كيف اصارح زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 09-10-2012, 09:27 PM
مانجووووووو
عضو جديد
مانجووووووو غير متصل  
hi كيف اصارح زوجي

السلام عليكم ورحمته وبركاته
انا من المتابعين لهذا المنتدى الجميل واثق في اراء الاعضاء
وشكر كل من يعطيني راي او مشوره
اتمنى من ( البليغ رجل الرجال المتفائل عبدالله الهجله ابو حكيم سيده الموقف مارد الجنوب دانه سوريا )والجميع يعطوني رائيهم

اولا انا متزوجه من قرابه 12 سنه عندي ولدين وحامل عمري 26 عمر زوجي 34

صفاتي حساااسه طيبه اراعي الاخرين بشكل متعب لي ولي اولادي مزاجيه نوعا ما

زوجي طيب خلوق نوعا ماحنون كررريم لكن دائما مشغول مستعجل لايدير اموره الماليه جيدا داااائما مزنوق وداج ويتسلف يحمل نفسه صفقات وامور اشغال اكبر من طاقته يتحمس في البدايه وفي الاخير يعجز عن حل مشاكل هذه الصفقات بالعربي نفسيته تتعب كثير من عمله

عندي عده مشاكل راح اذكرها بنقاط

1 اسكن عند اهله امه عصبييييه جدا نظيفه لاتتحمل الاطفال حساسه انا اداريها بشكل دائم واضغط على نفسي جدا وعلى اولاودي (اضربهم بعض الاحيان اخانقهم) عشانها بعدين لمى ينامو اولادي اشتغل بكى ليش ضربتهم ليش انبتهم ولمى يجي زوجي اغلب الوقت اكون غير سعيده وكئيبه ابغاكم توجهوني انا

2ام زوجي عندها خدامه زوجي مطيح الميااانه معاها مره جيبي سوي يقولي دائما اانا امرها يدخل المطبخ عليها كثير طبعاخدامات امه الي قبل نفس الشي وانبهه ويغضب ويحسها غيره مني بينما ليش مايامرني انا مو اهي وبنفس الوقت حرام

3 زوجي ملتزم ملتحي ولكن من فتره 8 شهور اخذ استراحه وبدى يشيش وعلباله انو انا ماادري انه يشيش
طبعا الشيشه عندنا بمجتمعنا عييييييييييييييييييييييييييييب وحرام ومايشربها الا الضايعين
كيف اصارحه كيف مااجرحه خصوصا بموضوع الشيشه لان ادري لو قلتله بيستحي لانها شي موهين

4 اخت زوجي تجي العطل عندنا فا زوجي يفرح فيها وانا افرح ( احبها وخلوقه جدا) وعندها 6 اطفال ف ام زوجي تصبح عصبيييه جدا والمسؤليه تصير علي وضغط نفسي كبير علينا زوجي يقوم ياخذ استراحه نطلع فيها احنا واقاربه جلستنا حريم ورجال سوى وفيه وحده من اقاربنا تتعرض لزوجي بشكل كبير بالصوت والصوره كل شوي تسوي نفسها طاح غطاها من دون ماتدري تتغنج بشكل مبالغ فيه اذا صار زوجي فيه انا كرهت الاستراحات من هذا الشي والحل؟؟؟؟ كيف اوصل لزوجي انو مانبي استراحه اخاف يفهمني اني ماابيه يفرح اهله

رائيكم اسال الله الايريكم مكروها في انفسكم ولا في من تحبون
قديم 09-10-2012, 10:27 PM
ايمان_2011
قلب المنتدى النابض
ايمان_2011 غير متصل  
رد : كيف اصارح زوجي

شغلتك مع الحرمة وش تبي بالضبط مين هي كيف اخلاقها هل هي من المحارم ام لا
و المخالفة الشرعية ادا كانوا مش محارم فهو اثم كبير و بما انه متدين فبيني له الحكم الشرعي
قديم 09-10-2012, 11:31 PM
مانجووووووو
عضو جديد
مانجووووووو غير متصل  

لا المراءه ليست من محارمه ومتزوجه ولكن تحب تعرض جمالها لزوجي كثير طبعا زوجي مايرضى لكن اهي ماتجيبها مباشره يعني تدخل على زوجي من دون غطا كثير وبعدين تسوي نفسها ماهي عارفه انو زوجي موجود وبسرعه تتغطا وتسوي نفسها متفاجاءه ولم يكون زوجي موجود بحكم انه ملتزم تجيب الاحاديث والقران او تتدلل على طفلها بصوت غنجي جدا من باب زوجي يسمعها
بينما لو زوجي موموجود لا احديث وطفلها دايم مع الخادمه
تعرفين كيد الحريم
ومو باايدي اسوي شي
غير تقليل اجتمعاتنا وهذا الي احاول اسويه
قديم 10-10-2012, 01:08 AM
بسمة 111
عضو متألق
بسمة 111 غير متصل  

مااحد رد عليك لانك حددتي بعض من الاعضاء وزعلو منك الباقي
المهم
_ اولا وسعي صدرك وتقبلي ولاتزعلي من ام زوجك هذا حال النساء الكبيرات يكرهو الازعاج وخصوصا الصغار .
واذا اتى زوجك حاولي ان تبتعدي عن الكدر وافرحي بمجيأه .
_ بالنسبه لخدامه زوجك قولي لأم زوجك ان تأمر اولادها بأن لايكلمو الخادمه ابدا وهنا ممكن زوجك يسمع لكلام امه
طبعا جيبيها بطريقه حلو واسلوب منمق
_ وهذه المرأه تقدري تمسكيها على جنب وتقولي لها تغير من اسلوبها وحركاتها امام زوجك
قديم 10-10-2012, 10:15 AM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مانجووووووو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمته وبركاته وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا من المتابعين لهذا المنتدى الجميل واثق في اراء الاعضاء
وشكر كل من يعطيني راي او مشوره
اتمنى من ( البليغ رجل الرجال المتفائل عبدالله الهجله ابو حكيم سيده الموقف مارد الجنوب دانه سوريا )والجميع يعطوني رائيهم

اولا انا متزوجه من قرابه 12 سنه عندي ولدين وحامل عمري 26 عمر زوجي 34

صفاتي حساااسه طيبه اراعي الاخرين بشكل متعب لي ولي اولادي مزاجيه نوعا ما

زوجي طيب خلوق نوعا ماحنون كررريم لكن دائما مشغول مستعجل لايدير اموره الماليه جيدا داااائما مزنوق وداج ويتسلف يحمل نفسه صفقات وامور اشغال اكبر من طاقته يتحمس في البدايه وفي الاخير يعجز عن حل مشاكل هذه الصفقات بالعربي نفسيته تتعب كثير من عمله

عندي عده مشاكل راح اذكرها بنقاط

1 اسكن عند اهله امه عصبييييه جدا نظيفه لاتتحمل الاطفال حساسه انا اداريها بشكل دائم واضغط على نفسي جدا وعلى اولاودي (اضربهم بعض الاحيان اخانقهم) عشانها بعدين لمى ينامو اولادي اشتغل بكى ليش ضربتهم ليش انبتهم ولمى يجي زوجي اغلب الوقت اكون غير سعيده وكئيبه ابغاكم توجهوني انا
اختي الفاضلة مهما فعلت ام زوجك فانها بالتاكيد تحب ابناءك لانها حدتهم في النهاية وهناك طريقة رائعة ونتيجتها مضمونة بإذن هي ان تعودي ابناءك على مبادرة جدتهم بالسلام وتقبيل راسها مرة واحدة كل يوم في اول لقاء يحدث بينهم وهذا سيجعلها تشعر بقيمتها الكبيرة لديهم ومع مرور الايام ستخف حدة عصبيتها تجاههم واذا حدث واثاروا اعصابها لاتصرخي عليهم بل ابعديهم عنها لغرفتك الخاصة وبعد ربع ساعة مثلا اجعليهم يذهبوا للاعتذار منها وتقبيل يديها وراسها وهنا ستكسبين شيئين اولا تعليم ابنائك ثقافة الاعتذار عند الخطا وثانيا شعورهم بواجب احترام الكبير وكسب محبة جدتهم لهم لاحساسها بمكانتها الكبيرة عند احفادها وبهذه الطريقة تكسبين راحة البال ورضا ام زوجك فهذا الفعل وان كان من اطفالك الا انه سيرفع مكانتك عندها لانها تشعر ان اعتذار الاطفال بايعاز منك وهذا يشعرها بمكانتها العالية في قلبك
2ام زوجي عندها خدامه زوجي مطيح الميااانه معاها مره جيبي سوي يقولي دائما اانا امرها يدخل المطبخ عليها كثير طبعاخدامات امه الي قبل نفس الشي وانبهه ويغضب ويحسها غيره مني بينما ليش مايامرني انا مو اهي وبنفس الوقت حرام
عند مجيء زوجك من العمل فليكن اول من يستقبله انت وكوني قريبة منه لتلبية طلباته واحضار مايريد لتقطعي الطريق على تواصله مع الخادمة بصفة مباشرة وبين فترة واخرى عليك بارسال رسائل النصح التي تبين حرمة الاختلاء بامراة اجنبية واحذري من التصريح له بذلك فليكن نصحك تلميحا له فهو ملتحي ونحسبه متدينا وسيفهم ذلك لان النصح المباشر احيانا يحمل النفس على المكابرة لاثبات عدم قناعتها بالنصيحة
3 زوجي ملتزم ملتحي ولكن من فتره 8 شهور اخذ استراحه وبدى يشيش وعلباله انو انا ماادري انه يشيش
طبعا الشيشه عندنا بمجتمعنا عييييييييييييييييييييييييييييب وحرام ومايشربها الا الضايعين
كيف اصارحه كيف مااجرحه خصوصا بموضوع الشيشه لان ادري لو قلتله بيستحي لانها شي موهين
احذري ان يشعر بمعرفتك لهذا الامر بل اجعلي الرسائل التي توضح اضرار الشيشة هي همزة الوصل بينك وبينه لايصال نصحك له بطريقة غير مباشرة واظنه سيشعر بضرر مايفعل ولكن امر كهذا بحاجة الى وقت ليتم فكل ماعليك هو الصبر ومواصلة الرسائل ولتكن مرتين في الاسبوع على الاقل حتى لايشعر انك على دراية بمايفعل
4 اخت زوجي تجي العطل عندنا فا زوجي يفرح فيها وانا افرح ( احبها وخلوقه جدا) وعندها 6 اطفال ف ام زوجي تصبح عصبيييه جدا والمسؤليه تصير علي وضغط نفسي كبير علينا زوجي يقوم ياخذ استراحه نطلع فيها احنا واقاربه جلستنا حريم ورجال سوى وفيه وحده من اقاربنا تتعرض لزوجي بشكل كبير بالصوت والصوره كل شوي تسوي نفسها طاح غطاها من دون ماتدري تتغنج بشكل مبالغ فيه اذا صار زوجي فيه انا كرهت الاستراحات من هذا الشي والحل؟؟؟؟ كيف اوصل لزوجي انو مانبي استراحه اخاف يفهمني اني ماابيه يفرح اهله
ولماذا لايكون هناك قسم منفصل للرجال عن النساء ولو بطلب منك وليكن عذرك عدم راحتك في خروج مختلط كهذا ولو من خلال طلب مباشر بأن يضع فاصلا بين مكان جلو س الرجال ومكان جلو س النساء واستغلي فترة وجوده في المنزل بسماع محاضرات دينية عن فضائل غض البصر فقد يؤثر ذلك في نفسه ويقوم بصنع فاصل في الاستراحة

رائيكم اسال الله الايريكم مكروها في انفسكم ولا في من تحبون
اختي الفاضلة زوجك من النوع الذي لايحسب للعواقب حساب ومثل هذا بحاجة الى النصح والتقويم الدائم ولكن بالطريقة التي تناسب شخصيته فانظري الانسب لشخصية زوجك وافعليه :::وفقك الله لمايحب ويرضى

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 10-10-2012 الساعة 10:19 AM
قديم 11-10-2012, 07:14 AM
سما...
عضو متألق
سما... غير متصل  

ممكن تحاولى تحرجى المرأة للى بتقصد تتغنج امام زوجك
احرجيها وانتى بتضحكى

يعنى مثلا قوليلها ..........يعنى ملاحظة ان الغطا مش بيقع الا وزوجى موجود يا ام فلان طبعا مش امام زوجك ولا تقوليلة ولا تجيبيلو سيرتها اصلا .......لا تعرفيه بالموضوع ولا تتكلمى ابدا عنها قدامو حتى لا يزينها له الشيطان

ولما زوجك ما يكون موجود وابنها مع الخادمة...............قوليلها اومال كنتى بتحكيلو احاديث من شوية.......فينها الحين؟

يعنى.......من هذا القبيل..........وعادى لو بينتى انك بتغيرى على زوجك حتى لو هى مش قاصدة..........تقصد العكس انها تبعد عن زوجك واى راجل غريب...... هذا الصح..........اقصد لو بان امام الناس هى اللى بتنحرج وبالذات لو عرفت انك واخدة بالك

مواقع النشر