تعبانه من قرب زوجي وأفكر بالإنفصال - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-03-2011, 04:34 AM
عذرا" قلبي
عضو جديد
عذرا" قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وشاورهم ! مشاهدة المشاركة
بالنسبة لي فقد شعرت بنفور بسيط جداً أيام الملكة ولكني تجاهلته وسارت الأمور على ما يرام إلى الزواج.

ومن ناحية الرقية الشرعية فقد طرقت أبوابها عند كذا شيخ ارتحت لكلام الله ولكن لم تتحسن حالتي والحمد لله على كل حال ، حتى هي زوجتي المسكينة كانت تقرأ علي في الجلسة الواحدة سورة البقرة .

وبالنسبة لسؤالك التالي :
وأبي رأيك تتوقع استمراري بحياتي كذا من صالحي وإلا أريح نفسي وأريحه ؟
أنا احتجت للرأي السديد مثلك أختي الكريمة ولا زلت محتاجاً لتوفيق الله عز وجل في اتخاذ القرار الصحيح

ولكني سرت مع حلول بعض من استشرتهم ومنها طبعاً حلول من بعض أعضاء هذا المنتدى وكانت على النحو التالي :
1- تركتها في بيت أهلها فترة طويلة لعلي أشتاق لها.
2- أجلت فكرة الإنجاب حتى لا يقع في هذه الإشكالية ضحية جديدة.
3- كانت إحدى الحلول التي طُرحت علي من البعض وقد طُرح هذا الحل أيضاً في أحد الردود على موضوعي هو التطليق طلقة واحدة لعل تكون هناك عين تذهب مع هذه الطلقة ، واتفقت مع زوجتي على هذا الحل وبالذات أنها كانت ترفض وبشدة فكرة الزوجة الثانية أو حتى العودة لي وأنا بهذه النفسية تجاهها.
4- ذهبت إلى مكة واستخرت الله تعالى ورجوته عسى أن يدلني ويفرج همي ، ثم رجعت واتصلت على زوجتي أدعو لها وهي تدعو لي وأنا أبكي وهي تبكي ، ووقع الطلاق قبل فترة بسيطة والحمد لله على كل حال.

حالي بعد الطلاق ، ذهب الغم والعنت والضيق الذي كنت فيه ولكني دخلت في دوامة حزن عليها لا يعلمه إلا الله وتمنيت أن لي دموعاً مثل البحار لأبكي عليها ، لأني اكتشفت أني لا أكرهها بل أحبها ولكن هذا الحب كحب الأم والأخت ولا أستطيع أن أحبها كزوجة لأني والله لم أر منها إلا كل خير لم تقصر معي في شيء أبداً بل إني مجرد ما أتذكر بعض مواقفها معي أبكي وأشعر بالألم والحزن الشديد ، أنا الآن في فترة العدة وبإمكاني إعادتها بدون عقد ، ولكني لا زلت محتارأً لأني أجزم بأني لو أعدتها سأدخل في تلك الدوامة التي لا يعرف وطأتها إلا من عاشها وجربها ، وهو الارتباط بإنسان طيب يكن لك كل الحب وترى السعادة في عينيه وهو معك وأنت لا تبادله هذه المشاعر بل قلبك ينفر منه ، تحتار بين الاستمرار وجبر النفس على هذا الأمر أو الانفصال على ما فيه من آلام وغصص.
وإني لأرجو الله إن استمر انفصالنا أن يعوضها خيراً مني في كل شيء ويعوضها بسعادة مع زوج خيراً من سعادتها معي وأن تفرح بزوجها فرحاً يقربها إلى الله حتى تحمد الله على أني انفصلت عنها ، وأن يعوضني خيراً
ويجبر كسر قلبي وقلبها وقلب والدي ووالديها. ، وأن يحفظها ويحفظني من ألسنة الناس التي لا تقدر بأن هناك طلاقاً يقع دون أي عيب في المرأة أو الرجل .

