بنتي وتعلقها بالاطفال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 01-02-2012, 07:58 PM
شدو الطير
عضو جديد
شدو الطير غير متصل  
بنتي وتعلقها بالاطفال

السلام عليكم
مساءكم/صباحكم ورد

انا عندي بنوته عمرها(سنه وعشره شهور) يارب تحفظها
اتمنى استفيد من تجاربكم وخبراتكم في عدة امور:
اولها:الحمد لله بنوتتي في تصرفاتها ذكاء ما شاء الله تبارك الله ، وأبي أنمي هاالشئ فيها بس مو عارفه شلون! اتمنى تفيدوني
ثانيا:ابي افطمها من الببرونه(الرضاعه)؛ لان ابدا ماتاكل. انا بدات تدريجيا حتى صارت ماتشرب الا بالليل بس
احيانا ينكسر خاطري عليها ولما تطلب اعطيها.فهل عمرها مناسب وكيف الطريقه السليمه لفطمها؟
ثالثا:كمان البامبرز هي صارت تفهم لما اقول لها حمام ولما تشوف الصغار تبي تصير مثلهم تروح الحمام ..فهذا الشي شجعني اعلمها ..بس متردده لانه لسا احسها صغيره في التحكم بنفسها فهل اعلمها او لا؟
رابعا: عصبيه وعنيده(طالعه لأمها) انا ابي اعودها ع الهدوء وبرررررود الأعصاب شلون!!؟
خامسا:كيف ممكن اعوضها وجود ابوها لانه حيييييل مشغول بظروف دوامه هو حاليا مو مقصر معاها بس مستقبلا لما تصير تفهم اكثر وتتعلق فيه بطلعاته ومشاويره ؟
سادسا:بنوتتي تحب الاطفال بجنننننووووووون خصوصا المواليد تبي تشيلهم وتاكلهم وتنيمهم ولا تبيهم يزعلون او يبكون اي طفل حتى لو ماتعرفه هذا الشي يحرجني احيانا مع امهاتهم يتمللون منها واحيانا تكسر خاطري مو عارفه ليش وكيف اشبع رغبتها فهالشي؟

طوووولت اسئله بس لاتها بنوتتي الاولى ودلوعتي اتمنى تفيدوني بخبراتكم
ولكم مني خالص الشكر والدعوات
دمتم بحفظ المولى

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 02-02-2012 الساعة 04:01 AM
قديم 02-02-2012, 05:09 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شدو الطير مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

مساءكم/صباحكم ورد

انا عندي بنوته عمرها(سنه وعشره شهور) يارب تحفظها
اتمنى استفيد من تجاربكم وخبراتكم في عدة امور:
اولها:الحمد لله بنوتتي في تصرفاتها ذكاء ما شاء الله تبارك الله ، وأبي أنمي هاالشئ فيها بس مو عارفه شلون! اتمنى تفيدوني

التحدث معها كثيرا وكانها بنت كبيره ،، كمان هناك العاب في مركز التعليم المبكر (ماعرف اذا عندكم) فيه العاب تنمي الذكاء لعمر بنتك

ثانيا:ابي افطمها من الببرونه(الرضاعه)؛ لان ابدا ماتاكل. انا بدات تدريجيا حتى صارت ماتشرب الا بالليل بس
احيانا ينكسر خاطري عليها ولما تطلب اعطيها.فهل عمرها مناسب وكيف الطريقه السليمه لفطمها؟

برايي تصبري الين تصير سنيتن تمام وافطميها .. بالنسبه لطريقة الفطام ما عندي فكره لانه ولدي خليته الين ما هو نفسه عافت الرضاعه ما احب ادخل في معارك مع الطفل لانه احيانا الام تقرر تمنع شيء من طفلها في وقت الولد ما يكون مستعد لسه لترك هذا الشيء.. فطريقتي كانت اني خليته على كيفه بس العصير والمويه صرت اعطيه اياه بكاسه مع مصاص وشوي شوي صار ما يفرق معاه الحليب يشربه بكاسه ولا ببرونه والحمدلله ما دخلت في معركه ولا حرمان اما بالنسبه لرضاعة اللليل انا من صغرهم ما اعودهم على الرضاعه بالليل يعني من وقت هما عمرهم بالشهور ما اصحيهم يشربو حليب بالليل فبالتالي اتعودو انه بالليل مافي حليب اظن اتبرمج كذا في مخهم هههه

ثالثا:كمان البامبرز هي صارت تفهم لما اقول لها حمام ولما تشوف الصغار تبي تصير مثلهم تروح الحمام ..فهذا الشي شجعني اعلمها ..بس متردده لانه لسا احسها صغيره في التحكم بنفسها فهل اعلمها او لا؟

برضه اصبري الين تتم السنتين بالضبط والين الشتاء يطلع وويكون الصيف دخل.. هل بنتك تتكلم ؟ يعني تقدر تقول ماما ابغى الحمام او ايش كلام مشابه ؟ لانه اذا طفل ما يعرف يتكلم وتعلميه الحمام احس انه دمار وتعب
كمان بالنسبه لي ماستعجلت على ولدي خصوصا انه الكلام عنده اتاخر فصبرت الين صار يقدر يعبر بالكلام وعلمته عالحمام وكان عمره وقتها سنتين وعشر شهور لما اتقن الحمام مضبوط والحمدلله مااخذ وقت طويل اظن لانه كان كبير وعنده رغبه بالتعلم وكان مستعد جدا انه يترك الحفاض.

رابعا: عصبيه وعنيده(طالعه لأمها) انا ابي اعودها ع الهدوء وبرررررود الأعصاب شلون!!؟
احس انه العصبيه والهدوء صفه متوارثه يعني لو الاهل باردين تلقي ولدهم بارد ولو الاهل حارين وعصبيين وصوتهم عالي تلقي ولدهم مثلهم هههه

خامسا:كيف ممكن اعوضها وجود ابوها لانه حيييييل مشغول بظروف دوامه هو حاليا مو مقصر معاها بس مستقبلا لما تصير تفهم اكثر وتتعلق فيه بطلعاته ومشاويره ؟

لا تسبقي الاحداث ان شاء الله ابوها بيقوم بدوره على اكمل وجه الله يخليه لها ومارح يكون فيه قصور

سادسا:بنوتتي تحب الاطفال بجنننننووووووون خصوصا المواليد تبي تشيلهم وتاكلهم وتنيمهم ولا تبيهم يزعلون او يبكون اي طفل حتى لو ماتعرفه هذا الشي يحرجني احيانا مع امهاتهم يتمللون منها واحيانا تكسر خاطري مو عارفه ليش وكيف اشبع رغبتها فهالشي؟

فيه عروسه تنباع في محل الالعاب(تويز ار اص) كانها حقيقيه ترضع وتصيح وتغيرلها الحفاض ولها ملابس وسرير وعربانه وكل مستلزماتها اشتريلها واحده منهم اكيد رح تنبسط عليها

طوووولت اسئله بس لاتها بنوتتي الاولى ودلوعتي اتمنى تفيدوني بخبراتكم
ولكم مني خالص الشكر والدعوات

دمتم بحفظ المولى
الله يخليلك البنوته وان شاء الله اكون افدتك بخبرتي البسيطه..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 03-02-2012, 12:14 AM
شدو الطير
عضو جديد
شدو الطير غير متصل  
مشكوره crestalla يعطيك الف عافيه
الله يجزاك خير
ويقر عينك بولدك يارب

التعديل الأخير تم بواسطة شدو الطير ; 03-02-2012 الساعة 12:17 AM

مواقع النشر