معاملة زوجي لي خمس نجوم حسب اعتقاده - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 21-12-2013, 04:49 PM
سهر الشام90
عضو مثالي
 الصورة الرمزية سهر الشام90
سهر الشام90 غير متصل  
رد : معاملة زوجي لي خمس نجوم حسب اعتقاده

انا معي نقود و معي مبلغ جيد
ولكني اخذت منه لاني شعرت انه لا يستاهل ان اعطبه و لا فلس
بس ارجوكم افتوني هل هذه تعتبر سرقة

يا مبتعثة انا منغاظة منه كثيرا هل الشرع و الاسلام يقول ان يفضل الرجل اخواته عن زوجته
لا يغار علي لا يتحمل مسووليتي لا يقول لي مدح ابدا ابدا دايما انتقاد حتى لو. صنعت شي و اعجبه يقوم بالمسخرة
انا تعبانة و عرفانة حالي غلطانة و انو عيب احكي عن اهلو و خواتو بس فقدت اعصابي و هو ما قصر
بحس انو ما ضل الي خاطر فيه .. هددني بالطلاق منشان خواتو الي هنن بس بيستغلوه و لا عمرن ساعدونا باي شي مع انو احوالن المادية اكثر من ممتلزة
اول ما طلعنا من سوريا اهلي هنن الي ساعدونا اما خواته بالرغم من انو هو دايما بيخدمن و بيقضيلن احتياجاتن

انا بحاجة اني اعرف غلطي
بس هلا المشكلة حاسة حالي كرهانتو و مو قدرانة اطلع فيو ابدا
مو حاسة بالامان معو .. ادعولي الله يهديني
قديم 21-12-2013, 08:54 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهر الشام90 مشاهدة المشاركة

يا مبتعثة انا منغاظة منه كثيرا هل الشرع و الاسلام يقول ان يفضل الرجل اخواته عن زوجته
لا يغار علي لا يتحمل مسووليتي لا يقول لي مدح ابدا ابدا دايما انتقاد حتى لو. صنعت شي و اعجبه يقوم بالمسخرة
انا تعبانة و عرفانة حالي غلطانة و انو عيب احكي عن اهلو و خواتو بس فقدت اعصابي و هو ما قصر
بحس انو ما ضل الي خاطر فيه .. هددني بالطلاق منشان خواتو الي هنن بس بيستغلوه و لا عمرن ساعدونا باي شي مع انو احوالن المادية اكثر من ممتلزة
اول ما طلعنا من سوريا اهلي هنن الي ساعدونا اما خواته بالرغم من انو هو دايما بيخدمن و بيقضيلن احتياجاتن

انا بحاجة اني اعرف غلطي
سأعطيك الفتوى على ذلك ..لكن
ياسهر الله يهديكِ ..طول اللسان عُذراً على هذه الكلمة عيب بحقكِ أولاً ..والرجل لايحب هذا أبداً أبداً ..
أعتذري الآن الآن ولا تعتبري بأن إهانة لمشاعركِ بل أخطئتِ بحقه ..

ومشكلتكِ صغيرة ..احمدي الله أنه يخاف الله بكِ ولو أنسان لايصلي كان اتخذ تصرف آخر اتجاه تصرفاتكِ الخاطئة ..
الرجل لايحب إلا الكلمة الطيبة ..ولن يتغير زوجكِ مادمتِ على هذا الأسلوب ثقي من ذلك !!!

استخدمي الرفق والحكمة فالمرأة لم تخلق من رأس الرجل لئلا تتكبر عليه وتغلظ عليه ولا من رجله لئلا يحتقرها، بل من ضلعه لتكون تحت جناحه، وقريبة إلى قلبه ياعزيزتي ..

ياعزيزتي الرجل يحب المرأة الوديعة الهادئة اللبقة، التي يحس أنها تطاوعه، وتجري على هواه مادام لم يكن معصية للخالق ، هنا يعطيها الرجل قلبه وعقله وماله ومستقبله.

