زوجي وأهله أتعبوني كثيرا بتصرقاتهم /الوالد الفاضل رجل الرجال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 29-03-2014, 05:26 PM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  
زوجي وأهله أتعبوني كثيرا بتصرقاتهم /الوالد الفاضل رجل الرجال

السلام عليكم ورحمة الله
هذا الرابط كتبت فيه مشكلتي
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=250716

انا تعبت ونفسيا اعاني اتمنى ان ادهب لطبيب نفسي ولكن لا استطيع انا حاليا امر بأكتئاب
نعم اكتئاب صديقتي خريجة علم نفس وهي قالت لي انتبهي لان عندك اعراض اكتئاب
الاستشارة التي اريدها منك
هل انا فعلا ظالمة : زوجي يقولوا لي سوف تندمين لو انا طلقتك وتبكين وتعضين اصابعك ندم وسوف ينبدك المجتمع لانك مطلقة
يتهمني بأنني قاطعة لصلة الرحم ... وانا اشرت لماذا امتنعت عن زيارة اخته انا لم اقطع زيارتي لها هكذا ولكن لسبب قوي وقوي جداجدا جدا
زوجي يهتم بمظهره واناقته والكل يحبه علي حد قوله ويحترمه وهو دائما يقول لي بأنه واهله سيدخلون للجنة بدون حساب
وعندما يراني اصلي يقول لي لا تتعبي نفسك فلن يتقبلها الله منك اسأله لماذا لا يتقبلها الله مني مادمت لم افعل كبيرة من الكبائر ولم اشرك بالله يقول لاني غير راضي عليك
زوجي يتهمني بالعصبية وانا فعلا عصبية ولكن لماذا عصبية هل انا لوحدي مشحونة وكتلة اعصاب طبعا لا ولكن هو يستفزني بفعله وحركاته وبالتالي انفعل مع العلم اني كنت اكبت غضبي وانفعلاتي
هو يرى نفسه الزوج المثالي رغم تقصيره في كل شئ
لا يحترمني لا يحافظ علي كرامتي ويهنني ويضربني ويتلفظ بالفاظ سوقية
وحتي حقي الشرعي لا اتحصل عليه برغبتي الاعندما يريد هو حقه
لا ينام معي ينام في غرفة اخري .... اتعذب لهذا الشئ وانام وفي قلبي غصة
احاول ان استثيره بملابسي ولكنه يتجاهلني وكأنني لست موجودة
لا يعطيني مصروف وإذا اشترالي شئ يمن علي الي ان اكره اليوم الاسود الذي وافقته فيه علي شراء احتياجاتي
يحب ان يرفع صوته ويهنني امام الغرباء ويظهرني وكأنني غبية
يهنني امام الممرضات او لو كنا في السوق فهو يهنني امام البائعات او النساء اللواتي يشترين
انا جميلة واصغر منه ب 8 سنوات
ولكنه واهله يقولون بانني بشعة وانني عجوز
هو يسخر من عمري امام الاطباء واخر مرة سخر مني عندما سألني الطبيب عن عمري وكان اخي حاضرا معنا ولم يعجبه سلوك زوجي وقال لي كيف تسمحين له بأن يسخر منك وقال لي اهلي بان معاملته دليل علي كرهه لك
حسناته وقف بجانبي حينما اجريت لي عملية ولن انسي موقفه
اما اهله فهم يعيشون في دائرة البغض والكراهية فهم يشتمونني ويشتمون كل الاقارب ويظنون ظن السوء بكل الناس وههم لم يهنى لهم بال الا عندما طلبت سلفتي الطلاق بعدما كرهت العيشةة معهم
وانا قصتي معهم في الرابط اعلاه ولكن سأضيف شئ بأنهم هددوني بتشويه وجهي بماء النار في عرس اخاهم
وعندما اخبرت اهلي وقتها قالوا قسم لو فعلوها سوف يروا شئ لم يروه من قبل مع العلم بأن احد اخواته هي من جاءت لبيت اهلي واخبرتهم بما يضمروه اخواتها لي بعدما حدث بينهم سو تفاهم وضربوا ابنتها فقامت بفضحهم ولكني دهبت للعرس وتفاجأت بعمة زوجي وخالته يحرسونني منهم وقالت لي احدي العجائز لا تتحركي من مكانك يا ابننتي حتي لا يضرونك ويشوهون وجهك