ولكن أختي الكريمة عذراً قلبي : من المؤكد أن حالتي مع زوجتي ليست مثل حالتك مع زوجك فالاختلاف بين الناس كبير ، وكذلك قد تكون الحلول التي اتخذتها خطأً ، لذلك عليك ببذل الأسباب ولا تستعجلي وعليك بالحلول التي طرحها الإخوة والأخوات في الردود السابقة ، كما أقترح عليك الذهاب لطبيبة نفسية أو طبيب نفسي مشهود لهم بالخير وأنا فعلت ذلك واستفدت ، ثم لعلي أخالف بعض الاقتراحات السابقة من ناحية الإنجاب ،، وأنصحك بعدم الاستعجال حتى تتضح الحال ، وحاولي أن تكوني أقوى مني واستمري مع زوجك الكنز الغالي والعملة النادرة ، واستخيري الله كثيراً ، فرج الله همك وهم زوجك وكتب الله لكما الخيرة ، وصدقيني ما أنتِ فيه ابتلاء من الله فاصبري واحتسبي.

وأخيراً أقول كم كنا نتمنى أن نملك قلوبنا لنحبهم ولنكمل مشوارنا معهم
جزاك الله كل خير أخي
أسأل الله أن يفرج همك
ردك أثار بي أشياء كثيرة..قرأته قبيل المغرب وبكيت بكاء مرييير..حزن على حالك وحال زوجتك وحزن لأني شعرت بمرارة الأمر لوطلبت الطلاق وبمدى حجم مشكلتي وكيف بقول لزوجي؟ وكيف بتحمل ردة فعله؟ وكيف بتكون! وأهلي ووو أشياء كثيرة لكن ماأقول إلا أن لله وان إليه راجعون
سألت شيخ قالي لوكان فقط نفور فهذا طبيعي لأن موكل الأشخاص يكون بينهم محبه أو قبول بالنفس
لكن تغير رائحة العطر ووو هذي سبب حسد وأن ممكن موانا المصابه ممكن زوجي
يقول ممكن يكون الرجل يعاني من المس وهوماعنده علم فلما يتزوج تجد زوجته نفور منه أوتكره رائحة العطر إذا استخدمه وكذلك العكس..
وسألني إذا زوجي يعاني من أحلام مزعجه قبل الزواج.
نصحني بإستخدام زيت الزيتون على الجسم كامل واستخدام المسك الأسود في كل ليلة عند النوم والرقية الشرعيه..يبغاني أستخدمه أنا وزوجي ..لكن أنا بنتظر إلين أفاتح زوجي بالموضوع
أيضا نصحني بأخذ أثر من أقربائي وأقرباء زوجي وحتى أقرب الناس لي والديً
برضو بنتظر إلين أفاتح زوجي بالموضوع..
باخذ بالأسباب وبعدين بستخير على الإنفصال لأني متعبه جدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياض الغيم مشاهدة المشاركة
" وجعلنا بينكم مودّة ورحمة " المودة والرحمة من الله، فإن لم تكن فلا أحد يستطيع أن يبثّها في قلبك لا وروده ولا كلماته ولا أسلوبه ولا شكله ولا شخصيته ولا ماله، الانفصال حلّ ، ولكنه حلّ ممزوج بمشكلة اجتماعيّة أيضاً تصغر وتكبر حسب ظروفك الأسرية والاجتماعية فأنت الأقدر في الحكم على وضعك الاجتماعي في موضوع الانفصال.. لماذا لا تشورين عليه بالزواج من امرأة أخرى؟

أخوك.
جزاك الله كل خير
ولماذا أشور عليه بالزواج من آخرى؟ تقصد أن حالتي بتتحسن بزواجه أو تقصد لأجل راحته هو؟
إذا وضعي يسمح بالإنفصال(أقصد مدى تقبل أهلي لموضوع الطلاق) فبنسحب من حياته وأسأل الله أن يعوضه بمن هي خيرا مني وأن يعوضني بمن هو خيرا منه..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثانية22 مشاهدة المشاركة
الله يفرج همك و يسخرك لزوجك ويسعدكما في الدارين

أتذكر مرة سمعت راقي يتكلم عن نفس حالتك ولكن كان شعور النفور متبادل من الطرفين
ونصح الراقي الزوجين بقول كلمة عاطفية مثلا الزوجة تقول لزوجها كلمة "حبيبي" وهو يرد عليها بنفس الطريقة وهكذا
يوميا
حتى يزيد مخزون الكلمات العاطفية بينهما وسبحان الله بعد شهر من التطبيق زاااال النفور