عندما تُريدي أن تنصيحه اختاري الأوقات الهادئة أثناء مشاهدته أي شيء أما هكذا لا ياعزيزتي

ألا بالصبر تبلغ ما تريد *** وبالتقوى يلين لك الحديد

ومادامت حالتكم المادية ممتازة لستِ بحاجة أخواته ..
عزيزتي حرام لاتحرمي أحد من إخوته أنا أكره الزوجة التي تتكلم بشأن أخواته ..لأنه هذا يغضب الرجل !!!
اتقي الله فقط ..
لاتبحثي عن الكمال في حياتكِ أبداً أبداً فلا بد من المنغصات ..
كيف تكون الحياة جميلة بدون ملحها !
عودي لزوجكِ ولا تجعلي الشيطان يُفسد حياتكِ ..
هداكِ الله وأصلحكِ ..

التعديل الأخير تم بواسطة *سر الحياة* ; 21-12-2013 الساعة 08:55 PM
قديم 21-12-2013, 08:59 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

حكم أخذ الزوجة من مال زوجها بدون علمه
تقول : أنا أخذت نقوداً من زوجي دون علمه ، وكان إذا طلبت منه شيئاً لا يعطيني ، وأحياناً أحتاج بعض اللوازم للبيت وللملابس وما أشبه ذلك ، رغم أن قيمتها بسيطة جداً ، وأحتاج أيضاً لبعض الهدايا أردها للناس الذين يهدون إلّي ، وعندما ناقشت زوجي ذات مرة سمح لي ، وقال إذا أخذت شيئاً معقولاً فإني لا أمانع وخذي ما تريدين من الدولاب ، حينئذ بدأت أتصرف كما أمرني جزاكم الله خيراً ، لكنّي أسأل عن المرات الماضية ، وجهوني جزاكم الله خيراً ؟
(الجزء رقم : 23، الصفحة رقم: 268)
ج: أما بعد الإذن فالأمر واضح والحمد لله ، لمّا أذن لك الحمد لله ، فإنك تتصرفين في الأمور المعقولة من غير إسراف ولا تبذير هذه أمانة ، والواجب عليكِ أداء الأمانة ويكون التصرف تصرفاً شرعياً معقولاً ليس فيه إسراف ولا تبذير ، أما الأخذ الأول الذي بغير إذن وهو في حاجة البيت فلا بأس ، إذا كان في حاجة البيت وحاجة الأولاد وحاجة الضيف فلا بأس ، استفتتْ هند بنت عتبة النبي صلى الله عليه وسلم ، وقالت : يا رسول الله إن أبا سفيان رجل شحيح لا يعطيني من النفقة ما يكفيني ويكفي بنيّ إلاّ ما أخذت منه بغير علمه ، فهل عليّ إثم فيما أخذت ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : خذي من ماله بالمعروف ، ما يكفيك ويكفي بنيك
فهذا إذن من النبي صلى الله عليه وسلم ، أن المرأة تأخذ من مال زوجها بالمعروف لحاجة البيت وحاجة الأولاد ، لكن ليس لها أن تبذر أو تسرف ، ولكن تأخذ بالمعقول لحاجة البيت من جيبه ، من صندوقه ولو بدون علمه لا بأس بذلك هذا هو الصواب.
(الجزء رقم : 23، الصفحة رقم: 269)

س: تقول السائلة : إن زوجها شحيح ، لا يعطيها ما يكفيها وأولادها من مصاريف البيت ، وأدوات المدرسة وغير ذلك ، هل يجوز لها أن تأخذ من ماله بدون علمه ؟

ج: نعم إذا كان يقصّر في نفقة البيت ، لها أن تأخذ من ماله بغير علمه ، إذا قصر في نفقتها ونفقة أولاده منها ، لها أن تأخذ بالمعروف ، من غير إسراف ولا تبذير ، لكن بالمعروف ؛ لأن هند بنت عتبة، امرأة أبي سفيان رضي الله عنها ، قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أبا سفيان رجل شحيح لا يعطيني من النفقة ما يكفيني ويكفي بني ، فهل آخذ من ماله ما يكفيني ؟ قال : نعم ، خذي ما يكفيك ويكفي بنيك خذي من ماله بالمعروف ، يعني من غير إسراف ولا تبذير.
س: سائلة لها قضية تتعلق مع زوجها ، ملخص ما في هذه القضية أن زوجها مقصرٌ عليها في بعض المصاريف ، وإذا طلبت منه شيئاً قال : عندك ولدك ، وهي تقول : إن لها معه خمساً وثلاثين سنة وذلكم حاله ، وترجو من سماحتكم التوجيه ؟
(الجزء رقم : 23، الصفحة رقم: 270)
ج: لا ريب أن الواجب على الزوج الإنفاق بالمعروف ، والقيام بالواجب من غير إسراف ولا تبذير ، كما قال الله عز وجل: وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ومن المعروف أن ينفق عليها ما يليق بأمثالها في كسوتها وغيرها ، وإذا قصر في ذلك فقد أثم ، ولها أن تأخذ من ماله بغير علمه ما يكفيها ، للزوجة أن تأخذ من مال زوجها إذا قصر ما يكفيها ، ويكفي أولادها ؛ لما ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أن هند بنت عتبة سألت النبي صلى الله عليه وسلم ، فقالت إن زوجي أبا سفيان رجل شحيح لا يعطيني ما يكفيني ويكفي بنيّ إلا ما أخذته من ماله بغير علمه ، هل عليَّ في ذلك من جُناح ؟ فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : خذي من ماله ما يكفيكِ ويكفي بنيك هذه فتوى منه عليه الصلاة والسلام لها ولأمثالها ، أنها تأخذ من مال الزوج بالمعروف ما يكفيها ويكفي أولادها ، قوله بالمعروف يعني المعتاد الذي لا إسراف فيه ولا تبذير هذا هو الذي يجوز لها ، أما الإسراف والتبذير فلا يجوز ، الإسراف منكر ، والتبذير منكر ، كلاهما لا يجوز.

ابن باز
قديم 21-12-2013, 09:04 PM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  

تعليقي بناء على آخر موقف صدر منك
لإنه في البداية كنت متعاطفة معك والحق معك نسبيا بس إنتي الله يهديك ويصلحك ما أحسنتي التصرف
منطقيا ردة فعله طبيعية زوجتي جالسة تتكلم وتتلفظ على أهلي أحضنها ولا أطبطب عليها !!!!
قدمي له الإعتذار واوعديه بعد تكرار الحديث عن أهله لا بالخير ولا بالشر وقومي بتلطيف الأجواء بينكم
وشيليهم من راسك حبيبتي لإنه محد بيتعب وخسران غيرك ولا هما علاقتهم جيدة مع أخوهم
وإياك تتحدثي عنهم قدام سلفاتك لا تفتحي على نفسك باب مايتسكر
يمكن وحدة منهم منهم تخبر أهل زوجك أو حتى تخبر زوجها وزوجها ينقل لأخوه
إيش بتتوقعي يكون موقفك ؟؟؟!! وشكلك قدام العيلة
إبدأي الإصلاح من نفسك وعيوبك اللي اعترفتي فيها وهالشي يحسب لك
طولة اللسان والرد مثل الند تجرد المرأة من أنوثتها
الحبوب مو نفسك عزيزتي توقفيها إلا باستشارة الطبيب
احتمال كبير إنها تؤثر على مزاجك وأعصابك بس مانحطها شماعة لأخطائنا

بالتوفيييق والله يهدي سرك
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 21-12-2013 الساعة 09:05 PM
قديم 22-12-2013, 12:33 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

الشرع مايمنعه يخدم اهله ولكن يحاسبه بتقصيره فيك
يعني منفعته لاهله مش غلط الغلط اهماله ليكي
فليه تحاسبيه على الصح
حبيبتي محد بيتعب غيرك اخواته مستقرات وعلاقته معاهم كويسه
ليه تفتحي باب اخواته ليه تفتحي باب السلفات ومشاكلهم ونقل الكلام
ركزي على حياتك
الحين اعتذري عن خطاك لانك غلطتي
قديم 22-12-2013, 04:03 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

اقتباس:

انا بحاجة اني اعرف غلطي
يا حبيبتي اهدي شوي

انتي تحبي التفاصيل و انه يقولك انه يحبك

و هو يعبر عن حبه بالخدمات اللي يقدمها و مسايرتك

و مسايرته لأهله

حبيبتي

الرجل لو خدم اهله بيحطوه على راسهم و هو كل اللي محتاجه كلمة شكر و تقدير و هذا الشي اتواجد عند اهله

لكن انتي احتجتي اكثر من اللي يقدمه لأهله

احتجتي غيرته

صرامته

قوته مع اهله و معاكي في مواقف كثير انه يكون الحكم و يفصل ما بينك و بين اهله بالحق