قد تستغرب وقد تقول بأنني اتكلم بمبالغة ولكن الله علي ما اقول شهيد

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 30-03-2014 الساعة 02:49 PM السبب: تم تعديل العنوان ليتناسب مع ضوابط القسم
قديم 29-03-2014, 05:58 PM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  
رد : الوالد الفاضل رجل الرجال ابي استشارتك

انا حاليا اريد مواجهته امام اهلي بكل شئ ولكن بسبب عدم ثقتي بنفسي وخوفي لا اعرف
اريد ان اقول نقاط مهمة واطرحها بشكل عاقل وموزون
هو لا يحب مبدء النقاش ويعتبره قلة ادب انا حاولت معه ولكن كل مرة يكون الحق علي لانني غير محترمة لانني تجرأت وناقشته فالزوجة الصالحة المحترمة علي حد قوله لا تناقش
وعلي حد قوله لو كنتي محترمة وبنت ناس محترمين حينما يصفعونك اخواتي لا تبكي ولا تعترضي بل التفتي لكي يصفعونك علي الخد الثاني
انا وسلفتي نعتقد بأن هذه العائلة قد مرت بخيانة او احد افرادها خائن لانهم يقدفون المحصنات ويتهمون الغير بقلة الادب
قد تسألني ايها الفاضل لماذا لم تقوموا بسؤال عنهم
عندما خطبني سال اخي عنه وعن والده الكل مدح فيهم وهو يصلي ومحافظ علي الصلاة
الحق يقال بأن والدهم رجل طيب وهو الوحيد الذي لم يؤديني لا انا ولا سلفتي ولكنه لا يستطيع الوقوف في وجه بناته وزوجته وابناءه هو كل الذي يفعله من اجلنا البكاء والدعاء لنا وهو رجل مسن وانا لا الومه بل علي العكس احبه حب شديد
قديم 29-03-2014, 06:32 PM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  
رد : الوالد الفاضل رجل الرجال ابي استشارتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي المكسور مشاهدة المشاركة
بأنهم هددوني بتشويه وجهي بماء النار في عرس اخاهم
وعندما اخبرت اهلي وقتها قالوا قسم لو فعلوها سوف يروا شئ لم يروه من قبل مع العلم بأن احد اخواته هي من جاءت لبيت اهلي واخبرتهم بما يضمروه اخواتها لي بعدما حدث بينهم سو تفاهم وضربوا ابنتها فقامت بفضحهم ولكني دهبت للعرس وتفاجأت بعمة زوجي وخالته يحرسونني منهم وقالت لي احدي العجائز لا تتحركي من مكانك يا ابننتي حتي لا يضرونك ويشوهون وجهك

قد تستغرب وقد تقول بأنني اتكلم بمبالغة ولكن الله علي ما اقول شهيد
للتوضيح اخته اخبرت والدتي واختي وانا وامي واختي اخبرنا والدي واخواني الشباب

التعديل الأخير تم بواسطة قلبي المكسور ; 29-03-2014 الساعة 06:34 PM
قديم 30-03-2014, 07:18 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : زوجي وأهله أتعبوني كثيرا بتصرقاتهم /الوالد الفاضل رجل الرجال

ابنتي الكريمة
لا تنتظري تقييمك وما يصدر عنك من الشخص الذي يغرق بالأخطاء والتناقضات ثقي بنفسك وقيمي فعلك على ما يرضي الله هل اتقيتي الله فيما أمرك تجاه زوجك ثم قيمي فعله هل فعل
بعد هذا حددي قرارك هل تتوقعين مناسبة وقدرتك على قضاء الحياة مع هذا الزوج وهل هناك إمكانية إصلاح ولو بتكلفة شديدة هو يبقيك ملتهبة مشغوله بنفسك وتكبير أخطائك لتصغر مشاكله
صارحي إخوانك بكل شي وبخضورة
كوني حازمة مع نفسك ومعه ولا تنتظري مبادرته لإصلاح نفسه فلو يرغب لفعل
لا تبحثي عن قناعته في صحة ما تفعلين وفكري بعقلك وهدوء أعصابك وأغلقي على مشاعرك بقلبك فهي تعميك عن الرؤية
صبرك عليه وعلى أهله وخدمته يعطيه ستار عائلي جميل وحسن تحمملك له يغريه.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 31-03-2014, 02:40 PM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  

شكرا جزيلا لاهتمامك

فعلا هو يبقيك ملتهبة مشغوله بنفسك وتكبير أخطائك لتصغر مشاكله

انا صارحت اهلي ولكن لكي اكون صادقة ابي يريد ان يكون حازم هذه المرةوقد قال اما ان يعاملك بأحترام او انه يطلقك وانتي واطفالك وستكونين معززين مكرمين ولكن اخوتي الشباب لا يريدون ان تكون اختهم مطلقة مجتمعنا يرفض وينبذ المطلقة ويعاملنها وكأنها مصابة بمرض معدي
رغم انهم يعلمون مدى معاناتي وألمي وهم معترفون بذلك
إلا انهم يطلبون مني التحمل والصبر ويقولون لي المرأة الفاضلة هي من تقلب الموازين بحيث تجعل سيئات زوجها الكثير قليلة وتعمل علي انقاصها بحيث تجعل حسناته اكثر وجدت ان المناقشة مع اخواني عقيمة قلت لهم سأفعل ما تريدون لن احمل لقب المطلقة حفاظا علي برستيجكم امام الناس وليكن في علمكم لو انجلطت او متت او انجنيت ودخلتوني لمستشفي الامراض العقلية فأنني لن اسامحكم لا في الدنيا ولا في الاخرة
يقولون نعلم بمعاناتك ويطلبون من التحمل هذا ليس عدل انا لم اعد احتمل لماذا يقولون ان المرأة بنصف عقل بينما يطلبون منها التحمل والتعامل بحكمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا وافقتهم في اخر يوم تناقشنا فيه وكان يوم الجمعة وقلت لهم اريد ان اواجهه وان اطلب منه ان يراعيني وان يعطيني كل حقوقي كأي أمراة
سيدي انا لا اريد الدهب او المال
اريد منه ان يجعلني اهتم بمظهري وان احس بأن متزوجة (هو يمنعني من الاهتمام مثلا لا اقص شعري ولا اصبغه )
طبعا من كثر المشاكل والهموم بدء الشيب يغزو شعري واخوتي عندما يلاحظون الشيب يقولون لي لماذا لا تصبغين اقول لهم فلان مانعني ولكن اصغر اخواني يحضر لي صبغة بنفس لون شعري ويقول لي اصبغي ولا يهمك منه
انا اتألم حين اري غيري من النساء مهتماتت وانا محرومة من كل شئ
لا مصروف ... وهذا لا اريده لان اهلي ما مقصرين معي في شئ
لا كلمة حلوة ولا حنان ولا امان ( اي نعم لا اشعر بالامان مع زوجي لانه يري ويسكت عندما اهان وعندما يقدفونني وانا الظاهرة الشريفة لا يدافع عني بل علي العكس يلومني ويقول اكيد شافوا شئ ما عجبهم لهذا عصبوا اخواتي وامي وقالوا ما قالوا عليك وعندما دافعت عن نفسي صفعني امامهم
عندما اطلب منه الحب والاحترام والتقدير وان يشعرني بذاتي وان يسمح لي بالاهتمام يقول لي اولا الاهتمام حرام في الدين
اي دين قال ان لا يجوز للمراة الاهتمام بمظهرها لزوجها ثم احمدي ربك اني عمملتلك بيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما كل الناس عندهم بيوت من اللي يتزوج ويبقى بالشارع غريبة والله ... واول خلاف يقولو لي سوف اطردك من بيتي يعني هذا ليس بيتي اي امان انتظره
انا لا اخرج الا لبيت اهلي لا اادهب للاعراس ولا المأثم والكل زعلان مني لاني لا اقدم واجب العزاء ولا ازور مريض
سألته لماذا تمنعني من العلاقات الاجتماعية وكأنك ماسك علي زلة قول خبر وشنو فيه بالضبظ قال ما ماسك شئ
والله من كثر الضغوظ بدءت اشك في نفسي يمكن يكون عندي شئ خلل وما ني داريا فيه وماني حاسة بغلطي

[ابي اسمح لي اناديك ابي
انا الآن سأواجه قدري وسوف اتحمل لانه هذا نصيبي ولكن انا اريد منك ان تخبرني كيف ابدأ كلامي معه وفي حضور اهلي لاني عندما اتكلم في موضوعي اكون عصبية ودائما ابكي وولهذا تضيع فرصتي في الكلام وهو يتكلم ولا يعطيني فرصة وان اسكت ولا اعرف بماذا ارد او اقول
قديم 31-03-2014, 02:44 PM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  

النقاط المهمة التي اريد ان يلتزم بها ولكن لاعرف كيف استعرضها
ان يجعلني اهتم بنفسي لا يضربني ولا يتلفظ علي بالاقوال الغير لائقة ان يحفظ كرامتي لا يستفزني ويثير اعصابي من اجل ان ابقي سليمة معافية حتي استطيع تربية اطفالي وتنظيف بيته وطبخ الاكل له (لانه بعد كل مشكلة ادخل في اكتئاب ولا استطيع القيام بأمور البيت واكون عصبية واصرخ علي اطفالي واضربهم )

هل اطلب من ان يهتم بي وان يحبني ويشعرني بأنني أمراة مرغوب بهايسمعني كلامات تدل علي حبه وتقديره ؟؟؟؟؟؟؟ ام تري من وجهت نظرك ان اتتغضي علي هذه النقطة

التعديل الأخير تم بواسطة قلبي المكسور ; 31-03-2014 الساعة 02:46 PM
قديم 09-04-2014, 10:47 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
شرفك الله ورفع قدرك إذ رفعتني لمقام أبيك في نفسك
ابنتي
أجود البضائع وأكبرها قيمة تذوب قيمته عندما يتم عرضها بشكل منفر للناس
وأقل البضائع جودة وقيمة ترتفع قيمتها بسبب جودة عرضها
وكذلك الحقوق التي لك عند زوجك فمن سيقبل منك وأنت عصبية وتنغلقين بسرعة من الغضب ولا تركزي في العرض
ولعلاج ذلك نعالج العصبية نفسها
فهي بسبب سيطرة القلب وما فيه من مشاعر على عقلك فيختل عنده التركيز فلا يتمكن من ترتيب الافكار والكلام
وسبب شعللت المشاعر عندك المسببة للغضب هو مقارنتك بين ما يفعل وتفعلين وما يقول وما تقولين ويتضح الفرق الكبير لصالحك مع اشعارك أنك المخطئة فتحنقين وترتفع عندك مشاعر الغضب
ولذلك
اعتبري الموضوع مباراة في القدرة على التحكم بالنفس وضبطها وأغلقي على مشاعرك في صندوق قلبك وافتحي عقلك
وسيطري على مجرى الحديث عند اخوانك وزوجك وإذا انتهى مجلس الحوار.انفجري غضبا للتفريغ. وذلك بالكتابه او ضرب وسادة (مخدة) أو غيرها.
زوجك كما اتوقع من الأزواج الذين يجعلون الزوجة ملتهبة بإشغالها باستمرار بأخطائها الصغيرة لتنشغل عن التدقيق فيما يصدر عنه وتبحث عن براءتها بكل وسيلة وهو يرى الصح والخطأ ولكن الهدف استمرارك ملتهبة منشغلة عنه وعن أهله وظروف معيشتكم(لي درس في هذا ضمن مفضلة الفرمتة النفسية للأستاذة بيتا وفقها الله ).
لذلك
أكتبي كل مشاعرك السلبية تجاهه وتجاه غيره بخط يدك ثم اقرئيها ثم أحرقيها ليهدأ بالك وتتضح الرؤية لمعالج عقلك ليرى كيف يرتب الأمور
اعتذر للتأخير وأرجو لك وللجميع السعادة.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 10-04-2014, 07:31 AM
قلبي المكسور
عضو نشيط جدا
قلبي المكسور غير متصل  

شكرا ايها الاب الفاضل علي اهتمامك
جزاك الله كل خير .... فعلا انا عصبية وانغلق بسرعة من الغضب ولا اركز في العرض وهذا عيبي
سبحان الله وكأنك معانا فعلا زوجي يفتعل المشاكل ثم يتهمني بأنني اأنا المسبب لها ولهذا استشيط غضبا واكون منفعلة وعصبية وابحث عن براءتي بكل وسيلة ...
سأكتب كل المشاعر السلبية لعلي اتخلص من الطاقة السلبية الموجودة بداخلي

شكرا لاهتمامك ولنصيحتك

التعديل الأخير تم بواسطة قلبي المكسور ; 10-04-2014 الساعة 07:37 AM

مواقع النشر