كثرة مشاكلي مع الأهل ووالدي يضع اللوم علي ولايفهمني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 19-09-2011, 10:45 PM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اللقيا في الخلد
اللقيا في الخلد غير متصل  
كثرة مشاكلي مع الأهل ووالدي يضع اللوم علي ولايفهمني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بطرح عليكم مشكلتي واريد تعطوني حل ’’لاني تعبت من الصمت !!
الحمدلله عندي خوات واخوان كثرين ماشاءالله ,,وفوق هذا حريم أبوي .
المهم مشكلتي أي شي اسويه أشوف خواتي يقلدوني وفوق هذا حريم أخواني يتدخلون بكل شي
مع أني تقريباً مااشوفهم ولا اجلس معاهم اتحاشهم ,,غرفتي بالدور الثالث حدي شقتنا كنت اروح لحلقة التحفيظ هي المتنفس الوحيد لي ,
أبوي جزاه الله خير,,عمره مايرفض لي طلب إذا يقدر عليه مو مقصر معي ,بس مشكلته يحرشونه علي
يعني يوافق اسافر ولا اطلع بس ارجع القاه قالب علي وزعلان على وش مدري !!!
يقعد يشبك المواضيع ببعض ,,المهم بس على شان يخلق مشكلة ويهاوشني ويزعل مني على أشياء تافهة
أمس على شان ليش تشتغلين قدامي خلصوا شغلكم قبل لا اجي !!
طبعاً مافيه كلمة سيئة ماقالها لي ,,حاولت افهم ليش اسكتي انتي (تفرهتي )..
ماقدرت امسك نفسي بكيت وطلعت لسطح بيتنا(صومعتي ) ,,
جلس يقول وهو زعلان خلوها تجي ابي اربيها ,,لكن أنا مانزلت قلت:أنا الحين معصبة وأدري مو منه ماودي افقد اعصابي واغلط على أبوي
بعد شوي جاني لسطح,,لكن شافني جالسة اقرى قرآن ,,كإنه عطف علي ’’وقعد يتعذر أنا مدري ليش قلت لك كذا ويضمني وشوفي أنتي الوحيدة من اخوانك كاتب لك لقب ومدلعك وكلام كثير ,,لكن أنا مو قادرة اتحمل طقيت وكذا مرة يعاد المسلسل يكذبون علي ومافيه تفاهم ولا يناقش اسكتي ويطلعني أنا الي غلطانة ,,استغرب يسمع للبزارين وأنا أي كلمة يهاوشني عليها!!
ماابالغ لو اقول لكم مايمر شهر إلا يطلعون لي بسالفة ,,ويزعل مني أبوي وبعدين يجي يراضيني ..
أنا الحين اتحمل خواتي وحريم أبوي يتدخلون بالبيت مجبورة ,,مو قاهرني غير حريم أخواني وش يبون مني وأنا مطنشتهم ,,زمان كنت طيبة معاهم واسولف معهن واعتبرهن خواتي لكن لي فترة حطيت حد لكلامهم معي ومع كذا ماسلمت منهم ..

الخلاصة ,,أتمنى أبوي مايزعل مني وأنا ماغلطت والله مدري كيف اوصل لكم المشكلة ,وأنا نفسي صاحبتها مو عارفة ليش تصير مشاكل من لاشي !!!

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 04-10-2011 الساعة 02:20 PM السبب: العنوان
قديم 20-09-2011, 01:26 AM
تعبت !
عضو نشيط
تعبت ! غير متصل  
شكلك ابوك يعزك ويحبك

وطبيعي الغيره بين النساء

فيكفي رضى أبوك عليك

حماكِ الله
قديم 20-09-2011, 07:32 PM
المقنع التميمي
عضو دائم
المقنع التميمي غير متصل  
تذكرت الوالد الله يرفع درجاته في علييين..

