ياليت يجينا حرامي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 27-02-2012, 08:02 AM
وحدااانيه
قلب المنتدى النابض
وحدااانيه غير متصل  
ياليت يجينا حرامي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عنوان غريب وامنيه اغرب هذي امنيتي من يوم كنت صغيره

انا كنت طفله ذكيه فوق العاده وعنيده جداا ومرتبه امي كانت انسانه صارمه يعني كنا كاننا جنود عندها
عصبيه ولاتحب احد يغلط او يخرب

كانت اختي اصغر مني بسنتين قوويه وماكانت امي تقوى عليها وكانت تحط حرتها فيني

طبعا الله يهديها ويطول بعمرها كان تعاملها معااي سئ زرعت فيني خوف من كل شي
كانت تهددني وقت النوم بالحرامي وبالخروف وبالحيوانات

لدرجه اني اخاف من كل الحيوانات الطائره والزاحفه لو اشوف حشره قدامي يمكن اموت

طبعا تصرفاتها اثرت فيني كثير وغير كذا تعرضت لمواقف علقت بذاكرتي
شفت خروف العيد ينذبح ومن يومها ماعاد دخل فمي لحم الغنم
كنت بالحوش وقت الشتاء والفجريه وطبت علي قطوه ومن يومها اخاف من الظلام بصوره رهيبه لدرجه ماادخل غرفه مافيها نور
رجعت مره من المدرسه وانا عمري يمكن 9 سنوات ولحقوني عمال البلديه وصرت اكره العماله بشكل رهيب
وعمري ثلاث سنوات خطفني واحد من على باب البيت ومامداها يلف فيني الا وجارنا لاحقه ولاصار لي شي
هالموقف ماتذكره بس هو سبب تخويف امي لي حتى للحين لايمكن ترضى امي اروح مكان لحالي تجلس تخوفني ترى لو رحتي سوق ممكن يسكرو عليك ويسوون لك شي
والمشاغل اي مكان بالدنيا ماتسمح اروح لوحدي واذا رحت مع زوجي تجلس تتصل وتخوفني ومن هالقبيل

انا لما زوجي يروح لبيته الثاني اكون مع اولادي بلحالي تتصل علي قفل الابواب فتشي الدواليب لايكون طلعتي للحوش وخليتي باب المدخل مفتوح انتبهي تجيب لي الرعب
لدرجه مرره عصبت عليها قلت انتي مو نافعتني وبعيده عن بيتي طمنيني لصرت لوحدي مو تخوفيني

الله يهديها وللحين تقولي فلانه جاهم حرامي لان الحرامي راقب بيتهم وعرف ان زوجها مو فيه انتبهي لاتطلعين كثير ويعرفون الحراميه انك لوحدك

لاتطلبين من البقاله ويسمع صوتك الهندي ويعرف انك بنت وبلحاالك

تعبت تعبت كل شي خايفه منه نفسي اكون قويه ومايهمني شي ماني عارفه اربي عيالي

عندي ولدين كيف اخليهم رجال وواثقين من نفسهم خصوصا ان ابوهم كبير والتربيه راح تكون كلها علي

ولدي الصغير عمره شهرين والثاني سنه و8 شهور

الكبير عنييييييد جداااااااااااااااااا ومشااااااااااااااكس وذكي فوق العاده بس احسه راح يصير زيي كنت ذكيه وفاهمه ومالقيت احد يطورني وصرت ماعاد احب افكر ولا احاول انمي مواهبي

مشكلتي الان مع ولدي ابي اسلوب للتعامل معاه

انا بما اني اخاف من الحيوانات ماودي هو يحبها عشان مايصير يبيها وانا فعلا اخاف منها بشكل عجيب
صرت اخوفه من القطوه ومن الخروف ودايم اقوله لو تطلع برى تجينا مياو ومن هالكلام
وفي داخلي قلبي يتقطع عليه ودي مايخاف بس مو عارفه كيف؟

طبعا بعد ماجاء اخوه صار عنيد بقوه ويحب يصاارخ عشان يستفزني لاني احب الهدوء

عنده عناد فضيع ماعمري لبسته لبسه الا بالقووه يرافس ويصارخ ويدفني ماني عارفه السبب
يحب يخرب كل شي اي حاجه تمر تحت يده لازم يفكها ويتعبث فيها

