يوم وقفت على عتبة الأربعين ... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 19-06-2011, 02:45 PM
جوهرة العطاء
عضو مميز
 الصورة الرمزية جوهرة العطاء
جوهرة العطاء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ مناحي مشاهدة المشاركة
اخي صقر الشرقيه وكاتب الموضوع والبقيه من الاخوه والاخوات ( مابي اقول الابناء ) ههه سن الاربعين سن النضج والعقلانيه بلعكس لايقل النشاط كثير عند الرجل والمرءه وهذي مقولات للاستهلاك فقط . الحمدلله انا وصلت ال 54 سنه واحس نفسي في الثلاثين بعد وناوي اتجوز المرءه تكوينها يختلف عن الرجل بسبب الحمل ولولاده فقد تسبق الرجل في الوصول للقناعه بالواقع عكس الرجل مجرد وجهه نظر .. لاحد يجي مطفي النور ويقول ياشايب هههه
الوصول لهذ ا السن دليل العقل والرشد وممارسة انواع الانشطة بعيد ا عن اتباع الشهواااات
قديم 19-06-2011, 02:51 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
يحسب الرجل ان عمره يقف ولايمشي بل هو بداية الامراض المزمنة حسب الوراثه
وهناك رجال تقف عقولهم كأنها شيااااب
والمرأة بالعكس دائما تكيف نفسها
لنكن واقعين أختي
هو على حسب الصحة
الرجل ,,من حوله يعززون فكرة أن لديه من النشاط و الفحولة ما لا ينضب و لا يقل حتى لو اجتاحه السكري و الضغط
و المرأة لو تنتف روحها , خلاص راحت عليها , سن الأربعين , يعني تصبح من القواعد من النساء
مثل ماقلت أختي على حسب الصحة و عدد الأطفال
الواحد يلتزم بنظام غذائي يحميه من الإصابة بالسكري و يلتزم الراحة و الهدوء و الإنفعالات و هذا الكلام المفروض الشخص يتبعه من بداية سن العشرين ,,أهم شيء الرياضة ثم الرياضة
تصدقي أختي اني ظليت فترة أداوم في نادي رياضي كان فيه سيدات كثر في منتصف الثلاثين إلى فوق الأربعين و طبعا العشرينيات اكيد , ماشاء الله حبيت روحهم المفعمة بالنشاط , ماقالو خلاص عدت علينا بالعكس , كلهم اصرار للحفاظ على أوزانهم و فيهم الرشيقة و المليانة و كلهن باحثات عن اللياقة .. علينا ان لا نجعل العمر مثبط لنا أبد
,,
المرأة و الرجل متى ما حافظا على أنفسهم زادت حيويتهم,,
قديم 19-06-2011, 03:00 PM
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
رجل طيب جدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوهرة العطاء مشاهدة المشاركة
وانت يا ابن الاربعين سوف تبحث من جديد عن زوجة تحسب العمر كله لك
انت ابن ادم خلقت والمرأة من ترااب وسن الاربهعين سن الرشد كلاكما وكثيرا من الرجال يقف عند هذا السن
بمراجعة حساباته مع نفسه وربه وابناءه والعيش بجواره شريكة حياته ويصادق ابناءه ويعيش هذه المرحلة بسعادتها
وليس يبدأ البحث من جديد عن زوجة تنجب له ويبدأ مشوار من جديد ومتابعة تطعيماتهم وشراء مستلزمات
الصغار
ليس كل الرجال يتبعون شهواتهم بل هناك ولله الحمد من يتبه عقله
وهل الرجل عندما يسعى لتلبية رغباته بالحلال في اي مرحلة عمرية يصبح ناقص عقل او من يلغي عقله ؟!

سن الاربعين معروفة عند الرجال احيانا بما يعرف بـ ( ثورة الاربعين ) او ازمنة منتصف العمر وهذا كناية عند حدوث ثورة ان صح التعبير في قدرات الرجل ورغباته الجسدية ، وهذا الثورة تتزامن مع نضج الرجل العقلي والفكري ، وبالتالي يستطيع أن يكون اكثر حكمة وعدلا عندما يتعامل مع زوجتين ، فتزداد فرص نجاح زواجه الثاني .

اما بخصوص الانجاب ، الرجل قد ينجب من زوجته الاولى وهو في هذا السن ان كانوا متقاربين في العمر او هي اكبر منه قليلا ، وبالتالي لافرق بالانجاب من الاولى او الثانية ، ثم ان الانجاب في هذا السن يجدد الشباب عند الرجل عندما يرى الحيويه والنشاط عند اولاده الصغار ويسعى لتلبية طلباتهم بكل لهفة ، فالاطفال يبثون روح جديدة في العجائز وكبار السن فما بالنا بأبناء الاربعين .

الشيخ مناحي

تلاحق على نفسك يا خوية .. ولا تجعل الفرصة تفوت من يدك .. ترا العمر محسوب بحساب الثواني
قديم 19-06-2011, 03:34 PM
الشيخ مناحي
عضو نشيط
الشيخ مناحي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوهرة العطاء مشاهدة المشاركة
الوصول لهذ ا السن دليل العقل والرشد وممارسة انواع الانشطة بعيد ا عن اتباع الشهواااات
اختي جوهر سن الرشد ليس في الانشطه فقط فهو لكل امور الحياه بمافيها الزواج

اخي رجل اشكرك على وقوفك ودعمك المعنوي لي وانا عازم بمشيئه الله
قديم 20-06-2011, 03:29 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
رسولنا الأكرم نزل عليه الوحي عندما بلغ الأربعين
أمنا السيدة خديجة تزوجت من سيدنا محمد وهي بالأربعين
أجمل الجميلات من الممثلات الأجنبيات بالأربعين

أنا بلغت الأربعين منذ 8 سنوات ... بالبداية شعرت بأني بدأت مرحلة الهرم ( هرمنا ) لكنني عندما نظرت لنفسي وجدتها أكثر نضوجا وأكثر خبرة فوقعت بحب نفسي مرة أخرى
نفسي
لا تحتاج لمن يعلمها كيف تعض على شفتها مع نظرة خجلة فتوقد قلب رجلها

هي تأسر قلبه بما تحمله من خصال صقلتها وهذبتها السنون

خبرتها بما يحب ويكره فهي قارئة أفكاره

نعم .. هناك مراهقة متأخرة للمرأة وللرجل وهذه مشكلة مثل غيرها من المشاكل تواجه البعض ولا يتعرض لها البعض الاخر
وهناك زيجات غير موفقة فلا يرى كل شريك ميزات شريكه وهذا يحدث مع من هم بالعشرين أكثر مما يحدث مع من هم بعمر الأربعين

يتمحور نقاش الغالبية حين المقارنة بين ابنة العشرين وابنة الأربعين حول جسدها فهل يستحق الجسد التمحور حوله ؟؟؟ أم أن العين تعتاد الجمال مهما فاق بعد فترة لا تتعدى الشهور وتبقى الشخصية والعقل بارزتين ؟؟؟

من يرى بأن من بلغت الأربعين إنما تعدت مدة صلاحيتها يعبر عن تفكير غير ناضج ولا واعي .. نظرته محدودة قصيرة .. مسكين يعاني من عقدة موروثة وغدا ستعلمه الأيام مزايا ابنة الأربعين
قديم 20-06-2011, 08:34 AM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  
اقتباس:
رجل طيب جداً ..

وعليكم السلام

يبدو انه لايوجد احد من النساء هنا قد عدت سن الاربعين

باختصار عندما تبلغ المرأة هذا السن يجب ان تهيأ نفسها لان تكون ضـرة بأي وقت
ماشاء الله عليك أخي رجل طيب
تقول تهيئ نفسها على ان تكون ضرة في سن الاربعين .. ماشاء الله عندك نفس طويل
ما سمعت اللي يقول سن الثلاثين وآآآآآآآآآآآآآه من سن الثلاثين .. .. أذا كان
تهيئ الزوجة بسن الثلاثين ان تكون ضرة فما بالك با الاربعين ..
طبعا انا لا احلل شخصية سن الاربعين ولا اتكلم عنها ولكن اقول سن الثلاثين تتغيير
فيه الزوجة .. فكيف سن الاربعين .. على العموم نسأل الله طولة العمر في طاعة الله ..
وأن يمد في اعمار الجميع وان يرزقنا الحور الطين في الدنيا والحوار العين بالاخرة ..
أنه ولي ذلك والقادر عليه ..
قديم 20-06-2011, 10:46 AM
جوهرة العطاء
عضو مميز
جوهرة العطاء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل طيب جدا مشاهدة المشاركة
وهل الرجل عندما يسعى لتلبية رغباته بالحلال في اي مرحلة عمرية يصبح ناقص عقل او من يلغي عقله ؟!

سن الاربعين معروفة عند الرجال احيانا بما يعرف بـ ( ثورة الاربعين ) او ازمنة منتصف العمر وهذا كناية عند حدوث ثورة ان صح التعبير في قدرات الرجل ورغباته الجسدية ، وهذا الثورة تتزامن مع نضج الرجل العقلي والفكري ، وبالتالي يستطيع أن يكون اكثر حكمة وعدلا عندما يتعامل مع زوجتين ، فتزداد فرص نجاح زواجه الثاني .

اما بخصوص الانجاب ، الرجل قد ينجب من زوجته الاولى وهو في هذا السن ان كانوا متقاربين في العمر او هي اكبر منه قليلا ، وبالتالي لافرق بالانجاب من الاولى او الثانية ، ثم ان الانجاب في هذا السن يجدد الشباب عند الرجل عندما يرى الحيويه والنشاط عند اولاده الصغار ويسعى لتلبية طلباتهم بكل لهفة ، فالاطفال يبثون روح جديدة في العجائز وكبار السن فما بالنا بأبناء الاربعين .

الشيخ مناحي

تلاحق على نفسك يا خوية .. ولا تجعل الفرصة تفوت من يدك .. ترا العمر محسوب بحساب الثواني
وعندما تتزوج وانت في الاربعين وسوف تكبر انت وهي لاتزال تطلب حقوقها الخاصة هل تستطيع مسيارتها
ام تتركك وتبحث عما يشبعها
وكلما رأيت اطفال من رجل كبير ارحمهم لانه غير قادر على تربيتهم وماله خلق ولايستطيع الصبر على شقاوتهم وصراخهم ومرضهم
ليس الامر زواج وبس بل تربية
قديم 20-06-2011, 10:47 AM
جوهرة العطاء
عضو مميز
جوهرة العطاء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الحرف مشاهدة المشاركة

ماشاء الله عليك أخي رجل طيب
تقول تهيئ نفسها على ان تكون ضرة في سن الاربعين .. ماشاء الله عندك نفس طويل
ما سمعت اللي يقول سن الثلاثين وآآآآآآآآآآآآآه من سن الثلاثين .. .. أذا كان
تهيئ الزوجة بسن الثلاثين ان تكون ضرة فما بالك با الاربعين ..
طبعا انا لا احلل شخصية سن الاربعين ولا اتكلم عنها ولكن اقول سن الثلاثين تتغيير
فيه الزوجة .. فكيف سن الاربعين .. على العموم نسأل الله طولة العمر في طاعة الله ..
وأن يمد في اعمار الجميع وان يرزقنا الحور الطين في الدنيا والحوار العين بالاخرة ..
أنه ولي ذلك والقادر عليه ..
اعتقد ان كل ماتتمناه وغير قادر على تنفيذه تحوله الى كلام
دائما الفضفضة تريح النفس

مواقع النشر