أريد نصيحة من الاخ المجاهد و المشرفين - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-11-2004, 08:52 PM
صديقة جديدة
عضو جديد
صديقة جديدة غير متصل  
أريد نصيحة من الاخ المجاهد و المشرفين

بسم الله الرحمن الرحيم..

الصراحة ما أعرف من وين ابدأ.. متضايقة وااااايد وعلشان جذي لت أكتب لكم.. بغيت النصيحة الطيبة منكم و من المشرفين و بالاخص المجاهد..

رح اعرفكم على حالي.. أنا متزوجة جديدة.. يعني ما صار لي الا شهرين.. لكن ويعلم ربي انها شهرين من العذاب .. و السبب زوجي..

ما حسيت في لحظة اني عروس.. من يوم عرسي..
راح اتحسون ان الكلام مو مرتب.. لان الاكلام اللي في بالي كثير و ما اعرف من وين ابدأ و اكمل.. زوجي الحمد لله انسان يصلي و قاعد الحن يحفظ القران و بدل الاغاني كلها بالقران من بعد العرس.. هذا الشي طيب.. و يبعث الطمانينة في النفس.ز لكن مشكلة زوجي ان لسانه طوييل بمعنى الكلمة.. الفاظه سوقية جدا.. اذا عصب نسى نفسه وبدا يتلفظ بالالفاظ اللي مالها داعي.. الشي هذا طبعا يخليني انفر منه و ما اكلمه بالايام عشان ما يكرر الحركة لكن ما في فايده.. احاول اذكره باخلاق الرسول و كيف ربنا وصى الرجال بالنساء.. سمعت معاه اشرطه عن التعامل مع الزوجات و كيف ان الاحترام جزء اساسي لنجاح اي عللاقة.. هذى الوضع الشهر هذا لكن تخيلو الموقف اللي صار بدأ يسب حاولت اسكت مثل كل مرة او اني اقوم من ال مكان مثل ما اسوي كل مرة لكن ما قدرت .. رديت عليه بنفس السبه.. رد علي باني لازم ما ادرد عليه لكن عاندت و رديت عليه بنفس السبه.. كرر كلامه باني لازم اسكت ما قدرت.. تخيلو اللي صار.. ضربني بالنعال.. كنت مصدومة من الموقف لكن الشي هذا مو غريب خاصة اني انا اللي استمريت بالرد عليه.. اتلصراحة المرة هذي ما سكت عن الموقف وخبرت الوالد و احد منة اخوانه الكبار انهم يتدخلون و يوقفونه عند حده.. طلعت من البيت لاني ما اقدر اقعد و اشوف وجهه احس راح اتصير حريجة كبيرة المهم الحمد لله ان الوالد انسان عاقل وحتى اخوه كلموه ونصحوه لكنه كان يهدد و يتوعد.. رجعت اليوم الثاني و انا لاعنة الشيطان و نيتي اني اصلح الامور. اول ما دخلت طبعا هددني بضرب ثاني و لكمات اذا رحت و خبرت اهلي باي شي.. سكت لاني اعرف انه امعصب.. تذكرت لحظتها كلام الرسول يوم ينصح النساء ( هذه يدي بيدك لا ااتركها حتى ترضى عني.. ) اول مرة اسويها من يوم ما ملجت لين بعد العرس.. قلت يمكن اهدي الامور.. طبعا حصلت الصد الكبير منه.. وطرد من الغرفة.. المهم رحت صليت ركعتين و توكلت على الله ومع كثرة الاستغفار.. تجرات و مسكت يده و قلت اني ابغي اكلمك.. كلمته و بينت له ان كيف الاحترام شي اساسي فحياتنا.. طبعا طلعت انا الغلطانه لانمي طلعت اسرار البيت.. على حد تعبيره.. ست عنه وحاولت افهمه انا ليش رديت عليه و اني كنت غلطانه لكن السب هو اللي ما خلاني اتحمل وبديت حزتها بالرد عليه .. قالي انا ماراح اتغير وانا جذي عجبج عيشي معاي او روحي بيت اهلج.. رديت عليه ان التغير لازم يكون من الطرفين مو من طرف واحد.. المهم اذن العصر راح الصلاة و رجع قرا سورة ال عمران ومر على الايات اللي تتحدث عن النساء و حقوقهم.. ما تكلمت معاه لين اذان المغرب.. طلعنا بيت ابوه وهناك فطر وطلع و ماشفته لين الساعة 9 قلت يمكن الوقت هذا ينفع عشان شوي يراجع و اراجع نفسي.. رجع ركبت السيارة و كنت ساكته ما اتكلم.. حاول يكلمني رجعنا البيت و هناك الصراحة الشي ذابحني.. لكنه اخذ مني حقه الشرعي.. الصراحة انا وايد خايفة ما توقعت ان يكون نصيبي بالطريقة هذي الحمد لله على كل حال لكني جد خايفة ان الموقف يتكرر مرة ثانية.. احس كان ماله داعي اكلمه واراضيه.. لاكني في الوقت نفسه شفت ان الامور مشدودة بطريقة ما تتخيلونها خاصة انه قبلها بكم يوم انا ما كنت اكلمه و حرمته من حقه الشرعي 4 ايام غير عن الايام اللي قبل.. ما ادري لكني بشو تنصحوني الحين خاصة انه راح يرجع الفجر من دوامه علشان ياخذني للبيت
قديم 19-11-2004, 09:26 PM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
حياك الله اختنا صديقه جديده

