تركني في الفندق وذهب ! - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 29-09-2013, 11:53 AM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  
رد : تركني في الفندق وذهب !

السلام والرحمه

اللي فهمته الغلط منج ماكان المفروض تعاندينه بعد ماوعدتج انه مايستفزج وفوق هذا ماادري شو هدفج من خلق مشكله بينج وبينه بعد ماصفيتوا النوايا ..
وبما انه وعدتج وبديتي بالﻷساءه له بعنادج مانلومه على رده فعله ..

الناس تطلع تستانس موب تبادر بالنكد وضيجه الخلق ..

الحين جدامج حل واحد ركبي سيارتج وردي بيتج تعرفين الطريج ... واذا ماعندج سياره طلبيلج تاكسي او دقي ع واحد من اهلج ولد اختج اخوج والله المستعان ..
قديم 29-09-2013, 11:48 PM
احتمال أخير
عضو جديد
احتمال أخير غير متصل  

أشكركم
عاد طبعًا في ذات الليلة ولم نتحدث، تحدثنا في اليوم التالي ويبدو أنني أتعبته فعلًا.
أحبه وأقدّر صبره لكني استأت من تركي بمفردي، فهمتُ أسبابه لاحقًا.
يؤسفني أنني عنيدة لكن ليس بوسعي تغيير هذا الطبع، أنا جيدة ولطيفة مع الجميع وصبورة إلى أقصى حدّ لكنني معه أصبح كائنًا آخر.

كيف أتوقف عن العناد؟ أريد وسائل فعالة .
قديم 30-09-2013, 12:10 AM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احتمال أخير مشاهدة المشاركة
أشكركم
عاد طبعًا في ذات الليلة ولم نتحدث، تحدثنا في اليوم التالي ويبدو أنني أتعبته فعلًا.
أحبه وأقدّر صبره لكني استأت من تركي بمفردي، فهمتُ أسبابه لاحقًا.
يؤسفني أنني عنيدة لكن ليس بوسعي تغيير هذا الطبع، أنا جيدة ولطيفة مع الجميع وصبورة إلى أقصى حدّ لكنني معه أصبح كائنًا آخر.

كيف أتوقف عن العناد؟ أريد وسائل فعالة .
تعرفي ليه أنت عنيدة معاه فقط بينما مع الباقين صبورة لأنه هو مدلعك ومعطيك وجه بزيادة فانت للأسف تقابلين هذا الشييء بدلال أشد وعناد عشان تشوفين غلاك فين يوصل عنده بينما الناس الباقين ماأحد عنده استعداد يتحمل دلعك فماأحد يعطيك وجه فأنت مضطرة تتعاملين بصبر ولا خسرت الناس .
تذكري دائما إنه مهما كان صبر الرجل وحلمه لابد يجي يوم وينفجر واتق شر الحليم إذا غضب والوحدة لما تشوف إنه زوجها مكرمها تبادر هي وتكون اكرم منه هذا الصحيح ياغالية .

قديم 30-09-2013, 01:18 AM
احتمال أخير
عضو جديد
احتمال أخير غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
تعرفي ليه أنت عنيدة معاه فقط بينما مع الباقين صبورة لأنه هو مدلعك ومعطيك وجه بزيادة فانت للأسف تقابلين هذا الشييء بدلال أشد وعناد عشان تشوفين غلاك فين يوصل عنده بينما الناس الباقين ماأحد عنده استعداد يتحمل دلعك فماأحد يعطيك وجه فأنت مضطرة تتعاملين بصبر ولا خسرت الناس .
تذكري دائما إنه مهما كان صبر الرجل وحلمه لابد يجي يوم وينفجر واتق شر الحليم إذا غضب والوحدة لما تشوف إنه زوجها مكرمها تبادر هي وتكون اكرم منه هذا الصحيح ياغالية .

لعل ذلك صحيح، ولعلّ السبب في كوني امتزجت به فكنتْ أمامه بشخصيتي الحقيقية، العشرة أيضًا لها دور.
أحيانًا أعتقد أن علاقتنا أقرب إلى الصداقة منها إلى الزواج، أحبه وأريده لي فقط لكن تلك الحواجز بين الزوجين ليست بيني وبينه ولا أدري هل هذا سبب أيضًا؟

طيب هل هناك خطوات يمكن أن أسير عليها وقت الغضب لأتفادى عنادي؟
خطوات عملية أو تجارب أو ما يمكن أن يخلصني من هذا السلوك.
أشكرك
قديم 30-09-2013, 02:09 AM
سمو**
عضو مثالي
سمو** غير متصل  

الحمدلله انكم تصالحتم...والجميل انك تبحثين عن حلول للتخلص من العناد...اذكري ايام دراستي في الجامعة كانت هناك محاضرة للمقبلات على الزواج فقالت دكتورتي كلمة جمييلة قالت اسمعوا يابناتي بقولكم كلمة وخلوها حلق في آذانكم...المراة هي اكثر من تتنازل ولكنها اكثر من يكسب اياكم والعناد...بارك الله فيها والله نصيحتها هذه استفدت منها كثير لاني فعلا كنت عنيدة ولله الحمد اراني تخلصت منها حينما طبقت نصيحتها الله يسعدها ويجزاها خير وين ماكانت ...ومازلت الى اليوم وانا ادعيلها طبعا التنازل.مو لدرجه الضعف و اتنازل عن حقوقي لا بس مثل الموقف اللي صارلك لو تنازلتي فيه وهديتي من حدة غضبك كان ارحتي نفسك وزوجك...المهم الحمد لله انك انسانة واعية وعرفتي فين الغلط..اللي يوفقك لمافيه الخير
قديم 30-09-2013, 12:40 PM
زوجة وحيد
عضو جديد
زوجة وحيد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احتمال أخير مشاهدة المشاركة
لعل ذلك صحيح، ولعلّ السبب في كوني امتزجت به فكنتْ أمامه بشخصيتي الحقيقية، العشرة أيضًا لها دور.
أحيانًا أعتقد أن علاقتنا أقرب إلى الصداقة منها إلى الزواج، أحبه وأريده لي فقط لكن تلك الحواجز بين الزوجين ليست بيني وبينه ولا أدري هل هذا سبب أيضًا؟

طيب هل هناك خطوات يمكن أن أسير عليها وقت الغضب لأتفادى عنادي؟
خطوات عملية أو تجارب أو ما يمكن أن يخلصني من هذا السلوك.
أشكرك
الحمد لله إنكم تصالحتم و رجعت المياه إلى مجاريها، من المفروض أن لا حواجز بين الزوجين و أنت تحبين زوجك يعني لازم تكوني حريصة على ذلك و تحافظين على حبه لك و تخليه يتعلق فيك أكتر وباﻷخص إذا وجد أنك تريدين أن تتغيري من أجله،و بما أنك تدركين طبيعة زوجك أنصحك بالصمت وقت الغضب حتى لو غلط عليك ﻷنه سرعان ما سيدرك خطأه و يحس بتأنيب الضمير و يعتذر و لكي أن تنتقمي بأسلوبك بعدين دوووون تجريح و غضب و أظنكك فهمتي قصدي لكن إذا أنت رديتي عليه و غلطتي سوف يطول الزعل بيتكم و يتطور الموضوع و لاااااااااااا تضخمي اﻷمور ﻷنه في أشياء عادي تقع بين الزوجين و ماااااااااااااااااااااا تفكري أنك تدخلي أهلك في خلافاتكم ﻷنه ذلك في بعض اﻷحيان يكون له عواقب وخيمة. والله يكمل عليكم بالخير.

التعديل الأخير تم بواسطة زوجة وحيد ; 30-09-2013 الساعة 12:42 PM
قديم 02-10-2013, 11:12 PM
جوهرة العطاء
عضو مميز
 الصورة الرمزية جوهرة العطاء
جوهرة العطاء غير متصل  

اصلحك الله وهداك حافظي على اعصابك فزوجك يحبك ويصبر ولكن قد يأتي اليوم الذي يخرج ولايعد ولاينفع الندم
وفقكم الله واسعدكم
قديم 02-10-2013, 11:36 PM
تلميذ الحياة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تلميذ الحياة
تلميذ الحياة غير متصل  

اختي الكريمة
العناد يولد المشاكل ولو تخلصتي من العناد فلن تري هذه المشاكل التي انتي بغنى عنها
دعيه يرى جانبك اللين الطيب الذي يتبع كلامه و يؤدي حقوقه في غير معصية الله
و اعلمي بأن الطيبة و المعاملة الحسنة لا يقابلها الا مثلها و بعض الازواج قد تكون ردة فعلهم اسوأ من الذي فعله زوجك وهذا لا يدل الا على انه رجل طيب

دائماً لطفي الوضع الذي بينك و بينه و امسكي غضبك عندما تبدأ بينكم مشادة كلامية و اعلمي بأن معظم النار من مستصغر الشرر

وفقك الله

كل مشكلة ولها حل
**باب بيتك هو باب خزنة اسرارك الزوجية**

بـــاريـــس... تــقــريــر رحلتي الــى مــديــنــة الــنــور
.
.

التعديل الأخير تم بواسطة تلميذ الحياة ; 02-10-2013 الساعة 11:37 PM
قديم 03-10-2013, 03:26 AM
نبضها نادر
عضو دائم
 الصورة الرمزية نبضها نادر
نبضها نادر غير متصل  

اختي انتبهي لالفاظك الرجل مهما صار ما يبي كلمتة تنزل الارض وكلمتة هي الي تمشي مو انتي اذا شد ارخي مو تشدين بعد الللحمد لله ما وصلتوا الى الطلاق واضح ان زوجك عقلاني انه ابتعد عنك وهذا الصحيح حتى تهدء الامور بينكم اذا جاء ابتسمي ومازحيه وتاسفي منه ترى الرجل مستحييييييييييييييل يتاسف لو هو الغلطان انتبهي لحياتك والله يوفقك
قديم 03-10-2013, 05:03 AM
ابو عقيل الهاشمي
عضو جديد
ابو عقيل الهاشمي غير متصل  

السلام عليكم . والله انا شايف الرجال يعتذر بس على خطا فعلا هوا السبب فيه وموضوع يستاهل ..
المشكله عند الرجال انه لو اعتذر كل يومين وع اي شي بيصير اعتذاره تافه مع الوقت ..
واسباب ثانيه مثل .. ان الرجال يفكر لو عود زوجته على الاعتذار وهوا ماعمل شيء ومافيه منه خطأ مباشر بكذا يعودها تزعل واذا زعلت تنتظره يعتذر ..

الاسباب كثيره .. لكن كثير رجال يعتذروا مافيه مشكله بالاعتذار بس على شيء قوي ويستاهل ..
الرجال يحب كلمته تكون طالعه بمحلها ويكون لها قدرها ..

................

وانا افضل نصيحه اقدمها لاي زوجه لا تفكري تعاندي زوجك الزوج يجي باشياء كثيره .. وطرق كثيره .. لكن اخرها العناد . ونعرف ان الرجل الشرقي موضوع العناد والتشبث برأيه اكثر ..
الرجال يجي بالتفاهم نقاش حنان طيبه اي شيء .. لكن عمر العناد مايمشي معاه ..
والسبب لان الرجال اذا عاندته زوجته وهو الي راح لها وجا على نفسه شوي يشعر بداخله انه انكسر الكبرياء تبعه ..

............

والمفروض النساء تقدر طبيعة الرجال العامه من هالناحيه ..

........

وصراحه غلط زوجك غلط كبير بموضوع التلفظ عليك .. مهما كان معصب ..
لان هالشي يفتح ابواب للشيطان ويكبر مع الوقت ..
انا معاك لما قلتي لا تتلفظ علي مره ثانيه .. ومافي شيء يبرر انك تغلط بحقي ..

.......

اذا كان زوجك بطبيعته عصبي ويتنرفز بسرعه ويتلفظ على اي مشكله .. هنا تصير مشكلة عنادك لزوجك اكبر .. خذي حذرك ..

......

بالنهايه بصراحه وانا اقرا موضوعك حسيته لطيف على كل مافيه ..
بس المشادات وهالحركات تصير بين المتزوجين ..
يعني مو شيء عضال ..

لكن انه تركك وتلفظ عليك .. هنا بوادر مشكله ماودي تكبر مع الوقت الله يوفقكم ويسعدكم
اهم شيء جايب عشى عند الباب هههههه والله قلبه طيب ^_^

التعديل الأخير تم بواسطة ابو عقيل الهاشمي ; 03-10-2013 الساعة 06:24 AM

مواقع النشر