كيف نجعل أمي تترك الغيبة والمشاكل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 30-11-2013, 08:30 PM
البحر1400
عضو جديد
البحر1400 غير متصل  
كيف نجعل أمي تترك الغيبة والمشاكل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أودّ ان اشكر كل من رد على موضوعي السابق و قد استفادت أختي كثيراً واتبعت نصائحكم فجزاكم الله خيرا ... ولثقتي بارائكم أودّ طرح مشكلتي مع أمي.
ابلغ من العمر 33 عاما متزوجة ولدي 4 أطفال جامعية والدتي حفظها الله وأطال في عمرها إنسانه متدينة كثيرة الصلات و الصيام و الاستغفار حتى النوافل لا تتكرها تزوجت من ابي بعد وفاة زوجته و لديه 4 بنات منها لم تكن سعيده بذلك الزواج وغير راضيه عن ابي ولا تستطيع الرفض ومن هنا تبدأ المشكلة ! تتكلم مع خالاتي عن اخوتي من ابي و مشاكلهم الزوجية و عن أبناءهم و عن ابي و جفاءه و بخله وينتشر الخبر بين الناس (هي كثيرة الكلام في ما يعنيها و ما لا يعنيها) وإذا وجهت بذلك تفتعل مشاكل لا حل لها علاقتنا معهن ممتازة نلجأ لهن عند الحاجة انا واخواتي و اخواني الأشقاء و لا نجد اي تقصير منهن حتى الأمور المادية ويعطين أمي راتب شهري لأنهن موظفات و لكن أمي لا تحب ذلك تنهانا عن اللجوء لهن و كثيرة المشاكل معهن حتى اذا اتصلت عليها بحكم أني في جده وهي في الرياض لا تتحدث الا عنهن وفعلنا كذا وقلنا كذا ولا تسال عني او عن أبنائي الا نادرا او تتحدث عن الناس وهذه ولدت و هذه تزوجت ليس لديها الا الكلام عن الناس وإذا نصحناها تزعل و تغضب لدرجة انا و أختي لا ننزل الرياض كثيراً الا في المناسبات او الأعياد لان أمي لا تهتم الا بالناس و حياتهم ومشاكلها مع اخوتي
كيف نجعل أمي تترك الغيبه والمشاكل ؟؟/ وهل قلة اتصالي بها والسؤال عنها يعتبر عقوق ؟؟انا أكلمها مره واحده في الأسبوع.
تعبت من مشاكلها أتمنى ان اقضي أجازه في الرياض بدون مشاكل ولا اريد ان أكون عاقه
أفيدوني بارئكم الحكيمة .. دمتم بخير

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 30-11-2013 الساعة 10:19 PM السبب: العنوان ليناسب النص
قديم 30-11-2013, 08:54 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  
رد : والدتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً بك أيها الأستاذ الفاضـل ..
أسأل الله أن يحفظ لك والداتك ..
ماشاء الله فيها خير كثير ..رُبما الإنقطاع والبعد عن أولادها والفراغ الكبير الذي تعيشه يجعلها تهتم للأخرين وبكل خصوصياتهم ..
وزريارتك مرة في الأسبوع لها قليلة جداً جداً هذه أمك مهما يكن ..
حاولوا أن تقترحوا عليها أن تدخل في دور تحافيظ طبعاً بأسلوب جميل ..
والداتك تعاني من الفراغ ..وعدم الإهتمام فليس المصروف سيعوضها أبداً ..
هي فيها بذور خير رائعة جداً ..
تحتاج أن تسمع الكلام الجميل ..ياحبيبتي ياأمي أنتِ تاج رأسي وووو ..
عفكرة الكبير في السن ..التعامل جداً سهل معه بكلمة بطيبة خاطر ومدح فقط ..
هي تعيش في فراغ ..اقترحوا عليها الإقتراح ..
وفقك الله لكل خير ..
قديم 30-11-2013, 09:48 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  
رد : والدتي

لو تركتوها وكلن انشغل بحياته بتعاني فراغ رهيب
لازم انتم وعيالكم تملو عليها حياتي
ان كانت سوالفها فلانه ولدت وتزةجت فهذي سوالف عاديه مافيها غيبه
غاد التقريب بينها وبين اخواتك من وظيفتكم انتم حاولو تقربون بينهم بالخير
ان بدت تغتاب غيرو مسار الحديث لشي تحبونه وتحبه
طلعوها خلوها تسجل بدار تحفيظ
اما حياتها مع ابوك يمكن كانت مقهوره يمكن مظلومه
صعب الواحد يعيش حياته بكدر وبخل والم
قديم 01-12-2013, 10:33 AM
البحر1400
عضو جديد
البحر1400 غير متصل  
رد : كيف نجعل أمي تترك الغيبة والمشاكل

جزيتم خيراً على الرد و لكن انا امراءة ولست رجلاً ... لا استطيع زيارة والدتي لاني اعيش في جده و هي في الرياض واغلب اخوتي الاشقاء يعيشون في مدن بعيدة و مختلفة للاسف والدتي هذا طبعها تنشغل بالناس و احوالهم منذو كنت صغيرة اذا حدثتها أو احد اخواني عن مشكلة تواجهنا لا تعطينا حل بل تذكر احوال الناس المشابهه ( انظر فلان وشوف علان ) اذكر كنت اذهب انا و اختي عند اخوتي من ابي (عشان يعطونا وجه) حاولت اختي التقرب منها ودعوتها لزيارتها تتحجج انها لا تسافر دون خالتي واذا حضرت بدات بالتذمر و الشعور بالملل بالرغم من محاولة اختي الترفيه عنها باالطلعات و التماشي و زيارة بعض الاقارب الموجودين في تبوك لكن لا يعجبها ! تعبنا من تصرفاتها و عدم اهتمامها بنا حتى اخواني الشباب اصبحو يلجأون الى اخوتي من ابي في زواجتهم و مشاكلهم اعتقد انها لن تتغير مالنا الا الدعاءولكن لا نريد ان نكون عاقين لها وانا انسانة كثيرة التفكير عند حدوث اي مشكلة عائلية مع امي حتى انها تؤثر علي وعلى عائلتي ونفسيتي ماذا افعل ... دمتم بخير
قديم 01-12-2013, 10:52 AM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحر1400 مشاهدة المشاركة
جزيتم خيراً على الرد و لكن انا امراءة ولست رجلاً ... لا استطيع زيارة والدتي لاني اعيش في جده و هي في الرياض واغلب اخوتي الاشقاء يعيشون في مدن بعيدة و مختلفة للاسف والدتي هذا طبعها تنشغل بالناس و احوالهم منذو كنت صغيرة اذا حدثتها أو احد اخواني عن مشكلة تواجهنا لا تعطينا حل بل تذكر احوال الناس المشابهه ( انظر فلان وشوف علان ) اذكر كنت اذهب انا و اختي عند اخوتي من ابي (عشان يعطونا وجه) حاولت اختي التقرب منها ودعوتها لزيارتها تتحجج انها لا تسافر دون خالتي واذا حضرت بدات بالتذمر و الشعور بالملل بالرغم من محاولة اختي الترفيه عنها باالطلعات و التماشي و زيارة بعض الاقارب الموجودين في تبوك لكن لا يعجبها ! تعبنا من تصرفاتها و عدم اهتمامها بنا حتى اخواني الشباب اصبحو يلجأون الى اخوتي من ابي في زواجتهم و مشاكلهم اعتقد انها لن تتغير مالنا الا الدعاءولكن لا نريد ان نكون عاقين لها وانا انسانة كثيرة التفكير عند حدوث اي مشكلة عائلية مع امي حتى انها تؤثر علي وعلى عائلتي ونفسيتي ماذا افعل ... دمتم بخير
عُذراً أختي الحبيبة على سؤء الفهم ..!
الوالدة من فراغ ولاأحد بجوارها ..فيكون هذا الأمر منفس لها ..
رُبما حياتها ومارأته من متاعب تفعل ذلك كردة فعل ..
يجب عليكم أن تزورها فهذه أم أم مهما بلغت من الأخطاء تظل أم ..
بالعكس هي محتاجة إهتمام منكم وأنتم ماشاء الله كبرتم ولديكم مايسد حاجتكم لكن هذه الوالدة الكبيرة في السن من يملي فراغها من يحتويها وأنتن بعيدين عنها هداكم الله !!
هل تتركونها عقاباً للغيبة ..طبعاً ليس أسلوب أبداً في التعامل !
والداتكم بحاجة إحتواء وحب كبيير جداً ..
الوالدة فيها بذرة خير فلا تحاولي أن تكبري عيبها ويكون هذا السبب للنفور ..فهذا ليس مبرر ..
صدقاً حبيبة الوالدة مفتقدة وجودكم أنتي أم وتشعري بذلك ..تخيلي لو ولدك متزوج ولم يعطيكِ ذرة أهتمام ماذا ستكون ردة فعلكِ ماذا دون مثاليات ..ستشعري بالنفور والغضب وووو !
هذه أم فرفقاً بها !
الجنة تحت قدميها !
احتويها بدعواتكِ حتى لو أنتِ بعيدة ..لاتحرموها اتصلي شاركيها ماما أنت ماذا تفعلي !
الكبير في السن في داخله طفل يحتاج رعاية !
الخطأ في تعاملكم معها ؟!
عُذراً على قسوتي في الكلام ..
قديم 01-12-2013, 07:28 PM
البحر1400
عضو جديد
البحر1400 غير متصل  

شكرًا جزيلا وَبَارِكْ الله فيكن و سوف اتبع نصيحتك أرسلت نسخه من ردك الى اخوتي و اخواني وبأذن الله نجتهد في التقرب منها وبرها دمتم بخير
قديم 01-12-2013, 08:23 PM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  

(إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر)
صلاتها بها خلل ... فهي لم تنهاها عن المنكر .. والله أعلم
وقد قيل "من أحب أن يعلم أقبلت صلاته أم لم تقبل فلينظر هل منعته عن الفحشاء والمنكر، فبقدر ما منعته قبلت منه".
قديم 02-12-2013, 05:45 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـ/الفريد/ـقد مشاهدة المشاركة
(إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر)
صلاتها بها خلل ... فهي لم تنهاها عن المنكر .. والله أعلم
وقد قيل "من أحب أن يعلم أقبلت صلاته أم لم تقبل فلينظر هل منعته عن الفحشاء والمنكر، فبقدر ما منعته قبلت منه".
صحيح أيتها العقد الفريدة ..لاخلاف عليه ..
لكن الأساليب التي يتبعوها أولادها معها كانت قاسية جداً ..وخاصة بأنها كبيرة في السن ومارأته في الماضي ..ردة فعل عكسية لها ..
الله يحفظها ويهدي أولادها للصواب ..

مواقع النشر