يوم زفافكم - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 18-12-2012, 12:24 AM
همـــس القلــوب
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية همـــس القلــوب
همـــس القلــوب غير متصل  
رد : يوم زفافكم

روووووووعه ياام سلطان

حياة رووووووعه

ماشاء الله تبارك الله

وكل شوي اضحك الله يسعدكم

ولا بعد بكلوركس سلخت جلدته ههههههههههه

ام انتي مرة ضحكتيني الله يسعدكم

والله مسكين جالس ينتظر وهي ولا على بالها

ولابعد عيب طيب هو زوجك

ماشاء الله طيب صبور حنون الله يحفظكم من كل شر

كل شوي اتذكر كل كلمه واضحك بقوة

قصتك ماشاء الله فيها طرافه وعفويه حلوة

تعايشت معكم وكانني موجود بينكم وفي عالمكم فالشاشة امامي

اسال الله ان يحفظكم من كل شر ويجعلكم صالحين مصلحين مميزين اللهم آمييييييييييييين
من دعاء زكرياسورة الأنبياء..نقول دائمافي السجود(ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين) وآل عمران(رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء) لغيرمتزوجين..من يريد منا الزواج فلنستغفر كل يوم مع الدعاء..نقول دائما في السجود (ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير) لطلب الوظيفه والمال وغيرالكثير...فلنستغفركثيرا..دعواتكم لي بالزوج الصالح ولإخواتي المسلمات
اللهم ارزقنا ازواج صالحين عاجلا غير آجل اللهم آمييين
قديم 18-12-2012, 07:50 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

اصبرو بضحك هههههههههه يسعدك ياأم سلطان ذبحني الضحك ... ياويلي عليك من جد مهسترة ماأنت طبيعية هههههه تكفين إذا تذكرت شيء أكتبيه موتيني ضحك أجل يقالك رومانسية مشغلة أغاني وطنية ,,, بس حزني لما قلتي له لو قعدت خمس سنين عادي مجرمة حطمتيه ... يارب يتم عليك سعادته ويوفقك انت وزوجك دنيا وآخرة يستاهل ابن الحلال اللي صبر عليك الصبر هذا كله ... على فكرة أم سلطان أنا من جيلك تقريبا بس عاد ماتزوجت صغيرة زيك كذا لي تقريبا تسعة عشر سنة متزوجة وبازوج بنتي البكر السنة هذي إن شاء الله ..

تسلمين يانور على الموضوع الحلو وسعت صدورنا فيه الله يوسع صدرك بالعافية لي رجعة أكتب ذكرياتي إن شاء الله
قديم 19-12-2012, 02:57 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

مشاعر انسان بارك الله فيك وجزاك الله خير وما عندي مانع تحتفظ فيها واسأل الله ان يوفقك ويرزقك بنت الحلال اللي تسعدك وتسعدها

الغالية روح المساء الله يسعدك يارب ويحفظك وشاكرة لك دعواتك واسأل الله عز وجل بأن يرزقك بالزوج الصالح ونراك هنا قريبا ان شاء الله تحكين لنا هذا اليوم السعيد يارب .

همس القلوب جزاك الله خير وبارك الله فيك واسعدك الله في حياتك يارب وشاكرة لك دعواتك الطيبة ولك بمثلها ان شاء الله.

بنت طيبة الطيبة مرحبا بك غاليتي واسأل الله ان يسعدك ويفرحك ببنتك واولادك جميع يارب ويجعلهم قرة عين لك
ونعم هناك تقارب بيننا تقريبا بالعمر وسبحان الله ربنا ماكتب لنا انا وزوجي بالخلفة من بدري جلسنا تقريبا عقب الزواج 8 سنوات ما خلفنا وعقبها الله رزقنا والحمدالله ولدي الكبير الحين يخلص 15 سنة في شهر 6 من السنة هاذي واللي عقبه يخلص 14 سنة في شهر4 من نفس السنة والحمدالله والشكر كل تأخيرة فيها خيره على قولت زوجي يقول الحمدالله الله رحمنا ما خلفتي من بدري اول ماتزوجنا وإلا كان ضحاياك الحين كثار إلا ربك ستر

شكلي كان لوحملت هاذيك الفترة كان وزعت عيالي على أمي وأمه اقول لهم شيلوهم ما ابغاهم ههههههه

المواقف والله كثيرة لاكن والله بعضها صعب اذكرها هنا لاكن ان شاء الله لو سنحت لي الفرصة و تذكرت شئ راح اقوله لكم إن شاء الله

