خطيبي واهله ، - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 29-03-2013, 05:16 PM
3sh8th
عضو مثالي
 الصورة الرمزية 3sh8th
3sh8th غير متصل  
خطيبي واهله ،

السلام عليكم ،

انا مملكه لي سبعه شهور ، جالسين ناثث البيت سووا ، واخترت البويات وكل شي وطبعا حصلت نقاشات مع اهله يبون بويه شكل انا ابي بويه شكل ، جلسنا حول ثلاثه اسابيع هوه يقول اخواتي قالو كذا انا اقول ابي كذا ، بعدين سوا اللي ابيه بعد عناء ،
فيه غرفه خربت البويه علي م حط اللي ابيه قلت مرا نغيرها م تتندخل ، قال مضغوط م اقدر قلت خلاص بعدين نغيرها ،
بعدين صرنا ننقضي الاثاث ، صرت اقول له ابي المحل الفلاني مثلا لغرفه النوم ، غرفهم حلوه شوفها يقول طيب ، بعدين اخواته يقولون محل ويروحه يرويني اللي فيها ، اقول له طيب المكان اللي طلبته ، يغير الموضوع يقول فلانه مدحته لي ، المهم مشنا عع ذا الحال لين قلنا بس ، وراح محل اللي قالته اخته عطاه عربون واتصل قال اختاري قلت ايش قال غرفه قلت من وين قال اخته علمته عع المحل ، اننقققققههرت ، وفصلتها عنده ، وطلعت معفنه بالاخير ، بس عع قولته نمشي فيها الحال ، صار المطبخ وفصلناه الحمدالله محد تتدخل فيه وزبط مرا ، جينا للاثاث حق الكنبات وقفوا بحلقي يبوتي افصل طقم للغرفتين عشان ياخذها بسعر واحد ، قلت ناخذ طقم لغرفتين م ابي ، الاثاث ماني متنازله عنه ، اهم شي هوه بالبيت ، قال ناخذ زي حق اهلي حلو ، قلت م ابي زيه موب عشان موب حلو بس انا ابي شي موديل مختلف ،
للححييييييين عع الممموال ذا المشكله اخته ملكت اثثت بيتها عع كيفها
وانا يبون الشي الرخيص له يختارون كل شي رخيص ، والله م اكلف عليه بالعكس طلباتي موب زي كل البنات بطايق وفلوس وهدايا ، اذا طلبت من فتره لفتره اكون مضطره لها ، عشان م ينضغط لانه عارفه مشغول بالبيت ، كمان لو ابي اضغطه كان قلت سوي البويه غرفه النوم قعدت عليها ، اهم شي كان عندي الاثاث يكون غالي وحلو ، وقالو له محل امس وراحه انا م ابيه ، وراني صور قلت م عجبني وانا جد م عجبني مرا قديم ،

قال لي مقدر عع اللي طلبتيه ، بعدين يقول لي اختي قالت كذا وكذا وش رايك ، اهه ي ربي بيتي وش دخلها اختك ،
انا اخواتي م اعلمهم عع تتدخلاتهم ولا اخليهم يتتدخلون ، ليه يسمح لهم ،

م ابي اذم اخواته او اقول بيتي او اي شي ، لانه دامه متعلق فيها م بيسمع فيهم م ابي اخسر احد وانا في بدايه الطريق

وش تنصحووني فيه
قديم 29-03-2013, 07:08 PM
وابل الندى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية وابل الندى
وابل الندى غير متصل  
رد : خطيبي واهله ،

اسأليه عن الاسعار اللي حاطها فميزانيته لتأثيث البيت وحاولي انك ماتتعدينها

انا اتوقع ان اخته ماشيه على ميزانيته عشان كذا عاجبه رايها
قديم 29-03-2013, 07:17 PM
الهدوء عنواني
عضو نشيط جدا
الهدوء عنواني غير متصل  

سبحان الله

كل هالكلام الي كتبتيه فوق من يومين اتناقش فيه مع اهلي, لو ملكت باذن الله اسمحولي محد يتدخل بالشقه راسي براس حرمتي نختار سوا وانتو اهلي على راسي والشقه بنعيش فيها انا وحرمتي , وبالعكس اقتنعو وانبسطو ماقالو شي

لان عارف هالاشياء بتسبب حساسيات اهل الولد اخواته وامه وخالاته بيختارو شي وانتي تبين شي ثاني على ذوقك

تفاهمي مع خطيبك وفهميه ان الاوليه بالاختيار يكون لك من غير لايحرج نفسه , وهالاشياء الصغيرة بتوصل للعناد وتسبب احتقان بينك وبين اهله

او انك تتنازلي عن بعض الاشياء خلي الامور تمشي لسى قدامكم باذن الله العمر طويل بتغيرو بالبيت بعد فترة , اهم شي الموضوع لايوصل للاحتقان والعناد , وتلقين اهله الحين يقولو نفس الكلام عليك الي تقوليه هنا كل مانختار شي حرمته تبي تغيره تبي تمشي ولدنا على كيفها , والحل بيد خطيبك يايفهم اهله ولا خلي الامور تمشي بدون لاياخذو اهله موقف منك

والحق معك بس العاقل الي يشتري راحته

على فكره ايش اسم معرفك
والله يتمملك على خير يارب ,.......................................

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 29-03-2013 الساعة 07:23 PM
قديم 29-03-2013, 08:10 PM
3sh8th
عضو مثالي
 الصورة الرمزية 3sh8th
3sh8th غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وابل الندى مشاهدة المشاركة
اسأليه عن الاسعار اللي حاطها فميزانيته لتأثيث البيت وحاولي انك ماتتعدينها

انا اتوقع ان اخته ماشيه على ميزانيته عشان كذا عاجبه رايها
بالعكس والله احاول دايم امشي عع ميزانيته م اضغطه حتئ قال لي عادي نشوف اثاث عع حسب فلوسي قلت اوك عادي اهم شي شكلها حلو ، احاول اماشي بس خلاص طفح الكيل
قديم 29-03-2013, 08:15 PM
3sh8th
عضو مثالي
 الصورة الرمزية 3sh8th
3sh8th غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهدوء عنواني مشاهدة المشاركة
سبحان الله

كل هالكلام الي كتبتيه فوق من يومين اتناقش فيه مع اهلي, لو ملكت باذن الله اسمحولي محد يتدخل بالشقه راسي براس حرمتي نختار سوا وانتو اهلي على راسي والشقه بنعيش فيها انا وحرمتي , وبالعكس اقتنعو وانبسطو ماقالو شي

لان عارف هالاشياء بتسبب حساسيات اهل الولد اخواته وامه وخالاته بيختارو شي وانتي تبين شي ثاني على ذوقك

تفاهمي مع خطيبك وفهميه ان الاوليه بالاختيار يكون لك من غير لايحرج نفسه , وهالاشياء الصغيرة بتوصل للعناد وتسبب احتقان بينك وبين اهله

او انك تتنازلي عن بعض الاشياء خلي الامور تمشي لسى قدامكم باذن الله العمر طويل بتغيرو بالبيت بعد فترة , اهم شي الموضوع لايوصل للاحتقان والعناد , وتلقين اهله الحين يقولو نفس الكلام عليك الي تقوليه هنا كل مانختار شي حرمته تبي تغيره تبي تمشي ولدنا على كيفها , والحل بيد خطيبك يايفهم اهله ولا خلي الامور تمشي بدون لاياخذو اهله موقف منك

والحق معك بس العاقل الي يشتري راحته

على فكره ايش اسم معرفك
والله يتمملك على خير يارب ,.......................................
هلا أخي الكريم، اول شي احسن لك والله هي تختار البيت بتسكن فيه هي موب احد غيرها احسن م سويت
انا ماني مبينه له انه تضايقت من تتدخلات اهله صعبه شوي بالعكس دام يحبهم ويسمع كلامهم بااحاول اكسبهم ،
بس البويات مشيتها النوم مشيتها تتدخلات معاه بالاثاث مشيتها ، بس انه يقولون سوي كذا وكذا يدورون عع محلات رخيصه له ،هم م يرضونها لبيوتهم هنا القهر ، انا طيبه بس م توصل اكون ساذجه كذا ، واشتري راحتي مثل م تقول ،

طولت كلام بس قسم مقهوره محد حاس ، اخواتي يقولون عادي اخواته وش عليگ

اسمي ، عشقته

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 30-03-2013 الساعة 09:35 AM السبب: يجب مراعاة اسلوب الخطاب بين الجنسين
قديم 29-03-2013, 11:05 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

مرحبا أختي الكريمة.

التأثيث يا أختي شي ثانوي جداً عن فكرة الأخلاق والأدب والتعامل والعقل والشخصية، وهذا الأهم الذي يجب أن تبحثي عنه في زوجك، أما الأثاث فهو شيء مادي والماديات لايمكن أن تخلق السعادة لدى الأنسان حتى ولو كان من أختيارك وذوقك، ولذلك يجب ألا تتحكم بمشاعرك ونفسيتك.

صحيح يفترض أنه مايدخل أخواته معه بالموضوع، بس يمكن الرجال متحمس ويثق بذوق أخواته أو منطقهن جميل في الرأي ولا يعني أنه يراك العكس لأن بعض الناس يحب يستشير كثير، ولا تلومينه هو عايش معهن من أنولد فأكيد بيكون لذلك تأثير طبيعي ولا تأخذك الغيرة، أيضاً شكل الرجل على نياته ولا يدرك أثر ذكره لأخواته خصوصاً في هذا الموضوع أنه مثير للغيرة عند زوجته فحاولي أن تحسني الظن في تصرفاته وآراءه.

النقطه الأهم هي أنتبهي تخسري أخواته أو تتكلمي عليهم بشيء يضايقه، بالعكس حتى لو كنتي متضايقة أظهري أهتمامك وحبك لهم، ولا تجعلي هالموضوع يخليك تاخذي موقف متأزم من زوجك أو من أخواته، ترى حتى أخواته يمكن مايشعرون أنهم يتدخلون فعلاً، وأتوقع أنها من باب النصح والنية السليمة.
قديم 30-03-2013, 12:30 AM
3sh8th
عضو مثالي
 الصورة الرمزية 3sh8th
3sh8th غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
مرحبا أختي الكريمة.

التأثيث يا أختي شي ثانوي جداً عن فكرة الأخلاق والأدب والتعامل والعقل والشخصية، وهذا الأهم الذي يجب أن تبحثي عنه في زوجك، أما الأثاث فهو شيء مادي والماديات لايمكن أن تخلق السعادة لدى الأنسان حتى ولو كان من أختيارك وذوقك، ولذلك يجب ألا تتحكم بمشاعرك ونفسيتك.

صحيح يفترض أنه مايدخل أخواته معه بالموضوع، بس يمكن الرجال متحمس ويثق بذوق أخواته أو منطقهن جميل في الرأي ولا يعني أنه يراك العكس لأن بعض الناس يحب يستشير كثير، ولا تلومينه هو عايش معهن من أنولد فأكيد بيكون لذلك تأثير طبيعي ولا تأخذك الغيرة، أيضاً شكل الرجل على نياته ولا يدرك أثر ذكره لأخواته خصوصاً في هذا الموضوع أنه مثير للغيرة عند زوجته فحاولي أن تحسني الظن في تصرفاته وآراءه.

النقطه الأهم هي أنتبهي تخسري أخواته أو تتكلمي عليهم بشيء يضايقه، بالعكس حتى لو كنتي متضايقة أظهري أهتمامك وحبك لهم، ولا تجعلي هالموضوع يخليك تاخذي موقف متأزم من زوجك أو من أخواته، ترى حتى أخواته يمكن مايشعرون أنهم يتدخلون فعلاً، وأتوقع
أنها من باب النصح والنية السليمة.
اكيد عع انه التاثيث شي ثانوي واهم شي اساس الرجال معاك بهالنقطه انا م خلقت مشكله عندهه حتئ بموضوع الاثاث بالعكس احاول اجيبها بالتفاهم ، اذا عع اخواته م قلت م يعطيونه رايهم بالعكس عاديزيمكن يكون اللي قالوه م جا عع بالي واسويه بس انه موب يفرضونه علي فرض ، يعني اكون مثلا م يناسب الغرفه فيها كذا وكذا ، قال طيب يجلس شوي ويقول م نبي خلينا نسوي كذا لمن اقول بكيفك يقول زعلتي مني خلاص نسوي اللي تبيه ، ابي واحد له شخصيته وكلمته معاي ،
النقطه الثالثه عع اني اخسر اخواته ، لا احاول امسك نفسي كم غرض اخذوه للبيت علمني ، قلت له اكويس اخواتك ذويقات وكدا ،

بس حابه ابين انا م علي انهم يعطوني رايهم بس موب الا ونسويه في بيتك ،
شكرا عع المشاركه
قديم 30-03-2013, 12:51 AM
LYESLYESSE
عضو مثالي
LYESLYESSE غير متصل  

ان شاء الله يوفقك ويتم لك الخير ويسعدك مع زوجك ، و يجعلكما من أهل الجنة
قديم 30-03-2013, 01:11 AM
khaled boss
قلم مبدع
 الصورة الرمزية khaled boss
khaled boss غير متصل  

مع إحترامي لعادات بعض المجامعات.... لكن أقول سبحان الله.....

الحمد لله في مجتمعي الزوجة لاتطلب إلا الستر وراحة البال.... وأخر إهتماماتها شكل أثاث البيت.....

حاول أن تتجاوزي أختي شكليات الزواج.... وأدعي الله أن يرزقك الصلاح والسعاده.....
قديم 30-03-2013, 01:21 AM
3sh8th
عضو مثالي
 الصورة الرمزية 3sh8th
3sh8th غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled boss مشاهدة المشاركة
مع إحترامي لعادات بعض المجامعات.... لكن أقول سبحان الله.....

الحمد لله في مجتمعي الزوجة لاتطلب إلا الستر وراحة البال.... وأخر إهتماماتها شكل أثاث البيت.....

حاول أن تتجاوزي أختي شكليات الزواج.... وأدعي الله أن يرزقك الصلاح والسعاده.....
م اظن هوه عيب او حرام ، ولا اظن اللي تتطلبيف راح يكون بيتها انه تبي تتشرط او م تبي الراحه والستر ، حلو الشخص يعطي حريه للزوجه بااختيار اثاث بيتها اللي بتستقبل فيه ضيوفها ، موب ضيوف اهله
مشكور عزيزي

بااذن الله بااحاول

مواقع النشر