هذا الشئ طبع يا حبيبتي يولد مع الإنسان

في ناس حازمين

و ناس مرنين

يعني المرن دا يمسك العصايه من النص دايما

و لا رح يزعل اهله في حاجه

و يتمنى يتمنى منك الكلام الحلو

انتي اذا رجعتي من الجامعه قوليله شكرا يا قلبي

شكرا يا حبيبي

اكيد عذبك الولد

ربي ما يحرمني منك

و أي شي تبغيه يعمله امدحيه فيه

يعني لو تبغيه كريم قوليله انت كريم و ما في منك

التعزيز و المدح
و اذا جوكي اهله خلي قلبك كبييييييييييييييير

بس ادعي انهم ما يجوا هههههههههههههه :14:

الله يوفقك انتي و زوجك باين عليكم اولاد حلال

بس انتي حازمه و عاطفيه و هذا حلو

و هو خدوم و مرن و هذا حلو كمان

يعني انتوا تكملوا بعض ان شاء الله

لكن اتجنبي تكلميه بصيغة الأمر ابدا

الله يوفقك
قديم 22-12-2013, 02:33 PM
سهر الشام90
عضو مثالي
 الصورة الرمزية سهر الشام90
سهر الشام90 غير متصل  

شكرا كتير كتير كتير الكم

كنت بحاجة لحدا يقلي عيوبي و يعرفني بخطأي لاني ضايعة ومو عارفة شوفيني اعمل

امس عندما جاء الى المنزل . جلست بقربه و قلت له هل تكرهني
صار يضحك و ضمني قال لي نعم اكرهك
قلت له تكرهني من اجل خواتك انا زوجتك و انا اهم منهن في حياتك
قالرلي هل متاكدة من انك عاقلة
هل يوجد انسانة يوجد برأسها ذرة عقل تقول لزوجها اكره خواتك و سوف اتحدث عنهن للناس
قلت له انا ليس لدي مشكلة ان تقدم لهم روحك ان تطلب الامر و لكن انوتبقى لي وحدي و يبقو هن بعيدات عندي فلا ااستطيع تحمل فكرة انهن يشاركونني فيك هذا الشئ يقتلني .. قلت له انني اغار منهن عليك اريدك لي وحدي و هذا حقي و هن جميعا متزوجات و عندهن ازواجهن الله يطول باعمارهم و يخليهم لبعض و لكن انا لي
بعدها صار يضحك و قال لي انه سيحاول جاهدا البقاء بسوريا و انهرسيسمح لي بالتقديم على الدراسات العليا

انا فتاة ليس لدي خبرة بالحياة و عشت عمري كله بدون تحمل اي مسووليه كنت مرفة كثيرا عند اهلي و دلوعة العيلة لانني البنت الوحيدة
و عندما تزوجت كانت اموري كلها جيدة و لكن بداية زواجي بدأت المشاكل بسوريا و انقلزحالي راسا على عقب و نزحنا الى مصر و الجزائر و تركيا و لبنان و الامارات خلال هذه السنة تعبت كثيرا من السفر و التنقل .. و خلال هذا التنقل بين الدول كانو خواته ياتون الينا يقضون اوقاتا عندنا فكنت اتعرض لضغط نفسي كبير سبب لي اكتياب و صرت من رواد العيادات النفسية
لذلك لم اعد اطيق ان يكرر ما حدث لي خلال العام الماضي اريد ان استقر ببلدي و يكون عندي خصوصياتي و حياتي الخاصة بي

ادعولي الله يهديني و يلهمني الحكمة و حسن التصرف لانني افتقدهم بشكل كبير

فلو فعلت كما قالت الاخت هبة عند عودتي بالجامعة لكان سوف يكون لطيفا معي لكنني كنت اعود و ابدأ بالصراخ و التأفف

اشكركم من كل قلبي

كما ارجوكم ان تتذكروني في دعائكم ان لا يكتب الله علي ان اكون ظالمة .. اخاف ان اظلم اهله لذلك اتمنى ان اكون بعيدة

كما اريد ان استشيركم

زوجي ليس بخيل ابدا

و عمره لم يطلب مني ان اطلب نقودا من اهلي و عندما اطلب منه نقودا و يعلم انه ليس معي يعطيني
ولكن عندما يعلم انه معي نقود و اطلب منه نقود يقول لي عندما يصبح معي ساعطيك
اشعر بانه لا يريدني ان احتفظ بنقود معي لا افهم فيه هذا الجانب
مثال آخر عندما يعرضون اهلي عليه يرفض بشكل قاطع اما عندما يرسلونهارياخذها و لا يعطيني ياها يقول لي عندما يصبح معي ساعطيكي
قديم 22-12-2013, 06:03 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
شكرا كتير كتير كتير الكم

كنت بحاجة لحدا يقلي عيوبي و يعرفني بخطأي لاني ضايعة ومو عارفة شوفيني اعمل

امس عندما جاء الى المنزل . جلست بقربه و قلت له هل تكرهني
صار يضحك و ضمني قال لي نعم اكرهك
قلت له تكرهني من اجل خواتك انا زوجتك و انا اهم منهن في حياتك
قالرلي هل متاكدة من انك عاقلة
هل يوجد انسانة يوجد برأسها ذرة عقل تقول لزوجها اكره خواتك و سوف اتحدث عنهن للناس
قلت له انا ليس لدي مشكلة ان تقدم لهم روحك ان تطلب الامر و لكن انوتبقى لي وحدي و يبقو هن بعيدات عندي فلا ااستطيع تحمل فكرة انهن يشاركونني فيك هذا الشئ يقتلني .. قلت له انني اغار منهن عليك اريدك لي وحدي و هذا حقي و هن جميعا متزوجات و عندهن ازواجهن الله يطول باعمارهم و يخليهم لبعض و لكن انا لي
بعدها صار يضحك و قال لي انه سيحاول جاهدا البقاء بسوريا و انهرسيسمح لي بالتقديم على الدراسات العليا

انا فتاة ليس لدي خبرة بالحياة و عشت عمري كله بدون تحمل اي مسووليه كنت مرفة كثيرا عند اهلي و دلوعة العيلة لانني البنت الوحيدة
و عندما تزوجت كانت اموري كلها جيدة و لكن بداية زواجي بدأت المشاكل بسوريا و انقلزحالي راسا على عقب و نزحنا الى مصر و الجزائر و تركيا و لبنان و الامارات خلال هذه السنة تعبت كثيرا من السفر و التنقل .. و خلال هذا التنقل بين الدول كانو خواته ياتون الينا يقضون اوقاتا عندنا فكنت اتعرض لضغط نفسي كبير سبب لي اكتياب و صرت من رواد العيادات النفسية
لذلك لم اعد اطيق ان يكرر ما حدث لي خلال العام الماضي اريد ان استقر ببلدي و يكون عندي خصوصياتي و حياتي الخاصة بي

ادعولي الله يهديني و يلهمني الحكمة و حسن التصرف لانني افتقدهم بشكل كبير

فلو فعلت كما قالت الاخت هبة عند عودتي بالجامعة لكان سوف يكون لطيفا معي لكنني كنت اعود و ابدأ بالصراخ و التأفف

اشكركم من كل قلبي

كما ارجوكم ان تتذكروني في دعائكم ان لا يكتب الله علي ان اكون ظالمة .. اخاف ان اظلم اهله لذلك اتمنى ان اكون بعيدة

كما اريد ان استشيركم

زوجي ليس بخيل ابدا

و عمره لم يطلب مني ان اطلب نقودا من اهلي و عندما اطلب منه نقودا و يعلم انه ليس معي يعطيني
ولكن عندما يعلم انه معي نقود و اطلب منه نقود يقول لي عندما يصبح معي ساعطيك
اشعر بانه لا يريدني ان احتفظ بنقود معي لا افهم فيه هذا الجانب
مثال آخر عندما يعرضون اهلي عليه يرفض بشكل قاطع اما عندما يرسلونهارياخذها و لا يعطيني ياها يقول لي عندما يصبح معي ساعطيكي
أسعدكما الله وجعل حياتكما مليئة بالحب والسلام والإحترام ياسهر ..هكذا كوني ولا تأتي بسيرة خواته أبداً ..
واجعلي قلبكِ صافياً نقيّاً تعيشين في سعادة وسلام نفسي ..
بالنسبة للمال لاأرى به شيء عادي جداً ..الحمدلله ليس طماع أوووو ..
والمال الذي يعطونكِ إياها أهلكِ ..اجعليه عندهم يخبئونه لكِ أوقات الأزمات فلا تأخذي مالاً منهم مادمتِ لست بحاجة ..

مواقع النشر