اشكرك على ردك , ولكن ردي علييه ليس بنص الحديث او اية قرائنية ماعاذ الله و استغفر الله انني لم اقصد الايه او الحديث هذا جانب. الاجانب الاخر هو الفكره , طرحه لمثل هذه الافكار هو الدخول في نوايا الاخرين واتهامهم زورا وبهتانا , وهذا ليس من الدين ابدا. وعندما ذكرت مقولة نيتشه المقصد يااخي الكريم , انه كيف يحكم بمثل هذا الحكم الاجرامي ان ( س ) من الناس قام بالزنى وهو محصن من خلال مكالمه او رساله نصيه اليس هذا من الاجحاف بحق الاخرين , الفكره هي معالجة اسباب المشكله اولا وليس التفكير بالعقاب , لو ان قاضي المحكه فكره هكذا فالبنت سترجم حتى الموت لانها فقط انسانه تملك مشاعر و احاسيس ولم تجد احد يسمعها كلام لطيف و طيب و يملئ فراغها العاطفي فلجأت الى رسائل نصيه فقط لانها تريد ان تشبغ رغبتها الانسانيه والعاطفيه التي هي هبه من الله , لذلك لا نستشهد بااحاديث عظيمه ونظلم الحديث بوضعه بغير موضعه . لا يهمني من هو نيتشه اكثر من ماتهمني الفكره كا من يكون قائلها فأنا لا اشخصن الامور و ادع لك هذا المجال. اما بالنسبه لمقولة ميخائيل فهي بلاشك قاطع صحيه لا بد من ان نغسل قلوبنا بالتسامح والغفران لا بالمعادات وقذف الناس فقط لااسباب تافهه . من الواجب كمسلمين ان نحل المشكلة كإخوه ونقول لصاحب المشكلة عالج اسباب المشكلة لماذا لجأت زوجتك لهذا الطريق والسبب باعترافه تقصيره العاطفي و الانساني بحقها لذلك لا بد ومن واجبنا ان نسانده كي يخرج من هذه المشكلة وان لا نعزز لديه فكرة العقاب وتحويلة الى انسان لا يقبل الاخطأ ولا يسامح , ونحرم ام من ابنتها و نقهر بنت بحرمنها من امها ونقتل ضمير انسان كاد ان يسامح , وهكذا يكون تدميرنا اكثر من تعميرنا. - لم اكن ارغب ان اشرح فكرتي لان ردك جاء رد محارب للفكره لانها صدرت من اشخاص معينين وانا لاانظر من يكون القائل لان المقوله اهم , جاء شرحي فقط مراعاه لك و قطع الشك باليقين. |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|