بين اهلك

حل مشكلتك وجدته بين سطورك واهنيك على رجاحة عقلك وفهمك لزوجك وانت متزوجه جديده

زوجك علاجه الصمت اذا وصل الى حالة فقدان اعصابه وبدا يتلفظ ذكرتي انت العلاج وهو اما الصمت او ترك المكان

الذي هو فيه وصدقيني زوجك بعدما يهدا يندم على ماقال لك ولكنه لن يترجم هذا الندم لك مباشره

وليس من مره او مرتين تحملي واصبري والعاقبه لك بكل خير باذن الله

ولاتنسي الدعاء ادعي دائما له
الله يحنن قلبه عليك ويسعدكما دائما
امين
قديم 19-11-2004, 09:29 PM
صديقة جديدة
عضو جديد
صديقة جديدة غير متصل  
اشكرج عزيزتي دبدوبة على ردج الطيب.. وشكلج ما كملتي قراءة المشكلة للاخر.. لكني و بكل صراحة اشعر بالضيق لاني راضيته اليوم.. ما ادري في البداية كنت جدا مرتاحة للشي هذا خاصة اني ما كلمت اهلي الا بعد استخرارة.. لكن ما ادري اتمنى الشي هذا ما يقلل من احترامي اكثر جدام زوجي .. ويكرر نفس الحركة مرة ثانية..( فر النعال)
اما بالنسبة للدعاء فانا عليه و لله الحمد باسمترار..

مرة ثانية تسلمين على الرد الطيب
قديم 19-11-2004, 09:49 PM
بيرو
عضو نشيط جدا
بيرو غير متصل  
حبيبتى الله يكون فى عونك. احساسك بالندم على مصالحتك لزوجك احساس طبيعى كلنا مرينا بية لما حصل لنا مع ازواجنا اول مرة . كلة فى ميزان حسناتك عند الله.
نصيحة منى انك تعملى زى ما قالت لك دبدوبة لما يحصل خلاف تجنبية تماما ولا تردى علية واستغفرى الله حتى لا تطلعى عن شعورك ولا تعطى لة الفرصة حتى يكرر ما حدث من ضربة لك . اذا كان انسان محترم هيحس بعد فترة (اتمنى ان لا تكون طويلة ) انة غلطان فى حقك ويبتدى يراجع نفسة وبالتدريج صدقينى هيراجع نفسة قبل ما ينطق بالسب .
ممكن يكون انسان مش محترم(سامحينى انا باقول ممكن) وساعتها هيستسهل اللى حصل ويصعد المشاكل والخلاف معك لحد ما يوصلة للضرب بدون داعى لانةيمكن ساعتها يقول اية النتيجة هترجع تانى زى المرة الاولى واتمنى ان لا يكون زوجك من هذا النوع من الرجال وساعتها لو حصل كدة نصيحة منى انك تصعدى الموقف الى اعلى درجات التصعيد عند اهلك واهلة حتى يحس انك لكى ظهر من وراكى ولو رسيت انكم تنفصلوا اكيد دة هيكون احسن لك من الحياة مع هذا النوع من الرجال .
قلبى بيقولى ان زوجك من النوع الاول من الرجال اللى بعد فترة هيحس انة زودها معاكى .ربنا يهديهولك ويهديكى لية اللهم آمين .

