حابة اكمل دراستي وزوجي رافض - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-12-2010, 08:46 PM
امنيتي انجح
عضو نشيط
 الصورة الرمزية امنيتي انجح
امنيتي انجح غير متصل  
حابة اكمل دراستي وزوجي رافض

مرحبا فيكم كلكم
وعساكم ان شاء الله كلكم بخير
طبعا تعودت كل ما تواجهني مشكلة الجا للمنتدئ عساني القى عندكم حلول كما كنت القى في مشكلاتي من قبل ...طبعا حياتي الان مستقرة من بعد ما حملت وولدت صارتلي كثير مشاكل وقهرتني لكن فاتت والحمد لله...الان عندي بيبي عمره 3 اشهر تقريبا...
المشكلة اني قبل ما اتزوج كانت لي رغبة كبيرة اني اكمل دراستي دراسات عليا قصدي واعمل ماجستير لكن قدمت في المسابقة مرتين ولم يكتب لي النجاح وشاء الله اني تزوجت وحملت هي السنة استاذنت زوجي اني اروح اقدم للمسابقة قالي روحي لكن عارف انك ما تنجحي لاني فعلا مادرست عندي بيبي ما اقدر انام حتى كيف راح ادرس...المهم رحت وامتحنت وجاوبت لكني ناسية الموضوع نسية امر النجاح. وشاءت الصدفة اني انجح طبعا فرحت كثير وقلت سبحان الله لما ما تلح على شئ يجي لنفسه...واعطوني اختصاص مو موجود بنفس مدينتي ويوجد بمدينة تبعد عنا 150 كلم طبعا كلمت زوجي اني اروح ادرس واسجل بحي جامعي يعني يوم ما يقتضي الامر اني ابات ابات بالجامعة ...يعني ايام اختبارات...لكن هو رفض الفكرة وزعل من طريقة تفكيري على قوله امراة متزوجة تبقى طالعة هابطة طبعا اقترحت انه يوصلني ويحيبني قالي ايه لكن هيدي سنتين ونا بشتغل..شيلي الفكرة من راسك..مش عارفة شو اعمل امي واهلي يقولولي كملي دراستك..ونا حابة اكمل هي امنية حياتي اني اعمل ماجستير ودوكتوراه ان شاء الله لكن الزواج وقف طموحاتي...راح تقولوا ليه تزوجتي اذا كدا ..راح اقول احب زوجي وياست من المرتين الي ما نجحت فيهم..شوروا عي شو هو الامر الصائب الي لازم اعمله وجزاكم الله خير
قديم 28-12-2010, 09:20 PM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
إبحثي عن جامعة في منطقتك ..
أو إستخدمي وسيلة نقل .. تقلك للجامعة اللي إنقبلتي فيها
او إدرسي إنتساب فيها ؛
قديم 28-12-2010, 09:24 PM
حواء2010
عضو نشيط
حواء2010 غير متصل  
عزيزتي ممكن سعادتك مو في الماجستير والدكتواراه وممكن العكس انتي استخيري وحاولي تحاورينه بلطف بحيث انك ماتقصرين بشي من ناحية بيتك وزوجك ولاتنسي الاستخاره

واسمحي لي في شغله انتي قلتيها ان اهلك يبغونك تكملي دراستك انتي ياعزيزتي صرتي متزوجه لك حياتك المستقله انتي وزوجك اهلك ممكن بكلمتهم هذي تخلي زوجك يصر على رفضه ويعتبره تدخل منهم

الله يوجه لك الصالح

دمتي بخير
قديم 28-12-2010, 09:42 PM
امنيتي انجح
عضو نشيط
امنيتي انجح غير متصل  
[QUOTE=أم داليا;2543810]إبحثي عن جامعة في منطقتك ..
أو إستخدمي وسيلة نقل .. تقلك للجامعة اللي إنقبلتي فيها
او إدرسي إنتساب فيها ؛
[/QU
جزيل الشكر على ردك
طبعا في جامعة بمنطقتي لكن لا يوجد بها اختصاصي ...وما يمكن اغيره..
وموضوع الانتساب غير موجود لانه الحضور اجباري في غالب الاحيان
قديم 28-12-2010, 09:47 PM
امنيتي انجح
عضو نشيط
امنيتي انجح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حواء2010 مشاهدة المشاركة
عزيزتي ممكن سعادتك مو في الماجستير والدكتواراه وممكن العكس انتي استخيري وحاولي تحاورينه بلطف بحيث انك ماتقصرين بشي من ناحية بيتك وزوجك ولاتنسي الاستخاره

واسمحي لي في شغله انتي قلتيها ان اهلك يبغونك تكملي دراستك انتي ياعزيزتي صرتي متزوجه لك حياتك المستقله انتي وزوجك اهلك ممكن بكلمتهم هذي تخلي زوجك يصر على رفضه ويعتبره تدخل منهم

الله يوجه لك الصالح

دمتي بخير
الف شكر ليكي طبعا الماجستير مو سعادتي لكن اكثر شئ تمنيته من وانا صغيرة وخايفة اتركه واندم وارجع احمل زوجي النتائج او ما انسى انه السبب في تركي لدراستي وامنيتي
وحقيقة اهلي لطالما تمنوا اني انجح وخصوصي امي لذا هي حريصة اني ما اترك دراستي وفرحت كثير لذا مش حابة اسبب خيبة امل
اما عن زوجي فهو قرر وخلاص حتى اني الان ما اتجرا افتح فمي واقول حابة ادرس ...لاني بعرف ردة فعله راح تكون صارمة لكن انا بدي حل وسط كيف ما بعرف
قديم 28-12-2010, 09:56 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي .. لا أدري كيف يمكن أن تتوصلي لحل وسط وأنتِ عندكِ طفل عمره ثلاثة شهور فقط!!!

