صلاة زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-02-2011, 06:08 AM
Breath
عضو دائم
Breath غير متصل  
صلاة زوجي

السلام عليكم
اكتب لكم و أنا أبكي لأني بجد أشعر اني استنفذت طاقتي ولا حيلة لي
المسجد امام بيتنا بالضبط خطوتين
اجلس فوق راسه ليتجهز للصلاة
ينزل من عندي يذهب للملحق - غرفة خارجية - يمثل انه ذهب للمسجد
حتى يسمع الامام يسلم من الصلاة فيدخل
ان شاء الله انه يصلي في الملحق .. لكني ابكي لاستغفالي بهذا الشكل لمجرد التفكير بـ " ايش حيضره لو راح هالخطوتين؟ "
انا طلعت من بيئة يذهبون للمساجد من الاذان و هو يرفض ان يقوم ليتوضأ حتى يسمعه قد اقام - اخبره ان المساجد الاخرى قد اقامت للصلاة مجرد ثواني تفصل عن اقامة مسجدنا فيرفض رفض تاااام فاذعن أنا و اصمت
هذه المرة صلاة الفجر للتو عاد من تمثيليته
اكثر من مرة واجهته فيحاول قلب الموضوع انه لا تتجسسي علي .. اشعر في صدري غضب اريد ان انفجر عليه
قديم 15-02-2011, 06:29 AM
اقهرتني الدنيا
قلم وفي
 الصورة الرمزية اقهرتني الدنيا
اقهرتني الدنيا غير متصل  
الله يهديه ويصلحه
ادعيله وانصحيه وتصدقيله بنيه انه ربي يثبت الصلاه في قلبه
بس ماتكونين متشدده في النصحيه لانه بعض الرجال عقولهم متخلفه
يعاندون زيااده
ولا تتعبين حالك
قوليله لك رب يحاسبك في اعمالك
واسكتي عنه ولا تهتمين
هاامره غيري حالتك معه خليك عاديه
ومتواضعه معه من ناحية الكلام
وان شاء الله خير

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 15-02-2011 الساعة 06:40 AM السبب: تصحيح لفظ المشيئة
قديم 15-02-2011, 09:11 AM
معدن الانوثه
عضو جديد
معدن الانوثه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Breath مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اكتب لكم و أنا أبكي لأني بجد أشعر اني استنفذت طاقتي ولا حيلة لي
المسجد امام بيتنا بالضبط خطوتين
اجلس فوق راسه ليتجهز للصلاة
ينزل من عندي يذهب للملحق - غرفة خارجية - يمثل انه ذهب للمسجد
حتى يسمع الامام يسلم من الصلاة فيدخل
ان شاء الله انه يصلي في الملحق .. لكني ابكي لاستغفالي بهذا الشكل لمجرد التفكير بـ " ايش حيضره لو راح هالخطوتين؟ "
انا طلعت من بيئة يذهبون للمساجد من الاذان و هو يرفض ان يقوم ليتوضأ حتى يسمعه قد اقام - اخبره ان المساجد الاخرى قد اقامت للصلاة مجرد ثواني تفصل عن اقامة مسجدنا فيرفض رفض تاااام فاذعن أنا و اصمت
هذه المرة صلاة الفجر للتو عاد من تمثيليته
اكثر من مرة واجهته فيحاول قلب الموضوع انه لا تتجسسي علي .. اشعر في صدري غضب اريد ان انفجر عليه
اختي الكريمه
اولا هل تبكين ومقهوره لانه يستغفلك؟؟ ام المفروض لانه يضيع صلاته وتخافين عليه من عقاب الله
انت خرجتي من بيئه محافظه ماشاء الله فلاتتوقعي ان الناس كلهم بنفس المستوى ياغاليه
اعتبري ان الله قد ابتلاك بزوج لايصلي في المسجد ( لانه ان شاء الله يصلي في البيت او احيانا في المسجد) فاصبري واحتسبي
لاتنسين قول الله تعالى { وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقًا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى } (طه:132) .
يقول تعالى واصطبر عليها اي لابد من الصبر لان الله يعلم ان في الامر مشقه بل وتكفل الله برزق من يأمر اهله بالصلاه ويصبر ويحتسب
حسيت من كلامك انك تلحين عليه بعصبيه وتراقبينه وهذا شي غلط ياغاليه
انصحيه نصيحة زوجه محبه بالكلمه الطيبه بالابتسامه وخليك بشوشه وذكريه احيانا بلطف ببعض الاحاديث ولا تراقبينه لانه موطفل هو انسان كبير ويعرف مصلحته انتي عليك النصيحه
وداااااااااائما خليه يسمع صوت اذاعة القران في البيت وهو رايح وهو جاي صدقيني بيلين قلبه بس اعتقد لانك واقفه له كل صلاه فياخذها ممكن عناد
ورددي دائما ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين

قديم 15-02-2011, 12:29 PM
a.m.a
عضو دائم
a.m.a غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية الله يجزاك خير أختي على حرصك لولك مني بعض الوصايا .
2- أحيانا يكون السبب هو إبتعاد الشخص عن الدين بمشاغل الحياة وفي النهاية العمل عبادة ولكن المفروض أن لا يؤدي إلى ترك الأهم منه . كما أنه أحيانا بسبب المعاصي وسماع الأغاني ومتابعة التلفزيون والإنترنت .
الحل هنا هو أن تستخدمي معه الوسائل التي تتوافق معه بحيث أن تجلسي أنت وهو أما التلفاز وتحاولين في الأوقات اللي يصير جالس يقلب القنوات مو لاقي وش يتابع ألين ينقلب مخه تجين وتفتحين على إحدى القنوات الدينية المتميزه وتبدون تتاعبون أي برنامج مفيد وشوي شوي تبدون تتناقشون في أمور الدين جيبي له حديث وقولي له ما فهمته تقدر تفهمني وش المقصود حاولي تدخليه في حوارات عن الجنه والنار فلها وقع كبير ولكن حاولي أن تختاري الأوقات المناسبة لنقاش والنصح والطريقة.
3- بالنسبة لموضوع الصلاة في الملحق والمسجد أمام الباب فقد يكون السبب عائد إلى إمام المسجد والمؤذن وهذه أنا نفسي أعاني من هذا الشيء عندنا إمام كل من في الحي تقريبا ما يطيقونه وكل ما جاء مؤذن جديد حده سنتين ويبطل بسبب مشاكل الإمام فهو يحس أن المسجد حقه فهذا مشكله يكره الواحد بروحة المسجد واليعاذ بالله جاء مؤذن من أبناء الحي وفي الغالب هو يؤم المصلين لأن الإمام ما يجي بس المشكله أن صوته مو حلو ولكن نسأل الله أن يأجره ويأجرنا . أما إذا كان إمام مسجدكم شخص كويس ومحبوب من أهل الحي فبطريقة غير مباشرة تحاولين توصلي لزوجة الإمام وتقولين لها قصتك وتخليه ينصح زوجك إذا أمكن بحيث يسأله ليش ما نشوفك مع الجماعه ويناصحه بشكل ودي ولا يدري زوجك أنك أنت من طلب ذلك من الإمام لأنه ممكن يوديك بيت أهلك .
4- يجب عليك التحجج بأي سبب والذهاب للمحلحق والدخول عليه بشكل مفاجأ والتأكد إن كان يصلي أو لا فإذا إكتشفت أنه لايصلي فبداية الأمر يجب عليك أن ترفضي النوم معه والأكل والشرب وتقولين له لن أعود للأكل والشرب والنوم معك حتى تحافظ على الصلاة طبعا هذا بعد ما تجربي كل الوسائل فإن عاد وحافظعلى الصلاة فخير وبركة وإن رفض يصعد الموضوع وتخبرين أهلك وتبقين عندهم وتذكرين لهم الأسباب بأنه لا يصلي وشرعا يجوز فسخ عقد النكاح في حال كان أحد الزوجين لا يصلي بل يجب ذلك .
وأسأل الله أن يهدي زوجك ويكتب لكم الذرية الصالحة والحياة السعيدة في الدنيا والآخرة .
قديم 15-02-2011, 12:54 PM
عطر المحبة25
عضو مميز
عطر المحبة25 غير متصل  
ما قصروا الأخوة الأعضاء في أرائهم وعليك بسهام الليل
وفقك الله
قديم 15-02-2011, 03:58 PM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
اختي انا كان زوجي يترك الصلاة احيانا وكنت انصحه لكن كان يعاند ومن ثم صرت ادعي في الليل
وصرت اقول لولدي روح صلي مع ابوك والحمدلله صار يصلي
اصبري اختي وحاولي تقوليله باسلوب غير مباشر حتى مايعاند وادعي بالليل ترى الدعاء له مفعول عجيب
والله يهدي ازواجنا وينور قلوبهم بالايمان

مواقع النشر