التعديل الأخير تم بواسطة VIP2992 ; 19-11-2004 الساعة 10:44 PM
قديم 19-11-2004, 09:59 PM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
اختي انا ذكرت لك الاسباب

لكي تتجنبي ان يفعلها مره اخرى

وبعدين من ناحية انك راضيته طبيعي ان الزوجه اللتي تبادر

وليس بين الزوجه وزوجها كرامه وحدود

على العكس مع طول العشره تكبر بعين زوجها ويحترمها لصبرها عليه

وفقك الله
قديم 19-11-2004, 11:04 PM
الروفل
قلم مبدع
الروفل غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أرجوا من الأخت الكريمة أن تسمح لي هنا من خلال موضوعها أن ألقي التحية على الأخوة جميعاً مشرفين وأعضاء ، وقد عدت اليهم بعد انقطاع طويل كنت خلالها حاضر ومشاهدعن بعد ، وأسأل الله أن نوفق للافادة والاستفادة .

أختي الفاضلة : أولا أشكر وأقدر لك صبرك وان كنتي قد فقدتي صبرك في بعض المواقف وذلك كما ذكرتي ، ولكن أسأل الله أن يثيبك .
اختي الكريمة زوجك ما زال حديث عهد بالالتزام ، ان قلنا عنه ملتزم ! ولكن من خلال حديثك بأنه بدّل اللهو والطرب الى مايرضي الله وقطع شوطاً جاداً لحفظة القرآن . وكل هذا خير ، ولا أقول لك هنا اختي الفاضلة الا أبشري بسعدك .
زوجك هنا يتخبط بين شخصيتين الاقوى له حتى الان هي شخصيته الحقيقية أو ان قلنا التي اعتاد على نمطها . فهو الى الان لم يتلبس بلباس التقوى فما زال ينظر له ويمسكة بيده . وربما قد يفلت منه قريباً ان لم يتشبت به ويلبسه .
هذه حاله يمر بها كثير ممن هم حديثي العهد بالهداية . فان لم يروض نفسه فعلا للطاعات وترك المنكرات سينهار سريعاً .
وهذه حرب شيطانية يحاول بها الشيطان بطرق مستميته ليحرفه بها عن الحق بعد ما وجده .
وصدقيني ان استطعتي فعلا أن تجالسيه بلطف وطرحتي معه هذا ، ستجدينه فعلا يخبرك بأنه متعب نفسياً وذهنيا الى أبعد الحدود ولهذا هو متقلب ولم يستقر . فتارة ترينه يلفظ بأعذب الكلام وهو القرآن ، وتاره تجدينه يتلفظ بأبشعه .

ولا أقول الا أصبري عليه وأنتبهي أن تشككيه في هدايته وأنه ضال حتى الآن فربما ينهار فعلا وستجدين بعدها ما هو أسوأ من كل هذا .

ولكن قولي له ما قلت لك الآن وقولي له سأكون معينه لك باذن الله ان كنت كذلك ، وقولي له لابد أن يحرص على العلم الشرعي وحتى لو بالسماع وحاولي أن تجلبي له ماهو مفيد من الاشرطة والكتيبات حتى يقوى عوده ويبثت في طريق الهداية ويصبح بالفعل رجل ملتزم .

وأنتبهي أن تبادليه الكلمة بالكلمة ، حذاري حذاري ، فمهما حصل ومهما بلغ الأمر ( أحتسبي الأجر عند الله ) وهل أفضل من هذا .

هذا والله أعلم ، ولا يسعني هنا الا أن أسأل الله الكريم رب العرش العظيم بأن يفرّج لك همك ويصلح لك زوجك وأن يجعلكم هداة مهتدين
قديم 20-11-2004, 02:56 AM
narjis
عضو نشيط جدا
narjis غير متصل  
السلام عليكم أنا لى رد على عجالة مثل ماقالت الأخت دبدوبة وأزيد أنو زوجك يمتلك قلبا رقيقا مثل العصفور بس العصبية غالبة عليه أكيد تربيته فى البيت هى اللى مخلياه بهالأسلوب وأنتى مع مرور الوقت والصبر تقدري تغيرينها
موضوع مغلق

مواقع النشر