معانتي من اجل الحمل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 14-09-2004, 02:25 PM
hennoo
عضو جديد
hennoo غير متصل  
sad2 معانتي من اجل الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
لو سمحت دكتور فادي مساعدتي انا عندي بنت عمرها 4سنوات بعد ما انجبتها اخذت حبوب منع الحمل ,,مكروجين30,,لمدة سنتين و6شهور بعدين تركتها عشان احمل وسويت فحوصات وقالت الدكتوره كل شيء تمام بس الحبوب راح تعطي مناعه ..بعد 6شهور تلخبطت على الدوره وصارت معى الام في الجنب ولما رحت لها قالت ,,بعد الاشعه والتحاليل ,,ان عندي ارتفاع في هرمون التكيس وعندي اكياس على المبايض اربع اكياس على كل مبيض ..وعطتني علاج ولما جت الدوره عطتني كلوميد حبه واحده يوميا من ثاني يوم من الدوره حتى خامس يوم ..وما صار حمل ..بعد حوالي 4شهور رحت لدكتوره ثانيه ..لاني قلت في البدايه ان الاكياس هي اللي سببت منع الحمل ولكن ما حملت ...وانا ما اخذت اي منشطات خلال الاربع الاشهر...

الدكتوره الثانيه ممتازه جدا ..قالت ابتابع التبويض وكانت النتيجه ان البويضه كانت صغيره وعطتني كلوميد اربع حبات يوميا لاني رحت لها متاخره وعطتني ابرتين ..والحمد لله صار حمل بس كان ضعيف ونزل في الاسبوع الثالث من الحمل ..بعد شهرين رحت لها وعطتني ابر لتكبير البويضه وتابعت التبويض ووصل حجم البويضه 18 ولكن ما صار حمل

الشهر الماضي سوت لي تحليل هرمون الحليب وطلع 21 فعطتني Dopergin نصف حبه ثلاث مرات يوميا وكلوميد حبتين من ثاني يوم الدوره حتى سادس يوم وعطتني ابره ثاني يوم الدوره وخامس يوم الدوره ""مو واضح اسمها في الوصفه بس باكتب اللي اعرفه وان شاء الله تعرفها qaual F ap {2ap تحت الجلد ....وراجعتها يوم10 وكان فيه بويضه واحده في كل مبيض وحده حجمها 13 والاثانيه 7 وعطتني ابرPuregon100يوم 10و11و12و13ويوم 14 عطتني ابرة تفجير بعد ما سوت سونار ووصل حجم البويضه18والثانيه ما كبرت ...والمفروض تجيني الدوره امس وما نزلت وسويت تحليل حمل وطلع سالب ..
سؤالي هل هرمون الحليب هو السبب في ضعف التبويض عندي ؟؟وكم المده اللي ينزل فيها هذا الهرمون لوضعه الطبيعي ؟؟؟

ثانيا هل لو وصفت لي الدكتوره الشهر هذا كلوميد وابر اخذها هل ما فيه اي خطورهمن كثرتها ..وانا سمعت ان البويضات تخلص ويصير الحمل مستحيل من كثرة المنشطات ..؟؟الله يعافيك دكتور فسر لي حالتى وعلمني اش اسوي ؟؟؟
قديم 14-09-2004, 02:34 PM
لمى 24
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
لمى 24 غير متصل  
ساضل انتظر رد الدكتور الفاضل فادى
لان الموضوع يهمنى كثيرا

والحاله مشابهه لحالتى بنسبه 80%

اسال الله لى ولكِ الشفاء العاجل
قديم 14-09-2004, 04:02 PM
superfadi1
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية superfadi1
superfadi1 غير متصل  
أختي الفاضلة

انت تسيرين نحو الطريق الصحيح للعلاج

أما عن سؤالك الاول فأقول : نعم،، إرتفاع هرمون الحليب يسبب إضطرابات في الدورة الشهرية ويؤثر على التبويض ويمنع ويعيق الحمل بصورة كبيرة

ولا ننسى أيضآ أن التكيس يعيق خروج البويضات من المبيض فيجب علاج الاعراض المصاحبة له للمساعدة للعلاج كتخفيف الوزن وإنقاص هرمون الذكورة إلى حده الطبيعي إن كان مرتفعآ

راجعي هذا الرابط

http://vb.66n.com/showthread.php?t=22567

أما عن سؤالك الثاني عن الإبر والمنشطات: فيبدو لي من وصفك للحالة أنك تحتاجين إلى العلاج الهرموني بالإبر وهذه مفعولها ممتاز ومبشر لذلك أكملي مع الطبيبة وراقبوا التبويض معآ وستتحسن الحالة خلال 4 شهور كحد أقصى، علمآ أنه ليس هناك من أضرار إذا إلتزمتي بنصائح الطبيب

راجعي هذا الرابط

http://vb.66n.com/showthread.php?p=151806

أسال الله لك الحمل القريب والذرية الصالحة
قديم 14-09-2004, 06:30 PM
hennoo
عضو جديد
hennoo غير متصل  
الله يعطيك العافيه دكتور فادي بصراحه كنت خايفه كثير ومحتاجه احد يريحني وياكد لي ان اللي اسويه صح ...

اخت لمى24..الله يرزقني وياك بالذريه الصالحه وانشاء الله ما يدخل الشهر تافضيل رمضان الا واحنا حوامل ... ياليت تكتبين من اش تشتكين وماهي الادويه اللي تاخذيها...
قديم 14-09-2004, 07:12 PM
الجارح99
عضو جديد
الجارح99 غير متصل  
الى الدكتور فادي/// انا متزوجه منذ تسعة اشهر ولم يحدث حمل فذهبت الى دكتورة فااتضح عندي ضعف في المبايض فصرفت لي منظم الدورة وبعد النتهاء منه صرفت لي نوعين من المنشطات المنشط الأول يؤخذ خامس ايام الدورة وهو (كلوميد) والثاني يؤخذ السادس عشر من الدوره وهو (duphaston) ولم يحدث حمل فصرفت لي المنشطات مرة ثانية اريد النصيحة وهل هناك طريقة معينه في الجماع اذا كان هناك ضعف في المبايض 0000 وشكرا
قديم 14-09-2004, 07:16 PM
الجارح99
عضو جديد
الجارح99 غير متصل  
ارجو الرد سريعا يادكتور 000 فادي
موضوع مغلق

مواقع النشر