والحمدالله ترى كل اللي صار معي وحدث يبنات من جهل بسبب صغر السن وكمان ماكان فيه هناك تثقيف كافي من الناحية هاذي اليوم من فضل الله عز وجل سخر لنا ادوات التقنية من النت مثل المنتديات اللي مثل منتدانا ومن مراكز تعقد دورات تثقيفية للي ييتزوجون وكمان البنت تلاقي لها زميلات وصديقات مقربين منها ينصحونها ويوجهونها وحتى في التلفزيون تلاقي فيه برامج تثقيفيه وتوعويه للمتزوجين والمقبلين على الزواج وماعاد فيه شئ في وقتنا الحاضر يستخبى او نجهله الحمدالله مثل هالأمور صارت واضحة واللي تبغى تتثقف بضغطة زر تلاقي كل شئ تريده من المواقع الموثوقه والنظيفة لاكن انا نشأت في بيئة منغلقة تماما حتى النظرة الشرعية كانت في مجتمعنا غير مسموح فيها كانت تجي ام العريس واخواته يشوفون البنت ويتفقون اما العريس والله مايشوف لها طرف إلا ليلة الدخلة ممنوع وعيب وحرام ومايجوز هذا اللي تربينا عليه واللي تعودنا نشوفه ونسمعه من اهالينا وعلينا إنا نسكت ونحترم رأيهم ونسمع كلامهم ولو خالفناهم نعتبر عاقين لهم لاكن الحين الحمدالله الكثير من الأمور تغيرت وصاروا الناس اكثر علما ومعرفة بمثل هالأمور وزاد فهمهم وعلمهم بالشئ اللي كانوا يجهلونه من وسائل الإعلام الدينية والثقافية المسموعة والمرئية والمقروءة وتغيرت كثير اشياء وعادات وتقاليد ماخلق الله بها من سلطان والكل اصبح يعلم ماله وما عليه والحمدالله والشكر لرب العالمين على ما انعم به علينا من نعم ونسأله عز وجل ان يحفظها علينا من الزوال

وشاكرة لك مداخلتك ولو عرفت ان قصة زواجي بتسعدكم كذا كان ما استنيت نورالإيمان حتى تجي تحط هالموضوع كان من بدري كتبتها لكم علشان نشوف ابتسامتكم الغالية

والف شكر وتقدير للغالية نورالإيمان اللي اتاحت لنا الفرصة لسرد تلك الأيام الجميلة والرائعة اللي مضت من حياتنا بحلوها ومرها الله يجزاها خير ويرزقها ماتتمنى يارب .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 23-12-2012, 10:36 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
tongue3 رد : يوم زفافكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصامية مشاهدة المشاركة
انا يوم زواجي اكره اني افتكره
كانت كانها حرب من اهل زوجي لاستعبادي

لانهم كانوا مخططين يسجننوني بسجنهم المؤبد
بس الحمد لله اني تعاملت بذكاء و هدوء ..

لحد ما هم الي تعودوا على اسلوبي بالحياة..

لكن اكره اليوم هذاك
الحمدلله انهم الان تفهموا اسلوبك فالعبرة بالخواتيم واعجبني تصرفك الحكيم وذكرك الذكاء ثم الهدوء

أما بالنسبة ليوم زواجك فلا بد وان تكون به لحظات سعيدة لو ركزتي بها ستجدين الكثير منها ، فدائما الكره يرتبط بالتركيز على الذكريات السيئة والعكس سيحصل لو تم التركيز على اللحظات الايجابية

وفقك الله عزيزتي ، سعدت بمرورك ومشاركتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل@ مشاهدة المشاركة
أشكركِ عزيزتي نور الإيمان..على الطرح الأكثر من رائع

يوم زواجي كان يوم غريب جدا بالنسبه لي..لأني كنت أمر بمرحلة قلق وخوف غير طبيعي فترة الملجة
صباح يوم الخميس رحت الصالون..معاي خواتي
أذكر إني ما قدرت آكل شي..كنت أحس بجفاف بس شربت عصير برتقال مع سندويشة حلوم

لما صار المغرب رجعت بيت أهلي وكانوا مسوين لي حفلة بسيطة وزفه حلوة..تميت للساعة 10 يمكن
بعدين رحت شقتي..ومارحت صالة الأفراح لأني رافضه هالشي

وصلت الشقة بهدوء..كل الخوف اللي فيني راح..استغربت حيل ليش تبخر
زوجي وصل بعدي بمدة قصيرة..وصور معاي فديو..وكنت منغثه حيل منه ومالي خلق..أبي أروح مع أمي بيتنا
لما طلعوا أهلي..جهز لي العشاء وكان مجموعة من المشويات ماقدرت آكلها..بس حطيت حيلي بالمشروبات

أكثر شي غثني..لما كان يتفلسف علي..ويقول لي أي شي يصير بينا يندفن اهني ومشاكلنا بينا وأسرارنا ماتطلع
من الحين يقول لي عاد..!

