زوجي يجرحني و يريدني اسامح - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 23-04-2011, 03:57 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة أصيلة 3
بارك الله فيك وفي زوجك وجمع بينكما في خير وأشكر وأقدر لك حسن موقفك وما تفضلت عليّ به وخلط زوجك بين المزح والجد هو لا شك شيء يضايق ولكن معرفة القلوب أهم مما يصدر عن اللسان.
والكلام عن الزوج بأنه شكاك عندما ذكرتي بأن لا يسمح لك بالخروج للسوبرماركت
كان في محله وقتها لأنك لم تذكري معه أنه يسمح لك بالذهاب إلى السوق مع أخواتك ولكن تم قياس السوق على السوبر ماركت بناءً على ذلك لا أكثر لذلك فبسط المعلومات عن الحالة يريح في المعالجة ويعطي القارئ الصورة الكاملة والمعالجة المناسبة.
أكرر شكري لك وللجميع على حسن التفهّم والتفاهم.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 23-04-2011, 07:30 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  
اشكر كل من رد علي ..
يعطيكم العافيه ما قصرتم ..واشكر الاخ فايد او فادي على توضيح المعنى ..
قديم 24-04-2011, 12:37 AM
الجانب الآخر
قلم مبدع
الجانب الآخر غير متصل  
هل زوجك حذر دائما ولايثق بأحد ؟
ان كان كذلك وبما انك واثقه منه فيوجد احتمال ان زوجك " شخصيه شكاكه " , وهم اناس حذرون ويشكون في كل امور الحياة فلو انه ذهب
لشراء شئ لدار على اكثر من محل ومايدفعه لذلك شكه في ان البائع يغشه ! , هل تنظنين انه زوجك منهم ؟
بالمناسبه انا " مذكر " ,
قديم 25-04-2011, 12:57 AM
LYESLYESSE
عضو مثالي
LYESLYESSE غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
أخي في الله إلياس
شككتَ في إسلامي وأنت تقرأ من ردودي ما يخبرك بذلك وهنا وقعت في أشد مما تدافع عنه فقد شككت في إسلام مسلم وأنت لا تعلم عني شيء.
لا تحتاج لأن تكون عالم اجتماع لترد فقط تحتاج إلى وعي ورؤية للموضوع من جميع جوانبه ( أدعو إلى بسيل ربط بالحكمة والموعظة الحسنة) أي النصيحة الهادئة فالحماس يقتل كل إمكانياتك في الرد فلسنا هنا طرفي حرب كفار ومسلمين ولكننا طالبي نصيحة ومقدميها وكلهم بشر من اجتهد فأخطأ فله أجر الاجتهاد وإن أصاب فله أجران وعدلت إمرأة لعمر بن الخطاب رضي الله عنهما.
وأما ما هو شخصي فلا علاقة له هنا إذ لن يفيد.
هي أختنا وابنتنا مثلك أخانا ولن نعين الشيطان عليك بل نعينك عليه فأذكر الله يطمئن قلبك لما تقرأ.
أردت أن أرد على هذه فقط
أنا لم أقل أبدا أنك لست مسلما ، بل قلت إن كنت مسلما يمكنك منادتي أخي ليس ابني
و كيف لي أن أحكم عليك و أنا لا أعرفك
الحمد لله أن رزقني نعمة الاسلام و إياك أخي
يا أخي الكريم أقول لك أنه يمكن للمرإ أن يجني أجرا عظيما بفضل هذا الموقع ، لكن أحذرك أننا يمكن أن نجني بلاء ووزرا كذلك بأرائنا التي قد تكون في غير واقعها

وليس اعطاء الرأي اجتهادا
قديم 25-04-2011, 01:15 AM
LYESLYESSE
عضو مثالي
LYESLYESSE غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصيله 3 مشاهدة المشاركة
الاخ LYESLYESSE اشكر لك حرصك واهتمامك بالموضوع ,, تاكد ان الاخ رجل الرجال قال رايه بمصداقيه ووضوح ومن الاساس احترمه وزاد احترامي له بعد موضوعي ..كونه عبر عن رايه بكل مصداقيه بعيدا عن ردود المجامله او بمعنى اصح الردود التهديئية (ردود لغرض تهديئة الوضع من غير منطق صحيح )

قناعاتي تجاه زوجي ماراح تتغير بسبب ردود او نحوه .. اللي بيغيرها افعاله وتصرفاته فقط ..
زوجي واثقه فيه وربي بيحفظه من كل شر ,, والاخ رجل الرجال لما ذكر رايه رغبة في تنبيهي فقط لاغير , ليس من اجل تشكيكي به ..

ومن ناحية منعه من السفر من قبل لا اكتب الموضوع وانا اساسا رافضه فكره السفر ومطلعه عيونه ,, بس هو مصر على السفره , وكتبت لكم سفرته كشئ فرعي من مشكلتي ,, لاني اساسا خالصه من زمان من موضوع السفره ..

ثقتي بزوجي واثقه ولاراح تهتز الا بعد ماشوف شئ فعلي من محادثات مسن او مكالمات او غيره .. لكن كذا لا ماراح اشك بتاتا ولا راح يغيرها كلام فلان وعلان ..

غير كذا انا ماوضحت نقطه في زوجي انه من النوع المزاح اللي يرمي الكلام ولا يبالي , ولايعرف جده من مزحه
بعض الاحيان يرمي كلام جاااارح ويتناقش معي على هالاساس لحد مايخليني ابكي وبعدين يقول امزح قلت لاترقع ..تضايقني هالصفه
فيه احد يقول لزوجته اذا خلصوا من علاقتهم الخاصه ياعاااهره طبعا يقولها من باب المزح
مشكلتي في مزحه الجارح

وبالنسبة لروحة السوق اروح عادي مع خواتي بس السوبر ماركت لا,,, مادري وش الحكمة ؟؟؟
انتم حكمتوا بانه شكاك وراعي سوابق من مبدا انه يرفض يوديني السوبر ماركت ولاناظرتوا موافقته لي بالذهاب للسوق مع خواتي
الحمد لله ، استرحت الآن نوعا ما
الله يكمل عليكما رحمته
اعلمي أختي الكريمة أن الانسان يمكنه أن يغير من طبائع أخيه
فحاولي بالطريقة الحكيمة أن تجعلي زوجك يتخلص من هذه المشكلة
فأنا على سبيل المثال كنت شديد النرفزة لا أحب أن يعترضني أحد بلا دليل أو حجة - قبل 5 سنوات- كنت لا أتمالك الغضب في نفسي ولو لثانية ، واكتشفت المشكلة معلمتي في الفزياء فأصبحت بعد كل حصة أو انفعال تذكرني بتعاليم ديننا الحنيف و أنا الانفجار عند الغضب من علامات النفاق والعياذ بالله ، و مع مرور السنة و إلى يومنا هذا تراجعت هذه الصفة في ذات إلى حد بعيد و الحمد لله - صرت أفتقدها بعض الأحيان-

عليك أنت بإيجاد المفتاح لتساعديه على التخلص من العادات و الصفات السيئة ، هو كذلك عليه ذلك بالنسبة لك
قديم 25-04-2011, 01:46 AM
الرااسي
قلم مبدع
الرااسي غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من خلال قرائتي للموضوع بكامل ردوده سوف أرد كالتالي :

أختي في الله أصيلة ، أولاً بالنسبه لمعرفك في المنتدى فهو جداً سيء ، بحكم اني شاب وعارف امور الشباب كلها سوف أجاوبك بأمانه ، كلمة مفقوعه عند الشباب يعني من فقدت عذريتها ، ولو يجد أحدهم ( ممن يبحث عن البنات أو الزنا ) فتاه سجلت في منتدى بمعرف "مفقوعه" فسوف يدور في ذهنه بشكل مباشر أنها تبحث عن علاقه ، لأنها صرحت بكلمه صعب أن تسجل بها بنت محترمه ، فهذا ما أثار غيرة زوجك ولا تلومينه إن شك فالشيطان حاضر والمعروف بين الشباب أن من تدخل منتدى بمعرف كهذا فوضعها للأسف منحط وأنتي إن شاء الله محشومه ..

طبعاً بعض الشباب في ردودهم قالوا أنه لا يشك إلا صاحب سوابق أو ما شابه ، وأنا أقول أن الشيطان لسى ما مات والمعرف اللي سجلتي فيه مشبوه جداً ..

أنتي قلتي أن زوجك طيب ويمزح بعض الأحيان بمزح ما يعرف معناه ، يمعنى أنه طيب جداً وما توقعتي أنه يقصد شي بحكم انك تعرفيه كويس ، فأنا اتوقع انه سامع شي عن هالسوق أو انه ماله خاطر يوديك هالسوق بالذات ومن طيب نيه قال تواعدين وما تواعدين ، وبعدين أنتي أكثر وحده تعرف شخصيته وتعرفين هل هو مقصده خبيث أو كان من حسن نيه ..

أخيراً بالنسبه للسفريات ، زوجك لا يعني أنه يسافر للخارج أي أنه ذهب لممارسة الزنا وشرب الخمر والعياذ بالله ، وأنا هنا أيضا أقول أنه أنتي أكثر انسان يعرف شخصيته وتعرفين هل هو ذاهب لعمل سيء أو تغيير جو ..

انتي قلتي في أحد ردودك أنه يذهب مع صاحبه التاجر وزوجك كما يقولون "عصفور طيّار" يعني مجرد راكب يشوف ويتمشى مع صديقه ويغير جو ، فنحن هنا لا نستطيع أن نحكم عليه بأمر سيء وأيضاً لا نستطيع تزكيته ، لكن الأمر الذي ذهب إليه واضح ، وأنتي لكي الظاهر والله يتولى ما في السرائر ..

وفقك الله ولاتدعي الشيطان يوسوس لك واذهبي لزوجك واخبريه بانك لم تقصدي من معرفك شيء ولم تكن تعلمي بمعناه حتى سألتي حتى يطمأن قلبه ..

مواقع النشر