أخوي يخطي ويصدم ويتأخر ما يجي للبيت ،، والطقة تصير براسي وأنا مالي دخل، يعني يقعد يهاوش علي أو يسحب السيارة أيام الثانوية، مع إني شاطر في الدراسة وحريص عليها وأخوي العكس كسلان في الدراسة ومشاغب في الحارة وتفحيط ومطاردات هو والدوريات، مره طردوه حوالي 8 سيارات دورية، وبالنهاية ما جابوه.
وبالنهاية الطقة فيني تسحب سيارتي ويزعل علي ..
قديم 20-09-2011, 09:45 PM
حلم وتحقق....
عضو مميز
حلم وتحقق.... غير متصل  
هل ترانا نلتقي..عـــــــــــــــادي يمون الوالد عسى ربي يحفظه
الأبو دائماً في صف بناته..والله اني أهدد اخواني بأبوي واذا زعلوني أروح ركض عنده
هم أبوي اشكثر مايهاوشني ويزعلني..وتوصل اني أروووح زعلاااانه وواصله حدي
بس بعديييين كل هذا يرووووح لما يراضيني ويدلعني ( يالله إنك تحفظ أبوي وترضيه )

وبعدين انتي اذا شفتي أبوج معصب..هدي ولاتراددينه بالكلاااام ولما يخلص من الدرر انتي عاد تكلمي
ووضحي له وجهة نظرج ورددي ( الله يحفظك يبه )..بين الكلمة والثانية علشان تروح عصبيته بالتدريج
قديم 28-09-2011, 01:12 AM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
اللقيا في الخلد غير متصل  
تعبت ,المقنع ,حلم..شاكرة لكم تعليقاتكم بارك الله فيكم..
لكن إلى للأسف مالقيت حل وأبوي مستمر بطريقته الغريبة الي لا أجد لها تفسير ..
قبل كم يوم جت رسائل على جوالي ,أبوي يسأل جوال مين هذا!
قالت أختي :جوال فلانة الي هو أنا ,فقال لها افتحيها واقري الرسائل ,,قرأتها أختي واجب من صديقتها ارسلته على جوالي ..
أنا صراحة زعلت ليش يقول اقريها قدامي ,,عجزت افسر كلامه..
واليوم بعد نفس الشي بغيت اموت من القهر نفسي اعرف ليش كذا !!
أمي كانت طالعة قالت لي :افتحي لي باب البيت نزلت قدامه وماسألني بالعادة كل ماشافني وأنا بالبيت ليش نازلة !!
شوي نادى على أختي مين الي نازل قالت فلانة,راح وارسل أختي الصغيرة وراي يقول شوفيها واوقفي معها ..
كنت خايفة احسه بس يدور الغلط علي ,,أكيد أحد عامل شي بيحط الحرة بنا ..
تطمئنت انه راح ينام ,كم ساعة جاء وانا جالسة على التلفزيون يناظرني سأل عن أخوي قلت بغرفته يدرس ,وقف شوي قال الشباك وسكت كإنه تردد ,,بيقول ليه الشباك فاتح ,,وتذكر انه هو الي يفتحه ...
الله يسامحه يحسسني اني على غلط وأنا الله اعلم بي (يارب رحمتك )..مجرد فضفضة...
قديم 03-10-2011, 10:06 AM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  
اقتباس:
بعد شوي جاني لسطح,,لكن شافني جالسة اقرى قرآن ,,كإنه عطف علي ’’وقعد يتعذر أنا مدري ليش قلت لك كذا ويضمني وشوفي أنتي الوحيدة من اخوانك كاتب لك لقب ومدلعك وكلام كثير
لا نختلف انا وانت ان اباك فيه عطف وحنان لكن بحكم بشريتنا فهو واحد من امرين اما انه شخص يحتاج لاتزان اكثر في تصرفاته او انه صاحب شخصية وسواسيه ولايهم الان لان في قرارة نفسه تأ نيب لما يفعل وثقي تاما ان هناك خوفا هو الذي يدفعه لهذه التصرفات لذا يا عزيزتي لاتحزني طالما انت واثقه من نفسك فانت قوية واباك حفظه الله خائف فهو المضطرب والواثق من نفسه هو من يقود اللعبة وليس الخائف...