مايخاف من الحار ابداا مهما اقول حار واخليه يلمس الحار يجلس يبكي ويغمض عيونه ويلمس الحار او يشري الشاي وهو ناار ويبكي ويرجع يشرب احسه يتحدى نفسه

يحب يقلد لما يشوف شي لازم يطبق اذا شاف برنامج ع التلفزيون يطبق الحركات مثلا رياضه او انشوده يجلس يمثل مثلهم

عصبي وكل شي له هو احسه اناني ياخذ اللي بيد غيره ومايعطي حاجه معاه الا احيانا

يحب يضرب حتى اللي اكبر منه يخافون منه وبالذات بعد اخوه صار عدواني جداا

عنده طاقه عجيبه بسم الله عليه اصحيه الساعه 10 او 11 ويجلس يلعب لين الساعه 4 العصر وبالقوه انومه ساعه وبعدها يجلس يلعب وماينام الا 1 او 3 احيانا

ينط فوق الطاولات ومايخاف يتمسك بالاسلاك ويسحب كل شي قدامه

الاحظ كلمه لا واح وهذا حار وعيب وليه تستفزه لدرجه اذا قلتها يجلس يصاارخ بقوووه

جبت له العاب وسياكل وبلونات كل شي ممكن الواحد يتصوره يلعب شوي ويمل

تثير انتباهه الالوان ويحب يضرب اخوه مع العلم ان اخوه دايم بالغرفه ولااهتم فيه عشاانه

فيه حااجه يفهم بس مايتكلم مجموع كلماته مايتجاوز العشر كلمات وينطق الكلمات مكسره بس بدون تأتأه
مثلا
سياره=شيااده
بااي =دااي

تعبت معها جداااااااا وخلاني مرهقه ولاعاد ازور احد بسببه اخاف يفشلني ويخرب

حتى الاكل يبي ياكل مثلي يبي يغمس الخبز ويمسك كاسات الحليب مثلي
واذا اعطيته ياكل بنفسه واكل وخلص جلس يتعبث يكب الاكل على راسه
حتى العصير اعطيه ويشرب شوي ويكب الباقي على شعره
واذا مايبي ياكل يحط اللقمه بفمه ويرجع يرميه بقوه عشان تنتثر ع الارض

انا صرت اضربه غصب عني عجزت اصبر على تصرفااته وصاار يعاند اكثر واكثر

طرحت لكم مشكلتي وكلي امل فيكم بعد الله انكم تلاقون لي حل

اولا حكيت عن شخصيتي عصبيه حنونه خواافه مرتبه نظاميه
ساعدوني اتجاوز خوفي عشان اربي رجال يفيدون نفسهم ومجتمعهم

