معاناه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-12-2011, 08:39 PM
بيلسااان
عضو جديد
بيلسااان غير متصل  
معاناه

اعزائي الكرام‏ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لا اعلم هل هذه مشكله اما انها شيئ عادي فانا ولله الحمد عندي جارات فيهم ان شاء الله خير وانا اعيش في غربه بعيده جدا عن اهلي وليس لدي اطفال وبيني انا وجاراتي دوريه كل فتره احيانا ونادرا كل يوم والغالب نجلس اسابيع كثيره حتى نلتقي من جديد المشكله اعزائي ان زوجي يتعبني ويرفع ضغطي حتى يوافق واحيان يرفض ان اذهب مع انه يخرج من البيت فاجلس لوحدي واذا قلت له ليه او تناقشنا يزعل ويدري ان هذا الشي يضايقني ويزعل اذا زعلت ويحرمني من اي طلعه او روحه ويفصل التلفون والنت ويقول اني ادور للمشاكل ويطلع ويتركني لوحدي طول اليوم حتى اصبحت اكره اي روحه لازم اسوي مقدمات واطلبه ويمكن يوافق والاغلب لا ويقول لي اذا رفض لا قلت لك لا يعني لا ارشدوني ماالحل وهل من حقي ازعل كاي بني ادم او لا بحيث اكتم غيظي بنفسي
قديم 13-12-2011, 12:57 AM
nage7
عضو جديد
nage7 غير متصل  
اختي بيلسان

اولاً صباح الخير

ثانياً من الواضح ان زوجكِ انفعالي واللي فهمته انه شخصية اوحادية اي انه لا يقبل الرأي الاخر في الغالب
الحل بتوفيق الله يحتاج منك بعض الهدوووووووء التام اولاً
ومن ثم حاولي ما تناقشيه بموضوع الروحه او الجية في وقتها اي اختاري وقت يكون هادي ورايق شوي وقولي له كلمتين حلوين مثلاً قولي له حبيبي انت تحبني ؟
اكيد بيقولك شو سبب السؤال اذا جاوبك قولي طيب اذا انت تحبني وتخاف علي وانت سندي بالحياة ولو صار لي شي اول من بيخاف علي هو انت صح؟
رققي قلبيه وحاوريه بلغة الحب والمشاعر وغيري اسلوب المقارنة بطلعاته وروحاته لان الرجال يكره الند وخصوصاً من الزوجه ..
قولي له انا ما ابي اروح الا عشان اتسلى وانسى هم الغربة ومع هذا كله تراني افكر فيك بكل لحظه حتى وانا مع جاراتي واتمني تكون جلستي معاك مو معهم لكن مدام ان ظروفك تتوجب عليك انك تطلع وتغيب وانا مقدره لك هالشي وادري انك تبني مستقبلنا ومن هالكلام الحلو الين ربي يلين قلبه .
اهو طبعاً راح يراجع نفسه ويتأمل الكلام الحلو اللي قلتيه وراح يتغير 180 درجه باذن الله .

هذا ما قدرني ربي لكتابته وما احب اطيل عليك واتمنى لك حياة سعيدة
قديم 13-12-2011, 01:02 AM
أمل@
عضو مميز
أمل@ غير متصل  
ليش يرفض هالشي..شنو الحجه اللي يقولها لك؟؟
وضحي سبب رفضه
قديم 13-12-2011, 05:46 AM
مجموعة حروف
عضو نشيط
مجموعة حروف غير متصل  
هذي الشخصيات تعاملي معاها بالتمسكن
تمسكني حتى تمكني منه
حسسيه بقوامته انه هو الامر والناهي واي امر تقومين به مرده انت اذا وافقت سار واذا ماوافقت ماسار
لين يشبع ويعيش جو وبعدين بمحض ارداته يقولك قومي اوديك
هذا اذا ماعنده سبب اخر للمنع او باني على قصه قراها او موقف مر به احد من معارفه وتاثر فيها
ويبا يكون احرص منهم وحتى مايقع في نهاياتهم الماساويه
واولا واخيرا ترى الامر بسيط حاولي ماتركزين عليه كثير حتى مايتشبث برايه اكثر واشغلي نفسك
فبيتك وصلاتك ان حصل خير على خير وان ماحصل عيشي جوك وحياتك
والله يسخره لك
قديم 13-12-2011, 12:46 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
مع كلام مجموعة حروف
قديم 14-12-2011, 01:26 AM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
اختي لاتزعلي من زوجك عشان خرجه بالبدايه حاولي تعرفي ليه يرفض خليه يعطيك السبب يمكن هوه موعاجبته الروحات والخرجات
والله يسخرلك زوجك يارب
قديم 15-12-2011, 06:49 AM
بيلسااان
عضو جديد
بيلسااان غير متصل  
اعزااااااائي
شكرا لكم من صميم القلب على مروركم الكريم
احيطكم علما اني اختار افضل وقت لافاتحه بالخروج رغم ان هذا الخروج لا يتطلب منه سوى الموافقه فقط اي انه لا يودي ولا يجيب لان البيت قريب جدا
كذلك فانا لا اترك كلمه حلوه الا واقولها
ولكنه يرفض بالمزاج من دون ذكر اي سبب مقنع
قديم 16-12-2011, 02:49 PM
سفير الروح
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سفير الروح
سفير الروح غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
وهل بلغ بك الأمر إلى حد المعاناة ؟!
إن كان المنع من زيارة الجارة معاناة , فماذا بقي لمن تمنع من زيارة الأرحام ؟!
وإن كانت المعاناة متعلقة بآثار المنع , من غضب وكدر ونحوه فأنتِ من صنع هذه الأجواء ألم تغضبي عليه وتستدعي غضبه !
اجواء اسرتك جميله بألوان وأطياف انوثتك فلا تفسديها لأجل زيارة هنا أو هناك .
وافر الدعاء بالاستقرار والسعادة الزوجية .

الذنوب جراحات ورُبَ جرح وقع في مقتل 00

قديم 16-12-2011, 05:01 PM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
وهو حضرته يطلع يتونس ويخليك لحالك بالبيت...مدري وش يحسون فيه هذا النوع من البشر,,

الحل انك اذا قالك لا...تشرطين عليه مايخرج هو كمان من البيت وخلي حجتك انك تخافين تجلسين لحالك بالبيت واذا راح وخلاك اتصلي عليه استعجليه وقوليله زهقانه طفشت من الوحده..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 16-12-2011, 06:18 PM
باسم عبد الصمد
عضو نشيط
باسم عبد الصمد غير متصل  
نعم انه معاناة......البشر بطبيعته اجتماعي، ما ممكن عزله من البشر، وخاصة في الغربة، والغربية بحر من الحزن والشعور بالعزلة.................

لكن لحالك ربما سبب او اسباب لابد ان تعلميها اولا............ومن ثم يمكنك محاولة العلاج ان هناك علاج......

انا في الغربة، لي قليلا من الخبرة بين الغرباء في المهجر.......في اوربا............

الرجل الذي هو نفسه عينه على نساء الناس وقلبه مريض، سيحسب باقي الرجال مثله غير امينين، لذا يخاف على زوجته كثيرا ويسجنها خوفا عليها........وخاصة اذا رأي شبهة او شبهات عليها، سواءا هي بريئة لكن تلقي نفسها في شبهات بالقول او بالفعل امام زوجها.............

او الرجل قلبه طاهر وسليم، لكن يرى ويسمع ان الكثير من الرجال، مرضى القلوب...........فيخاف على زوجته........ويسجنها

او يبالغ في الامر ولا يهمه معاناة الزوجة............بعقلية ضعيفة وقلب قاسي قلة الرحمة

او هو لا يحب الجيران ولا يثق بهم.............

او عنصري ان كان الجار من غير قومه...........

هناك اسباب لابد من معرفتها اولا.........

كان لنا جار......من قومية عربية.......ونحن لا........قال لزوجته.......لا تزوري هذا الجار - اي نحن - لانهم ليسوا عرب ولهم ثقافة غير ثقافتنا................فتركنا الرجل، لا سلام ولا كلام........لكن صدوقني.......كم مرة احتاجوننا وهو لا يستحي ويطلب المساعدة فنساعده...........وزوجتها تعلمت، لا علاقة معنا الا في وقت الحاجة............وحوالينا لا يوجد ولا مسلمين.........الا نحن وهم........

وقفنا معهم في اسوأ حالاتهم.........ومشاكلهم.........وعندما تحولوا........احتاجونا وساعدناهم........وفي آخر لحظة.......انتقلوا...........ما ودعونا ولا سلموا علينا............علما هم من اهل المسجد........

رجاءا كوني ذكية........تعرفي على زوجك اولا ومن اوجدي السبب ومن الحل.........نحن لا نعلم الغيب

مواقع النشر