وكيف تقودين ذلك؟؟؟
بسلوكك ..تصرفي على طبيعتك طبعا بذكاء وبكل ثقه وانتهزي الفرص للحوار مثلما ذهبتي للسطح وراك على حقيقتك فكانت لحظه مناسبه جدا جدا ان تتكلمي عما يضايقك من تحريضات واوهام وقولي له( انا ابنتك وتعرفني كون متاكد بنفسك مو بكلام غيرك) لان تلك اللحظه كان اباك يعيش لحظة صدق مع نفسه فاعتذر فورا وحاول ترميم علاقته بك...

اخيرا عليك بالدعاء في السجود لابيك بان يوسع من مداركه ويلهمه البصيره اعذرية فانه لا يقصد وعندما يدرك سيتغير فساعدية بذلك بسلوكك
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)
قديم 03-10-2011, 10:33 AM
SCoT
عضو مميز
SCoT غير متصل  

اول شي اتوقع ان ابوك ماله رأي يعني كلمه توديه وكلمه تجيبه
والدليل ان حريم اخوانك يقلبون راسه عليك

ولاتستغربين اذا قالو لبوك ياخالي انتبه لبنيتك تراها مراهقه وممكن تغلط وكيذا
ويمكن انهم قالو له انها تغازل (( سبحان الله )) المراه عدوة المراه

فا شعورهم انك توك صغيره وماتزوجتي وانك لازلتي محتفضه ببريقك وفوق هذا حب ابوك لك ودلاله في بعض الاحيان
يصيبهم بلحرقه

فا توقعي منهم الاسوأ
لكن بقولك نصيحه من واحد اقشر (( قابل الصياح بصياح تسلم ))
اضرب لك مثال
هدديهم مجرد تهديد وانتي وطريقتك يعني تهديد تمضنين انهم يخافون منك وفوقها يحترمونك

ولو حبيتي طرق بعلمك عليها
مع انها مضحكه بعذ الشي الا انها مجديه
قديم 04-10-2011, 02:31 AM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
اللقيا في الخلد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء مشاهدة المشاركة
لا نختلف انا وانت ان اباك فيه عطف وحنان لكن بحكم بشريتنا فهو واحد من امرين اما انه شخص يحتاج لاتزان اكثر في تصرفاته او انه صاحب شخصية وسواسيه ولايهم الان لان في قرارة نفسه تأ نيب لما يفعل وثقي تاما ان هناك خوفا هو الذي يدفعه لهذه التصرفات لذا يا عزيزتي لاتحزني طالما انت واثقه من نفسك فانت قوية واباك حفظه الله خائف فهو المضطرب والواثق من نفسه هو من يقود اللعبة وليس الخائف...

وكيف تقودين ذلك؟؟؟
بسلوكك ..تصرفي على طبيعتك طبعا بذكاء وبكل ثقه وانتهزي الفرص للحوار مثلما ذهبتي للسطح وراك على حقيقتك فكانت لحظه مناسبه جدا جدا ان تتكلمي عما يضايقك من تحريضات واوهام وقولي له( انا ابنتك وتعرفني كون متاكد بنفسك مو بكلام غيرك) لان تلك اللحظه كان اباك يعيش لحظة صدق مع نفسه فاعتذر فورا وحاول ترميم علاقته بك...

اخيرا عليك بالدعاء في السجود لابيك بان يوسع من مداركه ويلهمه البصيره اعذرية فانه لا يقصد وعندما يدرك سيتغير فساعدية بذلك بسلوكك

احتمال مثل ماذكرت يمكن لانه من خلال عمله واختلاطه بالناس وبلاويهم صاير خايف أكثر من اللازم
مرة كان يتكلم معي من كلامه قال : زمان فيه وحدة كانت تقول لأخوها أنها تروح لحلقة القرآن واكتشف انها تنزل شقة شباب وأبوي الي شافها وراقبها وخبر أخوها بالامر ,يوم قلت وش المناسبة تقول كذا !!!
قال: موعليك الكلام بس الحذر واجب ..
كثير أحاول أكون على طبيعتي لكن هو الله يهديه هو الي زرع الخوف فينا ,أول كان كل شي ممنوع وحرام
حتى التلفاز إلى الآن مااجلس قدامه ,لأنه كان يقول حرام وفجاءة تقلبت الموازين وصار عادي ..
الحمدلله كثير أدعي اللهم اجعلني في قلب أبي كما جعلت فاطمة بنت محمد صل الله وسلم في قلب أبيها..
الله يبارك فيك على تعقيبك وتحليلك لتصرفات الوالد الله يحفظه..
قديم 12-10-2011, 11:50 AM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
اللقيا في الخلد غير متصل  
لاحول ولاقوة إلابالله ,, الله اعلم انه ابتلاء من رب العالمين ..
مدري من وين ابدأ أستغفر الله العظيم ,مقهورة مرفوع ضغطي من الي بالبيت
كل شي اهضمه ‘إلا النفاق بالدين (بماانكم ماتعرفون شخصياً وإن شاءالله مايكون فيه رياء وسمعة
أنا الحمدلله احفظ حالياً مسجلة بدورة تجويد وحفظ قرآن وبنفس الوقت ماسكة الجولات الدعوية بمكتب الدعوة
متعاونة ,طبعاً ماحد يعلم بالشي غير أمي وخواتي الشقيقات ),
أمس عرفت أختي من أبوي أني اروح للمكتب ,المهم قامت وقالت:لاخواتها لازم تروحون معها ,من دون أحد يسألني ولا أصلاً
يشاورني انصدمت اليوم الصباح وأنا طالعة مع أخوي أركبن معي من دون ولا كلمة احسبهم طالعين مشوار ولا تعجبت انهن انزلن معي ويمشن وراي واحضرن درس القرآن وهن مالهن حق مو مسجلين وكنت متفشلة وشلون يدخلن كذا !!
تمنيت حتى لو يكلمني على شان بس اقول لاستاذة تراهن خواتي لكن للاسف يعملن انفسهن مايعرفني ويسولفن مع البنات كإنهن مايعرفني
المهم عديت لهن إلا يوم خلصنا كان فيه اجتماع للمتعاونات ولا جيت ماشاءالله الشيخات جالسات قبلي ,احترت وانحرجت ناديت على صديقتي الي ماسكة الاجتماع قلت :لاتجبين طاري لي إني معاكم واضطريت اقولها على شان خواتي .
رجعت للبيت مدري وش افسر موقفهن وغيرتهن الي وصلت للنفاق ’فترة كانت وحدة منهن تقلدني بكل شي ورحت للحلقة ومااعجبها الوضع كان ابوي غصب لازم تروحين مع فلانة الي هو أنا ,وبعدين يوم طفشت تركت ورجعت الحين
أنا مدري ليش يعملن هالحركات الي مالها داعي ,إذا الواحد مو مقنع بالشي ليش يقلد !!!
ماانسى والدي العزيز ,اتوقع ماارتاح إلا يوم حط برج مراقبة معي بكل شي ..
توني رجعت ,,مدري لمين احكي واشكي خواتي الغيورات,,الي مدري لحد أين توصل غيرتهن ..
أنا لو اعرف لو انهن صادقات ويقمن بالشي من قناعة والله ماعندي مشكلة ,بس اعرف انهن غيورات ومتسلطات وعمرهن مايتمنن لنا الخير ,,حسبي الله ونعم الوكيل ..
قديم 16-10-2011, 09:34 AM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
اللقيا في الخلد غير متصل  
اتمنى من مشرفين حذف الموضوع باسرع وقت ...

مواقع النشر