرامتها يازعم ما تخليها تقولك مباشرة ان تعال الحقني وعيش معي ببلدي ! ...

اعمل اللي قرررته وتجنب اي تواصل منها ، اذا تقدر تعمل خدمة بهاتفك بانه يطلع للمتصل ان الهاتف مغلق او تم فصله لحتى تحس وتفهم انك فعلا اقدمت على خطوة جدية و راح تشوفها بعد كمم يووم شلون بتخلي ابنك او هي نفسها من خلف الشاشة تكلمك من صفحة ابنك ! ،، اذا عملت هالشي تاكد ان كلامي صحيح ،،،،

هي كيفها تعيش بالمكان اللي تبغيه ولكن حرام الاطفال دام عندهم مسكن امن واب يهتم بهم انها تعرضهم للخطر وتعيشهم غي حالة نفسية متعبة من فراق والدهم المتعلقين به ومن فقدهم لموضوع الامان فانا اعتبرها انانية منها وخصوصا ان الاولاد رافضين قعدتهم هناك ولاا زيادة على هالشي مافي استقرار !! من بيت لبيت ...

اتمنى تلقى لك حل بشان اطفالك وياريت اذا تتقدر تتواصل مع السفارتين بهالموضوع وخصوصا اذا عرفوا
بحالتها المادية ، ظ او على الاقل احد اخوانها !! وبعدها تاخذ الحضانة ،،،
ربي يعييينك ويريح قلبك ويفرج لك همك ،،
قديم 05-08-2014, 05:17 PM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

لا حول و لا قوة الا بالله

اخي كان الله بعونك

ابنك الكبير ما يقدر يجيب اخواته لسفارة الاردن باسرائيل، و هن يسفروهن على بلدك؟

حاةل لا تقطع اتصالاتك بهم و كل ما اتصلوا جاوبهم

لانهم محتاجين يتواصلوا معك

اللع يعينك على بلواك
قديم 05-08-2014, 05:56 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

اخي الكريم كنت رح قول نفس الكلام اللي قالته الاخت ام مريمي هيي عم تحاول لاخر نفس انك تستسلم وترجع تعيش معها وخصوصا بعد ما قالت مستحيل ترجع تعيش بالاردن يعني عم توصلك رسالة انو ما عندك حل الا تجي وتعيش معنا وخاصة الاطفال معها كل فكرها انك رح تضعف ولاثبات نواياه بس شافتك ما عم تستجيب لها وبعدك صامد على بعد الاطفال صارت تنعتك باسوأ الالفاظ لذلك اخي بس تتواصل معك بسبب الاطفال حسسها انك مستغني عنها مثلا قلها انا قررت شوف حياتي وانتي شوفي حياتك وبتمنالك كل الخير والاولاد مطمن عليهن لانهم معك بايدي امينة هون بتكون انت ضربت الضربة القاضية يا بتصحى على حالها وبتعرف انو مجيئك للعيش معها ميؤوس منه او بتكشف المستور وبتعرف شو في من ورا قرارها
اسأل الله ان ييسر امرك ويحفظ لك اولادك من كل سوء ويردهم لك عاجلا غير اجلا
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه

مواقع النشر