بصراحة .. أرى أن تصرفي نظر عن الموضوع أو على الأقل تؤجليه لأجل غير مسمى لأننا إن طالبنا زوجكِ بالصبر واحتمال فترة الدراسة فإننا لا نستطيع أن ننكر حق ابنكِ عليكِ في هذه المرحلة .. وهو الأولى بالاهتمام والاختيار.

وبالمناسبة .. أنا أيضاً كنت أتمنى الحصول على الماجستير .. وكنت قد بدأت الاستفسار في الجامعة بالفعل .. ولكن الإنجاب ومتطلبات الأمومة جعلتني أغير حساباتي وأعيد ترتيب أولوياتي .. فالدراسة والتفوق يتطلبان وقتاً وجهداً وتفرغاً .. وهذا لن يتأتى مع وجود أطفال صغار يحتاجون لرعاية ومتابعة وتربية.

في كل الأحوال استخيري يا عزيزتي .. فأنتِ لا تعلمين أين هو الخير.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 28-12-2010 الساعة 10:00 PM
قديم 28-12-2010, 10:14 PM
امنيتي انجح
عضو نشيط
امنيتي انجح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
عزيزتي .. لا أدري كيف يمكن أن تتوصلي لحل وسط وأنتِ عندكِ طفل عمره ثلاثة شهور فقط!!!

بصراحة .. أرى أن تصرفي نظر عن الموضوع أو على الأقل تؤجليه لأجل غير مسمى لأننا إن طالبنا زوجكِ بالصبر واحتمال فترة الدراسة فإننا لا نستطيع أن ننكر حق ابنكِ عليكِ في هذه المرحلة .. وهو الأولى بالاهتمام والاختيار.

وبالمناسبة .. أنا أيضاً كنت أتمنى الحصول على الماجستير .. وكنت قد بدأت الاستفسار في الجامعة بالفعل .. ولكن الإنجاب ومتطلبات الأمومة جعلتني أغير حساباتي وأعيد ترتيب أولوياتي .. فالدراسة والتفوق يتطلبان وقتاً وجهداً وتفرغاً .. وهذا لن يتأتى مع وجود أطفال صغار يحتاجون لرعاية ومتابعة وتربية.

في كل الأحوال استخيري يا عزيزتي .. فأنتِ لا تعلمين أين هو الخير.
جزيل الشكر وعندك حق بلي قلتية رعاية ابني مسؤوليتي..ومن اولوياتي واسرتي في المقام الاول لكن والله بقول هي بالكثير 7 شهور او 6 دراسة دؤوبة وبيعدين امتحانات..الفترة المتبقية هي لرسالة التخرج وما تتطلب تواجدي كثير بالجامعة انا اقول اتعذب شوي وبعدين كل شئ يرجع لعادته
قديم 28-12-2010, 10:30 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امنيتي انجح مشاهدة المشاركة
جزيل الشكر وعندك حق بلي قلتية رعاية ابني مسؤوليتي..ومن اولوياتي واسرتي في المقام الاول لكن والله بقول هي بالكثير 7 شهور او 6 دراسة دؤوبة وبيعدين امتحانات..الفترة المتبقية هي لرسالة التخرج وما تتطلب تواجدي كثير بالجامعة انا اقول اتعذب شوي وبعدين كل شئ يرجع لعادته

حبيبتي أنا لم أتحدث عن عذابكِ أنتِ .. رغم أنكِ بالفعل ستتعذبين.

ولكنني أتحدث عن عذاب صغيركِ .. المرحلة العمرية التي يمر بها تتطلب وجودكِ يا عزيزتي سواءً بضعة شهور أو سنة أو أكثر أو أقل.

لا أدري .. ولكن حسب خبرتي البسيطة فالطفل يحتاج لمتابعة ونظام وروتين حتى يكون مستقراً في نومه وأكله ويقظته .. ولا أدري كيف يمكن أن يتحقق ذلك وهو في رعاية أكثر من شخص (أحد من أهلكِ أو أهل زوجكِ بالإضافة إليكِ أنتِ بعد عودتكِ من الجامعة)

وبصراحة أنا عندي قناعة أن أحداً لن يهتم بطفلكِ ويرعاه كما تفعلين أنتِ .. بغض النظر عن الشخص الذي سيتولى رعايته.

كما أنكِ بعد اليوم الدراسي ستعودين لبيتكِ مرهقة ومجهدة .. ووجود طفل رضيع لن يكون أمراً ممتعاً .. ولن تكوني قادرة ـ نفسياً وجسدياً ـ على الاهتمام به وتعويضه عن فترة غيابكِ.

هذا بالطبع بافتراض أنكِ ستعودين إليه وتلازمينه حتى اليوم التالي .. دون ذكر أية واجبات اجتماعية أو اهتمامات أخرى لكِ.

حقيقةً هذا تصوري للأمر لأنني مررت بتجربة مشابهة ولم أكن سعيدة كثيراً بها .. وأنتِ في النهاية أدرى بوضعكِ وقدراتكِ ... فقط أقول ربما لو كان صغيركِ كبيراً بما فيه الكفاية (في الروضة أو المدرسة مثلاً) فعندها قد تكون لديكِ فرصةً أفضل للدراسة.

ومرة أخرى .. مهما قيل هنا فلا تستغني عن الاستخارة.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 28-12-2010 الساعة 10:46 PM
قديم 29-12-2010, 12:08 AM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
انا مع فكرة التأجيل
قديم 29-12-2010, 02:42 AM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء