أتوقع أنها نهاية الطريق - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-06-2011, 03:25 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
أتوقع أنها نهاية الطريق

كانت علاقتي بزوجي قد تحسنت كثيرا ...
ذهبنا برحلة عمره
فاجأني بيوم كان فيه فرحا واشترى لي جهاز كمبيوتر بعد أن كنت قد يئست من تلبيته لطلبي
نخرج معا ويستشيرني ويحترمني وأحترمه وأدلل
علاقة خاصة جيدة
اشتريت له هدية بمناسبة يوم ميلاده سبحة ودفتر صنعته يدويا بشكل متقن وجميل عنوانه ( Your wish is my command ) فيه صفحات يختار منها ما يودني أن أقدم له ( طعام .. مساج .. جلسة دينية من تسميع أو قراءة .. وهكذا )

لكن

حصلت بالأمس مشادة جديدة تتعلق بموضوع الشك فلم أتمالك أعصابي .. فقدت أعصابي بحيث أني لا أتذكر كل التفاصيل .. أتذكر لمحات وكأني أتنقل بين مقطع واخر ... كنت أبكي بصوت مرتفع وانا أطلب الطلاق لكن ذلك لم يجعلني أهدأ واستمرت النوبة ولم أعرف ماذا أفعل حتى أخرج من وضعي ..

حصل الكثير ولا أود ازعاجكم بالتفاصيل

هو خرج من المنزل
أنا كلمت زوجة شيخنا ( إمام مسجدنا ومستشار زوجي ) وهي على علم بعلاقتنا ... نصحتني بالبقاء بالبيت وذكرتني بأهمية وجودي بالبيت بالنسبة لأولادنا وذكرتني بأناس نعرفهم ونتيجة طلاقهم على حياة أبناءهم وأنسباءهم .وقالت لي بأن زوجها قال لها بأنه يرى بأن زوجي مريض بالشك وهو لن يجازف ويقول هذا عن رجل مثل زوجي إن لم يكن متأكدا ... وبالتالي علي معاملته كرجل مريض وتحمل كل ما يصدر منه

أعلم بأنه تأخر على موعد ابره ال B12 وأعلم بانه يحاول السيطرة على شكوكه ... لكني أنا أيضا ما عدت أسيطر على نفسي ولا أستطيع أن أضمن ما يحدث في المرة القادمة لأني فقدت السيطرة تماما بالأمس .

بناءا على كل ما سبق قررت البقاء بالبيت لكن كمدبرة منزل وممرضة إن احتاج الأمر ..

لا أعلم ما الذي جال بفكره عندما وجد بأني لم أنفذ كلامي ولم أترك البيت لكنه عندما عاد تابع تصرفاته الغير طبيعية والمستفزة ... بقيت بعيده عنه

في الصباح ذهبت عنده وقلت له ... لا تظن بأني لم أتمكن من تدبير أموري إن أنا تركت البيت .. قاطعني فرفعت صوتي قاطعني مرة أخرى وطلب مني عدم رفع صوتي .. قلت له هي جملة واحدة اسمعها مني بدون مقاطعه فلا أضطر لرفع صوتي ... سكت فقلت له بأني قررت وبناءا على طلب أولادنا البقاء بالبيت مع أني دبرت أمور معيشتي خارج بيتك لكن من أجلهم بقيت كمدبرة منزل فقط ..أقول هذا لتعلم حدود العلاقة بيننا من اليوم فصاعدا .. قال بسخرية محترمة ( أو كلمة اخرى بنفس المعنى ) كثير والله .....
تركته ولم أعلق ونسيت كل الأمور الاخرى التي كنت أنوي أن اقولها

اليوم تقول ابنتي بأنه قال لها بالصباح وهو يفكر بمواعيده اليوميه بأن أهم شيء الان هو إبرة ال B12 فقد قلت له منذ شهور عن أهميتها وأثرها على تفكيره وأظنه اقتنع بذلك بينه وبين نفسه .

سؤالي ... هل يحق لي شرعا التعامل معه بهذه الطريقة ؟؟؟ هل يحق لنا بطلاق عاطفي ؟؟؟ هو قال بالأمس بأنه يود التخلص مني لو أنه يرى لي مخرجا أو وسيلة حياة بدونه

أشعر بأني بحاجة شديدة هذة المرة لاعتراف منه بخطئه فهل يحق لي طلب ذلك منه بالنظر الى أنه مريض أم أن هذا خارج حدود قدرته ؟؟

ماذا إن أخذ الأبرة وظل يفكر بنفس الطريقة فهي أحد الاسباب وليست الشيء الوحيد المسبب ؟؟؟
هل أشفع له بإيجابياته ؟؟؟
هل تنازلي سيسيء لي ويؤكد له شكوكه أم تكون نقطة ايجابية لي ؟؟
قديم 15-06-2011, 03:58 PM
اميرة الصحاري
عضو دائم
 الصورة الرمزية اميرة الصحاري
اميرة الصحاري غير متصل  
وش سالفة الابره وهل سبق انه اخذها من قبل
قديم 15-06-2011, 04:20 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة الصحاري مشاهدة المشاركة
وش سالفة الابره وهل سبق انه اخذها من قبل
اخر مرة مرينا فيها بنفس المشكلة من كم شهر نصحوني بأن نقص البي 12 يسبب كآبة وشكوك ... عمل الفحص بالصدفة بذاك الوقت وطلع فعلا عنده نقص قوي ... ولما أخذ الأبر تحسن جدا وعشنا الفترة الحلوة اللي مضت لكن تاخر عنها هذا الشهر
قديم 15-06-2011, 04:22 PM
نونو4
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نونو4
نونو4 غير متصل  
اهلا بالخالة بيتا
الله يرزقك الصبر
انا باعتقادي انك سويتي هالشيء مو لانك تنازلتي لانك تحبي اولادك وانا اتفق معاهم وهادا التصرف الصحيح
وبعدين ليش تسبقين الاحداث ممكن انه فعلا لما ياخد الابرة راح تتحسن تصرفاته فهو مريض
قديم 15-06-2011, 05:05 PM
جراح الماضي1
عضو نشيط
جراح الماضي1 غير متصل  
[align=justify]ماانصحك يأ اختي بالانفصال العاطفي لان الذي بيتعب في الاخير هو انتي
بل اصبري وتعاملي معاه فهو مريض بالشك وهومايسمى في الطب النفسي الشخصيه الارتيابيه
ويحتاج الي من يقف بجانبه ويبين له الخطاء ويتحاور معه بهدوء وعقلانيه ويبين خطاءه
وانت زوجك رجل متدين ادخلي له من باب الدين وذكريه بقول الله تعالى((
(وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا).
وقول الله تعالى ((إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ).[/
align]

التعديل الأخير تم بواسطة جراح الماضي1 ; 15-06-2011 الساعة 05:07 PM
قديم 15-06-2011, 05:35 PM
haia2011
عضو نشيط
 الصورة الرمزية haia2011
haia2011 غير متصل  
بيتا عندي وعندك خير
شفتي كيف صعوبة موقف الوحده
لمن تكون بين كرامتها وبين مرض زوجها؟
احساس مر كطعم العلقم بالضبط
انا للان لم اشفي غليلي فيه لكني انتظره يقوم بالسلامه
واحب ابشرك زوجي ياخذ حبوب b12 واخشى ان يكون السبب واحد؟
الطبيب قلي للأعصاب فما ادري هل قصده عضويا او معنويا
كلامك لخبطني؟
وبعدين انا دايم اخذ مشورتك والله ما اعرف ايش اقلك
غير اصبري مثل ما صبرت وصدقيني ربي بينصرك
لان نيتك طيبه والله يهدي النفوس ويخليكم لبعض
انا ما ادري رجالنا ليه كذا؟
الله يهديهم
قديم 15-06-2011, 05:44 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
بيتا ياقلبي أنت أعقل من أن تتركين بيتك وانت ماشاء الله عليك تشوفي إيش يسير من مشكلات الطلاق على الأولاد ومادام زوجك مريض نفسي ويتعاطا دواء نفسي فتعاملي معه على هذا الأساس على إنه مريض وكلامه لايؤخذ ... أنا عارفة والله عارفة إن اللي يده في الموية ماهو زي اللي يده في النار وعارفة مدى الضغط العصبي اللي تواجهينه لكن تأكدي إنه ماأحد مرتاح في الدنيا هذي اعتبري مايحصل لك من زوجك ابتلاء وتخيلي إنه كل ماصبرت كل ماارتفعت درجات في الجنة ... أما تستحق الجنة أن نضحي براحة نفوسنا من أجلها ؟؟؟
قديم 15-06-2011, 06:57 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haia2011 مشاهدة المشاركة
بيتا عندي وعندك خير
شفتي كيف صعوبة موقف الوحده
لمن تكون بين كرامتها وبين مرض زوجها؟
احساس مر كطعم العلقم بالضبط
أعرف حبيتي هيا مو أول مرة أكون بهذا الموقف وياما دست كرامتي في سبيل المركب تمشي .. لكني أعتقد ومن موقف أمس أني وصلت لمرحلة ما أقدر أتحمل فيها حتى لو رغبت .. ليس باستطاعتي لا جسديا ولا نفسيا أتعرض لموقف مشابه .. ما أضمن نفسي بعد اليوم
انا للان لم اشفي غليلي فيه لكني انتظره يقوم بالسلامه
نفقي ماله نهاية أتأملها وانتظرها
واحب ابشرك زوجي ياخذ حبوب b12 واخشى ان يكون السبب واحد؟
الطبيب قلي للأعصاب فما ادري هل قصده عضويا او معنويا
كلامك لخبطني؟
وبعدين انا دايم اخذ مشورتك والله ما اعرف ايش اقلك
غير اصبري مثل ما صبرت وصدقيني ربي بينصرك
لان نيتك طيبه والله يهدي النفوس ويخليكم لبعض
انا ما ادري رجالنا ليه كذا؟
بالنسبة لي أتوقع لأني ما عاملت زوجي بطريقة عاطفية صح من بداية زواجنا وبغض النظر اذا أنا المذنبة بعدم حكمة طريقتي معاه أو لأ لكن النهاية واحدة .. بالنهاية خسرته وخسرني ... لأجل هذا دائما أنصح من يمر بشيء مشابه لحالتي أنصحها جدا تكون عاطفية مع زوجها وتظهر له حبها بكل الطرق وما تكتفي باللي بالقلب .
الله يهديهم
شكرا حبيبتي هيا شكرا للمرور وشكرا للدعوة والله يهدينا ويهديهم
قديم 15-06-2011, 07:01 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
بيتا ياقلبي أنت أعقل من أن تتركين بيتك وانت ماشاء الله عليك تشوفي إيش يسير من مشكلات الطلاق على الأولاد

نعم .. هذا اللي خلاني أقعد .
ومادام زوجك مريض نفسي ويتعاطا دواء نفسي فتعاملي معه على هذا الأساس على إنه مريض وكلامه لايؤخذ ...

زوجي مو مريض نفسي ... نقص الفيتامين بي 12 يسبب ظهور بعض أعراض الاكتئاب لكنها تروح بمجرد أخذ ابرة تعوض النقص

أنا عارفة والله عارفة إن اللي يده في الموية ماهو زي اللي يده في النار وعارفة مدى الضغط العصبي اللي تواجهينه لكن تأكدي إنه ماأحد مرتاح في الدنيا هذي اعتبري مايحصل لك من زوجك ابتلاء وتخيلي إنه كل ماصبرت كل ماارتفعت درجات في الجنة ... أما تستحق الجنة أن نضحي براحة نفوسنا من أجلها ؟؟؟
تستحق .. تستحق الجنة كل شي لكني حيرانه اذا طريقتي سليمة أو لأ ... حيرانه اذا تصرفي صح ونتيجته للأفضل أو لأ

أنا قاعدة بالبيت لكن كيف أفضل طريقة أتصرف معاه فيها حتى أكون أرضيت نفسي وأرضيت ربي
قديم 15-06-2011, 07:06 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونو4 مشاهدة المشاركة
اهلا بالخالة بيتا
الله يرزقك الصبر
انا باعتقادي انك سويتي هالشيء مو لانك تنازلتي لانك تحبي اولادك وانا اتفق معاهم وهادا التصرف الصحيح
وبعدين ليش تسبقين الاحداث ممكن انه فعلا لما ياخد الابرة راح تتحسن تصرفاته فهو مريض
هلا حبيبتي
تسلمي عالدعوه
ان شاء الله ... هذا أملي .... أتمنى تتحسن أفكاره قبل تصرفاته

مواقع النشر