بصراحه كانت ذكريات ماتعجبني ..لأني ماكنت أعرف شخصية زوجي,.’’
الشكر لك عزيزتي على مشاركتنا ذكريات يوم زواجك ، سعدت بمرورك وفقك الله ورزقك اجمل الاوقات السعيدة آميين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح المساء مشاهدة المشاركة
يعطيكم العافية ياحلوات ذكريات جميلة فعلاً
وأأسف فعلا لمن لديه ذكرى سيئة وأتمنى مع مرور الزمن أن ينساها ويعوضه الله
اللهم آمييين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله موضوع جميل ورائع بارك الله فيك يانور الإيمان لي عوده بإذن الله تعالى للمشاركة في الموضوع
وفيك اختي العزيزة أم سلطان ، عودتك تسعدني وتشرفني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فدى أمي مشاهدة المشاركة
كيف كان يوم زفافك ؟

أول مرة قرأت الموضوع سبحان الله استرجعت الذكريات كلها مع ابتسامة عريضة ولله الحمد

طبعا الزفاف عندنا منفصل وكذلك اهل العروسة حفلتها لوحدها وبعد ما تكمل الحفلة يجي العريس وبعض قريباته وياخدها ويروحوا على بيت اهل العريس ويكونوا عاملين بردوا حفلة وزفة ونفس الشيء

هل نال رضاك ؟ ام حدثت اشياء عكرت عليك فرحتك ؟

بصفة عامة كله تمام بفضل الله ونعمته وزي ما خططت والحمد لله

هل اتى كل من دعوتهم وتمنيت ان تراهم بجانبك ؟ ام غاب بعضهم عنك ؟

أهم شيء حضروا الاحباب وصديقاتي المقربات وكنت حاجزة لهم الطاولة اللي جنبي على الطول عشان ايكونوا بقربي طول الفرح وهيك واقدر اشوفهم واسمع تعليقاتهم (يارب ما انحرم منهم)

هل كنت تتمنى صورة اخرى ولم تستطع ان تتحصل عليها في حفل زفافك ؟

لا الحمد لله كله تمام ما عدا شيء واحد كنت متفقة مع الصالة على باب معين أدخل منه عشان حيكون فيه عرض خارجي من وانا بري (طبعا داخل الصالة بس خارج المكان اللي فيه المعازيم) لحد ما أدخل الصالة للمعازيم ولما جيت وانا بالسيارة انتظر جتني اختي وهي معصبة وتقولي الباب مسكر والمفتاح مش هنا وصارت ياروحي عليها تروح وتجي ويحاولوا يلقوا حل وصاحب الصالة مش موجود وانا صارلي برود سبحان الله ما عصبت ولا شي وفي النهاية قالولي خلاص رح تدخلي من الباب التاني وخلاص وهيك صار

هل كان شكلك و ثيابك وشكل الشريك تعجبك وكانت كما اردت ؟ ام كنت تتمنى شئ آخر ؟

الحمد لله بس كنت اتمنى زوجي يلبس لون معين بس هو كان في باله شيء تاني ولما خبرت أخوي الله يرحمه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة راح هو وأشترى نفس اللون اللي انا بدي اياه ودخل معاي في البداية في زفتي لوحدي قبل ما يجي السلطان (احنا العريس ايسموه السلطان)

هل تحتفظ بصور لك ولشريكك من تلك المناسبة ؟

طبعا انا عشقي الصور في كل طلعة لازم الصور بس زوجي عكسي تمام ما يهتم بالصور كثير

حدثونا عن يوم زفافكم منذ بدايته وحتى انتهاء الحفل ، كيف كان ، ماذا حدث من مفارقات او مواقف مضحكة او مزعجة ، كيف كان الطعام ، هل هناك حدث مازال عالق بذهنك من اشخاص حضروا الحفل كلماتهم افعالهم ؟

