انا و ابني و زوجي الغائب - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 05-12-2010, 09:14 PM
aseera 01
عضو نشيط
aseera 01 غير متصل  
انا و ابني و زوجي الغائب

السلام عليكم و اهلا اخوتي و اخواتي الاعزاء
انا عضوة قديمه في المنتدى و لكني لم اضع موضوعا او مشاركه خاصة بي الا مره او مرتين و الان انا احتاج مساعدتكم
انا اعيش في بلد اوروبي منذ 8.5 سنوات مع زوجي و ابني 9 سنوات و بنتي 3.5 سنوات و ذلك بسبب دراسته للدكتوراه و من بعده جاء دوري حتى حصلت على درجه الدكتوراه انا ايضا و لله الحمد
منذ حوالي شهر عاد زوجي للوطن لظروف اجازته التي انتهت و لا يستطيع مدها اكثر لكي يحصل على ترقيته
انا عارفه اني اتكلمت كتر لكن حتى تستطيعوا رؤيه الموضوع بوضوح
المشكله الان هي ابني الغالي هداه الله
ابني ذو التسع سنوات الى حد كبير طفل مؤدب و كان لا يكذب حتى لو كان مخطئا و هو ما كنت اراه شيئا رائعا و لكن دوام الحال من المحال
طبعا هو في مدرسة غير عربيه و نظام تعليمهم كما تعلمون غيرنا فهم لا يهتمون بالدرجات و الاختبارات مثلنا فبالتالي لا يهم ان حصل على 1 و هي اعلى درجه او 4 او 5 وهي اقل درجات
اما بالنسبه لي انا و زوجي و حسب تربيتي و ثقافة مجتمعي فان هذه الدرجات المنخفضه عار و ماساه
كنا في الاول نلوم ابني انا و زوجي غلى التقصير و لا اخفيكم ان لوم زوجي العزيز يكون احيانا لوما بجرعات مكثفه و لكن بعد فتره و بعد توجيهات المدرب او المعالج السلوكي استطعنا و لله الحمد التحكم في هذا الامر و لكن ليس بانسبه 100 بالميه
بدات المشكله الاخيره بعد ان سافر زوجي و بعد احد الاختبارات حصل ابني على درجه 3 و هي درجه متوسط و خاف ان يخبرني و حتى عندما سالته انكر انه عرف درجته
المهم اني اصبت بخيبه امل لكذبه علي و لم استطع السيطره على نفسي و اخذت اصرخ فيه لانه كذب علي و عاقبته بحرمانه من لعبته المفضله nintendo DS اذا تعرفوها و هي مثل ابلاي ستيشن بس تحمل في اليد و ذلك لمده اسبوعين و بعد ان هدا الموقف اخبرته انه يستطيع اختصار مده العقوبة اذا لم يكذب علي و اجتهد في المذاكره ولكنه كان مازال غاضبا و يبحث في كل مكان عن لعبته و يبكي لانه لم يجدها
ثاني يوم و نحن نتغدى اخبرني انه لم يجدها و يريد ان يعرف مكانها و لاني اثق فيه الى حد كبير اخبرته انه في دولابي و لكنه غير مسموح له بالدخول و اخذها و بعد ان انتهينا نزلت مره اخرى لعملي حتى موعد احضار ابنتي من الحضانه و هو ما يستغرق حوالي ساعتين.... بعدها احضرت البنت و عدت للبيت فاحسست انه يخفي شيئا فسالته فاخبرني انه لعب بلعبته بعد ان احضرها من دولابي
لا اخفي عليكم اخوتي اني اصبت بخيبه امل اكبر لاني كنت دائما اثق فيه و صرخت فيه و غضبت و اخبرته اني لا اثق فيه لانه يكذب علي و يخون ثقتي فيه و كلام كثير و زادت العقوبه اسبوعا اخر و انا الى الان لم يهدا قلبي و لكني في نفس الوقت لم اخبر زوجي بهذا الموقف و لا اعلم هل اخبره ام لا
شوروا علي و لو في احد من الاخوه الاباء مر بنفس الموقف كيف سيتصرف لاني اعتقد ان الاب اكثر قدره على السيطره غلى الابن من الام
لا اعلم .. اكثرت بالكلام و لكني محتاره و الحمل كبير و اتمنى من الله ان يعود ابني كما كان ,,لا يكذب و لا يفعل ما نهيته عن فعله لذلك ارجو ان تفيدوني بنصائحكم و تدعوا لي ان يعينني الله على هذا الحمل الثقيل
اختكم اسيره
قديم 05-12-2010, 11:12 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
بصراحه أحس ردت فعلك مبالغ فيها الصراخ في وجهه يخليه يكذب عليك أكثر وأكثر المفروض يكون التفاهم بأسلوب لكي تكسبي أبنك توه صغير الله يخليه لك
طريقتك تخليه ينفر منك ويخبي عليك هذا من وجهة نظري بس ماأخفيك أني ماعندي أطفال بهالسن أن شاء الله الأعظاء المجربين يفيدوك أكثر
الله يوفقك وتقر عينك فيه يارب
قديم 06-12-2010, 12:13 AM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
فعلا يااختي رده فعلك هو لن يفهمها
كان امفروض بدل ماتصرخي عليه
تجي تتكلمي معاه بهدوء وتفهمي لي زعلتي منه
الله يخليلك ياه
ان شاء الله الاعضاء بفيدوكي
قديم 06-12-2010, 12:50 AM
aseera 01
عضو نشيط
aseera 01 غير متصل  
اشكر لكن اخواتي سرعة التفاعل و لكن ما سبب انفعالي هو تكرار تصرف الكذب لنفس السبب في مره من قبل و ساعتها برر الموقف لابيه بانه خائف من العقاب بسبب سوء الدرجه و ساعتها غضب زوجي و لكنه تحدث معه بعد ان هدا.
لا انكر انني هذه الايام عصبيه الى حد ما و لكن الاحساس بانني مسؤله عن كل شيئ بدون ان يكون هناك احد يساعدني بعد الله احساس صعب. فانا مسؤله عن الاستيقاظ و الذهاب للمدرسه و ما يسبقه من افطار و غيره و الذهاب للحضانه ثم التوجه للعمل حتى موعد عودة ابني للبيت حيث ارجع لاتغدى معه و اتابع البدء في اداء الواجب و الصلاه و غيرها ثم النزول مره اخرى للعمل حتى الساعه 5 موعد عودة بنتي من الحضانه و العشاء و كنترول الواجب و اعمال المنزل و اخيرا النوم. فبعد هذا لا اجد في نفسي صبرا عندما يخطيء و لدي و لكني ايضا احاول بالكلام و التفاهم بعض الاوقات و حتى بعد ان اهدا اعود اليه و اشرح له. و هو ما شاء الله عليه عقله واعي و علمي و فاهم و لكني اشعر انه دخل في مرحلة اثبات الذات و صعوباتها على كلينا فادعو الله ان يهديني و يعينني عليه و يهديه علي و الامانه ايضا ثقيله. لا اعرف كما قلت سابقا هل اخبر زوجي بان ابني اخذ لعبته المصادره بدون اذن بعد ان اخبرته مكانها غلى اعتبار انه ولد مسؤل ام ان الموضوع لا يستحق ازعاجه؟ انا اعلم انه سيتضايق ان اخبرته و انا اخبرت ابني اني لن اقول لابيه و لكني محتاره ففي منطقي تصرفه خطا كبير و لكن احيانا اقول قد يكون كل الاطفال و تحديدا الاولاد هكذا و انا التي لدي تصورات مثاليه زياده عن اللزوم
قديم 06-12-2010, 12:59 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
برأيي ، إنه وضع طفلك طبيعي و من الممكن عقابه مرات ( بنظرة فقط )

أفتكر كنت دايما أجيب درجات عالية ، و مرة من المرات و لأول مرة
أخدت ( مقبول ) في الجغرافيا و أصلا أكره المادة هذه

سألني أبوي وريني شهادتك ، و وريته هي ..
يوم شافها ، سألني عن المقبول ؟

مع الإرتباك ، قلت له الأبلة ( غلطانة و قالت بتصلحه لي )
بس طالع فيا و سكتت

و بالفعل ، طلعت المدرسة غلطانة و مسحته و حطت لي جيد جدا
كنت أكره التاريخ و الجغرافيا

لا تكبري الموضوع ، فينفر منك ولدك
قديم 06-12-2010, 01:11 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
ما تشدي على الولد وانتي في غربه

خفي شويه وعقاب اسبوعان كتير

يومان كفايه وتابعي ابنك

اصبح بعمر الله يعينك عليه انتبهي
قديم 06-12-2010, 01:25 AM
أولادي أحبابي
عضو نشيط جدا
أولادي أحبابي غير متصل  
لقد آختصرتي أختي مشكلتك (انا التي لدي تصورات مثاليه زياده عن اللزوم)
وما شاء الله حللتي وضعك يعني تعرفين مكامن الداء مما يسهل عليك العلاج ففعلا تحملك للمسؤولية وحدك ومرور آبنك من مرحلة الطفولة للمراهقة هما السبب في تغيره وفي عصبتك
الحل أن تصادقيه وتَخفي عليه لأن الشدة مُضرة مثلها مثل الإهمال عاقبتها وخيمة خصوصا في الغربة فخير الامور أوسطها
بدل أن تُكثري عقابه آغريه بالمكافاة أخبريه إن تفوق في دراسته ستشتري له شيء ما كان يريده
مادمت وعدتيه بأن لاتخبري والده فلا تخبريه لتحافظي على ثقته فيك
وفق الله في تربيتهما
قديم 06-12-2010, 02:09 AM
aseera 01
عضو نشيط
aseera 01 غير متصل  
اخواتي روح الطير و جرين و اولادي احبابي
اشكر لكم تجاوبكم و والله سعدت بردودكم.. انا كنت مثلك يا روح الطير دائما درجات نهائيه و الاولى على فصلي و لذلك تفوق توقعاتي مستوى ابني مما يضعني دائما في موضع الاحساس بتقصيره و الله المعين
اما المحاورة فانا احاوره و لكن التربيه في الغربه صعبه لاقصى درجه و اخاف ان اتهاون فيضيع ابني مني و بين الشده و التهاون خيط رفيع افشل احينا في الوصول اليه .
انا اثيبه اغلب الاحيان عندما يحسن التصرف او المذاكره و اتمنى من الله ان اطبق مبدا الثواب و العقاب بهدوء و لكن الله اعلم بكم الضغط و المجهود اليومي و الذي يدفعني احيانا كثيرة للغضب او الانفعال لغياب الشريك الذي يحمل عني الهموم حتى و لو تحادثنا كل يوم و بعد الاهل و انعدام الاصدقاء ..الحمد لله على كل حال و الله ييسر الامور باذنه للاحسن
لا تنسوني اخواتي من دعائكم ان ييسر الله امري و يصلح ابني و اولاد المسلمين اجمعين

مواقع النشر