ولكن أختي الفاضلة أرى ما تعانين منه حسد أو عين قوية ...
عليك بالمواظبة على الدعاااااء و الاستغفااااار والرقية اليومية والبقرة و يس عن تجربة فيهما خير عميم
الدعاااااااء أختي واللجوء لله ما أحد غيره يكشف همك و يغير حالك
الله يسعدك دنيا وآخرة
جزاك الله كل خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباديء مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة الا بالله
اكتري من الدعاء والالتجاء لله ان يصلح حالكم
لان الرجال الطيبين انقرضوا في دا الزمن فلا تفرطي فيه
جزاك الله خيرا"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق والم مشاهدة المشاركة
اخيتي يارعاك الله
هذا اقتباس لبعض كلامك على اختنا رسيل
اختي هل سألتي نفسك : الى اين اهرب ؟؟
انتي ستهربين من وضعك الحالي ( ضغط نفسي ) .. ولكن الى اين ؟؟
ستهربين الى الطلاق ( ضغط نفسي اخر ) !!!
لم نأت بجديد ..
مما يجعلنا نقول بأن الطلاق ليس بحل ..
اذاً اخيتي
فلتبحثي عن الحل في اعماق نفسك .. اتوقع ان هناك رفض له من داخلك .. بالتأكيد ليس نحن من نعرف اسبابه بل انتِ حفظكِ الله
اذاً ابحثي عن اسباب هذا الرفض .. سواءاً كان عدم تقبل له من الاساس < لم تكوني ع قناعه تاااااامه به من البدايه
او الماضي او شئ اخر غير الاسباب التي ذكرت سابقاً

اختي .. ضعي بعين الاعتبار ان زواجكما لم يمض عليه وقت (شهرين تقريبا كما يقول الاعضاء )
هناك الكثير والكثير من يعاني من المشاكل وعدم التكيف مع وضعه الجديد في السنه الاولى من الزواج

اما توقعي ورأيي الشخصي
هوعدم التكيف مع الوضع الجديد .. ولكننا تلقائيا وعفويا نبحث عن سبب ليكون هو الشماعه .. وسرعان مانضحك على انفسنا عندما تتبدل الاوضاع الى الافضل بأذن الله

اختي .. الصبر الصبر الصبر الصبر وسترين النتيجه بأذن الله

لم اضف شيئاً للموضوع ولكنني اردت التذكير رعاك الله

حفظكِ الله في الدارين واسعدك وبارك لكما في زواجكما وجعلكما قرة عين لبعضكما

وفقكِ المولى
جزاك الله كل خيرر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة
عذرا قلبي

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=220953

اقرئي هذا الموضوع فيه تحليل منطقي للضغط الذي تعانينه ..

صدقيني أكبر خطأ أن تتسرعي في اتخاذ القرار كما تسرعتي في اتخاذ قرار زواجك من هذا الرجل مع ان تسرعك الأول قادك الى رجل حبوب وتسرعك هنا سيقووودك لندم وعتب شديد , فلا تكرري نفس االخطأ , أعطي نفسك فرصة عزيزتي وفكري ...

صدقيني الضغط الذي تعانينه الان لن تستطيعين أن تتخذي قرار فيه ...

اعتبريه أخ أو صديق مبدئيا وعيشي عادي معه ثم ابدئي بتغيير نظرتك تدريجيا

لااااا تجبري نفسك على حبه ستحبينه بهدووووء

على فكرة :

مواقف زوجك حلوة ووميزة , ولما كتب لك أرنووووبة حركة تجنن بس أنت ثقيلة دم بصراحة

مادري كيف ما عجبتك ...
جزاك الله كل خير يالغاليه
أنا ثقيلة دم معاه فقط
وصامته معاه فقط
وكئيبه معاه فقط
وكل هذا ليس بيدي
تصدقين صرت أحلم وأتمنى أني أسولف معه كويس
صار يحرجني كثيييييير..البارح قالي تكلمي قولي أي شئ وإلا بحطك بالخلاط وأعصرك
بعدين قال وش رايك أعصبك إلين تزعلين ويطلع لسانك
قلت لاتحاول أنا متعوده أكبت غضبي يعني ماأجادل وأنا معصبه
فجأة قالي والله غير تسولفين حلفت عليك تسولفين أبي أسمع صوتك
قلت ليش الله يهديك تحلف طيب أسألني وأجاوب أو عطني موضوع أناقشك فيه>>>مسويه قويه
قال طيب قولي قصة
وأفكر وأفكر والله أني شوي وأبكي ياربي ايش أقول وأدور موقف سالفه أي شئ أسكته
قلت خلاص بقولك قصه وحده بس تراها مرعبه إذا تخاف بلاش منها>>>>يقالي بنكت معه
قال قولي أنا متابع
والله يالماضي أني جلست أخربط عليه يعني تأليف بتأليف بس بذلت جهدي يوم خلصت
قال وربي مافهمت شئ
وجلست أبكي مدري من الفشيله وإلا لأني أنحطيت بمأزق وإلا لأني حزينه على وضعي لأني مع الناس موكذا أتكلم عادي
قال خلاص يابنت الحلال فهمتها
ورحت سكرت علي المجلس ماصدقت يصير شئ عشان أقفل على نفسي أحس أني أرتااااح بعيد عنه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (نور الكون) مشاهدة المشاركة
استغفرالله العظيم

ربنا يفرجها عليكي ياصاحبة الموضوع
جزاك الله كل خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحب يكبر مشاهدة المشاركة
..... تحياتي لك أختي
اولا مبروك الزواج واهنؤوك على هذا الزوج ولا اخفيك مررت على موضوعك السابق عن الخطيبين
ولم اؤيد أيا منهما وعوضك الله خيرا فاحمدي الله على النعمة ووالله ان كل البنات تتمنى الرجل الحنون
الرومانسي وأنا أولهم زوجي جاف عاطفيا ... لايعرف أن يعبر عن مشاعره ... لايعرف الرومانسيات
ولا يطيقها يكره الدموع وأنا عاطفية جدا ورومانسية وشاعرة وافتقد هذا الذي تمتلكينه ... صدقيني ان
ماتمرين فيه لأن الموضوع جرى بسرعة البرق ثلاث خطوبات ثم قرار زواج ستسكن نفسك باذن الله وستحبينه
تمسكي بهذا المعدن الأصيل واحبيه وحبه حبه المحبه ... واسألي المولى أن يكون مابينك وبينه مثل الذي بين النبي وعائشه
وادعي بهذا الدعاء( اللهم سخرني له وسخره لي وألف ذات بيننا) أسأل الله أن يرزقك حبه وأن يكون دفء قلبك ودم فؤادك
وخليلك وأقرب الناس اليك وأن يديم منه حبك وعشقك والتودد اليك اللهم آمين
........ وان رأيت غاليتي أن بك شيئا من العين أو شيء من هذا فلا بأس أن تعرضي نفسك على راق ثقة وفقك الله
لما يحب ويرضى ورزقك السداد والحكمة والحياة الهانئه
الله يبارك فيك أختي ويوفقك بحياتك صدقيني ماأنتي فيه اهووون بكثير على الأقل تحبينه ترضين قرب زوجك تشتاقين لقربه
أنا مهما يفعل لا أشتاق اليه لاأتقبل اي شئ منه لاأشعر بكلماته أبدا
أعاني من فراغ عاطفي وهو معي لأنه مهما فعل لن ولم يملأه
يهمس في أذني بأحلا الكلمات وأجلس طول الوقت أحاول أستشعرها أبحث عن حب له بداخلي ولاأجد شئ
لوأحضرت لك نوع من الطعام لاتحبين أكله وطلبت منك تناوله
هل تقدرين بكل أريحيه تأكلينه؟ ولوأجبرتي نفسك مره واحده ماتقدرين أكثر من مره.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
معناه انتي مو طبيعيه..
ارقي نفسك وفالبيت خلي اذاعة القرآن شغاله...حصني نفسك بعد كل صلاه...يمكن حسد او نفس..موشرط فيك انتي يمكن فيه هو...وانتي متاثره منها...
عالجي نفسك بنفسك ولاتخسرين زوج رائع..ولا تبينين طيبته وحبه لكي قدام احد حتى لو اختك..
اصبري سنه كامله...طبعا مع الرقيه والاستغفار والدعاء في الصلاه خصوصا قدام بيت الله ان ربي يحببك فيه..وبعد السنه اتخذي القرار الي يريحك...
انصحك نصيحه لا تتخذين قرار وانتي في بداية المشوار...حتى لاتندمين بعدين..لان طبيعي في البدايه ماتعودتي عليه...
اعطي نفسك فرصه ...سنه او سنتين عشان يوم تتخذي قرارك تكونين متاكده من مشاعرك وماراح تندمين بعدها..
جزاك الله خير يالغاليه
بحاول أستمر فترة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوج الصخرة مشاهدة المشاركة
طبعا الانفصال لأ والف لأ ...
لأن مافيه ولا ربع سبب يبرر تفكيرك بالانفصال .. بالعكس تماماً اللي قلتيه كله يوجه أصابع الاتهام لك انتي وانك لاااابد تفكرين كيف تحافظين على هالكنز اللي عندك ..

المشكلة إذا على المشاعر بسيطة فهي أفكار وأوهام .. أهم شيء لاتقع عينه على شيء لايسره ...
يعني بعض الاحاسيس مع الوقت من الطبيعي راح تكون أفضل مادام الزوج مافيه مواصفات سلبية كبيرة ..

الأهم الآن المحافظة على حقوقه كاملة مكملة وهو ماقصر أعطاك كل الفرص من تحمل ومن جلوس عند أهلك ومن تأخير حمل...
الباقي عليك والكورة بملعبك..
شمري عن ذراعيك ولاتكوني نكدية ..

الأيام الآن المفترض تكون أحلى أيام العمر فلاتفوّتها على أنفسنا على الفاضي .
جزاك الله كل خير
أنا أضغط على نفسي وأحاول ماأقصر معه أبدا
بإذن الله مااقصر بشئ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
هذا رد احد الاعضاء لعضو يشتكي من نفوره المفاجئ لزوجته ...وكان كلامه كالتالي..
(اعرف حالات كثيير مثل حالتك وبفضل الله تجاوز اصحابها ما كان يلاقونه من نفور من ناحية الطرف الاخر
فقد تكون ما تعاني منه اعراض حسد وعين الله لا يبليكم ومن بين أعراض المس
_ الضيق في الصدر يحس به الممسوس وهو في خالة صحية جيدة

_ الشرود الذهني وكثرة النسيان.

_ كراهية للعمل ، للزوجة ، للمجتمع ، للدراسة.

_ خفقان مفاجئ وشديد في القلب.

_ ينتاب المريض أحيانا تنميل أو رعشة أو حركة لا إرادية.

_ يسمع أصواتاً معروفة أو أصواتاً غريبة لا يسمعها مَنْ بجواره.

_ يشم روائح غريبة وفي الغالب تكون كريهة لا يشمها من بجواره.

_ أحيانا يشعر من به مس بحرارة أو برودة شديدة في جسده خصوصا الأطراف.

_ يبكي في بعض الأوقات دون سبب خصوصا قبيل أو بعد المغرب.

_ يتميز عرق بعض من بهم مس برائحة غير طيبة وقد تكون رائحة كبريتية عفنه .

_ عصبية المزاج وسرعة الغضب :

* يكون الصداع متنقلا في الرأس.

* لا يدوم بل يشعر به الإنسان مرة وينفك عنه مرة أخرى.

* إذا ضرب مكان الصداع في الغالب يزول أو ينتقل من مكانه ثم يعود.

* إذا غسل الرأس بماء قرئ عليه القران فإنه يخف أو يزول بأذن الله وقد يعود

أحلام مفزعه..
جزاك الله كل خير مااقصرتي يالغاليه
قديم 09-03-2011, 04:08 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
هل تستطيعين بدء الرقية والتمسح والتسبب قبل اخباره ؟؟؟؟

حاولي فلن تخسري شيئا ...

فان فشلتي صارحيه ..

الله يشرح صدرك ويفرج همك
قديم 10-03-2011, 03:21 PM
عطر الحروف
عضو دائم
عطر الحروف غير متصل  
ماشاء الله تبارك الرحمن

زوجك لؤطه

الله يبارك لك فيه

ادعي ربك انك تحبينه

حاولي نحبينه