اليوم اللي قبل الفرح نزلت على دموع الدنيا كلها وحسيت بضيقة عجيبة وصديقاتي ياروحي كانوا مش عارفين كيف يهدو فيا والله المستعان كانت مشاعري متلخبطة ومنها كنت خايفة من زوجي لاني تعبته معي ووريته الويل ايام الخطوبة فسيطرت علي فكرة انه رح ينتقم مني بعد الزواج وصديقاتي كانوا معي من بداية القصة واول اعجابه بي ولحد ما وافقت اخيرا على الزواج منه (بس الحمد لله لقيت منه الحب والحنان زي ماكان ايام الخطوبة بفضل الله وصارحته بعد الزواج في ايام شهر العسل بخوفي فجاوبني وقال (انا مجنون اهدم حياتي عشان انتقام))
افكار سبحان الله المهم هذه الليلة لم انم الا قليلا جدا مع ان اهلي خلوني بغرفة لوحدى مع احد قريباتي المقربات لي عشان انام وما يزعجوني لان العائلة كلها مجتمعة وسهرية وهيك بس ما قدرت وصحيت الصبح وانتظرت صديقة عمري تجي عشان أروح انا وهي للكوفيرة (هيك بتسموها انتم ) وسبحان الله تغير مودي هناك والابتسامة مافارقتني ابدا ولله الحمدواخترت لون معين للمكياج يتماشي مع القلادة والاشياءء الاخرى مثل المسكة وهيك في البداية صاحبة الكوافيرة وكانت معها وحدة تانية قالتلي انت جريئة كيف تخاطري وتختاري اللون هذا قلتلها بس انا بدي اياه ولله الحمد بعد ما كملت شغلها طلع بفضل الله مية المية وهي كمان عجبها وعملت لمسات منها زيادة على ما طلبت

امممم (حصل موقف وانا هناك وكان مع أخي بس ما اقدر اكتبها هنا لانه المنتدى مختلط بس كان للبراءة فيه نصيب وكل ما ا اتذكره اضحك واقول انا كيف قلت لاخوي هيك)

رحنا لصالة الفرح وحصل موقف الباب اللى خبرتكم عليه فوق وبعدها انزفيت وفي اثنائها كانوا صديقاتي يبكوا ودموع وحالة وانا الابتسامة مافارقت وجهي ( صديقتي بعد الفرح لما اجتمعنا قالتلي لما دخلتي مبتسمة قالتلي انصدمنا واحنا اللى بهدلنا روحنا بكي عشانك وخايفين عليك ههههههه وانت طلع ولا على بالك )

وبعدها في نهاية الحفلة ايجى السلطان وخبروني انه برى يستنى روحت للمكان اللي موجود فيه عشان ننزف مع بعض واول ما دخلت عليه عيني جت على مسكة كان جايبها لي هدية انا انصدمت لاني مسكتي تعبت عليها وروحي وتعالى من المحل عشان تكمل مكياجي وباقي اللاكسسوارات وهيك انا وصلت لعنده وكان معاه اخوي اعطاني الباقة وانا لاشعوريا اعطيتها لاخوي ( وعلى فكرة هو ما انتبه انا ايش عملت لانها كلها كانت بسرعة ويمكن وجود اخي كان مربك شوي وانا ما فكرت ليه عملت هيك)

مشيت الامور ولما روحنا انصور لوحدنا ما خلى الامر من بعض قريباته من المحارم راحوا معنا انا كنت مرتبكة بس المصورة تصرفت بلباقة وخليتهم يخرجوا من المكان

خلاص خلصنا الحفلة و لما ركبنا السيارة مع بعض كان اصحابه ورانا بالسيارات وهو ايحاول يسرع وكانوا خارجين من خلال باب السيارة والمنبهات وكان جوهم جميل جدا انا كنت ما اقدر ارفع راسي بس كنت اسمع الجو اللى هما عاملينه وابتسم بيني وبين نفسي وزوجي لما اسرق النظر اليه احيانا القاه يبتسم واحيانا لما يسمع كلامهم يضحك بصوت وطبعا كانوا بعض اخواني والاقرباء المقربين (مثل الاخوات المتزوجات والخالة ) ورانا بالسيارت لحد ما وصلنا لحفلة اهل العريس بحمد الله
وهنا عندنا ينزف العريس في الخارج مع الرجال زفة خاصة يطلق عليها في بلدنا اسم (التدريجة) يمكن ما تقدروا تنطقوها بس بلهجتنا سهلة وبعدها ياخد عروسته

طبعا في أشياء ما حسيت بها بس لما روحت زيارة لاهلى خبروني ... منها بكاء اخي وابي بعد ذهابي وبعض الاحداث الممتعة حصلت مع أخواتي وانا على الكوشة او بعد ذهابي

ولله الحمد....وبس خلاص

أشكرك من كل قلبي على الموضوع الاكثر من رائع
ماشاء الله عشت معك ذكريات زواجك بشكل ممتع ، وواضح من وصفك انها كانت ايام جميلة جداً وستبقى ذكريات رائعة ، واصبح لدينا فضول ان نعرف ماذا قلتي لأخيك ولكننا سنكتفي بما ذكرتي اكيد

أسأل الله ان يرحم اخيك ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويجمعكم به في الفردوس الاعلى بعد عمر مديد

وأن يحفظ لك { السلطان } ويبارك لكم في دينكم واولادكم وحياتكم آمييين

سعدت بمشاركتك عزيزتي ولهجتك المكتوبة جدا واضحة وسهلة ماشاء الله ، وانا اعتبرك سفيرة المرأة الليبية هنا في المنتدى ، ماشاء الله عكستي اخلاق المرأة الليبية بكل احترام ورقي وصدق ، وعكستي تربية والديك الرائعة حفظهم الله لك
قديم 24-12-2012, 12:40 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

{ بنت الحكمي }

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله ام سلطان استمتعت بذكرياتك الجميلة ومواقفك اللطيفة المضحكة ، ومالك حق تستغربي انه صبر عليك وكان باله طويل ، طالما كان معاه القمر فكل شي يهون واكيد كان يحسد نفسه على ارتباطه بيك وانتي بكل هالجمال والبراءة والعفوية

أسأل الله انه يحفظلك ابو سلطان ويجعل حياتكم كلها شهور عسل ويزينها برضا الله عليكم دائما أبداً ويسعدكم آمييين
قديم 24-12-2012, 01:19 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل@ مشاهدة المشاركة
ههههههههه..أما أنتي يابنت الحكمي عليج سواااالف
كل هذا سويتيه فيه يامجرمـــه..

ربي يحفظكم لبعض ويرزقكم من الخير الكثير
اللهم آميين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وابل الندى مشاهدة المشاركة
ياحليلك يا ام سلطان اجل نسيتيه تحت النخل

الله يسعدكم يارب ولا يغير عليكم ( في انتظار التكمله )

نور الإيمان موضوعك رااائع

( ماحب اتذكر ليلة زواجي ) مع انها الحمدلله بالنسبه لي وقتها كانت حلوه ( اقصد مشاعري ومشاعره )

بس كل ما تذكرت المشاكل اللي صارت فيها اقول ليش صار كذا مو كنا حبايب فجأه صرت سراقة

( يقولون اني اخذت الولد من امه ) :14:
الأروع مرورك عزيزتي ، وليش ما يكون هو اللي اخدك من امك ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة العريکة مشاهدة المشاركة
بنت الحكمي اضحك الله سنك، ضحكت من اعماق قلبي و انا اقرا قصتك مع زوجك.
شكرا نور على الموضوع.
كنت اتمنى اكتب كل تفاصيل يوم زفافي و لكن فيها ما ينغص
و لكي لا احب ادخال الحزن على قلوبكن في يوم زفافكن ساكتب الجميل منه فقط.
ذهبت للكوافير منذ الصباح الباكر و كان الثلج يتساقط في تلك المنطقه، و تعرفون ملابس العروس كيف تكون!!! جاء زوجي لياخذني في سياره جميله و مزينه بالورود و بيده باقة الورد فاهداها الي و كل ذلك كان يصور بفيديو.
صار الظهر فذهبنا الى بستان حجزناه قبل اسبوع من يوم الزفاف لساعة واحده للتصوير كان ملئا بالاشجار دائمة الخضره و مرجوحة مزينه بورود و بعض الصخور الكبيرة المعدة للجلوس عليها و مناظر كثيره لم اتستطع رويتها انذاك لاني كنت ارتجف من البرد و زوجي الاخر كان كل بدنه يرتعد بردا!!!مع اني كنت اعددت له ملابسا دافئة مع طقم عرسه و لكنه لم يراها!! ربما ليواسيني فبدله العروس لا يمكن ارتداء اي شي تحتها كما تعلمون على اي حال المناظر كانت جميله و العروسه و لا احلى من هيك!!اخذنا بعض الصور الرائعة و تصوير بالفيديو مع مصورتين طبعا.
انتقلنا من الحديقة الى المصوره و هناك غيرت اربع بدلات بالوان مختلفة مع اكسسوارت مبهرة مناسبه لالوان البدلات و اخذت المصوره لنا صورا رائعه احتفظ بها في 3 البومات للصور، الصور تشبه المعايدات و لا استطيع اخفاء انبهاري بجمال العروسه!!! و العريس طبعا!
و هناك في وسط التصوير في الساعة الخامسة تقريبا انتزع هدبي!!! و لكن الحمد لله كانت مقابل محل التصوير كوافيره ارسلنا في طلبها فالصقت الهدب و اضافت بعض الملامح لان الميك اب مر عليه ساعات و زادت روعة العروسه!!
و اخيرا وصلنا الى قاعتي الافراح واحدة للرجال و اخرى للنساء و هناك رايت كل من احب، اختي حبيبتي التي جائت من اقصى بقاع الارض لتحتفل بزفاف اختها الصغرى صديقاتي اقربائنا و كل من احب، و القاعة الاخرى اخي حبيبي الذي قطع ساعات عديدة محلقا هو و زوجته في الطائره ليرى اخته الصغرى في حلة العرس. و عمي العزيز هو الاخر ركب الطائره ليكون معي في تلك الساعة. كم احبهم و اشتاق لهم و اشكر الله ان يوم عرسي كان سببا في اجتماعهم مره اخرى. و ماكان ينقصني والداي رحمها الله في يوم عرسي.
صفق الحاضرون و التفوا حولي و كانت هناك امراه تقرا الاناشيد دعوناها مسبقا لهذا الامر قرات بصوتها الجميل الشجي و صفق الاخرون. فكان عرس اسلامي و بهيج و فرح جدا،
اهداني الاقرباء الحلي و الذهب و كان علي لبسهم فاحسست بثقلهم و اسفت على اناقتي!!! و بحة اخذ الصور طلبت منهم ان ينزعوني ما البسوني و قالوا يجب ان تتصوري بها، و انا الان احتفظ ببعض الصور و علي حلل منها الابيض و منها الاصفر و كاني غجريه!!!
اقتطعنا التورته و لكنها اختفت بعد التقطيع!! عرفنا ان خادمات الصاله حملنها و اخفينها في الثلاجة للهروب من توزيعها على المدعوين!!!
وعندما ذهب المدعوين و بقي المقربون فقط جاء زوجي و اخوي و اقربائي الرجال المحارم منهم طبعا لالتقاط الصور.
و حان وقت الوداع فذرفت الدموع.
ذهبنا الى فندق لا يبعد عن الصاله كثيرا و زفت العروس بحلتها و معها زوجها في تلك السيارة الضخمة البيضاء.
دخلنا الفندق و بدأنا بفك التسريحة التي استغرق فكها ساعة تقريبا، مسحنا صبغ الاظافر خشية على فوات صلاة الصبح.
و ارتمينا على الفراش و نمنا نوما عميقا.
و في الصباح جائت صينيه الافطار و فيها ما تلذ و تشتهي الاعين و كنت جائعه اشد الجوع لاني لم اكل شيئا في زفافي. فالتهمت ما في الصينيه غير ابهة بنظرات زوجي لي!!
في نفس اليوم كنا مدعويين على الغداء في منزل اخت زوجي بصحبه اخوي زوجتيهما، اختي حبيبتي و كنتها الطيوبه.
و بعد يومين و دعت احبابي و سافرنا الى بلد غريب و اخذت حقائبي و كلي اسى على فراق احبتي.
و لكني احمد الله ان كل المدعوين ذهبوا و كلهم رضا عن الحفلة و العرس. و الاهم ان العرس لم يتخلله ما يفسده مما لا يرضي الله
العفو اطلت عليكم
تقبلوا حبي
ماشاء الله تخيلت المناظر الطبيعية وروعة الصور والعروس تقف وسط تلك المناظر بفستانها الابيض ، لك حق ان تقولي ان العروس زادت روعة ، وجميل ان يكون يوم فرحك يوم اجتماع كل احبتك الغائبين ، يارب يجعل ايامك كلها فرح وسعادة وأسأل الله ان يرحم والدك ويجعل قبره روضة من رياض الجنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفردوس غايتي مشاهدة المشاركة
استمتعت بالقراءة جدا .. خصوصا سواليف ام سلطان الله يحفظها

قسم بالله انك ورعه منجد , وانا ع بالي يوم اني تزوجت ورعه يوم قريت قصتك

لا لا اجل انا كبيرة مرة بجنبك .. قلبتوها فسحه وهروج احس انك هببتي فيه صدق

هههههههههههههههههه بس حلو جلست ذكريات عفوية طفولية

اما انا يا نور الإيمان يوم زفافي مميز جدا بس ما تحمست اكتبه لأني ما شفت مشاركات

رجال هنا .. ف عندكم خيارين , يا اما الرجال يتنازلون ويشاركون ولا ننقله لقسم المرأه

ليش هم يقرون ووما يتفاعلون

انبسطت بالمتابعه وفي انتظار البقية ..
معك حق ذكريات ام سلطان اضافت الكثير للموضوع ربي يسعدها ، وحمستيني لاعرف عن يوم زفافك ، والخيار لك طالما انا هنشوف مشاركتك اذا نقلناه للقسم المخصص لنا فانقليه فورا ، ولكن حتى في ذلك القسم هيستمر الوضع على ما هو عليه يقرون بدون مشاركات ، ويمكن تعودي عزيزتي لتفسيري لعدم مشاركتهم في احد ردودي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين الثاني مشاهدة المشاركة
اتمنى ان ارى هذا اليوم عاجلا غير آجل
الله ييسر لك كل امرك ويرزقك بكل ما ترجوه عاجلا غير آجل
قديم 24-12-2012, 01:40 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روزليتا123 مشاهدة المشاركة
يوم زواجي مااتذكر فيه الا انه بعد ماانتهى الحفل وروحنا انا وزوجي للفندق نزل من السياره ونزلت ان وراه واخدنا المصعد وطلعنا للدور اللي موجود فيه جناحنا ويخرج ابو الشباب من المصعد وجري يدور رقم الجناح وانا عيوني مبققه ومستغربه طيب الادميه اللي معاك وعارفين ممرات الفندق طويله هو يجري وانا اجري وراه وشوفوا انواع الحوسه الفستان تقييل والجزمه عاليه ...وانا من غبائي المفروض انبهه او اقول استنى بس ماجا عبالي يمكن من زود الحيا اللي فيني خخخخخخخ....بس من جد كل ماتذكر دا الموقف انقهر واضحك بنفس الوقت فهاوة غريبه صابتني انا وهو ....لا وازيدكم من الشعر بيت لما دخلنا الغرفه اكتشفت ان اهلي حبايبي نسيوا شنطة ملابسي وجلست بالفستان لحد الصباح وبعدين تكرم اخويه وجاب لي هي ....
الله يسعدك عزيزتي ، وحلو انك تضحكي وتمرري اي موقف بشكل ايجابي ولطيف ، شكرا لمشاركتنا بعض ذكريات يوم زواجك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمووو*** مشاهدة المشاركة
حدثت اشياء عكرت عليك فرحتك

نعم
الله يعوضك بأوقات تكون اجمل مما مضت آميين ، شكرا لمرورك عزيزتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة العريکة مشاهدة المشاركة
يا الله شو ضحكتيني يا بنت الحكمي، لو احد سمعني بضحك لوحدي لقال اني مجذوبه!!!
يا رب اسعدها و زد في سعادتها، و اجمع بينها و بين زوجها في جنة الخلد
يا رب تسلمي

اللهم آميييين

]نسيت ان اشكر اختي نور الايمان لموضوعها الطريف، اسعدتنا
اسعد الله كل ايامك
و رزقك بخير بعل يسعدك و يحترمك و كفؤ لك، حسن الخلق و الدين.
الشكر لكم جميعنا انكم اثريتم موضوعي واستجبتم لدعوتي وشاركتوني اجمل ذكرياتكم
قديم 24-12-2012, 01:56 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
اصبرو بضحك هههههههههه يسعدك ياأم سلطان ذبحني الضحك ... ياويلي عليك من جد مهسترة ماأنت طبيعية هههههه تكفين إذا تذكرت شيء أكتبيه موتيني ضحك أجل يقالك رومانسية مشغلة أغاني وطنية ,,, بس حزني لما قلتي له لو قعدت خمس سنين عادي مجرمة حطمتيه ... يارب يتم عليك سعادته ويوفقك انت وزوجك دنيا وآخرة يستاهل ابن الحلال اللي صبر عليك الصبر هذا كله ... على فكرة أم سلطان أنا من جيلك تقريبا بس عاد ماتزوجت صغيرة زيك كذا لي تقريبا تسعة عشر سنة متزوجة وبازوج بنتي البكر السنة هذي إن شاء الله ..

تسلمين يانور على الموضوع الحلو وسعت صدورنا فيه الله يوسع صدرك بالعافية لي رجعة أكتب ذكرياتي إن شاء الله
جزاك الله خيرا عزيزتي على دعواتك الطيبة ، وربي يسعد بنتك ويفرح قلبك ويقر عينك برؤيتها عروس ورؤية اولادها آميين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
مشاعر انسان بارك الله فيك وجزاك الله خير وما عندي مانع تحتفظ فيها واسأل الله ان يوفقك ويرزقك بنت الحلال اللي تسعدك وتسعدها

الغالية روح المساء الله يسعدك يارب ويحفظك وشاكرة لك دعواتك واسأل الله عز وجل بأن يرزقك بالزوج الصالح ونراك هنا قريبا ان شاء الله تحكين لنا هذا اليوم السعيد يارب .

همس القلوب جزاك الله خير وبارك الله فيك واسعدك الله في حياتك يارب وشاكرة لك دعواتك الطيبة ولك بمثلها ان شاء الله.

بنت طيبة الطيبة مرحبا بك غاليتي واسأل الله ان يسعدك ويفرحك ببنتك واولادك جميع يارب ويجعلهم قرة عين لك
ونعم هناك تقارب بيننا تقريبا بالعمر وسبحان الله ربنا ماكتب لنا انا وزوجي بالخلفة من بدري جلسنا تقريبا عقب الزواج 8 سنوات ما خلفنا وعقبها الله رزقنا والحمدالله ولدي الكبير الحين يخلص 15 سنة في شهر 6 من السنة هاذي واللي عقبه يخلص 14 سنة في شهر4 من نفس السنة والحمدالله والشكر كل تأخيرة فيها خيره على قولت زوجي يقول الحمدالله الله رحمنا ما خلفتي من بدري اول ماتزوجنا وإلا كان ضحاياك الحين كثار إلا ربك ستر

شكلي كان لوحملت هاذيك الفترة كان وزعت عيالي على أمي وأمه اقول لهم شيلوهم ما ابغاهم ههههههه

المواقف والله كثيرة لاكن والله بعضها صعب اذكرها هنا لاكن ان شاء الله لو سنحت لي الفرصة و تذكرت شئ راح اقوله لكم إن شاء الله

والحمدالله ترى كل اللي صار معي وحدث يبنات من جهل بسبب صغر السن وكمان ماكان فيه هناك تثقيف كافي من الناحية هاذي اليوم من فضل الله عز وجل سخر لنا ادوات التقنية من النت مثل المنتديات اللي مثل منتدانا ومن مراكز تعقد دورات تثقيفية للي ييتزوجون وكمان البنت تلاقي لها زميلات وصديقات مقربين منها ينصحونها ويوجهونها وحتى في التلفزيون تلاقي فيه برامج تثقيفيه وتوعويه للمتزوجين والمقبلين على الزواج وماعاد فيه شئ في وقتنا الحاضر يستخبى او نجهله الحمدالله مثل هالأمور صارت واضحة واللي تبغى تتثقف بضغطة زر تلاقي كل شئ تريده من المواقع الموثوقه والنظيفة لاكن انا نشأت في بيئة منغلقة تماما حتى النظرة الشرعية كانت في مجتمعنا غير مسموح فيها كانت تجي ام العريس واخواته يشوفون البنت ويتفقون اما العريس والله مايشوف لها طرف إلا ليلة الدخلة ممنوع وعيب وحرام ومايجوز هذا اللي تربينا عليه واللي تعودنا نشوفه ونسمعه من اهالينا وعلينا إنا نسكت ونحترم رأيهم ونسمع كلامهم ولو خالفناهم نعتبر عاقين لهم لاكن الحين الحمدالله الكثير من الأمور تغيرت وصاروا الناس اكثر علما ومعرفة بمثل هالأمور وزاد فهمهم وعلمهم بالشئ اللي كانوا يجهلونه من وسائل الإعلام الدينية والثقافية المسموعة والمرئية والمقروءة وتغيرت كثير اشياء وعادات وتقاليد ماخلق الله بها من سلطان والكل اصبح يعلم ماله وما عليه والحمدالله والشكر لرب العالمين على ما انعم به علينا من نعم ونسأله عز وجل ان يحفظها علينا من الزوال

وشاكرة لك مداخلتك ولو عرفت ان قصة زواجي بتسعدكم كذا كان ما استنيت نورالإيمان حتى تجي تحط هالموضوع كان من بدري كتبتها لكم علشان نشوف ابتسامتكم الغالية

والف شكر وتقدير للغالية نورالإيمان اللي اتاحت لنا الفرصة لسرد تلك الأيام الجميلة والرائعة اللي مضت من حياتنا بحلوها ومرها الله يجزاها خير ويرزقها ماتتمنى يارب .
وانا اضم صوتي لكل من شكرك ودعى لك واقول آمييين ، ويجزاك ويرزقك ويبارك فيك وفي احبابك اختي الغالية ام سلطان مشاركتك اسعدتنا جميعا بارك الله فيك عزيزتي

مواقع النشر