كنت ابي اتوظف بس لما شفت ولدي كذا تنازلت عن العمل عشان اتفرغ له واربيه كويس

في انتظار نصايحكم وتوجيهاتكم
قديم 27-02-2012, 08:28 AM
فديت تاج راسي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية فديت تاج راسي
فديت تاج راسي غير متصل  
الله يكون في عونك يارب ويقدرك على تربية ابنائك تربية صالحة
انا اشوف انه الافضل ماتخوفيه من الحيوانات ابدا بيكبر وبيطلع برا بحكم انه ولد بعدين بيصير خواف
والاولاد مثله بيضحكون عليه بعدين بيتعقد ويلومك افضلك لاتخوفين عيالك ابدا شوفي انا بنتي حتى لما تسمع كلب ينبح ماتخاف
ماشاء الله لاني عودتها انه شي عادي الحين لما كبرت وصارت تفهم اذا رحنا عند احد يخوف عياله بالكلب تقول ماما انا اخاف
وانا اقولها لا عادي
بالنسبة لنومه صحيه الساعة 8 الصباح ولاتنومينه الظهر او العصر ان شاء الله بيجي الليل بينام الساعة 10 او11
بس لاتنومينه نص اليوم ابدا انا كذا مع بنتي انه نومها صعب وحتى لو فيها نوم تقاوم
بالنسبة للعناد صعبة جدا والله احيانا يخلونك تفقدي اعصابك وتضربيهم الله يهديهم ويصلحهم
جربي دخلي ولدك حضانة عشان يتاقلم مع الاطفال ترى الوحدة لها دور كبير جدا في عنفهم وعدوانيتهم وبما انه يقلد ابعديه عن الافلام اللي كلها مضاربة حطي له اشياء هادية عشان يكون مثلهم
والاكل اجلسي جنبه لما ياكل لاتخلينه يرمي الاكل او يكبه على راسه والله كذا انتي بتتعبي مع كل وجبة بتنظفيه وتنظفي مكان اكله
ولما يعاند عاقبيه وبما انه يفهم تكلمي معاه وبعدين طنشيه انا مجربة اسلوب التطنيش مع بنتي احسه نفع معاها
وبالنسبة للنطق عادي اصلا اكثر الاولاد يكون كلامهم صعب مو مثل البنات بسرعة يتكلمو ماشاء الله ويكونو فصيحين
احسن شي انك فرغتي نفسك لتربية اولادك انتبهي تتوظفي وتجيبي شغالة ترى الشغالات مايصبرون عالاطفال مثل امهاتهم
خاصة لو كانو عدوانيين ربي اولادك بنفسك
وان شاء الله مع الوقت بيتحسن ولما يكبر بيفهم اكثر
كثير اطفال كذا في صغرهم كانو معذبين اهاليهم ولما كبروا عقلو وفهموا
اتمنى تكوني استفدتي ولو شي بسيط من الكلام اللي قلته
وان شاء الله الاعضاء يفيدوك اكثر بالتوفيق
قديم 27-02-2012, 09:34 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة:
أبارك لك حفظك لحق والدتك وأبارك لك تقييم نفسك وما مر بك في طفولتك وهذه خطوات ستعينك بعد الله على التخلص من مخاوفك بإذن الله:
التحليل:
1- لم تتقن الوالده حفظها الله التعامل مع أولادها ومراعاة الفروق الفردية فخضعت للقوى وتسلطت على المتساهل معها والخاضع لها .
2- نتج عن ذلك ما أصابك وإخوانك وأخاتك وهي مجتهده ومأجورة ولا تحب ذلك لكم ولكن حصل.
3- هي حفظها الله لا تدرك ما حصل أو ترى النتائج ولم تربط بين النتائج والأسباب.
4- أنت الآن تعلمين كل هذا وتتعاملين مع إبنيكِ بردة فعل عنيفة ولديكِ إمكانيات التعلم وأدواتها من النت والكتب والمراجع وتجارب من حولك عن الأطفال وسلوكهم ونفسياتهم وصحتهم ولم تبادري لتصحيح فهمك وعلمك عنهم وما يحتاجون لذلك فالوالده أفضل منك حيث لم تجد مثل هذا .
5- طلبك هنا التوجيه كيف أتصرف مع أطفالي أو قعكِ في خطأ آخر وهو علاج نفسيتك من مخاوفك أولاً فخوفتي ابنك مثلا من الحيوانات لئلا يحضرها وهنا تثبيت لعقدة كرهها.
6- جهل والدتك بالتعامل مع شخصيتك الذكية والقوية والنزعة القيادية فيك تكررت منك في ابنك ولم تستغلينها بما يناسب هذه الشخصية .
7- بشكل سريع تعاملي مع شخصية ابنك الأكبر بكل ثقة بقدراته والثناء عليه عند الناس وهو يسمع فهي كبرمجته على ما تحبين (يساعدني في البيت ويذكرتني بالمواعيد ومثلاً) والتعامل معه بفهمه لا بسنة وأجعليه مساعد لك في البيت واستعيني بذاكرته واستغلي حركته بما يمنحه ثقتك لا غضبك.
1- النصيحة : افتحي موضوع لك بقسم ساعدني لنبدأ سويا ما يخلصك من مخاوفك من الحيوانات وغيرها.
2- افتحي مجلد بالحاسب لديكِ وضعي فيه من النت عبر البحث بقوقل عن كل ما يخص الأطفال (دينيا وطبيا ونفسيا وسلوكياً ووراثياً)ثم اقرئيه وطبقيه على شخصيات ابنيك ولا تستمعي لكلام ممن لا يعلمون إلا تعاملهم مع أطفالهم قال تعالى (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) الآية فاسئلي المتخصصين من علماء المسلمين في التربية والتعليم.
تسبيب النصيحة :
1- سبب الطلب الأول هو لتخليصك من هذه المخاوف التي دخلت حياتك وأثرت فيها وستتابع التأثير على زوجك وأطفالك لترتاحي منها وتستمتعي بحياتك.
2- سبب الطلب الثاني التعامل مع الأطفال لتربيتهم وتعليمهم ليس بسهولة رد في منتدى بل هو بصعوبة بالغة ولا بد من تهيئتك لنفسك علميا وتثقيفيا لذلك.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر